الخميس، ١٣ نوفمبر ٢٠٠٨

المركزي: الكويت تؤسس محفظة لشراء أصول شركات استثمارية

المركزي: الكويت تؤسس محفظة لشراء أصول شركات استثمارية

Thu Nov 13, 2008 6:30am GMT

دبي (رويترز) - قال محافظ بنك الكويت المركزي إن الكويت تعتزم اقامة صندوق لشراء أصول بخصم من الشركات الاستثمارية المحلية المتضررة من الازمة المالية العالمية وذلك في اطار خطة لدعم القطاع المالي.
ويعزز هذا التحرك مساعي الكويت لدعم قطاعها المالي المتعثر وسط تقارير اعلامية محلية عن خسائر بالمليارات بسبب الازمة التي دفعت البنك المركزي للتدخل لانقاذ "بنك الخليج" رابع أكبر بنك في البلاد.
وقال بيان صدر مساء الأربعاء "ستكون عملية شراء هذه الاصول على اساس نسبة محددة من القيمة العادلة للاصل ويكون التسديد من خلال اصدار سند اذني للشركة البائعة للمدة المحددة في عقد شراء الاصل والتي قد تصل الى خمس سنوات قابلة للتجديد وهي مدة المحفظة مع تعهد الشركة باعادة شراء الاصول المباعة خلال مدة العقد بقيمتها الشرائية."
ولم يوضح البيان عدة نقاط مهمة في البرنامج مثل حجم الصندوق ونوع الاصول التي سيشتريها والشركات المؤهلة للاشتراك فيه والخصم الذي ستباع به الاصول.
كما أبلغ محافظ المركزي الشيخ سالم عبد العزيز الصباح وكالة الانباء الكويتية (كونا) أن الاقتصاد الكويتي قوي وقادر على تحمل أي أزمة نظرا لأن الانفاق العام سيكون قادرا على توفير دعم كاف لتحفيز الانفاق الاستهلاكي والاستثماري.
واضاف ان فريق العمل الاقتصادي المسؤول عن مواجهة اثار الازمة المالية على الاقتصاد الكويتي ينظر في عدد من المقترحات لتعزيز أجواء الثقة في الاقتصاد الوطني.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business