الجمعة، ٦ فبراير ٢٠٠٩

تقرير: قيمة خطة الإنقاذ الاقتصادي الكويتية 5.1 مليار دولار

تقرير: قيمة خطة الإنقاذ الاقتصادي الكويتية 5.1 مليار دولار

Fri Feb 6, 2009 11:31am GMT

الكويت (رويترز) - قال وزير التجارة والصناعة الكويتي أحمد باقر في تصريحات نشرت يوم الجمعة ان خطة انقاذ اقتصادي مقترحة وافقت عليها الحكومة الكويتية من المتوقع أن تبلغ قيمتها 1.5 مليار دينار (5.09 مليار دولار).
ونقلت صحيفة الوطن اليومية عن باقر قوله ان الخطة تتضمن شراء الهيئة العامة للاستثمار الكويتية حصصا في شركات وضخ سيولة فيها ولن تغطي سداد ديون عن المواطنين.
وكانت وكالة الانباء الكويتية (كونا) قالت يوم الخميس ان مجلس الوزراء وافق على الخطة التي تهدف الى تعزيز الثقة في الاقتصاد وتشمل ضمانات حكومية للبنوك " ومعايير وتصنيف أوضاع الشركات وسبل معالجتها" وذلك في خضم أزمة ائتمان عالمية تعصف بالبلد العربي الخليجي المنتج للنفط.
ومن المتوقع أن يناقش مجلس الامة (البرلمان) الحزمة يوم الثلاثاء.
وتواجه الحكومة ضغوطا متزايدة من نواب البرلمان لدعم شركات الاستثمار المتعثرة التي تشكل أكثر من نصف الشركات المدرجة في البلاد وكانت قد اقترضت بكثافة لتمويل توسع خلال طفرة أسعار النفط في السنوات القليلة الماضية.
وكانت بيت الاستثمار العالمي (جلوبل) كبرى شركات الاستثمار في البلاد صدمت السوق الشهر الماضي عندما قالت انها تخلفت عن سداد معظم ديونها في حين قالت شركة دار الاستثمار الاسلامية انها تسعى الى قروض تصل الى مليار دولار لاعادة هيكلة ديونها.
(الدولار يساوي 0.2947 دينار)
© Thomson Reuters 2009 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business