الخميس، ٢٧ نوفمبر ٢٠٠٨

توقيع عقد بين "النهضة للأسمنت" و"TCDRI" الصينية بقيمة إجمالية 164 مليون يورو

توقيع عقد بين "النهضة للأسمنت" و"TCDRI" الصينية بقيمة إجمالية 164 مليون يورو

مباشر
الخميس 27 نوفمبر 2008 2:46 م
شهد الدكتور محمود محيي الدين وزير الاستثمار توقيع عقد بين شركة النهضة للأسمنت وشركة " TCDRI" الصينية والذي ستقوم بمقتضاه الشركة الصينية بتوريد المعدات وإنشاء مصنع النهضة للأسمنت بقنا وذلك بحضور المهندس عادل الموزي رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية، والسيد محمود عبدالله رئيس الشركة القابضة للتأمين والمهندس إبراهيم محلب رئيس شركة المقاولون العرب، والمهندس نبيل الجابري رئيس مصنع النهضة للأسمنت.
وجاء اختيار الشركة الصينية من بين 3 شركات عالمية في المناقصة وتم اختيار الشركة الصينية باعتبارها صاحبة العرض الأفضل فنياً ومالياً بقيمة إجمالية 164 مليون يورو منهم مصنعات محلية بقيمة 49 مليون يورو تعادل 350 مليون جنيه.
وسيتم تنفيذ المصنع خلال 28 شهراً لإنتاج الكلينكر و30 شهراً لإنتاج الأسمنت، كما سيتم توريد المعدات الحاكمة للمصنع من أكبر المصانع في ألمانيا ومنها الكسارة، طاحونة الخام، طاحونة الأسمنت، ماكينة التعبئة، ومواتير الجهد المتوسط.
وبدأ العد التنازلي لإنشاء المصنع من اليوم وسيتم المتابعة عن طريق العداد الالكتروني الذي سيتم تركيبه على مدخل طريق الشركة بطريق قنا- سفاجا وسوف يتم تشغيل 580 عاملا من أبناء قنا والصعيد في المصنع كعمالة مباشرة بالإضافة إلى مئات من فرص العمل كعمالة غير مباشرة بالإضافة إلى فرص العمل التي يحققها المشروع أثناء فترة التنفيذ.
ويعد مشروع النهضة للأسمنت أحد جهود وزارة الاستثمار لإعادة الاستثمار الجيد لفوائض الأرباح المحققة من شركات قطاع الأعمال العام فيما يحقق خطة الدولة نحو الاستثمار في الصناعات ذات الأهمية النسبية وذات الجدوى الاقتصادية العالية، وجاءت توجيهات وزير الاستثمار بتكوين شركة النهضة للأسمنت ودخولها في المزايدة المطروحة من وزارة التجارة والصناعة للحصول على رخصة إنشاء مصنع للأسمنت بالصعيد.
ويبلغ رأسمال الشركة 600 مليون جنيه وباستثمارات 1738 مليون جنيه ويتوزع هيكل ملكيتها بالشكل التالي 30% للشركة القومية للأسمنت، 30% لشركة المقاولون العرب، و20% للشركة القابضة للصناعات الكيماوية و20 % للشركة القابضة للتأمين، وسيعمل المصنع بطاقة 1.5 مليون طن أسمنت سنوياً.
وتقع أرض المصنع عند الكيلو 20 على طريق قنا – سفاجا، كما تم الحصول على موافقة جهاز شئون البيئة بعد الموافقة على دراسة الأثر البيئي المقدم من الشركة والتي تواكب المعدات العالمية والحديثة.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business