الجمعة، ٦ فبراير ٢٠٠٩

بنك إسلامي سنغافوري يتطلع إلى التوسع في آسيا

بنك إسلامي سنغافوري يتطلع إلى التوسع في آسيا

Fri Feb 6, 2009 10:27am GMT

كوالالمبور (رويترز) - يبحث بنك اسيا الاسلامي مدعوما بأضخم بنوك جنوب شرق اسيا عن فرص استحواذ في ماليزيا واندونيسيا للحصول على موطيء قدم في أسواق تجزئة ذات ثقل سكاني كبير.
وتتحول البنوك الاسلامية الى تلبية طلب المستهلكين الافراد سعيا وراء النمو في ظل تباطوء الصعود السريع لاسواق السندات الاسلامية في خضم الازمة المالية العالمية.
كما أن ارتفاع الطلب على الاستثمارات الاسلامية وتنامي اهتمام غير المسلمين بالتمويل الاسلامي يحولان نشاط التجزئة الى سوق نمو رئيسية محتملة.
وقال فينس كوك الرئيس التنفيذي لبنك اسيا الاسلامي الذي يتخذ من سنغافورة مقرا ان البنك يدرس عدة خيارات لدخول ماليزيا واندونيسيا بما في ذلك شراء حصص في بنوك بهذين البلدين.
وأبلغ كوك رويترز بالهاتف "تقدم سنغافورة منصة جيدة جدا لنشاط الجملة والنشاط العابر للحدود وستكمل كل من اندونيسيا وماليزيا هذا عن طريق منحنا الفرصة لبناء نشاط تجزئة كبير جدا.
"في ماليزيا .. في وقت ما هذا العام من المؤكد أن نكون حددنا بالضبط كيف نريد المضي قدما. أجرينا مسحا للمؤسسات القائمة ... ولا واحدة حتى الان أصبحت الهدف المفضل بوضوح."
وفي الوقت الحالي يركز البنك الذي تأسس في 2007 وتبلغ قيمته السوقية 500 مليون دولار على الانشطة المصرفية التجارية وتمويل الشركات وسوق رأس المال وخدمات ادارة الثروات.
ويملك دي.بي.اس السنغافوري أكبر بنوك جنوب شرق اسيا من حيث الموجودات حصة 50 بالمئة زائد سهم واحد في بنك اسيا الاسلامي. ومن بين المساهمين الاخرين مستثمرون خليجيون.
وقال كوك ان اسيا تأتي على رأس أولويات التوسع لبنك اسيا الاسلامي لكنه يتطلع أيضا في الاجل الطويل الى السعودية والامارات العربية المتحدة والكويت.
© Thomson Reuters 2009 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business