الخميس، ٢٩ يناير ٢٠٠٩

300 مليون دولار استثمارات رصيف جديد للحاويات بالإسكندرية

300 مليون دولار استثمارات رصيف جديد للحاويات بالإسكندرية

جريدة المال
الخميس 29 يناير 2009 9:41 ص

تستعد هيئة ميناء الإسكندرية لطرح مشروع الصب الجاف الذي سيتم إنشاؤه على رصيف 90 على القطاع الخاص، كما تتم حاليا دراسة إنشاء رصيف للحاويات بالميناء للقضاء على حالة التكدس، تبلغ استثماراته نحو 300 مليون دولار، فضلا عن طرح رصيف آخر متعدد الأغراض.
من ناحية أخرى حددت هيئة الميناء يوم 22 مارس المقبل موعدا لفض المظاريف الفنية الخاصة بمشروع محطة تصدير الخضر والفاكهة إلى أوروبا، وتقدم لهذا المشروع حوالي 8 شركات من القطاع الخاص.
وقال اللواء توفيق أبو جندية رئيس هيئة ميناء الإسكندرية إن الهيئة وضعت شرطا لمن يدخل هذه المناقصة بأن تكون لديه رحلة أسبوعية إلى أوروبا فضلا عن استغلاله المخزنين المواجهين للرصيف الذي يصل طوله 300 متر وعمق 10 أمتار، مع استغلال ثلاجة الميناء القديمة التي تتعدى سعتها 6 آلاف طن . مشيرا إلى أن وزير النقل وافق مؤخرا على تأجيل فض المظاريف الفنية للسماح بدخول عدد أكبر من الشركات.
وبالنسبة لمشروع رصيف متعدد الأغراض أشار أبو جندية إلى أنه سيتم طرح كراسة الشروط على المستثمرين خلال فبراير المقبل، وسيتم إنشاؤه بجوار حاجز أمواج لاستيعاب الزيادة الحالية والمتوقعة لحركة البضائع العامة حتى عام 2010 وتخفيف العبء على ميناء الدخيلة، ويبلغ طول الرصيف 1400 متر وعمقه 12 مترا ويستوعب حمولة سفن 60 طنا للمساعدة على زيادة الحركة بالميناء بدخول وخروج السفن وتركها على الميناء.


ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business