الثلاثاء، ٢٤ فبراير ٢٠٠٩

إتصالات المغرب تتوقع مواصلة النمو في 2009

إتصالات المغرب تتوقع مواصلة النمو في 2009

Tue Feb 24, 2009 5:55pm GMT

الرباط (رويترز) - قال رئيس مجلس ادارة شركة اتصالات المغرب وهي مجموعة الاتصالات الرائدة في المغرب انها ستواصل النمو بقوة هذا العام رغم تزايد المنافسة.
واضاف عبد السلام احيزون في مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء ان اداء الشركة لهذا العام سيكون جيدا وستبقى اعمالها على مسار قوي للنمو. واضاف ان الشركة استثمرت في خدمات جديدة ستؤدي لمزيد من النمو.
وقالت اتصالات المغرب التي تمتلك مجموعة الترفيه الاوروبية الكبرى فيفندي 54 في المئة منها مساء الاثنين ان صافي ارباحها في 2008 ارتفع بنسبة 18.5 في المئة على اساس سنوي الى 9.5 مليار درهم (1.10 مليار دولار).
ونفي احيزون صحة تكهنات محللين بأن وصول منافس جديد في سوق الهاتف المحمول يمكن ان يحد من ربحية اتصالات المغرب التي تأتي في الغالب من تشغيلها للهاتف المحمول.
وقال ان الشركة ترحب بمزيد من المنافسة في السوق والتي ستحسن نمو قطاع الاتصالات. واضاف ان اتصالات المغرب لديها مزيد من المساحة لخفض الاسعار وتحقيق الفائدة للمستهلكين.
وفازت شركة وانا وهي فرع الاتصالات لمجموعة اونا المحلية بعقد شبكة الهاتف اللاسلكية الثالثة في البلاد في وقت سابق من الشهر الجاري.
واكد احيزون ان الشركة تتوقع ارتفاع الدخل بأكثر من ثلاثة في المئة هذا العام وقال ان هامش ارباحها من العمليات سيبقى مرتفعا لمستوى 47 في المئة الذي حققته العام الماضي.
وارتفعت اسهم اتصالات المغرب حوالي اربعة في المئة في بورصة الدار البيضاء يوم الثلاثاء.
(الدولار يساوي 8.612 درهم مغربي)
© Thomson Reuters 2009 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business