الأربعاء، ١١ يونيو ٢٠٠٨

القذافي يقول أمريكا هي الملومة في صعود أسعار النفط

القذافي يقول أمريكا هي الملومة في صعود أسعار النفط

Wed Jun 11, 2008 6:56pm GMT

طرابلس (رويترز) - قال الزعيم الليبي معمر القذافي يوم الاربعاء ان الولايات المتحدة هي الملومة في ارتفاع اسعار النفط العالمية لانها سببت ضعف الدولار ومضاربات السوق والتوترات السياسية.
وقال القذافي "انهم يتحدثون عن اسعار النفط قائلين انها مرتفعة جدا... ليس هذا عيبنا. هذا عيب أمريكا."
واضاف قوله في كلمة القاها بمناسبة الذكرى السنوية الثامنة والثلاثين لرحيل القوات الامريكية عن ليبيا "امريكا مسؤولة عن هذه الزيادات بسبب قيمة الدولار وهي منخفضة جدا."
وقال انه لولا اثر ضعف الدولار لكان سعر النفط 30 دولارا للبرميل لا 130 دولارا.
واضاف الزعيم الليبي ان المضاربات والتوترات في المنطقة هي سبب هذه الزيادات لاسعار النفط لكن الولايات المتحدة مسؤولة عن المضاربات والتوترات.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

تراجع الأسهم الأوروبية لأدنى مستوى إغلاق منذ 20 من مارس

تراجع الأسهم الأوروبية لأدنى مستوى إغلاق منذ 20 من مارس

Wed Jun 11, 2008 6:50pm GMT

فرانكفورت (رويترز) - تراجعت الاسهم الاوروبية يوم الاربعاء مع هبوط البنوك على جانبي الاطلسي - وبخاصة رويال بنك أوف سكوتلاند في أوروبا - وصعود أسعار النفط مما أثار المخاوف من تفاقم التضخم وتباطؤ النمو.
وفقد مؤشر يوروفرست 300 لاسهم الشركات الاوروبية الكبرى 1.7 في المئة ليغلق عند 1249.46 نقطة وهو أدنى مستوى اقفال له منذ 20 من مارس اذار.
وانخفض المؤشر لست جلسات متتالية وخسر أكثر من تسعة بالمئة في الاسابيع الثلاثة الاخيرة وبات مرتفعا نحو أربعة بالمئة فحسب عن أدنى مستوياته للعام الذي سجله في 17 من مارس.
ونزل سهم رويال بنك أوف سكوتلاند تسعة بالمئة بعدما قال البنك البريطاني ان نتائجه ستتأثر سلبا بأزمة الائتمان العالمية رغم أن الاداء الحالي وعمليات اسقاط الاصول عالية المخاطر لا يزالان في نطاق توقعاته السابقة.
وهبط مؤشر داو جونز ستوكس لاسهم البنوك 2.8 في المئة وكان الاكثر تراجعا على مستوى القطاعات في أوروبا. وهوى سهم بنك التمويل العقاري البريطاني اتش.بي.أو.اس 11.6 في المئة الى 258 بنسا وهو مستوى أقل كثيرا من سعر يبلغ 275 بنسا للسهم في اصدار أفضلية مزمع للبنك.
وتراجعت أسهم لويدز 5.3 في المئة وباركليز 4.7 في المئة. وخفض يو.بي.اس سعره المستهدف لأسهم اتش.بي.أو.إس وباركليز ولويدز.
وخارج بريطانيا فقدت أسهم بنكي يو.بي.إس السويسري وسوسيتيه جنرال الفرنسي أكثر من ثلاثة بالمئة.
وفي أنحاء أوروبا تراجع كل من مؤشر فايننشال تايمز 100 في بورصة لندن ومؤشر داكس في بورصة فرانكفورت 1.8 في المئة بينما هبط مؤشر كاك 40 في بورصة باريس 2.1 في المئة.
وانخفض مؤشر ام.اي.بي في بورصة ميلانو اثنين بالمئة في حين نزل مؤشر ايبكس للاسهم الاسبانية 1.3 في المئة ومؤشر اس.ام.اي السويسري 1.6 في المئة.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

النفط يقفز سبعة دولارات مع هبوط مخزونات الخام الامريكية

النفط يقفز سبعة دولارات مع هبوط مخزونات الخام الامريكية

Wed Jun 11, 2008 6:20pm GMT

نيويورك (رويترز) - ارتفع النفط نحو سبعة دولارات في البرميل يوم الاربعاء بعد ان أظهر تقرير حكومي ان مخزونات الولايات المتحدة من الخام هبطت بشدة الاسبوع الماضي للاسبوع الرابع على التوالي بسبب تراجع الواردات الامر الذي عزز المخاوف من ازمة عالمية متفاقمة.
ولاقى النفط ايضا دعما من تراجع الدولار الامريكي ومشكلات الامدادات في نيجيريا العضو في منظمة اوبك.
وقال مارك واجونر رئيس مؤسسة اكسل فيوتشرز في هنتنجتون بيتش في كاليفورنيا "الهبوط الكبير لمخزونات الخام ذو أثر صعودي واضح لكن الاهم لاسواق النفط هو تراجع الدولار وقد يعود بنا هذا قريبا من 140 دولارا للبرميل."
وارتفع سعر عقود الخام الامريكي الخفيف 6.99 دولار الى 138.30 دولار بحلول الساعة 1740 بتوقيت جرينتش. وبات الخام الامريكي قاب قوسين أو ادنى من المستوى القياسي الذي سجله الاسبوع الماضي قرب 140 دولارا.
وفي لندن ارتفع سعر عقود مزيج النفط الخام برنت 6.01 دولار الى 137.03 دولار للبرميل.
ويجتمع ممثلون عن اكبر الدول المنتجة والمستهلكة للنفط في العالم في السعودية في 22 من يونيو لمناقشة اسعار النفط التي تقول اوبك انها ترتفع بسبب المضاربات لا بسبب نقص المعروض.
وجاء صعود يوم الاربعاء بعد ان قالت ادارة معلومات الطاقة الامريكية في نفس اليوم ان مخزونات الولايات المتحدة التجارية من النفط الخام هوت 4.6 مليون برميل الى 302.2 مليون برميل الاسبوع الماضي متجاوز تنبؤات المحللين بنقص قدره 1.1 مليون برميل.
وقالت الادارة في تقريرها الاسبوعي عن مخزونات الطاقة ان المخزونات الامريكية من البنزين زادت الاسبوع الماضي مليون برميل الى 210.1 مليون برميل مقارنة بتنبؤات المحللين بزيادة قدرها 1.2 مليون برميل.
واضافت الادارة -وهي الذراع الاحصائية لوزارة الطاقة الامريكية- ان مخزونات المقطرات زادت 2.3 مليون برميل الى 114 مليون برميل بينما كان المحللون تنبأوا في استطلاع لرويترز بزيادة قدرها 1.7 مليون برميل.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

إسرائيل تعتزم إجراء تخفيضات ضريبية تدريجية لحفز النمو

إسرائيل تعتزم إجراء تخفيضات ضريبية تدريجية لحفز النمو

Wed Jun 11, 2008 5:29pm GMT

القدس (رويترز) - كشف روني بار أون وزير المالية الاسرائيلي يوم الاربعاء عن خطة لخفض ضرائب الدخل على الشركات والافراد تدريجيا في السنوات المقبلة من أجل تحفيز النمو الاقتصادي لكن جانبا من الاصلاح أثار انتقادات حادة.
وأبلغ الوزير مؤتمرا صحفيا "هذا البرنامج يخلق اليقين بمرور الوقت ويتخلص من التشوهات التاريخية."
وكانت وزارة المالية قالت يوم الثلاثاء انها تتوقع أن يتباطأ النمو الاقتصادي في اسرائيل الى 3.5 في المئة عام 2009 من 4.2 في المئة هذا العام. ونما الاقتصاد الاسرائيلي 5.3 في المئة عام 2007.
وقال بار أون إن الخطة تنطوي على خفض ضريبة الشركات الى 20 في المئة بحلول العام 2014 من 27 في المئة الان. وستتراجع ضريبة الدخل على الافراد في الشريحة العليا الى 42 بالمئة في 2015 من 47 في المئة الان.
وتستلزم الخطة موافقة البرلمان.
وبار أون عضو بارز في حكومة رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود أولمرت الذي يبدو موقفه مهتزا منذ فتحت الشرطة تحقيقا في مزاعم أخذه رشوة الامر الذي قد يفضي الى انتخابات مبكرة.
وقال بعض المنتقدين الاسرائيليين ان خطة بار أون تخطب ود الناخبين توقعا لانتخابات مبكرة قد تجري هذا العام في حالة انهيار حكومة أولمرت لكنه نفى ذلك.
وقال الوزير الاسرائيلي "عندما تقدم خطة اقتصادية يعرضها الاعلام كما لو كانت لدوافع انتخابية لكنني أعتقد أن كل ما فعلته في الشهر المنصرم كان على العكس تماما."
ويرفض أولمرت الذي قال انه سيتنحى في حالة توجيه اتهام رسمي له دعوات الى الاستقالة بسبب مزاعم أنه تلقى أموالا من رجل أعمال أمريكي.
وتقول وزارة المالية ان الخطة ستكلف الحكومة 8.1 مليار شيقل بحلول عام 2015.
وقال بار أون ان جانبا من تمويل التخفيضات سيدبر عن طريق الالغاء الجزئي للاعفاء الضريبي الممنوح لصناديق التدريب وهي خطة ادخار متوسط الامد يساهم فيها الموظفون وأرباب العمل لصالح الموظفين.
وقال يوسي كوهين مدير مجدل كاهال أكبر صناديق التدريب الاٍسرائيلية والتابع لشركة مجدل كابيتال ماركتس "خطة الادخار متوسط الامد الوحيدة في اسرائيل على وشك الاغلاق."
ونوه الى أن خطة الوزارة ستمحو الودائع الجديدة في صناديق التدريب التي قال ان قيمة الاصول تحت ادارتها الان 87 مليار شيقل (25.6 مليار دولار).
وهدد اتحاد نقابات العمال (الهستدروت) بالدعوة الى اضراب عام في غضون أسبوعين ما لم تتراجع الحكومة عن الغاء الاعفاء الضريبي لصناديق التدريب.
وقال بار أون "سنقوم بمحاولة صريحة جدا لاقناع (الهستدروت). أعتقد أن بمقدورنا اظهار أن ... المال الذي سيؤخذ من صناديق (الادخار) سيرد الى الموظفين وأنه سيشجع على مستويات توظيف أعلى."
وقال شراجا بروش رئيس اتحاد أرباب الصناعة ان الخطة تحرك حكيم يأتي في الوقت المناسب نظرا للتباطؤ المتوقع في النمو.
وقال في بيان "يحدوني الامل أن يكون الخفض المتسارع للضرائب هو الخطوة الاولى لبناء خطة اقتصادية لعدة سنوات يكون هدفها تعزيز النمو وتضييق الفروق (الاجتماعية) في الاقتصاد."
لكنه أضاف أن ايقاع خفض ضرائب الشركات يجب أن يكون أسرع لتصل الى 20 في المئة بحلول عام 2012 وليس 2014 كما تقضي الخطة.
من أوري لويس
(الدولار يساوي 3.40 شيقل)
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

التضخم في مصر يصل إلى نحو 20 في المئة

التضخم في مصر يصل إلى نحو 20 في المئة
بي. بي. سي العربية
11/6/2008

ذكرت هيئة الاحصاء الحكومية ان معدل التضخم السنوي في اسعار المستهلكين في مصر وصل في مايو الى 19.7 في المئة.
وذلك اعلى معدل للتضخم في مصر في غضون 19 عاما، حسب الارقام الرسمية للجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء.
ويعود السبب في ذلك الارتفاع الى ارتفاع اسعار الوقود والنقل والمواد الغذائية، بعدما رفعت الحكومة اسعار الوقود بما بين 35 و57 في المئة في الاسبوع الاول من مايو.
وذكرت ارقام المركز ان الاسعار في البلاد ككل ارتفعت بنسبة 21.1 في المئة في مايو مقارنة مع 15.8 في المئة في مارس.
اما في الريف فارتفعت الاسعار بنسبة 22.9 في المئة مقارنة بمعدل سنوي عند 17.6 في المئة في مارس.
كانت الحكومة المصرية لجأت الى خفض الدعم على الوقود لتوفير موارد لزيادة الرواتب والاجور بنسبة 30 في المئة.
وتعاني مصر، مثل كثير من الدول، من ازمة ارتفاع اسعار الغذاء العالمية اساسا.
وادى ارتفاع اسعار السلع الاساسية الى موجات احتجاج في مصر كان ابرزها في مدينة المحلة الكبرى الصناعية في ابريل الماضي.

البورصة المصرية تستعيد بعض عافيتها لدى اقفال التعاملات

البورصة المصرية تستعيد بعض عافيتها لدى اقفال التعاملات
وكالة الأنباء الكويتية - كونا
GMT 15:30:00 2008 الأربعاء 11 يونيو
استعادت البورصة المصرية بعضا من عافيتها لدى اقفال تعاملات اليوم مدعومة بعمليات شراء ملحوظة من قبل مستثمرين أجانب وذلك بعد سلسلة تراجعات خلال الايام الماضية.
وأوضح التقرير اليومي للبورصة ان المؤشر الرئيسي للبورصة (كاس 30) الذي يقيس أداء أنشطة 30 شركة متداولة ارتفع بنسبة 43ر0 في المئة بما يعادل 71ر45 نقطة مسجلا 47ر10638 نقطة فيما تجاوزت التداولات ملياري جنيه (حوالي 375 مليون دولار).
واشار متعاملون بالسوق الى أن البورصة نجحت في تحويل مؤشراتها المنخفضة في بداية جلسة التداول الى صعود ملموس عند الاغلاق بدعم من عمليات شراء ملحوظة من قبل بعض المستثمرين الأجانب على العديد من الاسهم.
يذكر أن مؤشر (كاس 30) كان قد هبط أمس بنسبة 3ر1 في المئة بما يعادل 76ر141 نقطة لينهي التعاملات عند 95ر10592 نقطة.

النفط يقفز خمسة دولارات مع هبوط مخزونات الخام الأمريكية

النفط يقفز خمسة دولارات مع هبوط مخزونات الخام الأمريكية

Wed Jun 11, 2008 7:57pm GMT
نيويورك (رويترز) - ارتفع النفط أكثر من خمسة دولارات في البرميل يوم الاربعاء بعد ان أظهر تقرير حكومي ان مخزونات الولايات المتحدة من الخام هبطت بشدة الاسبوع الماضي للاسبوع الرابع على التوالي بسبب تراجع الواردات الامر الذي عزز المخاوف من ازمة عالمية متفاقمة.ولاقى النفط ايضا دعما من تراجع الدولار الامريكي ومشكلات الامدادات في نيجيريا العضو في منظمة اوبك.وقال مارك واجونر رئيس مؤسسة اكسل فيوتشرز في هنتنجتون بيتش في كاليفورنيا "الهبوط الكبير لمخزونات الخام ذو أثر صعودي واضح لكن الاهم لاسواق النفط هو تراجع الدولار وقد يعود بنا هذا قريبا من 140 دولارا للبرميل."وارتفع سعر عقود الخام الامريكي الخفيف عند التسوية في نايمكس 5.07 دولار الى 136.38 دولار. وبات الخام الامريكي قاب قوسين أو ادنى من المستوى القياسي الذي سجله الاسبوع الماضي قرب 140 دولارا.وفي لندن ارتفع سعر عقود مزيج النفط الخام برنت 4.00 دولارات الى 135.02 دولار للبرميل.وارتفعت اسعار النفط نحو سبعة امثال منذ عام 2002 مدعومة باشتداد الطلب من الصين ودول نامية اخرى.ويجتمع ممثلون عن اكبر الدول المنتجة والمستهلكة للنفط في العالم في السعودية في 22 من يونيو حزيران لمناقشة اسعار النفط التي تقول اوبك إنها ترتفع بسبب المضاربات لا بسبب نقص المعروض.وجاء صعود يوم الاربعاء بعد إن قالت ادارة معلومات الطاقة الامريكية في اليوم نفسه إن مخزونات الولايات المتحدة التجارية من النفط الخام هوت 4.6 مليون برميل الى 302.2 مليون برميل الاسبوع الماضي متجاوز تنبؤات المحللين بنقص قدره 1.1 مليون برميل.وقالت الادارة في تقريرها الاسبوعي عن مخزونات الطاقة إن المخزونات الامريكية من البنزين زادت الاسبوع الماضي مليون برميل الى 210.1 مليون برميل مقارنة بتنبؤات المحللين بزيادة قدرها 1.2 مليون برميل.واضافت الادارة -وهي الذراع الاحصائية لوزارة الطاقة الامريكية- ان مخزونات المقطرات زادت 2.3 مليون برميل الى 114 مليون برميل بينما كان المحللون تنبأوا في استطلاع لرويترز بزيادة قدرها 1.7 مليون برميل.© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

هبوط الأسهم الأمريكية عند الإغلاق

هبوط الأسهم الأمريكية عند الإغلاق

Wed Jun 11, 2008 8:52pm GMT
نيويورك (رويترز) - اغلقت الاسهم الامريكية منخفضة يوم الاربعاء وهوت المؤشرات الرئيسية الثلاث نحو اثنين في المئة بعد ان قفزت اسعار النفط مقتربة من مستواها القياسي مذكية المخاوف من التضخم وأثرها على المستهلكين.وهبط مؤشر داو جونز الصناعي لاسهم الشركات الامريكية الكبرى 207.54 نقطة أي ما يعادل 1.69 في المئة ليصل عند الاغلاق الى 12082.22 نقطة.ونزل مؤشر ستاندرد اند بورز 500 الاوسع نطاقا 22.83 نقطة أو 1.68 في المئة مسجلا 1335.61 نقطة.ونزل مؤشر ناسداك المجمع الذي تغلب عليه أسهم شركات التكنولوجيا 54.58 نقطة او 2.23 في المئة الى 2494.36 نقطة.© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ارتفاع أوراسكوم للإنشاء يقود الأسهم المصرية صعوداً

ارتفاع أوراسكوم للإنشاء يقود الأسهم المصرية صعوداً

Wed Jun 11, 2008 12:47pm GMT

القاهرة (رويترز) - ارتفعت أسهم أوراسكوم للانشاء والصناعة كبرى شركات البناء المصرية من حيث القيمة السوقية اثر خمس جلسات من الخسائر يوم الاربعاء وذلك بعدما قال اتش.اس.بي.سي ان قيمتها الحقيقية تفوق سعرها في السوق.
وقفزت أسهم أوراسكوم للانشاء 2.8 في المئة الى 368 جنيها مصريا (68.79 دولار) محققة أكبر مكاسبها ليوم واحد فيما يربو على شهرين.
ورفع اتش.اس.بي.سي سعره المستهدف لسهم أوراسكوم للانشاء الى 590 جنيها مستندا الى قوة سجل طلبيات الشركة. وارتفعت أسهم أوراسكوم للانشاء 14 في المئة هذا العام حتى اقفال يوم الثلاثاء.
وقال تيمور الدريني المتعامل لدى بلتون المالية في القاهرة "الكثيرون اطلعوا على التقرير وهو يساعد المستثمرين الافراد على تكوين فكرة ايجابية عن قيمة السهم."
وارتفعت أسهم المجموعة المالية-هيرميس أكبر بنوك الاستثمار المصرية من حيث القيمة السوقية ثلاثة بالمئة الى 51.86 جنيه.
والسهم متراجع 24 في المئة هذا العام حتى اقفال الثلاثاء بعدما تكبد خسائر على مدى الجلسات الثلاث السابقة.
وقال الدريني "هيرميس كان يتعرض لضربات وهو بالفعل مقدر بأقل من قيمته الحقيقية .. أقدر قميته بنحو 75 جنيها."
وأضاف أن المؤسسات تشتري في أسهم البنك.
وبحسب بيانات لرويترز يجري تداول أسهم هيرميس بما يعادل 12.13 مثل الارباح المتوقعة للعام 2008 مقارنة مع متوسط يبلغ 13.78 مثل للقطاع عموما.
وارتفع مؤشر كيس 30 القياسي 0.4 في المئة الى 10638.66 نقطة وذلك في أول مكاسبه على مدى خمس جلسات. وزاد مؤشر هيرميس 0.2 في المئة مسجلا 91944.45 نقطة. وفقد مؤشر التجاري الدولي الاوسع نطاقا 0.6 في المئة ليصل الى 573.33 نقطة.
(الدولار يساوي 5.35 جنيه مصري)
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

جهينة المصرية تعتزم ضخ 84 مليون دولار في استثمارات جديدة

جهينة المصرية تعتزم ضخ 84 مليون دولار في استثمارات جديدة

Wed Jun 11, 2008 12:27pm GMT

القاهرة (رويترز) - قالت شركة جهينة للصناعات الغذائية المصرية أحد أكبر منتجي الألبان في الشرق الاوسط يوم الاربعاء انها ستقيم وحدتين جديدتين باستثمارات اجمالية تبلغ 450 مليون جنيه (84 مليون دولار).
وقالت الشركة المصرية الخاصة التي تصدر منتجاتها الى 48 دولة منها الولايات المتحدة واليابان في بيان ان الوحدة الاولى للتسويق والتوزيع برأسمال يبلغ 200 مليون جنيه. أما الوحدة الثانية فتتخصص في التنمية الزراعية.
ونقل البيان عن صفوان ثابت رئيس الشركة قوله ان من المتوقع أن تصل المبيعات الى ملياري جنيه هذا العام بما يعكس قيمة الشركة في سوق المنتجات الغذائية وان الشركة تحرص أن يكون لها شبكة توزيع قوية.
وللشركة استثمارات تبلغ 1.2 مليار جنيه في مصر. وتملك الشركة ستة مصانع لمنتجات الألبان والعصائر. ويبلغ عدد العاملين بالشركة ثلاثة آلاف عامل.
(الدولار يساوي 5.35 جنيه مصري)
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

إف.إل سميث تفوز بعقد توسعة لمصنع أسمنت في مصر

إف.إل سميث تفوز بعقد توسعة لمصنع أسمنت في مصر

Wed Jun 11, 2008 11:08am GMT

كوبنهاجن (رويترز) - قالت مجموعة اف.ال سميث الدنمركية الهندسية يوم الاربعاء أنها فازت بعقد لمشروع توسعة رئيسي من الشركة العربية للاسمنت في مصر بقيمة 63 مليون يورو (97.62 مليون دولار).
وقالت الشركة في بيان ان العقد يقضي بالقيام بالاعمال الهندسية وتوريد معدات لاستكمال خط لانتاج الاسمنت بطاقة ستة الاف طن يومياً. وقالت إن هذا المشروع يمثل توسعة لمصنع قائم بالقرب من مدينة السويس.
(الدولار يساوي 0.6453 يورو)
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

بعد انخفاض دام أربعة جلسات .. المؤشر يعوض بعض من خسائره ويرتفع 0.43% بدعم من مشتريات العرب والاجانب

بعد انخفاض دام أربعة جلسات .. المؤشر يعوض بعض من خسائره ويرتفع 0.43% بدعم من مشتريات العرب والاجانب

مباشر

الاربعاء 11 يونيو 2008 3:47 م


أنهى مؤشر البورصة المصرية case30 تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء على ارتفاع قدره 0.43% رابحا أكثر من 45 نقطة ليغلق عند مستوى 10638.4 نقطة مقابل 10593.5 نقطة أمس، يأتى هذا بعد الانخفاض الذى شهده المؤشر لاربع جلسات فقد خلالهم أكثر من 470 نقطة .وكان المؤشر قد افتتح جلسة اليوم عند النقطة 10593 متراجعا فى الدقائق الاولى من الجلسة حتى وصل الى النقطة 10517 وهو ادنى نقطة سجلها المؤشر خلال الجلسة ليعاود الارتفاع قبل نهاية النصف ساعة الاولى من الجلسة مواصلا ارتفاعه حتى وصل الى النقطة 10642 وهى أعلى نقطة سجلها المؤشر ليغلق على ارتفاع طفيف معوضا بعض من خسائره التى منى بها خلال الاربع جلسات الماضيين, يذكر ان المؤشر قد أنهى تعاملات جلسة أمس على انخفاض قدره 1.32% متراجعاً أكثر من 140 نقطة. وتجاوزت قيم تداولات اليوم 1.3 مليار جنيه وذلك بعد التداول على أكثر من 53.7 الف سهم وذلك من خلال 57147 صفقة حيث جرى التداول على أكثر من 173 ورقة مالية. وتعليقا على أداء جلسة اليوم يقول محمود شعبان رئيس شركة الجذور لتداول الأوراق المالية ان المؤشر بدأ جلسة اليوم عند مستوى 10592 نقطة وانخفض حتى النقطة 10500 ثم ارتد منها سريعا الى ليغلق على أعلى نقطة له خلال جلسة اليوم عند مستوى 10638 نقطة. وأشار شعبان إلى انخفاض حركة التداولات معتبرا ذلك أمرا طبيعيا نظرا لوجود حالة من الحذر فى تعاملات المستثمرين لاعتقادهم المؤشر سيصل الى نقاط سعرية أقل. ويأضاف أن المؤشر استطاع خلال جلسة اليوم ان ينهى فترة التصحيح وساعده فى هذا الاتجاه دخول الاجانب للسوق بقوة متوقعا ان يسير السوق فى اتجاه عرضى مع نهاية تعاملات هذا الاسبوع مع ترشيح بعض الاسهم القيادية للصعود مرة اخرى خاصة سهم "أوراسكوم تليكوم". من ناحية اخرى اتجهت تعاملات الاجانب والعرب نحو الشراء حيث بلغت مشتريات الاجانب نحو 317.5 مليون جنيه مقابل مبيعات بلغت نحو 174 مليون جنيه بصافى شرائى نحو 143.4 مليون جنيه, بينما بلغت مشتريات العرب نحو 114.1 مليون جنيه مقابل مبيعات بلغت 97.1 مليون ججنيه بصافى شرائى نحو16.9 مليون جنيه, فيما اتجهت تعاملات المصريين نحو البيع حيث بلغت مبيعاتهم نحو 1.09 مليار جنيه مقابل 938.4 مليون جنيه بصافى بيعي نحو 160.4 مليون جنيه. سيطر الشراء على تعاملات المؤسسات مستحوذين على 27.1% من اجمالى التعاملات بينما اتجهت تعاملات الافراد نحو البيع مستحوذين على 72.9% من اجمالى التعاملات.


تباين فى أداء الأسهم القيادية وشهادات الإيداع الدولية:


وتباين اداء الاسهم القيادية خلال جلسة اليوم وكان اكثرها ارتفاعا سهم "هيرمس القابضة" الذى ارتفع بنسبة 2.38% ليغلق عند 51.54 جنيه .ووصل سعر شهادة الايداع الدولية للشركة فى بورصة لندن حتى الان الى 19.18 دولار بانخفاض قدره 0.36%, كذلك ارتفع سهم "أوراسكوم للانشاء" بنسبة 1.85% ليغلق عند 364.56 جنيه ,ووصل سعر شهادة الايداع للشركة الى 136.5 دولار بارتفاع قدره 4%. كما ارتفع سهم "البنك التجارى الدولى" بنسبة 0.99% ليغلق عند 84.92 جنيه ووصل سعر شهادة الايداع الدولية للبنك الى 15.74 دولار بانخفاض قدره 1.01%, وقد أبقت هيرمس على تقييمها لسهم البنك فى دراسة حديثة لها عند 113.5 جنيه بارتفاع قدره 32.7% عن السعر السوقي للسهم وقت الدراسة(9يونيو) والبالغ 85.5 جنيه ,وأبقت هيرمس على توصيتها بشراء السهم على كل من المدى الطويل والقصير. فيما تراجع سهم "أوراسكوم تليكوم" صاحب اكبر وزن نسبى فى المؤشر لليوم الثانى على التوالى لينخفض بنسبة 0.66% مغلقا عند 74.11 جنيه ووصل سعر شهاده الايداع الدولية للشركة الى 67.8 دولار بارتفاع قدره 0.15% .


"النصر للأعمال المدنية" يتصدر الارتفاعات .. و"الوادى لتصدير الحاصلات" أكثر المتراجعين:


وتصدر الاسهم المرتفعه سهم "النصر للاعمال المدنية" بنسبة 23.49% ليغلق عند 106 جنيه وهو أعلى سعر للسهم منذ ادراجه وقد أعلنت الشركة اليوم أ نه لا توجد أي أحداث جوهرية غير طبيعية أو خطط للإندماج أو الدمج أو تغيرات فى رأس المال أو إعادة هيكلة الشركة, حيث اعلنت البورصة أمس ايقاف التداول على أسهم الشركة نظرا للارتفعات الغير مبررة التى شهدها السهم خلال الايام القليلة الماضية. تلاه سهم "الاسكندرية للخدمات الطبية" بنسبة 21.22% ليغلق عند 47.52 جنيه, وقد أستطاع السهم خلال النصف الثانى من جلسة اليوم أن يصل إلى مستوى سعري 59.99 جنيه مقترباً من أعلى سعر وصل إليه السهم فى تاريخه فى أواخر أكتوبر الماضى والبالغ 60.14 جنيه. كذلك ارتفع سهم "الشرقية للامن الغذائى بنسبة 20.4% ليغلق عند 59.91 جنيه, واستطاع السهم أن يصل إلى مستوى سعري 68.99 جنيه وهو أعلى سعر وصل إليه السهم فى تاريخه, وكان أعلى سعر حققه السهم سابقاً فى اوائل سبتمبر 2007 والبالغ 65.11 جنيه, يأتى هذا بالتزامن مع إعلان الشركة اليوم عن موافقة مجلس الإدارة بجلسته المنعقده بالأمس علي زيادة رأس المال المرخص به إلي 30 مليون جنيه و توجية الدعوة للجمعية العمومية الغير عادية للانعقاد و ذلك يوم الثلاثاء الموافق 15 يوليو 2008. كما ارتفع سهم "يونيفرسال لصناعة مواد البناء" بنسبة 20.03% ليغلق عند 59.63 جنيه ,تلاه سهم "المهن الطبية" بنسبة 16.85% ليغلق عند 31.49 جنيه ,والذى حقق خلال جلسة اليوم أعلى سعر منذ ادراجه والبالغ 38 جنيه وكان أعلى سعر حققه السهم سابقاً فى 31 مايو 2007 والبالغ 32.95 جنيه. وكان من ابرز الاسهم المرتفعه اليوم سهم "النساجون الشرقيون" الذى ارتفع بنسبة 1.21% ليغلق عند 60.85 جنيه محققا اعلى حجم تداول فى تاريخه يأتى هذا بعد تنفيذ صفقة واحده فى النصف الثانى من الجلسة بإجمالى 941.2 ألف سهم وبسعر 60.66 جنيه ,وكان أعلى حجم تداول حققه السهم منذ إدراجه فى 12 مايو 2005 والذى تجاوز 6.8 مليون سهم ,وقد علمت " مباشر" من مصادر مطلعة بالشركة ان مجموعة من المستثمرين بقيادة شركة أموال الخليج قد قاموا بشراء هذه الصفقة. وعلى الجانب الاخر تصدر الاسهم المنخفضة سهم "الوادى لتصدير الحاصلات الزراعية" بنسبة 22.37% ليغلق عند 61 جنيه ,تلاه سهم "الوطنية للزجاج والبلور" بنسبة 11.61% ليغلق عند 47.14 جنيه ,تلاه سهم "العقارية للبنوك الوطنية" بنسبة 7.33% ليغلق عند 56.14 جنيه ,وقد شهدت هذه الاسهم ارتفاعات غير مبررة خلال الايام القليلة الماضية.كذلك تراجع سهم "المصريين للاسكان " بنسبة 6.72% ليغلق عند 18.75 جنيه ,تلاه سهم "الجيزة العامة للمقاولات" بنسبة 5.97% ليغلق عند 79.75 جنيه.


"الأغذية والمشروبات" الأكثر ارتفاعاً:


وعلى مستوى القطاعات .. فقد ارتفعت جميع القطاعات عدا قطاع "العقارات"و"الخدمات والمنتجات الصناعية"و"السياحة والترفيه"و"الاتصالات"و"المنتجات منزلية وشخصية", وكان قطاع "الاغذية والمشوربات" من أكثر القطاعات ارتفعا اليوم حيث ارتفع بنسبة 4.3%. وتصدر قطاع "التشييد ومواد البناء" نشاطات القطاعات مستحوذا على 17.88% من اجمالى تعاملات السوق بقيمة تجاوزت 244.5 مليون جنيه وذلك بدعم من الارتفاع الذى شهده سهم "اوراسكوم للانشاء" خلال جلسة اليوم .وجاء فى المرتبه الثانيه قطاع "العقارات" مستحوذا على 15.8% من اجمالى التعاملات بقيمة تجاوزت 216.1 مليون جنيه ,تلاه قطاع" منتجات منزلية وشخصية" مستحوذا على 15.35% من التعاملات بقيمة تجاوزت 209.3 مليون جنيه.

أموال الخليج تشترى 1.7 % من أسهم النساجون الشرقيون

أموال الخليج تشترى 1.7 % من أسهم النساجون الشرقيون

خاص مباشر
الاربعاء 11 يونيو 2008 2:51 م
علمت " مباشر" من مصادر مطلعة بشركة النساجون الشرقيون ان مجموعة من المستثمرين بقيادة شركة أموال الخليج قد قاموا اليوم بشراء 941 ألفا و291 سهما من أسهم الشركة.
وأشارت المصادر إلى أن نسبة الاسهم المباعة حوالي 1.7 في المئة من اجمالي أسهم الشركة.
يشار إلى أن الشركة قد أعلنت أمس الثلاثاء انها تعتزم بيع 941.291 ألف سهما من أسهم الخزينة يتم تنفيذها دفعة واحدة الى مستثمر استراتيجي.
وارتفعت أسهم النساجون الشرقيون 1.21 % لتغلق على 60.85 جنيه في نهاية تعاملات يوم الأربعاء.

4.4% نمو بأرباح قناة السويس لتوطين التكنولوجيا خلال 9 أشهر

4.4% نمو بأرباح قناة السويس لتوطين التكنولوجيا خلال 9 أشهر

مباشر
الاربعاء 11 يونيو 2008 2:11 م
أظهرت القوائم المالية لشركة قناة السويس لتوطين التكنولوجيا عن الفترة من 1 سبتمبر 2007 حتى 31 مايو 2008 تحقيق الشركة صافى ربح بلغ 134.864 مليون جنيه بمعدل نمو قدره 4.4% مقارنة بصافى ربح بلغ 129.192 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضى.
وكانت نتائج أعمال الشركة خلال الستة أشهر المنتهية فى 29 فبراير 2008 نمو صافى أرباح الشركة بمعدل 16.7% حيث سجلت صافى ربح قدره 110,999 مليون جنيه مقارنة بصافى ربح قدره 95,099 مليون جنيه عن الفترة من 1 سبتمبر 2006 إلى 28 فبراير2007.

أسعار الأقطان المصرية تواصل ارتفاعها في الأسواق العالمية

أسعار الأقطان المصرية تواصل ارتفاعها في الأسواق العالمية

وكالة أنباء الشرق الأوسط
الاربعاء 11 يونيو 2008 12:34 م
واصلت أسعار تعاقدات تصدير الأقطان المصرية الطويلة والممتازة للأسواق العالمية ارتفاعها مع نهاية الأسبوع السادس والثلاثين من الموسم التصديري الحالي للقطن 2007 - 2008 حيث ارتفع سعر صنف "جيزة 86" (طويل) ليصل إلى 25ر116 سنت / رطل بزيادة 25ر2 سنت عن الأسبوع الماضى، كما ارتفع سعر صنف "جيزة 88" (طويل ممتاز) ليصل إلى 50ر124 سنت / رطل بزيادة 2 سنت ، وبلغت القيمة الرسمية لمعدل مدفوعات برنامج الدعم للأقطان فائقة الطول هذا الأسبوع عند 74ر1 سنت / رطل .وصرح المهندس ثروت المنياوي رئيس هيئة تحكيم واختبارات القطن بالإسكندرية "بأن إجمالي ما تم التعاقد على تصديره من الأقطان المصرية للأسواق العالمية منذ بداية الموسم التصديري وحتى نهاية الأسبوع الماضي "ال 36 " بلغ مليونين و695 ألفاً و416 قنطارًا لتلبية احتياجات 30 دولة من مختلف دول العالم وتقدر القيمة المتوقع تحصيلها من تلك التعاقدات بنحو 281 مليون دولار أمريكي".وأشار إلى أن إجمالي الموزع من الأقطان المصرية ما بين استلامات المغازل المحلية وارتباطات التصدير بلغ 4 ملايين و953 ألفاً و886 قنطارًا ليصل إجمالي الرصيد المتوقع للموسم الحالي 2007 - 2008 طبقاً لتقديرات الهيئة العامة للتحكيم واختبارات القطن إلى 925 ألفا و842 قنطار قطن شعر.


التجاري الدولي تبقى على السعر العادل "للنساجون الشرقيون" عند 78.8 جنيه

التجاري الدولي تبقى على السعر العادل "للنساجون الشرقيون" عند 78.8 جنيه

جريدة المال
الاربعاء 11 يونيو 2008 11:52 ص

أ بقت شركة التجارى الدولى للسمسرة CIBC على السعر العادل لسهم شركة النساجون الشرقيون رغم أن الشركة حققت أرباحاً فى الربع الأول من العام أعلى من التوقعات السابقة بنحو 8%. وحددت التجارى الدولى السعر العادل للسهم عند 78.8 جنيه و هو نفس السعر الذى كانت قد حددته بعد إعلان الشركة عن خطتها لإقامة 17 مصناعاً جديدًا على مساحة 190 كيلو مترًا مربعاً بالعاشر من رمضان عام 2016. وفى المقابل رفعت شركة إتش سى السعر العادل لسهم النساجون إلى 85 بدعم من نتائج أعمال الربع الأول من العام الحالى. أشارت أحدث التقارير الصادرة عن التجارى الدولى للسمسرة إلى تكرار توصياتها بشراء السهم ولكن مع تحذيرات من ارتفاع مخاطر الاستثمار فيه نتيجة التخوف من تباطؤ الاقتصاد الأمريكى خلال الفترة الحالية .وأشار التقرير إلى أن نتائج أعمال الربع الأول من العام الحالى لشركة النساجون الشرقيون جاءت أعلى من التوقعات السابقة بنسبة حيث حققت 86.4 مليون جنيه صافى أرباح بعد خصم حقق الأقلية وهى أعلى من التوقعات السابقة بنسبة 8% حيث توقعت التجارى الدولى أن تبلغ صافى أرباح النساجون بعد خصم حقوق الأقلية 79.7 مليون جنيه كما بلغت الإيرادات الفعلية للربع الأول من العام الحالى 803.8 مليون جنيه مقارنة بـ 785.9 مليون جنيه حسب توقعات التجاري الدولي. وتوقعت التجارى الدولى ارتفاع إيرادات الشركة إلى 843.4 مليون جنيه خلال الربع الثانى من العام الحالى على أن تصل 912 مليون جنيه فى الربع الثالث و 932 مليون جنيه فى الربع الأخير من العام على أن تبلغ إيرادات الشركة فى العام بأكمله 3.491 مليار جنيه .كما تتوقع التجارى الدولى أن تبلغ صافى أرباح الشركة خلال عام 2009 حوالى 424 مليون جنيه و 467 مليون جنيه خلال عام 2010 و 463 مليون جنيه خلال عام 2012 و 511 مليون جنيه خلال عام 2013.

هيرمس تبقى على تقيمها لـ"التجاري الدولي" و"سوسيتيه جنرال" متوقعه نمو سريعا لقطاع البنوك فى مصر

هيرمس تبقى على تقيمها لـ"التجاري الدولي" و"سوسيتيه جنرال" متوقعه نمو سريعا لقطاع البنوك فى مصر

خاص مباشر
الاربعاء 11 يونيو 2008 11:01 ص
فى تقرير اصدرته المجموعة المالية هيرمس عن قطاع البنوك فى الشرق الاوسط متوقعه نمواً سريعا لدول مجلس التعاون الخليجي ودول أخرى في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وقالت هيرمس في التقرير بان مصر تتمتع بأكبر قوة دفع بسبب الإصلاحات الاقتصادية فيما تعتبر المغرب أكثر تعرضا للتقلبات الاقتصادية الأوروبية بينما تشكل المخاطر السياسية أكبر التحديات في لبنان.
"البنك التجارى الدولى":
وابقت هيرمس على تقيمها لسهم "البنك التجارى الدولى " عند 113.5 جنيه بارتفاع قدره 32.7% عن السعر السوقى للسهم وقت الدراسة(9يونيو) والبالغ 85.5 جنيه ,وابقت هيرمس على توصيتها بشراء السهم على كل من المدى الطويل والقصير .
وقال التقرير بان السهم يتداول بمضاعف ربحية عند 16.4 مرة متوقعا ان يصل الى 13.2 مرة فى عام 2008 وصولا الى 11.1 مرة بحلول عام 2009.
بينما حدد مضاعف القيمة الدفترية للسهم عند 4.1 مرة متوقعا ان يصل الى 3.3 مرة فى عام 2008 وصولا الى 2.7 مرة بحلول عام 2009.
يذكر ان بلتون قد حددت السعر العادل لسهم البنك عند 97 جنيه بارتفاع قدره 22.1% عن سعره السوقى وقت الدراسة(14 مايو) والبالغ 79.47 جنيه، وأوصت بلتون بتجميع السهم.
وأظهرت القوائم المالية المجمعة عن الربع الأول لعام 2008 تحقيق صافى ربح قبل خصم حقوق الأقلية بلغ 441.557 مليون جنيه بنسبة نمو 65.4% مقارنة بنحو 266.984 مليون جنيه أرباح خلال نفس الفترة من العام الماضى.
"البنك الأهلى سوسيتيه جنرال":
كذلك ابقت هيرمس على تقيمها لسهم "البنك الأهلى سوسيتيه جنرال " عند 54.9 جنيه بارتفاع 25.6% عن سعر السوقى للسهم وقت الدراسة(9يونيو) والبالغ43.7 جنيه . وأعادت توصيتها بالشراء على المدى القصير والطويل.
وقال التقرير بان السهم يتداول بمضاعف ربحية عند 12.7 مرة متوقعا ان يصل الى 10.6 مرة فى عام 2008 وصولا الى 9.1 مرة بحلول عام 2009.
بينما حدد مضاعف القيمة الدفترية للسهم عند 3.4 مرة متوقعا ان يصل الى 2.8 مرة فى عام 2008 وصولا الى 2.4 مرة بحلول عام 2009.
يذكر ان بلتون قد خفضت من القيمة العادلة لسهم البنك إلى 49.70 جنيه بنسبة تراجع 10.7% عن تقييمها السابق فى فبراير الماضى عند 55.7 جنيه ,وأوصت بلتون بشراء السهم.
وأظهرت القوائم المالية للبنك عن الفترة من 1 يناير 2008 حتى 31 مارس 2008 تحقيق الشركة صافى ربح بلغ 199.440 مليون جنيه بمعدل نمو قدره 22% مقارنة بصافى ربح بلغ 163.369 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضى .
هذا وقد أعلن البنك موخرا عن زيادة راس المال المصدر الى 3.029409900 مليار جنيه بواقع 1 سهم مجانى لكل 10 اسهم اصلية على ان يحق الحصول على السهم المجانى لمشترى السهم حتى جلسة يوم الاربعاء الموافق 18 يونيو 2008 ويتم التوزيع اعتبارا من يوم الخميس 19 يونيو 2008.
ويبلغ راسمال البنك الحالى 2.754009 مليار جنيه موزع على 275.400900 مليون سهم بقيمة اسمية 10 جنيه للسهم.
السنة
2007
2008
2009
البند
مضاعف الربحية
مضاعف القيمة الدفترية
مضاعف الربحية
مضاعف القيمة الدفترية
مضاعف الربحية
مضاعف القيمة الدفترية
البنك التجارى الدولى
16.4
4.1
13.2
3.3
11.1
2.7
الاهلى سوستيه جنرال
12.7
3.4
10.6
2.8
9.1
2.4










عمومية " أسمنت طرة" غير العادية تعتمد تجزئة السهم وزيادة رأس المال

عمومية " أسمنت طرة" غير العادية تعتمد تجزئة السهم وزيادة رأس المال


خاص مباشر
الاربعاء 11 يونيو 2008 10:40 ص

كتب: هانى الشرقاوى
اعتمدت الجمعية العامة غير العادية لشركة أسمنت بورتلاند طرة المصرية اليوم تجزئة سهم الشركة عن طريق تخفيض القيمة الاسمية للسهم طبقاً لموافقة هيئة سوق المال المؤرخة 22 مايو2008 وذلك من 10 جنيهات إلى 5 جنيهات.
كما تمت الموافقة على زيادة رأس المال المصدر للشركة بمبلغ 119.207 مليون جنيه ليصبح 357.621 مليون جنيه مقسمة على عدد 71.524.200 سهم قيمة كل سهم خمسة جنيهات بدلاً من 238.414.000 جنيه مصري مقسمة على عدد 23.841.400 سهم قيمة كل سهم عشرة جنيهات مصرية عن طريق إصدار عدد 23.841.400 سهم مجاني بالقيمة الاسمية لصالح المساهمين الحاليين وذلك خصماً على الاحتياطيات.
من ناحية أخرى قامت العمومية بالموافقة على تعديل المادتين 6 و7 من النظام الأساسي للشركة تبعاً لما سبق. يشار إلى أن نتائج أعمال الشركة خلال الربع الأول من العام المالي 2008 أظهرت تراجع صافى أرباح الشركة بمعدل 0.54% حيث سجلت صافى ربح قدره 90.609 مليون جنيه مقارنة بنحو 91.107 مليون جنيه عن الربع الأول لعام 2007.
يذكر أن الجمعية العامة العادية للشركة المنعقدة يوم الثلاثاء الموافق 13 مايو الجارى أقرت توزيع كوبون نقدى بواقع 9.34 جنيه للسهم.
ويبلغ رأسمال الشركة المصدر والمدفوع نحو 238,414 مليون جنيه موزعاً على 23841400 بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم.



بنك بيريوس يدرس إنشاء شركة للتمويل العقاري

بنك بيريوس يدرس إنشاء شركة للتمويل العقاري


خاص مباشر
الاربعاء 11 يونيو 2008 7:05 ص

كتب: هانى الشرقاوى

أكد جمال محرم رئيس بنك بيريوس- مصر أن البنك يدرس تأسيس شركة للتمويل العقارى تبدأ قبل نهاية العام الحالى.
وأضاف محرم - فى تصريحات خاصة عقب انتهاء الجمعية العامة العادية للبنك المنعقدة اليوم -" أن زيادة رأسمال البنك من 800 مليون جنيه إلى 1 مليار جنيه تهدف إلى تقوية المركز المالى للبنك وتنفيذ التوسعات عن طريق إنشاء فروع جديدة والتى ستصل إلى 70 فرعاً خلال العام الحالى".وحول توسعات البنك خارجياً أشار محرم إلى أن البنك لديه مكتب تمثيل فى الجماهيرية الليبية، ويدرس حالياً إنشاء فرع له هناك. وأعلن بنك بيريو– مصر يوم الخميس الماضى عن فتح باب الاكتتاب فى زيادة رأس مال البنك المصدر من 800 مليون جنيه إلى 1 مليار جنيه بزيادة قدرها 200 مليون جنيه بإصدار عدد 12.834.829 سهم لقدامى المساهمين بقيمة اسمية 15.5826 جنيه للسهم بدون مصاريف إصدار أو علاوة إصدارللسهم، يتم فتح باب الاكتتاب لمدة شهر اعتبارًا من يوم الثلاثاء 1 يوليو تنتهى فى 30 يوليو.
يشار إلى أن نتائج أعمال البنك خلال الربع الأول من العام الحالى أظهرت نموًا قياسياً فى صافى الأرباح المجمعة بمعدل 725.8% حيث سجلت صافى ربح قدره 24.531 مليون جنيه مقارنة بنحو 2.97 مليون جنيه أرباح خلال نفس الفترة من العام المالى السابق.


"أملاك للتمويل العقارى- مصر" ترفع راس المال الى 125 مليون جنيه

"أملاك للتمويل العقارى- مصر" ترفع راس المال الى 125 مليون جنيه

جريدة المال
الاربعاء 11 يونيو 2008 9:29 ص
علمت المال ان مجلس ادارة شركة املاك الاماراتية للتمويل العقارى قرر رفع راسمال شركة املاك مصر بنسبة 150% ليصل الى 125 مليون جنيه بدلا من 50 مليون جنيه حالياً.
وارجع احمد حجاج الرئيس التنفيذى لشركة املاك مصر للتمويل والاستثمار العقارى الزيادة التى تم اقرارها فى راسمال الشركة الى اتساع السوق وحاجة الشركة لزيادة راس المال حتى تتمكن من تعظيم الاستفادة من الحاجة المتزايدة الى التمويل العقارى مؤخرا فى ظل ما يشهده القطاع العقارى من ارتفاعات سعرية.
واوضح حجاج ان الشركة وافقت على تمويلات حتى امس بقيمة 216 مليون جنيه وتستهدف رفع حجم المحفظة التمويلية للشركة فى مصر الى مايزيد على 600 مليون جنيه بنهاية العام تتوزع بين نحو 400 مليون جنيه وحدات جاهزة للتسلم واكثر من 200 مليون جنيه تمويلات لوحدات سكنية تحت الانشاء وبقية الاغراض الاخرى كالتشطيب والتحسين والترميم.
كانت الشركة قد اتاحت تمويلات حتى نهاية الربع الاول من العام الحالى بلغت 150 مليون جنيه منها 120 مليون جنيه فقط خلال الاشهر الثلاثة الاولى من 2008 ونحو 20 مليون فى شهرى نوفمبر وديسمبر من العام الماضى.


ارتفاع الأسهم اليابانية 1.2 % بفضل صعود شركات التصدير

ارتفاع الأسهم اليابانية 1.2 % بفضل صعود شركات التصدير

Wed Jun 11, 2008 6:17am GMT

طوكيو (رويترز) - ارتفع مؤشر نيكي 225 الرئيسي للاسهم اليابانية بنسبة 1.2 في المئة في نهاية المعاملات يوم الاربعاء مدعوما بمكاسب أسهم شركات التصدير بفعل تراجع سعر صرف الين.
وقفز سهم شركة داييشي سانكيو للادوية بعد أن قالت صحيفة انها تعتزم التقدم بعرض لشراء شركة رانباكسي أكبر الشركات الهندية لانتاج الاودية التي انتهت اجال براءاتها.
وارتفع مؤشر نيكي القياسي لاسهم الشركات اليابانية الكبرى 162.31 نقطة أي بنسبة 1.2 في المئة الى 14183.48 نقطة بعد انخفاضه يومين متتاليين.
وزاد مؤشر توبكس الاوسع نطاقا 0.5 في المئة الى 1390.03 نقطة.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

هبوط أسهم التكنولوجيا الأمريكية عند الإغلاق

هبوط أسهم التكنولوجيا الأمريكية عند الإغلاق

Tue Jun 10, 2008 8:32pm GMT

نيويورك (رويترز) - اغلقت أسهم التكنولوجيا الأمريكية منخفضة يوم الثلاثاء بعد ان قال رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي بن برنانكي ان البنك المركزي سيقاوم بشدة ارتفاع معدلات التضخم الأمر الذي أذكى المخاوف من زيادة اسعار الفائدة قريبا.
غير ان اسهم الشركات الكبرى على مؤشر داو جونز الصناعي ارتفعت قليلا بعد رفع تصنيف اسهم شركة كوكاكولا.
وبنهاية التعامل في وول ستريت قفز مؤشر داو جونز الصناعي لاسهم الشركات الأمريكية الكبرى 9.44 نقطة أي ما يعادل 0.08 في المئة ليغلق على 12282.76 نقطة.
ونزل مؤشر ستاندرد اند بورز 500 الاوسع نطاقا 3.32 نقطة أو 24 ر0 في المئة مسجلا 1358.44 نقطة.
ونزل مؤشر ناسداك المجمع الذي تغلب عليه أسهم شركات التكنولوجيا 10.52 نقطة او 0.43 في المئة الى 2448.94 نقطة.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

الأسهم الأوروبية تهوي إلى أدنى إغلاق لها في 10 اسابيع

الأسهم الأوروبية تهوي إلى أدنى إغلاق لها في 10 اسابيع

Tue Jun 10, 2008 6:35pm GMT

لندن (رويترز) - هبطت الاسهم الاوروبية 0.7 في المئة يوم الثلاثاء لتختم خامس جلسة لها على التوالي منخفضة مع تراجع قطاعات النفط والتعدين لتسجل ادنى اغلاق لها في اكثر من شهرين.
وكانت اسهم الطاقة أبرز الخاسرين اذ فقدت مكاسبها المحققة في الآونة الاخيرة مع بقاء اسعار النفط بعيدا عن الذروة التي وصلت اليها يوم الجمعة.
وهبطت اسهم بي.بي ورويال داتش شل اثنين في المئة ونزل سهم توتال 1.3 في المئة.
وتراجعت ايضا اسهم شركات التعدين اذ انخفض سهم ريو تنتو وبي. اتش.بي 2.4 و2.8 في المئة على التوالي مع انخفاض اسعار الذهب والنحاس.
وبنهاية التعامل في الاسواق الاوروبقية هبط مؤشر يوروفرست لاسهم كبرى الشركات الاوروبية 0.7 بالمئة الى 1271.24 نقطة بعد أن هوى اكثر من واحد في المئة في وقت سابق من الجلسة.
وكان أداء قطاع البنوك مختلطا وانخفض مؤشر دي.جيه يوروستوكس للبنوك الاوروبية 0.1 في المئة بعد ان هوى في وقت سابق من التعاملات ما يصل الى 2.1 في المئة الى ادنى مستوى له منذ اواخر اكتوبر تشرين الاول 2003 .
وعلى صعيد البورصات المحلية في أوروبا هبط مؤشر فاينانشال تايمز 100 ‭‬‏ البريطاني 0.9 في المئة بينما نزل مؤشر داكس ‭‬‏ الالماني 0.7 في المئة وهوى مؤشر كاك 40 ‭‬‏ الفرنسي 0.8 في المئة.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

CNNArabic.com - Business