الأربعاء، ١٤ يناير ٢٠٠٩

بورصات الخليج تتراجع وسط مخاوف بشأن نتائج أعمال فصلية

بورصات الخليج تتراجع وسط مخاوف بشأن نتائج أعمال فصلية

Wed Jan 14, 2009 4:02pm GMT

دبي (رويترز) - تراجعت أغلب البورصات العربية يوم الاربعاء وسط مخاوف من أن تأتي نتائج أعمال الشركات في الربع الاخير من العام الماضي ضعيفة والقلق على الاقتصاد العالمي.
وخالفت بورصة الكويت الاتجاه العام فارتفعت 0.59 بالمئة منهية موجة انخفاضات استمرت خمسة ايام مع اقبال المستثمرين على شراء أسهم الشركات الكبرى ذات الاسعار المغرية. وارتفعت بورصة البحرين قليلا كذلك.
وفي قطر هبط المؤشر 2.52 بالمئة وقادت أسهم البنوك الانخفاضات بعد أن أعلن بنك قطر الوطني تراجع ارباحه في الربع الاخير من العام الماضي وعدم تحقيق توقعات المحللين في استطلاع اجرته رويترز الشهر الماضي بأن ترتفع الارباح بنسبة 28 بالمئة.
وانخفض السهم 3.91 بالمئة في حين هبط سهم البنك التجاري القطري 5.22 بالمئة.
وقال عمرو معتصم من البنك الاهلي "الارباح جاءت أقل بكثير من التوقعات."
وأضاف "الارباح من المتوقع ان تعلن قريبا والناس تبيع متوقعة تحذيرات بشأن الارباح ... التوقعات الاقتصادية وتوقعات الارباح سلبية."
وهبط مؤشر البورصة السعودية كذلك ليغلق على انخفاض 2.84 بالمئة وسط مخاوف من ان تعلن الشركات الكبرى أرباحا ضعيفة. وهبط سهم الشركة السعودية للصناعات الاساسية ( سابك) 4.57 بالمئة وهبط سهم مصرف الراجحي 1.67 بالمئة.
وفي الامارات أضرت مخاوف مشابهة بأسهم البنوك والعقارات. وهبط سهم بنك الخليج الاول في دبي 5.57 بالمئة في حين نزل سهم صروح العقارية 6.63 بالمئة والدار العقارية 7.73 بالمئة.
وخسر مؤشر أبوظبي 1.18 بالمئة ومؤشر دبي 0.6 بالمئة.
وهبط مؤشر البورصة العمانية 3.18 بالمئة وسط مخاوف من تأجيل مشروع تأسيس صندوق برأسمال 150 مليون ريال لدعم البورصة.
وبعد اقفال البورصة يوم الاربعاء قال مسؤولان عمانيان لرويترز انه تجري اعادة النظر في تأسيس الصندوق بسبب مخاوف من أثر انخفاض أسعار النفط على الميزانية.
© Thomson Reuters 2009 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business