الاثنين، ٩ مارس ٢٠٠٩

الأزمة تلقي بظلالها على أضخم معرض عقاري في العالم

الأزمة تلقي بظلالها على أضخم معرض عقاري في العالم

Mon Mar 9, 2009 5:41pm GMT

لندن (رويترز) - سينخفض الحضور بمقدار الثلث في أضخم لقاء سنوي للقطاع العقاري التجاري في مدينة كان الفرنسية هذا الاسبوع مع غياب لاعب واحد كبير على الاقل وتراجع حجم مشاركة اخرين.
وينعقد معرض سوق العقارات الدولي (ام.اي.بي.اي.ام) في خضم انحدار أسعار العقارات من أوروبا الى الشرق الاوسط مع اضطرار المستثمرين والبنوك الى تقليص مراكزهم في القطاع.
وقال بيتر روديس مدير الشركة المنظمة ريد مايدم في بريطانيا "الجانب الاحتفالي منه لن يكون هناك هذا العام. سينصب تماما على الاعمال التجارية." وتوقع تراجع عدد المشاركين هذا العام الى 20 ألفا من أكثر من 29 ألفا في 2008.
وقالت المتحدثة باسم شركة كوريو الهولندية العقارية لرويترز ان الشركة البارزة لن تشارك هذا العام في حين قالت شركة الاستشارات العقارية جونز لانج لاسال التي شاركت العام الماضي في المعرض بفريق من 200 فرد انها لن ترسل سوى 90 شخصا هذا العام.
ويتوقع المشاركون أيضا حضورا أقل بكثير للمصرفيين مع انسحاب بنوك متعثرة مثل لويدز البريطاني وهايبو الالماني من مخاطر العقارات.
وقال توني هوريل مدير أسواق رأس المال الاوروبية لدى جونز لانج لاسال " البنوك سترسل بعض الاشخاص لكنهم لن يكونوا ظاهرين كما في السنوات الماضية."
© Thomson Reuters 2009 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business