الأربعاء، ٣ سبتمبر ٢٠٠٨

صندوق أوسبراي يستعد للإغلاق بعد خسائر حادة في أغسطس

صندوق أوسبراي يستعد للإغلاق بعد خسائر حادة في أغسطس

Wed Sep 3, 2008 9:38am GMT

نيويورك (رويترز) - ستغلق شركة ادارة صناديق التحوط اوسبراي مانجمنت صندوقها الرئيسي بعدما هوى بنسبة 27 بالمئة في اغسطس آب بسبب خسائر في ملكياتها من أسهم الطاقة والتعدين والموارد الطبيعية في أحد أكبر عمليات الاغلاق على الاطلاق لصندوق تحوط يركز على السلع الاولية.
وأعلن دوايت اندرسون مؤسس الشركة اغلاق الصندوق في خطاب إلى المستثمرين يوم الثلاثاء وقد يعني ذلك مزيدا من الانباء السيئة بالنسبة لبنك ليمان براذرز الذي استحوذ في عام 2005 على 20 بالمئة من الشركة.
وخسر الصندوق هذا العام حتى موعد كتابة الخطاب 38.59 بالمئة.
وامتنعت اوسبراي وليمان عن التعليق .
وقال مصدر مطلع على الوضع إن الصندوق الرئيسي اوسبراي استثمر 2.8 مليار دولار حتى بداية اغسطس آب.
وأضاف أن اوسبراي مانجمنت لا تزال تدير أربعة مليارات دولار في صناديق استثمار أخرى بينها صندوق للفرص الخاصة. واشترى هذا الصندوق في وقت سابق من العام عمليات تداول وتجارة السلع من كوناجرا فودز.
وقالت اوسبراي مانجمنت في الخطاب انها تعتزم توزيع 40 بالمئة من أصول صندوق اوسبراي على المستثمرين بحلول 30 سبتمبر ايلول و40 بالمئة أخرى بنهاية العام. وأضاف أن العشرين بالمئة الاخرى هي أصول غير سائلة وقد يستغرق اعادتها للمستثمرين ما يصل إلى ثلاث سنوات.
وتملك اوسبراي مانجمنت حصصا كبيرة في عدة شركات موارد استرالية أغلبها عن طريق اوسبراي بورتفوليو التي يعد صندوق اوسبراي مساهما رئيسيا بها.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business