الأربعاء، ١٤ يناير ٢٠٠٩

تراجع النفط مع صعود مخزون الوقود الأمريكي

تراجع النفط مع صعود مخزون الوقود الأمريكي

Wed Jan 14, 2009 8:42pm GMT

نيويورك (رويترز) - هبطت اسعار النفط يوم الاربعاء بعد ان أظهر تقرير للحكومة الامريكية زيادات اكبر من المتوقع لمخزونات الولايات المتحدة من البنزين والمقطرات وتراجع الطلب على الوقود.
وبنهاية التعامل في بورصة نيويورك التجارية نايمكس انخفض الخام الامريكي الخفيف في عقود فبراير شباط عند التسوية 0.50 دولار الى 37.28 دولار للبرميل. وفي وقت سابق من يوم الاربعاء انخفض الخام الى مستوى 35.52 دولار.
وفي لندن زاد سعر مزيج النفط الخام برنت 25 سنتا الى 45.08 دولار للبرميل. ويلقى خام برنت دعما من تعطل امدادات الغاز الروسية الى أوروبا.
وأظهرت بيانات الحكومة الامريكية أن مخزونات الولايات المتحدة التجارية من النفط الخام زادت 1.2 مليون برميل الاسبوع الماضي الى 326.6 مليون برميل مقارنة مع تنبؤات المحللين بزيادة قدرها 2.2 مليون برميل.
وقال التقرير الاسبوعي لادارة معلومات الطاقة الامريكية ان مخزونات الولايات المتحدة من البنزين زادت الاسبوع الماضي 2.1 مليون برميل الى 213.5 مليون مقارنة بتنبؤات بزيادة قدرها 1.6 مليون.واضافت الادارة قولها ان مخزونات المقطرات ومنها زيت التدفئة زادت 6.4 مليون برميل الى 144.2 مليون بينما تنبأ المحللون بزيادة قدرها 1.1 مليون برميل.
وأظهرت بيانات حكومية يوم الاربعاء أن مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة انخفضت بوتيرة أسرع من المتوقع في ديسمبر كانون الاول الماضي اذ دفع تدهور الاوضاع الاقتصادية المستهلكين الى خفض انفاقهم خلال فترة العطلات.
وقالت وزارة التجارة ان اجمالي مبيعات التجزئة انخفض بنسبة 2.7 في المئة الى 2 ر343 مليار دولار الشهر الماضي بعد انخفاض بلغ 2.1 في المئة في نوفمبر تشرين الثاني.
وأزالت البيانات مكاسب اسعار النفط التي تحقق في وقت سابق من يوم الاربعاء بفعل الحديث عن مزيد من التخفيضات لانتاج اوبك وموجة برد في الولايات المتحدة تسببت في صعود الطلب على زيت التدفئة.
وقال أرفع مسؤول بقطاع النفط الليبي يوم الاربعاء ان التخفيضات الحالية في انتاج النفط التي طبقتها منظمة أوبك ستدعم أسعاره وانه من السابق لاوانه الحديث عن الحاجة لتخفيضات أخرى.
وتتناقض التصريحات مع ما ذهب اليه مسؤولون اخرون في المنظمة من ان اوبك قد تجري مزيدا من التخفيضا لوقف هبوط الاسعار الذي بلغ مئة دولار.
© Thomson Reuters 2009 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business