الخميس، ٢٩ يناير ٢٠٠٩

الأمم المتحدة تحث الاقتصاديات الأفريقية على التنوع

الأمم المتحدة تحث الاقتصاديات الأفريقية على التنوع

Thu Jan 29, 2009 9:27pm GMT

أديس أبابا (رويترز) - قالت الامم المتحدة يوم الخميس انه يجب على افريقيا أن تعزز إنتاج الغذاء وتنوع اقتصادياتها بدخول قطاعات التصنيع والخدمات من أجل تقليل أثر صدمات في المستقبل مثل الأزمة المالية الحالية.
وحذر صندوق النقد الدولي هذا الأسبوع قائلا انه يجب على افريقيا جنوب الصحراء الكبرى ان تستعد لأوقات عصيبة قادمة قائلا انه لا ضمان ان المرونة التي تبدت حتى الآن في مواجهة الازمات الاقتصادية العالمية سوف تستمر.
واقتصاديات العالم الكبرى الان تمر بكساد وتعاني بشدة من ازمة ائتمان عالمية والنمو يتباطأ في البلدان النامية التي بدا في باديء الامر انها تتمتع بمرونة في مواجهة الكساد.
وقال عبدولي جنيه رئيس المفوضية الاقتصادية للامم المتحدة لشؤون افريقيا ان الازمة المالية الحالية سيكون لها أثر على الاستثمار والتجارة والتحويلات المالية للمغتربين وعائدات السياحة.
وقال لاجتماع لوزراء خارجية الاتحاد الافريقي استعدادا لمؤتمر قمة يعقد في اثيوبيا من الاول الى الثالث من فبراير شباط ان عدة دول افريقية شهدت ايضا تقلب عملاتها وأسواق الأسهم فيها.
وقال جنيه "غير اننا ينبغي الا نفزع وان نعتبر الازمة الحالية فرصة لتدعيم منجزاتنا في الاونة الاخيرة على مستوى الاقتصاد الكلي ولوضع اجراءات لمزيد من التنويع لاقتصادياتنا."
© Thomson Reuters 2009 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business