الثلاثاء، ٣٠ ديسمبر ٢٠٠٨

عمومية "قناة السويس لتوطين التكنولوجيا" تعتمد توزيع الأربح والاندماج مع "القاهرة للتكنولوجيا"

عمومية "قناة السويس لتوطين التكنولوجيا" تعتمد توزيع الأربح والاندماج مع "القاهرة للتكنولوجيا"

مباشر
الثلاثاء 30 ديسمبر 2008 12:05 م
أعتمدت الجمعية العامة العادية لشركة "قناة السويس لتوطين التكنولوجيا" والمنعقدة بالامس المصادقة على تقرير مجلس الادارة وتقرير مراقبى الحسابات عن الفترة المالية المنتهية فى 30 نوفمبر 2008 واعتماد القوائم المالية للشركة عن نفس الفترة كما تم اعتماد تشكيل مجلس الادارة الجديد ليصبح كالتالى .سيد تونسى محمود رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب .الدكتور اسامة محمد زكى عضو منتدب للشئون المالية والادارية .بنك المصرف العربى الدولى اربعة اعضاء .شركة مصر للتامين ثلاثة اعضاء .المصرف المتحد عضوا .بنك مصر ايران للتنمية عضوا .بنك بيريوس مصر عضوا .صندوق التامين الاجتماعى الخاص البديل للعاملين ببنك قناة السويس عضوا .شركة الاهلى للاستثمارات عضوا .الدكتور احمد ضياء الدين على محمد حسين عضوا .اسماعيل حسن محمد عضو من ذوى الخبرة .الدكتور معوض حسن حسانين عضو من ذوى الخبرة .محمد جمال محرم عضو من ذوى الخبرة .محمد حمدان عشماوى عضو من ذوى الخبرة . بالاضافة الى اعتماد حساب التوزيع عن الفترة المالية المنتهية فى 30 نوفمبر 2008 حيث تمت الموافقة على توزيع جزئى للارباح عن الفترة المالية المنتهية فى 30 نوفمبر 2008 تحت حساب ارباح العام المالى المنتهى فى 31 أغسطس 2009 كالاتى :
48.790 مليون جنية صافى ربح الفترة بعد الضرائب
79.414 مليون جنية ارباح مرحلة من العام السابق
128.204 مليون جنية الربح القابل للتوزيع
يوزع كالاتى :
2.440 مليون جنية احتياطى قانونى 5%
956 ألف جنية حصة عاملين بحد اقصى مرتب الفترة
11.362500 مليون جنية حصة اولى للمساهمين بـنسبة 1.25%
3.403 مليون جنية مكافاة اعضاء مجلس الادارة 10%
24.997500 مليون جنية حصة ثانية لمساهمين بنسبة 2.75%
43.159 مليون جنية اجمالى توزيعات
85.045 مليون جنية ارباح مرحلة للفترة المالية القادمة
فيما وافقت العمومية غير العادية للشركة على المادة 56 من النظام الأساسى للشركة بعد التعديل علي النحو التالي :
*المادة 56 بعد التعديل : توزع الأرباح بعد خصم المصروفات العمومية والتكاليف الأخرى كما يلى:
1.يبدأ باقتطاع مبلغ يوازى 5% من الأرباح لتكوين الاحتياطى القانونى ويقف هذا الاقتطاع متى بلغ مجموع الاحتياطى قدرا يوازى نصف رأس مال الشركة المصدر ومتى نقص الاحتياطى تعين العودة الى الاقتطاع.
2.ثم يوزع 10% من تلك الأرباح على العاملين بالشركة طبقا للقواعد التى يقررها مجلس الادارة وتعتمدها ادارة الجمعية العامة بشرط ألا تزيد عن مجموع الأجور السنوية للعاملين وفقا لقانون الاستثمار ولائحته التنفيذية.
3.ثم يقتطع المبلغ اللازم لتوزيع حصة أولى من الأرباح قدرها 5% للمساهمين عن المدفوع من قيمة أسهمهم على أنه اذا لم تسمح أرباح سنة من السنين بتوزيع هذه الحصة فلا يجوز المطالبة بها من أرباح السنين التالية.
4.ويخصص بعد ماتقدم 10% من الباقى لمكافأة أعضاء مجلس الادارة.
5.ويوزع الباقى من الأرباح بعد ذلك على المساهمين والعاملين فى الحدود والنسب المقررة فى هذا النظام كحصة اضافية فى الأرباح أو يرحل بناء على اقتراح مجلس الادارة الى السنة المقبلة أو يكون به احتياطى غير عادى أو مال استهلاك غير عادى.
وللجمعية العامة الحق فى توزيع كل أو بعض الأرباح التى تكشف عنها القوائم الدورية التى تعدها الشركة على أن يكون مرفقا بها تقرير عنها من مراقبى الحسابات.
كما تمت الموافقة على اندماج شركة القاهرة للتكنولوجيا والخدمات التعليمية (ش.ذ.م.م) ( مندمجة) فى شركة قناة السويس لتوطين التكنولوجيا (دامجة) على أن يتخذ تاريخ 30 نوفمبر 2008أساسا لاعادة التقييم والاندماج وفقا لما سينتهى اليه تقرير لجنة التقييم المشكلة بالهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة لاعتماد تقييم صافى أصول وخصوم الشركتين الدامجة والمندمجة.
وادراج الاحتياطيات بكافة أنواعها والأرباح المرحلة ضمن رأس مال الشركة عند الاندماج وزيادة رأس المال المرخص به من اثنين مليار جنيه الى أربعة مليار مع تعديل المادة (7,6 ) من النظام الاساسى للشركة .

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business