السبت، ٤ أكتوبر ٢٠٠٨

«سوديك» تعرض مشروعين بكلفة 25 مليار جنيه مصري

«سوديك» تعرض مشروعين بكلفة 25 مليار جنيه مصري

البيان الإماراتية
السبت 4 أكتوبر 2008 9:10 ص
أعلنت «سوديك»، شركة التطوير العقاري التي تعمل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن عرضها نخبة من مشاريعها الضخمة في معرض سيتي سكيب دبي 2008، المعرض العقاري الأول من نوعه في المنطقة، والذي سيقام في مركز دبي الدولي للمعارض بين السادس والتاسع من شهر أكتوبر الجاري.
وتخطط «سوديك» لمشاركة قوية خلال هذا المعرض، حيث تتواجد في القاعة رقم 7 في مركز المعارض. وستعرض الشركة، التي تتخذ من مصر مقراً رئيسياً لأعمالها، مجموعة مشاريعها الضخمة التي أطلقتها في القاهرة بما فيها القطامية بلازا ومشروع ألجريا الحائز على عدة جوائز.
كما ستطرح «سوديك» بالتعاون مع شركة سوليدير انترناشيونال اثنين من أضخم مشاريعها، وهما ايستاون وويستاون القاهرة. ويتميز هذان المشروعان متعددا الاستعمالات بمساحتهما الضخمة وتبلغ تكلفتهما معاً حوالي 25 مليار جنيه مصري. وتم تصميم كل منهما وفقاً لمفهوم المدينة المتكاملة «مدينة داخل المدينة»، ومن المتوقع أن يصبحا بمثابة «وسط المدينة» للمناطق العمرانية القائمة في شرقي وغربي القاهرة. وسيتم تطوير ايستاون وويستاون من قبل «سوديك» و«سوليدير انترناشيونال» التي تتمتع بخبرة عالية وتمتلك سجلاً متميزاً في مجال تطوير وتصميم المدن والتخطيط العمراني.
وقال ماهر مقصود، العضو المنتدب لشركة سوديك: يوفر لنا معرض سيتي سكيب دبي فرصة فريدة للوصول الى جمهور واسع ومتميز. ونأمل أن نستفيد من المنصة التي يقدمها لنا المعرض لعرض محفظتنا من المشاريع، وبالأخص مشروعي ايستاون وويستاون، أمام مجموعة المستثمرين الإقليميين والعالميين.
وأضاف: تعمل سوديك باستمرار لخلق مشاريع ذات قيمة للعملاء والمستثمرين عبر توفير بيئة متكاملة حيث يمكن للمرء أن يعيش ويعمل في الوقت ذاته ويتمتع أيضاً بكافة الخدمات ومميزات الحياة العصرية.
ويعتبر «ايستاون» و«ويستاون»، اللذان تم تصميمهما بمثابة مركز مدينة متعدد الاستعمالات، من أكبر المشاريع السكنية والتجارية في مصر، وهما يوفران كافة مظاهر ومتطلبات المجتمع المزدهر. وسيساهم مشروع ويستاون بتحويل الجزء الغربي من القاهرة وضواحي مدينة السادس من أكتوبر (مدينة الشيخ زايد) كما سيشكل ايستاون قلب المدينة بالنسبة لضواحي القاهرة الجديدة من الناحية الشرقية (القطامية).
وقال منيب حمود، المدير التنفيذي لشركة سوليدير انترناشيونال: سيساهم مشروعا ايستاون وويستاون، اللذان يشكلان منطقتي وسط مدينة متكاملتين، بتغيير المظهر العام للقاهرة. تمتلك سوليدير خبرة واسعة في مجال تنفيذ مشاريع بهذا الحجم نظراً لسجلها الحافل في صنع المدن ونحن نتطلع للعمل مع سوديك لتحويل القاهرة الى وجهة عالمية للسكن والعمل والترفيه.
ويتألف مشروع ويستاون، الذي يقع على طريق القاهرة الاسكندرية الصحراوي، من خمسة أحياء سكنية تتضمن كافة فئات الشقق ومجمعاً للمكاتب يحتوي على أكثر من 3000 وحدة مكتبية. ويوفر المشروع مجموعة من الخيارات السكنية تتنوع بين الشقق الفاخرة من فئة البنتهاوس والشقق السكنية العادية ويختلف تصميمها من العصري الذي يتميز بالتشطيب المنظم والتخطيط المعاصر الى الكلاسيكي المجهز بأحدث الخطوط.
وسيضم المشروع أيضاً مجموعة من الفنادق العالمية التي ستوفر حوالي 2400 غرفة وشقة فندقية خدمة لإرضاء المسافرين من رجال الأعمال والسياح في الوقت نفسه. تمتد ويستاون، التي تستثمر سوديك وسوليدير 15 مليار جنيه مصري لتطويرها، على مساحة قدرها 2,1 مليون متر مربع وستبلغ المساحة المبنية من المشروع 4, 2 مليون متر مربع وسيقطنها حوالي 48 ألف نسمة.
أما «ايستاون» فيقع على الطريق 90 في قلب القاهرة الجديدة (القطامية) على بعد مسافة قصيرة من مطار القاهرة الدولي. ويتضمن هذا المشروع، الذي تصل تكلفته الى 10 مليارات جنيه مصري، تشكيلة من الشقق السكنية والتجارية والفنادق المرتفعة. كما سيحتوي على مجموعة من المحلات ومتاجر البيع بالتجزئة التي تضم الماركات العالمية وكلها في شارع غير مخصص للسيارات.
ويتألف «ايستاون» من محورين أولهما الوسط التجاري والسوق، والثاني المنطقة الخضراء. ويجتمع هذان المحوران في ساحة عامة تشكل الحي الترفيهي للمدينة. ومن مميزات هذه المدينة أنها ملاصقة للحرم الجامعي الجديد للجامعة الاميركية بالقاهرة وأنها مجاورة لما يقارب 37 مؤسسة تعليمية. وسيضم مشروعا «ايستاون» و«ويستاون» مجموعة متنوعة من المناطق والنشاطات الثقافية والترفيهية.


ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business