الخميس، ٢٩ يناير ٢٠٠٩

بدعم من التوسعات والطاقات الإنتاجية الجديدة: طفرة مرتقبة فى أرباح "السويدي" خلال 2009

بدعم من التوسعات والطاقات الإنتاجية الجديدة: طفرة مرتقبة فى أرباح "السويدي" خلال 2009

جريدة المال
الخميس 29 يناير 2009 9:21 ص

توقع مسئولو السويدى للكابلات وعدد من المحللين الماليين استمرار نمو أرباح الشركة خلال العام الحالى على الرغم من توقعاتهم بتراجع الايرادات مقارنة بالأعوام السابقة بدعم من توسعات الشركة وارتفاع حجم طاقاتها الانتاجية بغض النظر عن انخفاض أسعار تسويق منتجاتها من النحاس والألومنيوم نظرا لشبه ثبات هامش الربحية فى تلك الصناعات.
وأجمعوا أن الشركة مرشحة لتحقيق طفرات فى أرباحها وايراداتها خلال عامى 2010 و 2011 بعد ادراج نتائج أعمال مجموعة السويدى لتوليد الطاقة البديلة بالرياح بكامل طاقتها المستهدفة.
أكد وائل خليل المدير المالى لمجموعة السويدى للكابلات أن معدلات ربحية الشركة خلال العام مرشحة للنمو بفضل التوسعات المستمرة والطاقات الانتاجية الجديدة التى تتيح للشركة التغلب على انخفاض أسعار التسويق للمنتجات مثل النحاس والألومنيوم.
وأشار خليل الى أن هامش الربحية فى العديد من الصناعات يعتبر شبه ثابت على الرغم من اختلاف أسعار التسويق التى ترتبط بأسعار المواد الخام الداخلة فى العملية الانتاجية.
وأضاف المدير المالى لمجموعة السويدى للكابلات أن من المقرر اكتمال الطاقة الانتاجية لمجموعة السويدى لتوليد الطاقة بالرياح خلال عام 2011 متوقعا ارتفاع كل من الايرادات وصافى الارباح خلال العام المالى المقبل 2010 نتيجة ادراج جزء من نتائج مجموعة الطاقة البديلة به.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business