الاثنين، ٣ نوفمبر ٢٠٠٨

موبينيل المصرية تقول أسعار الربط بين الشبكات غير عادلة

موبينيل المصرية تقول أسعار الربط بين الشبكات غير عادلة

Mon Nov 3, 2008 7:37pm GMT

القاهرة (رويترز) - قالت الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول (موبينيل) احدى ثلاث شركات للهاتف المحمول في مصر انها قد تقبل خفضا في أسعار الربط بين شبكات الهاتف المحمول والثابت لكن المستويات التي اقترحها الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات غير معقولة.
وأضافت الشركة يوم الاثنين أن تعديل أسعار الربط بينها وبين الشركة المصرية للاتصالات المملوكة للدولة والتي تحتكر الخطوط الهاتفية الثابتة ينبغي أن يكون في اطار حزمة أوسع من التغييرات.
وقال اليكس شلبي رئيس موبينيل في مؤتمر بالهاتف عن نتائج الشركة في الربع الثالث من العام ان هناك نقاشات جادة يمكن القول بأنها خلافات في وجهات النظر مع جهاز تنظيم الاتصالات بشأن خفض يقترحه في أسعار الربط بين الشبكات.
واضاف أن الجهاز يريد خفض تلك الاسعار الى مستوى ترى الشركة أنه غير معقول.
وكانت موبينيل قالت يوم الاحد انها ستتخذ تحركا قانونيا بعدما فصل جهاز تنظيم الاتصالات في نزاع لصالح الشركة المصرية للاتصالات بتغيير اسعار الربط بين شبكات الهاتف الثابت والمحمول.
وقالت الشركة التي تملك فرانس تليكوم واوراسكوم تليكوم اكبر حصتين فيها انها تأمل في صدور قرار بشأن الامر في وقت غير بعيد.
ولم تدل بمزيد من التفاصيل بشأن قرار جهاز تنظيم الاتصالات.
وقال شلبي ان المصرية للاتصالات تريد من موبينيل خفض أسعار الربط بين الشبكات الى أقل من 0.15 جنيه مصري (0.0269 دولار) لاستخدام شبكة موبينيل و0.10 جنيه لاستخدام شبكة الهاتف الثابت.
وأضاف شلبي أن المصرية للاتصالات تتطلع الى سعر دون ذلك وهذا ما ترغب موبينيل في الاعتراض عليه لانه كما قال كان جزءا من حزمة شملت أمورا اخرى.
واشار شلبي الى أن موبينيل قد تقبل الخفض "من حيث المبدأ" لكنها تريده أن يكون ضمن حزمة تتعامل أيضا مع ما وصفه بالخلل في الخطوط المستأجرة الذي قال انها مسعرة أعلى من المعدلات العالمية.
وتابع أن الشركة تبحث عن نظام أفضل لتوزيع الايرادات بينها وبين المصرية للاتصالات وأيضا عن جودة الخدمة أو اتفاقات مستوى الخدمة.
ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من مسؤولي المصرية للاتصالات.
وأغلقت اسهم موبينيل مرتفعة 4.37 بالمئة في معاملات يوم الاثنين عند 105.07 جنيه في حين ارتفع مؤشر كيس 30 القياسي للبورصة المصرية 3.21 بالمئة.
(الدولار يساوي 5.5677 جنيه مصري)
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business