الجمعة، ٦ فبراير ٢٠٠٩

أوراسكوم تليكوم قد تشتري 7.2 % من أسهمها

أوراسكوم تليكوم قد تشتري 7.2 % من أسهمها

Fri Feb 6, 2009 11:34am GMT

القاهرة (رويترز) - قال مسؤول بشركة أوراسكوم تليكوم يوم الجمعة ان الشركة التي تدير شبكات لاتصالات الهاتف المحمول على المستوى الاقليمي طلبت من السلطات المعنية في مصر الموافقة على برنامج لمدة ثلاثة أشهر تشتري الشركة بمقتضاه 65 مليون سهم من أسهمها.
وتبلغ القيمة السوقية لهذا العدد من الاسهم حاليا 1.118 مليار جنيه مصري (201 مليون دولار) وتمثل 7.2 في المئة من اجمالي الاسهم المدرجة للشركة.
وقال عمرو أباظة المسؤول بالشركة لرويترز ان أوراسكوم تليكوم طلبت شراء أسهم محلية أو شهادات ايداع عالمية والتي يعادل كل منها خمسة أسهم محلية.
وقال أباظة "قدمنا طلبا لهيئة سوق المال والبورصة فيما يتعلق بخطط أوراسكوم تليكوم بشأن امكانية شراء شهادات ايداع عالمية أو أسهم محلية من السوق بما يصل الى 65 مليون سهم (13 مليون شهادة عالمية) خلال الاشهر الثلاثة المقبلة."
ولم تستفد الشركة من برامج أخرى لشراء أسهمها في الأشهر الثلاثة الأخيرة وقالت يوم الثلاثاء ان شراء الاسهم أحد الخيارات الممكنة لاستخدام ما لديها من سيولة.
وقال سماسرة ان عدم شراء الاسهم ساهم في الانخفاض الأخير لها.
وبلغ سعر السهم في نهاية التعاملات يوم الخميس 17.20 جنيه مسجلا أدنى مستوى منذ سبتمبر ايلول عام 2004 وأقل من خمس قيمته عندما ارتفع الى 100 جنيه في يناير كانون الثاني عام 2007.
وللشركة شبكات للهاتف المحمول في الجزائر وبنجلادش وكندا ومصر وناميبيا وكوريا الشمالية وباكستان وزيمبابوي.
(الدولار يساوي 5.5530 جنيه مصري)
© Thomson Reuters 2009 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business