الاثنين، ١٥ ديسمبر ٢٠٠٨

بقيمة 25.3مليون يورو: العرفة تستحوذ على 35% من "Forall Confezioni"

بقيمة 25.3مليون يورو: العرفة تستحوذ على 35% من "Forall Confezioni"

مباشر
الاثنين 15 ديسمبر 2008 10:24 ص
أعلنت شركة " العرفة للاستثمار و الاستشارات" فى بيان لها اليوم عن توقيعها عقد نهائى للاستحواذ على 35% من راسمال شركة " Forall Confezioni" مقابل 25.3 مليون يوريو .
وسوف يكون الاستحواذ على شكل زيادة فى راس مال FORALL GROUP يتم تغطيته بالكامل بواسطة شركة العرفة وبذلك يكون تقييم FORALL GROUP قبل زيادة راس المال 47 مليون يورو ويزيد الى 72.3 مليون يورو بعد الاكتتاب فى زيادة راس المال .
كما تقضى الاتفاقية بان تحصل شركة العرفة على حق شراء الحصة الباقية فى FORALL GROUP والتى تمثل 65% من راس مال الشركة
وforall group التى تاسست عام 1970 فى مدينة فيشنزا بايطاليا تشتهر بمنتجاتها الفاخرة العديدة والتى من ضمنها مايتم بيعه تحت العلامات التجارية pal zikeri و lab .
وتعتبر PAL ZILERI واحدة من اكبر العلامات التجارية فى مجال ملابس الرجال والتى يمكن شراؤها فى 76 دولة تشمل اسواق اوروبا واسيا الرئيسية مثل ايطاليا وفرنسا واسبانيا وسويسرا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة وروسيا واليابان والاسواق الناشئة السريعة النمو مثل الصين والهند والمملكة العربية السعودية وقطر وغير ذلك من الدول الاخرى .
هذا وبلغ اجمالى ايرادات FORALL GROUP حسب القوائم المالية المعتمدة للعام المنتهى فى ديسمبر 2007 : 136 مليون يورو كما بلغت الارباح قبل خصم الفائدة والضريبة والاهلاك والاستهلاك 10.4 مليون يورو .
وتعتقد شركة العرفة ان FORALL GROUP بعلامتها التجارية المتميزة PAL ZILERIلديها امكانيات هائلة يمكن زيادة تفعيلها من خلال توسيع شبكة التوزيع التى ستساعد فى تقريب منتجاتها لقاعدة عملائها المتسعة فى ارجاء العالم .
ومن ثم فان محصلة عملية زيادة راس المال التى قامت بها شركة العرفة سوف تستخدم لتوسيع شبكة توزيع FORALL GROUP من خلال افتتاح محلات جديدة ل PAL ZILERI فى الاسواق المتميزة وسريعة النمو فى امريكا واوروبا واسيا والشرق الاوسط .
ويعد الاستحواذ على مثل هذه العلامة التجارية الشهيرة والمتميزة خطوة اخرى فى الاستراتيجية التى وضعتها شركة العرفة والتى تستهدف عولمة نشاطها وتزايد تواجدها فى الاسواق الرئيسية خارج مصر كما انها ستعزز مركز شركة العرفة فى السوق العالمى كواحدة من كبريات شركات ملابس الرجال ودعم منافذ التوريد وقنوات التوزيع الدولية فيها .
وتعتبر اهم مميزات هذا الاستحواذ انه من المرجح ان يسفر عن تكامل SYNERGIES بين الشركتين لتعظيم الايرادات وتوفير التكاليف وهو ما سينعكس على نتائج الشركة بداية من السنة المالية المنتهية فى 2010
فبرغم ان الحصة المستحوذ عليها هى 35% فقط الا ان ادارة كلتا الشركتين توصلتا الى اتفاق على التعاون وهو من شانه تحقيق التكامل الفورى .
وسوف تتحقق اولى خطوات التكامل عن طريق تركيز تصنيع خطوط انتاج LAB فى مصانع شركة العرفة فى مصر .
وتعود نشاة العلامة التجارية LAB الى 4 سنوات فقط ووصل معدل المبيعات الى 25 مليون يورو سنويا مع وجود امكانات هائلة للنمو
الجدير بالذكر ان تركيز انشطة التصنيع فى مصر من المتوقع ان يدر العديد من المميزات لعملية التصنيع من ناحية الجودة والسعر .
وسوف تتحقق ثانى خطوات التكامل والتى لا تقل اهمية عن طريق تصنيع منتجات جديدة وبالفعل يجرى الان FORALL GROUP مفاوضات بخصوص الرخص اللازمة لتنفيذ ذلك فى مصر .
علما بان الالتزام لتحقيق نقاط التكامل السابق ذكرها معززة باتفاقية تنص على بقاء فريق ادارة FORALL GROUPبالكامل بعد اتمام عملية الاستحواذ مماسيؤكد عدم وجود اى اضطرابات فى عمليات التشغيل حتى تضمن لعملاء PAL ZILERIالحصول على نفس مستوى الجودة والكفاءة التى ساعدت فى بناء تلك العلامة التجارية المميزة ذات المكانة العالمية العالية .
ويمتد حق الشراء طبقا للاتفاقية المبرمة بين الطرفين لمدة 5 سنوات ويعطى لشركة العرفة الحق فى الاستحواذ على الحصة المتبقية البالغة 65% فى FORALL GROUPمما سيتيح لشركة العرفة ان تقوم بالتجميع الكامل للقوائم المالية ل FORALL GROUP فورا .وقام بتنفيذ الفحص النافى للجهالة من النواحى المالية والقانونية الشركة الايطالية استوديو اسوسياتو دى كونسولينزا تريبيوتارى STUDIO ASSOCIATO DI CONSULENZA TRIBUTARIA
وكان المستشار المالى الوحيد للصفقة هو المجموعة المالية هيرميس للترويج وتغطية الاكتتاب .وجدير بالذكر ان شركة العرفة لها العديد من الاستثمارات فى شركات تعمل فى نفس المجال حيث تمتلك نسبة 60% من شركة BMB جروب ليمتد و نسبة 99.2% من شركة السويسرية للملابس الجاهزة و 91.64% من كونكريت للملابس الجاهزة و 99.2% من يوروميد للتجارة والتسويق و 96.996% من بورسعيد للملابس الجاهزة و 43.99% من جولدن تكس للاصواف و 99.2% من العرفة للاستثمار فى صناعة الملابس الجاهزة و 99.2% من العرفة للاستثمار فى صناعة الغزل والنسيج والاقمشة و 99.2% من العرفة للاستثمار فى تسويق وتوزيع الملابس الجاهزة و 99.2% من ميلكا الدولية للتجارة والتسويق و 49.2% من شركة كيتان للمفروشات و 99.2% من السويسرية للملابس القطنية و 49% من كورينى إيجيبت للملابس الجاهزة و 50% من كونسبت للملابس الجاهزة و 48.498% من الشرق الاوسط للملابس (ميتكو) و 44.1% من وايت هيد للغزل و 50% من مصر تركيا لتجارة وتسويق الملابس الجاهزة و 99.2% من العرفة للاستثمار العقاري و 100% من مجموعة "إس أر جى" البريطانية .
ويبلغ رأس المال المصدر لشركة " العرفة " 47.5 مليون دولار موزع على 237.5 مليون سهم بقيمة اسمية 0.20 دولار للسهم .

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business