الجمعة، ٦ فبراير ٢٠٠٩

إدارة أوباما في محادثات مع مصنعي السيارات لبحث خطط إنقاذ الصناعة

إدارة أوباما في محادثات مع مصنعي السيارات لبحث خطط إنقاذ الصناعة

Fri Feb 6, 2009 5:17pm GMT

واشنطن (رويترز) - قال مسؤول في ادارة الرئيس باراك اوباما يوم الجمعة ان الادارة تجري محادثات مع شركات صناعة السيارات والموردين بشان خطط وزارة الخزانة الامريكية لانقاذ الصناعة لكنها لم تتخذ حتى الان أي قرار لتوسيع برنامج الدعم الحالي.
وقال الموردون الامريكيون يوم الخميس انهم يسعون للحصول على تمويل طاريء من الحكومة لتفادي موجة من الافلاسات وأزمة اكثر حدة لمصنعي السيارات الذين يعانون نقصا في السيولة. وقدم الموردون الي مسؤولين امريكيين ثلاثة خيارات ستضيف في حالة الموافقة عليها مجتمعة مساعدات تصل الى حوالي 25 مليار دولار.
وقال المسؤول بادارة اوباما "الادارة تشارك على أعلى المستويات بما في ذلك وزير الخزانة (تيموثي جيتنر) ومدير المجلس الاقتصادي القومي (لورنس سمرز) في المحادثات حول القضايا التي تؤثر على الموردين والوكلاء وصناعة السيارات ككل."
ويأتي الطلب الذي قدمه الموردون في اعقاب مساعدة من الخزانة قيمتها 4 ر17 مليار دولار الي شركتي جنرال موتورز وكرايسلر اللتين تواجهان مهلة تنتهي في السابع عشر من فبراير شباط لكي تظهرا للمسؤولين الامريكيين انهما تحتفظان بمقومات النمو.
وقال المسؤول ان الخزانة والبيت الابيض "على اتصال مع الموردين وشركات صناعة السيارات رغم انه لم يتم اتخاذ اي قرارات لتوسيع السياسة الحالية للتعامل مع صناعة السيارات."
© Thomson Reuters 2009 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business