الأربعاء، ١٤ يناير ٢٠٠٩

زيادة مخزونات النفط الخام الأمريكية 1.2 مليون برميل

زيادة مخزونات النفط الخام الأمريكية 1.2 مليون برميل

Wed Jan 14, 2009 6:05pm GMT

نيويورك (رويترز) - أظهرت بيانات للحكومة الامريكية يوم الاربعاء أن مخزونات الولايات المتحدة التجارية من النفط الخام سجلت ثالث زيادة اسبوعية لها الاسبوع الماضي وان مخزونات المقطرات قفزت قفزة اكبر كثيرا مما كان متوقعا مع ارتفاع الانتاج واستمرار ضعف الطلب.
وقالت ادارة معلومات الطاقة الامريكية في تقريرها الاسبوعي عن سوق النفط ان مخزونات الخام التجارية في الولايات المتحدة زادت 1.2 مليون برميل الاسبوع الماضي الى 326.6 مليون برميل مقارنة مع تنبؤات المحللين بزيادة قدرها 2.2 مليون برميل.
وفي الوقت نفسه قال التقرير ان مخزونات الولايات المتحدة من البنزين زادت الاسبوع الماضي الذي انتهى في التاسع من يناير كانون الثاني 2.1 مليون برميل الى 213.5 مليون مقارنة بتنبؤات بزيادة قدرها 1.6 مليون.
واضافت الادارة قولها ان مخزونات المقطرات ومنها زيت التدفئة والديزل زادت 6.4 مليون برميل الى 144.2 مليون بينما تنبأ المحللون بزيادة قدرها 1.1 مليون برميل.
وكانت الزيادة الكبيرة لمخزونات المقطرات مفاجأة لان هذه المخزونات تنخفض عادة في اشهر الشتاء. وجاءت الزيادة مع ارتفاع انتاج المصافي من المقطرات الوسيطة 116 الف برميل يوميا الاسبوع بالماضي بينما ظل الطلب منخفضا اذ بلغ 4.10 مليون ب-ي خلال الاربعة الاسابيع الماضية منخفضا 2.4 في المئة عما كان عليه منذ عام.
وارتفعت مخزونات المقطرات والبنزين للاسبوع السادس على التوالي.
وزاد معدل تشغيل المصافي 0.6 نقطة مئوية الى 85.2 في المئة من طاقتها مقارنة مع تنبؤات بهبوط قدره 0.4 نقطة مئوية.
© Thomson Reuters 2009 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business