الجمعة، ١٩ ديسمبر ٢٠٠٨

نفط عمان تزيد حصتها في مجموعة مجرية إلى 15.4 في المئة

نفط عمان تزيد حصتها في مجموعة مجرية إلى 15.4 في المئة

Fri Dec 19, 2008 8:16pm GMT

بودابست (رويترز) - قالت مجموعة النفط والغاز المجرية ( مول) في بيان نشر في موقع بورصة بودابست على شبكة الانترنت يوم الجمعة ان شركة نفط عمان زادت حصتها في المجموعة الى 15.4 في المئة من 8.4 في المئة.
وقال البيان ان نفط عمان زادت حصتها في مول الى 16 مليونا و90 ألفا و334 سهما من ثمانية ملايين و774 ألفا و40 سهما في 18 من ديسمبر كانون الاول.
وقال بيتر تورداي محلل قطاع النفط والغاز الاقليمي في مؤسسة كيه.بي.سي سكيوريتيز في بودابست "هذا جزء من جهود مول لان يكون لديها هيكل ملكية يكفل استقلال الشركة في الاجل الطويل."
ورفضت المجموعة المجرية التعقيب على سعر الصفقة. وأغلقت اسهم مول على 10545 فورينتس للسهم في 18 من ديسمبر وهو ما يعني ان قيمة الصفقة أكثر من 77 مليار فورينتس (406 ملايين دولار).
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

باركليز يتوقع تراجع الإنفاق على النفط والغاز في 2009

باركليز يتوقع تراجع الإنفاق على النفط والغاز في 2009

Fri Dec 19, 2008 12:04pm GMT

نيويورك (رويترز) - قال محللان لدى باركليز كابيتال يوم الجمعة ان الانفاق على التنقيب عن النفط والغاز وانتاجهما سينكمش 12 في المئة الى 400 مليار دولار في 2009 بفعل التراجع الحاد في أسعار الطاقة وشح أسواق الائتمان وذلك بعد ست سنوات من التوسع.
وقال المحللان جيمس كراندل وجيمس وست في تقريرهما نصف السنوي الذي يستند الى مسح لشركات النفط والغاز ان من المتوقع أن يشهد الانفاق الامريكي أشد تراجع بانخفاضه 26 في المئة الى 79 مليار دولار من 106 مليارات دولار في 2008.
وستتراجع ميزانيات الانفاق الكندية 23 في المئة الى 22 مليار دولار في حين من المتوقع أن يكون التراجع خارج أمريكا الشمالية أكثر تواضعا عند ستة بالمئة الى 300 مليار دولار.
وسجلت أسعار النفط ذروة فوق 147 دولارا للبرميل في يوليو تموز لكنها هوت أكثر من 75 في المئة منذ ذلك الحين ليجري تداولها قرب 35.75 دولار للبرميل في بورصة نيويورك التجارية (نايمكس) مع انخفاض الطلب على الطاقة بفعل الازمة الاقتصادية العالمية.
وقال المحللان ان توقعاتهما للميزانية تقوم على أساس متوسط سعر يبلغ 58 دولارا لبرميل النفط و6.35 دولار لكل ألف قدم مكعبة من الغاز الطبيعي.
لكنهما أضافا أن "من المهم ملاحظة أنه نظرا لسيولة أوضاع السوق والتقلبات في سعر النفط والغاز فان الشركات تواصل مراجعة الميزانية وأن تخفيضات الانفاق قد تكون مقدرة بأقل من حقيقتها."
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

منخفض قياسي لثقة الشركات الفرنسية في ديسمبر

منخفض قياسي لثقة الشركات الفرنسية في ديسمبر

Fri Dec 19, 2008 9:07am GMT

باريس (رويترز) - أظهرت بيانات يوم الجمعة تراجع ثقة الشركات الفرنسية في ديسمبر كانون الاول الى أدنى مستوياتها منذ يونيو حزيران 1993 وهي أقل قراءة في تاريخ المسح الذي بدأ قبل 32 عاما.
وتراجع مؤشر الثقة لمكتب الاحصاءات الفرنسي الى 73 في ديسمبر من مستوى معدل بالخفض بلغ 79 في نوفمبر تشرين الثاني بينما كانت توقعات الاقتصاديين لتراجع أقل الى 78. وكانت القراءة الاصلية لمستوى المؤشر في نوفمبر 80.
وقال المكتب في بيان "بحسب مديري الشركات الذين شملهم المسح في ديسمبر من الواضح أن الوضع الصناعي تدهور مجددا."
وأضاف "توقعات الاعمال عموما والتي تمثل رأي مديري الشركات بشأن مجمل النشاط الصناعي تواصل التدهور ولاتزال دون أقل مستوياتها التاريخية."
وقال مكتب الاحصاءات ان وجهات النظر بشأن النشاط الصناعي في السابق تراجعت على نحو ملحوظ وان مخزونات المنتجات تواصل الارتفاع متجاوزة معدلاتها في الاجل الطويل.
وقال إن طلبيات التوريد تتراجع وتعتبر هزيلة جدا مضيفا أن مديري الشركات يتوقعون خفض الاسعار في الشهور القادمة.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

هبوط عقود النفط الأمريكي عند التسوية

هبوط عقود النفط الأمريكي عند التسوية

Fri Dec 19, 2008 8:39pm GMT

نيويورك (رويترز) - انخفضت اسعار العقود الاجلة للنفط الخام عند التسوية يوم الجمعة بعد جلسة متقلبة مع اقتراب عقود أقرب استحقاق شهر يناير كانون الثاني من أجل تسليمها.
وتعرضت عقود الخام لشهر يناير لضغوط من جراء ضعف الاقتصاد وتباطؤ الطلب وزيادة المخزونات ولاسيما في نقطة التسليم كوشينج في اوكلاهوما لخام القياس الامريكي غرب تكساس الوسيط.
وفي بورصة نيويورك التجارية هبط عقد الخام لتسليم يناير عند التسوية 2.35 دولار او 6.49 في المئة الى 33.87 دولار للبرميل أدنى سعر تسوية منذ العاشر من فبراير شباط عام 2004 حينما أغلق على المستوى نفسه.
وتحركت الاسعار يوم الجمعة في نطاق من 32.40 دولار ادنى مستوى لها منذ التاسع من فبراير شباط 2004 الى 37.59 دولار.
وفي لندن اغلقت عقود مزيج النفط الخام برنت عند التسوية على 44 دولارا للبرميل مرتفعة 64 سنتا.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

الأسهم الأمريكية تواصل الصعود بعد أنباء صفقة إنقاذ السيارات

الأسهم الأمريكية تواصل الصعود بعد أنباء صفقة إنقاذ السيارات

Fri Dec 19, 2008 8:28pm GMT

نيويورك (رويترز) - ارتفعت الاسهم الامريكية يوم الجمعة بعد انباء ان الحكومة ستقدم قروضا قيمتها 17.4 مليار دولار لانقاذ شركات السيارات المتداعية.
وقال الرئيس الامريكي جورج بوش ان انهيار صناع السيارات اذا حدث فسوف يهوي بالاقتصاد في مزيد من الكساد وليس من الحكمة السماح بذلك.
وقفزت اسهم جنرال موتورز 10.9 في المئة الى 4.06 دولار للسهم بعد ان قال بوش انه ليس من الحكمة السماح بانزلاق شركات صناعة السيارات الى فوضى في وقت أزمة اقتصادية.
وقفز مؤشر داو جونز الصناعي لاسهم الشركات الامريكية الكبرى اواخر التعامل 56.63 نقطة أي ما يعادل 0.66 في المئة ليصل الى 8661.62 نقطة.
وزاد مؤشر ستاندرد اند بورز 500 الاوسع نطاقا 9.44 نقطة أو 1.07 في المئة مسجلا 894.72 نقطة.
وارتفع مؤشر ناسداك المجمع الذي تغلب عليه أسهم شركات التكنولوجيا 23.58 نقطة أو 1.52 في المئة الى 1575.95 نقطة.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

تراجع الأسهم الأوروبية عند الإغلاق

تراجع الأسهم الأوروبية عند الإغلاق

Fri Dec 19, 2008 6:54pm GMT

لندن (رويترز) - تراجعت الاسهم الاوروبية عند الاغلاق يوم الجمعة في جلسة متقلبة تأثرت سلبا بأسهم شركات السلع الاولية التي انخفضت مع هبوط اسعار النفط الخام والنحاس.
وبنهاية التعامل في اسواق اوروبا تراجع مؤشر يوروفرست 300 لاسهم الشركات الاوروبية الكبرى 0.4 في المئة الى 823.59 نقطة مواصلا بذلك خسائره للمرة السادسة في سبع جلسات. وترواح المؤشر خلال التعاملات في نطاق من 810.2 نقطة الى 830.92 نقطة.
وعزا سماسرة هذا التقلب الى حلول اجال استحقاق العقود الخيارية والعقود الآجلة خلال اوقات مختلفة اثناء اليوم.
وألحقت شركات الطاقة أكبر قدر من الخسائر بنقاط المؤشر مع انخفاض سعر النفط قرب 34 دولارا للبرميل بعد هبوطه أكثر من 20 في المئة هذا الاسبوع ليصل الى أدنى مستوياته منذ يونيو حزيران 2004.
وهبطت أسهم بي.بي وشتات-أويل هايدرو ومجموعة بي.جي ورويال داتش شل ما بين 1 ر1 و4.9 في المئة.
وانخفضت أيضا أسهم شركات التعدين في أعقاب تراجع عقود النحاس في بورصة شنغهاي أربعة بالمئة وهو الحد الاقصى المسموح في يوم واحد لتصل الى أدنى مستوى لها في خمس سنوات. وتراجعت أسهم ريو تينتو وأنجلو أمريكان.
واقتفت الاسهم الاوروبية أثر تراجع في الاسهم الامريكية حيث سيطر القلق على المستثمرين بعدما لوحت ستاندرد اند بورز بتجريد مجموعة جنرال الكتريك الامريكية من تصنيفها الائتماني الممتاز (أ أ أ).
وفي أنحاء أوروبا تراجع مؤشر فايننشال تايمز 100 في بورصة لندن 1.0 في المئة بينما خسر مؤشر داكس لاسهم الشركات الالمانية الكبرى في بورصة فرانكفورت 1.3 في المئة. وهبط مؤشر كاك 40 في بورصة باريس 0.3 في المئة.
(الدولار يساوي 0.6955 يورو)
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

مهلة حتى مارس أمام مصنعي السيارات الأمريكيين لإعادة الهيكلة

مهلة حتى مارس أمام مصنعي السيارات الأمريكيين لإعادة الهيكلة

Fri Dec 19, 2008 3:14pm GMT

واشنطن (رويترز) - سيكون أمام شركات صناعة السيارات الامريكية حتى مارس آذار لإعادة هيكلة أنفسها الى شركات قادرة على البقاء وبعيدة عن الافلاس بموجب خطة انقاذ حكومية أعلنت الجمعة.
ويجب على الشركات تقديم صكوك شراء لاحق لاسهم لا يحق لحاملها التصويت وستكون للديون المستحقة للحكومة الاولوية في السداد على غيرها الى أقصى نطاق يسمح به القانون.
وسيتعين على الشركات السماح للحكومة بفحص دفاترها وسجلاتها.
ومن بين الشروط القابلة للتفاوض خفض الدين بواقع الثلثين من خلال مبادلة أسهم وجعل نصف مساهمات الشركات لصالح صناديق الرعاية الصحية للمتقاعدين في صورة أسهم الى جانب جعل الاجور تنافسية مع المصنعين الاجانب بحلول ديسمبر كانون الاول 2009.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

شركات السيارات الأمريكية تحصل على مساعدة حكومية 17.4 مليار دولار

شركات السيارات الأمريكية تحصل على مساعدة حكومية 17.4 مليار دولار

Fri Dec 19, 2008 2:34pm GMT

واشنطن (رويترز) - قال مسؤول رفيع بالحكومة الامريكية يوم الجمعة إن الحكومة ستعرض قروضا تصل الى 17.4 مليار دولار على شركات صناعة السيارات الامريكية المتداعية وتتوقع حصول جنرال موتورز وكرايسلر على المال على الفور.
وقال المسؤول ان حوالي 13.4 مليار دولار ستتاح في ديسمبر كانون الاول ويناير كانون الثاني من مبلغ 700 مليار دولار كان مخصصا بادئ الامر لانقاذ مؤسسات مالية متعثرة لكن القروض ستسحب اذا لم تستطع شركات صناعة السيارات اثبات قدرتها على البقاء بحلول 31 من مارس اذار.
وقال المسؤول ان القدرة على البقاء تقتضي ان يكون صافي القيمة الحالية للشركة موجبا وهو لا يتطلب بالضرورة العودة على الفور الى الربحية لكنه يتطلب الوصول الى تلك المرحلة قريبا نسبيا.
وتفرض القروض التي يبلغ أجلها ثلاث سنوات قيودا على مستحقات كبار المسؤولين وشروطا أخرى وسيتعين على صناعة السيارات تقديم صكوك شراء لاحق عن الاسهم التي لا تمنح حاملها حق التصويت.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

المركزي الصيني: الاقتصاد بصدد النمو 8 % في 2009

المركزي الصيني: الاقتصاد بصدد النمو 8 % في 2009

Fri Dec 19, 2008 12:26pm GMT

بكين (رويترز) - قال نائب محافظ البنك المركزي الصيني في تصريحات نشرت يوم الجمعة ان اقتصاد بلاده سينمو ثمانية بالمئة أو أكثر بقليل في العام القادم مع تحسن الانتاج الصناعي مجددا.
وكانت بيانات ضعيفة بشكل استثنائي لشهر نوفمبر تشرين الثاني دفعت عددا من بنوك الاستثمار بما في ذلك جولدمان ساكس الى مراجعة تقديرات النمو الصيني بالخفض.
وحذر مستشار لمجلس الدولة (مجلس الوزراء) الصيني في وقت سابق يوم الجمعة من أن العدد الحقيقي للعاطلين في البلاد اكبر بكثير مما تظهره الارقام الرسمية.
وأثنى عدد من المسؤولين الصينيين على فرص الاقتصاد في الاسابيع الاخيرة رغم أن خبراء مستقلين خفضوا توقعاتهم عقب بيانات نوفمبر التي تشير الى تباطؤ اقتصادي أكبر من المتوقع.
وكان دومينيك ستراوس كان مدير صندوق النقد الدولي قال في وقت سابق هذا الاسبوع ان الصندوق قد يخفض توقعاته لنمو الصين في 2009 الى حوالي خمسة بالمئة.
لكن يي جانج نائب محافظ بنك الشعب الصيني (البنك المركزي) قال ان الاستهلاك والاستثمار سيكونا مستقرين كما أن حزمة التحفيز المالي الحكومية ستعوض انخفاض الصادرات في ظل التباطؤ العالمي وذلك حسبما نقل عنه الموقع الالكتروني لصحيفة تشاينا سكيوريتيز جورنال.
وأضاف في منتدى مالي أن الاستطلاعات التي أجراها البنك المركزي أظهرت أن كثيرا من الشركات أحرز تقدما طيبا في ضبط مخزوناته وان الغالبية العظمى ستنجز عملية توفيق الاوضاع بحلول منتصف العام القادم.
وتابع ان ذلك من شأنه أن يسمح للانتاج الصناعي الذي تراجع بشكل ملحوظ خلال الشهرين الماضيين بالعودة الى وضعه الطبيعي بحلول الربع الثالث من العام القادم على أقصى تقدير.
ونما الاقتصاد الصيني تسعة بالمئة على أساس سنوي في الربع الثالث من العام مقارنة مع 11.9 بالمئة في 2007 بأكمله.
وخفض رويال بنك أوف سكوتلاند (ار.بي.اس) يوم الجمعة توقعاته لنمو الناتج المحلي الاجمالي للصين في 2009 الى خمسة بالمئة وهو أدنى تقدير لبنك رئيسي.
ومن ناحية أخرى قال مستشار لمجلس الدولة ان العدد الحقيقي للعاطلين في البلاد اكبر بكثير مما تظهره الاحصاءات الرسمية بعدما أغلقت 670 ألف شركة صغيرة ابوابها هذا العام تحت وطأة الازمة المالية العالمية.
وقال تشين تشوانشينج خلال منتدى في بكين ان حوالي 6.7 مليون وظيفة قد ألغيت منها عدد كبير في جوانجدونج مركز التصدير بالبلاد مما دفع عدد العاطلين الى أعلى بكثير من الرقم الرسمي البالغ 8.3 مليون شخص.
وأضاف "الوضع الحقيقي للعمالة أخطر بكثير مما تشير اليه الاحصاءات الرسمية التي لا تسجل سوى عدد العاطلين في الحضر."
ودعا تشين الى دعم رسمي للصناعات كثيفة العمالة لخلق وظائف بدلا من التي فقدت بسبب تراجع الطلب على الصادرات والجهود الحكومية السابقة للسيطرة على النمو.
وكان الرئيس الصيني هو جين تاو تعهد في كلمة له يوم الخميس بمناسبة الذكرى الثلاثين للاصلاح الاقتصادي بحماية التنمية والاستقرار.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

تراجع ثقة المستهلك التركي إلى 68.88 نقطة في نوفمبر

تراجع ثقة المستهلك التركي إلى 68.88 نقطة في نوفمبر

Fri Dec 19, 2008 10:18am GMT

اسطنبول (رويترز) - قال معهد الاحصاءات التركي يوم الجمعة ان مؤشر ثقة المستلهكين الأتراك تراجع 7.22 بالمئة على أساس شهري في نوفمبر تشرين الثاني ليصل الى 68.88 نقطة.
وكان المؤشر تراجع 8.03 في المئة الى 74.24 نقطة في أكتوبر تشرين الاول.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

آر.بي.إس يخفض توقعاته لنمو الصين إلى 5 % في 2009

آر.بي.إس يخفض توقعاته لنمو الصين إلى 5 % في 2009

Fri Dec 19, 2008 7:42am GMT

بكين (رويترز) - خفض رويال بنك أوف سكوتلاند (ار.بي.اس) يوم الجمعة توقعاته لنمو الناتج المحلي الاجمالي للصين في 2009 الى خمسة بالمئة من ثمانية بالمئة محذرا من احتمال تزايد التوترات الاجتماعية مع تباطوء الاقتصاد.
وكانت بيانات ضعيفة بشكل استثنائي لشهر نوفمبر تشرين الثاني دفعت عددا من بنوك الاستثمار بما في ذلك جولدمان ساكس الى مراجعة تقديرات النمو الصيني بالخفض.
لكن تقديرات ار.بي.اس التي تقوم على تراجعات حادة متوقعة في استهلاك الاسر والاستثمار السكني والصادرات هي الادنى لبنك رئيسي.
ودارت التوقعات في مسح لرويترز نشرت نتائجه الاسبوع الماضي حول معدل نمو يبلغ ثمانية بالمئة. ونما الاقتصاد تسعة بالمئة على أساس سنوي في الربع الثالث من العام مقارنة مع 11.9 بالمئة في 2007 بأكمله.
وقال خبيرا الاقتصاد بن سيمبفندورفر وجون ريتشاردز في مذكرة الى عملاء "ليس ركودا لكنه سيبدو كذلك للمواطن العادي وسيبدو كسادا لمئة مليون أو نحو ذلك من العمال المهاجرين الذين يفتقر كثيرون منهم الى وظيفة وتقطعت بهم السبل بعيدا عن ديارهم.
"من المرجح أن تكون التوترات الاجتماعية في ازدياد."
ومن شأن تباطوء بهذه الدرجة أن يثير قلق بكين اذ لن يمكن الاقتصاد من توفير وظائف كافية لاستيعاب ملايين الاشخاص الذين يسعون لدخول قوة العمل سنويا الامر الذي قد يغذي اضطرابات اجتماعية.
وأطلقت الحكومة سلسلة من الاجراءات لمواجهة التباطوء تتضمن حزمة تحفيز هائلة وتخفيضات متكررة في سعر الفائدة وتدابير لدعم السوق العقارية.
وكان دومينيك ستراوس كان مدير صندوق النقد الدولي قال في وقت سابق هذا الاسبوع ان الصندوق قد يخفض توقعاته لنمو الصين في 2009 الى حوالي خمسة بالمئة في مراجعته التالية من 8.5 في المئة.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

تراجع نيكي بعد خفض الفائدة اليابانية

تراجع نيكي بعد خفض الفائدة اليابانية

Fri Dec 19, 2008 7:03am GMT

طوكيو (رويترز) - تراجع مؤشر نيكي القياسي للاسهم اليابانية 0.9 في المئة يوم الجمعة اذ طغت عمليات بيع لجني الارباح عشية عطلة نهاية الاسبوع على قرار بنك اليابان (المركزي) خفض أسعار الفائدة في حين هبط سهم تويوتا موتور بعدما حذر تقرير صحفي من خسائر تشغيل سنوية.
وخسر مؤشر نيكي القياسي 78.71 نقطة مسجلا 8588.52 نقطة بينما تراجع مؤشر توبكس الاوسع نطاقا 0.5 في المئة الي 834.43 نقطة.
وانخفض سهم تويوتا اثنين بالمئة ليصل الى 2900 ين بعدما أفادت صحيفة نيكي المالية اليومية أن أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم ستعلن على الارجح أول خسائر تشغيل لها وذلك عن السنة المالية التي تنتهي في 31 مارس اذار نظرا لتدهور المبيعات وقوة الين.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

بنك اليابان يعلن زيادة مشترياته من السندات الحكومية

بنك اليابان يعلن زيادة مشترياته من السندات الحكومية

Fri Dec 19, 2008 6:59am GMT

طوكيو (رويترز) - قال بنك اليابان (المركزي) يوم الجمعة انه سيزيد مشترياته المباشرة من سندات الحكومة اليابانية الى 1.4 تريليون ين (15.7 مليار دولار) شهريا من 1.2 تريليون ين.
وقال البنك المركزي انه سيضيف السندات ذات العائد المتغير وذات العائد المرتبط بمعدل التضخم وسندات لاجل 30 عاما الى عمليات مشترياته المباشرة.
وأضاف أنه سيبدأ مشتريات مباشرة مؤقتة للاوراق التجارية.
(الدولار يساوي 89.17 ين)
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

بنك اليابان يخفض سعر الفائدة الرئيسي إلى 0.10 %

بنك اليابان يخفض سعر الفائدة الرئيسي إلى 0.10 %

Fri Dec 19, 2008 6:58am GMT

طوكيو (رويترز) - خفض بنك اليابان (المركزي) سعر الفائدة الرئيسي الى 0.10 في المئة يوم الجمعة واتخذ خطوات جديدة لتخفيف نقص الائتمان لدى الشركات وسط ارتفاعات حادة للين وتدهور للطلب العالمي يعصفان باقتصاد في خضم ركود فعلي.
وجاء القرار الذي أعقب خفض الفائدة الحاد يوم الثلاثاء من جانب مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي) بأغلبية سبعة أصوات مقابل واحد. وصوت تاداو نودا عوض مجلس البنك ضد القرار الذي يسري على الفور.
ويعقد محافظ البنك ماساكي شيراكاوا مؤتمرا صحفيا في وقت لاحق يوم الجمعة ومن المتوقع الافراج عن تصريحاته بعد الساعة 0715 بتوقيت جرينتش.
واليابان شأنها في ذلك شأن الولايات المتحدة في ركود بالفعل مع اضطرار شركات مثل صانعي السيارات تويوتا وهوندا الى خفض الانتاج من جراء تراجع الانفاق الاستهلاكي في أنحاء العالم.
وكان خفض الفائدة الامريكية الذي وصل بها الى نطاق بين صفر و0.25 في المئة وارتفاع الين الى أعلى مستوياته في 13 عاما مقابل الدولار قد عززا دعوات من داخل الحكومة والاسواق لتيسير السياسة النقدية بدرجة أكبر من أجل مساعدة الاقتصاد.
وكان البنك المركزي خفض سعر الفائدة الرئيسي الى 0.3 بالمئة من 0.5 بالمئة في أكتوبر تشرين الاول وكشف عن سلسلة اجراءات للحد من شح الائتمان مع تفشي تداعيات الاضطراب المالي العالمي.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

CNNArabic.com - Business