الخميس، ٢٩ يناير ٢٠٠٩

حوافز جديدة لـ55 ألف عامل بالسكك الحديدية ومترو الأنفاق

حوافز جديدة لـ55 ألف عامل بالسكك الحديدية ومترو الأنفاق


إتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري
29/1/2009

أصدر المهندس محمد لطفى منصور وزير النقل قرارا الخميس بصرف مجموعة جديدة من الحوافز والمزايا لطوائف التشغيل بالسكك الحديدية والمترو سيستفيد منها 55 ألف عامل بهذين المرفقين.
وقد شملت الحوافز الجديدة عددا من الطوائف واستفادت منها مجموعات جديدة من العاملين لحافز الوردية الليلية وكذلك رفع حافز الإنتاج الشهرى للورش على أن يبدأ تطبيق نظام الحوافز الجديدة فى السنة المالية القادمة.
وجاء قرار الوزير ليشمل صرف حافز شهرى جديد لطوائف التشغيل بالسكة الحديد والمترو على أن يبدأ صرف 50 % من قيمة هذا الحافز اعتبارا من يوليو 2009 وأن تصرف الـ 50 % الباقية اعتبارا من يناير 2010.
كما تمت الموافقة على زيادة حافز الإنتاج الشهرى للورش على أن يبدأ صرف 50 % من قيمة هذه الزيادة اعتبارا من يوليو 2009 وصرف الـ 50 % المتبقية اعتبارا من يناير 2010 مع عدم جواز الجمع بين هذا الحافز والحافز الشهرى الجديد أو حافز يوم العمل.
كان وزير النقل قد أصدر قرارا يوم 20 يناير 2009 بصرف حافز شهرى لقائدى القطارات ومساعديهم العاملين بالسكك الحديدية والمترو على أن يبدأ صرف 50 % من قيمة هذا الحافز اعتبارا من يوليو 2009 والـ 50 % الأخرى اعتبارا من يناير 2010.
وصرح المهندس محمد لطفى منصور وزير النقل بأن هذه الحوافز تعد طفرة فى دخول العاملين بمرفقى السكك الحديدية والمترو حيث إنها خطوة لم يسبق لها مثيل فى تاريخ النظام المالى للهيئة التى وضعت نصب أعينها الاهتمام بالعاملين وترجمة هذا الاهتمام بصرف هذه الحوافز الجديدة بالإضافة لما سبق صرفة بقيمة ما يقرب من 121 مليون جنيه خلال الـ 11 شهرا الماضية فى صور بدلات عمل وحوافز إثابة وبدل وجبات.
(أ ش أ)

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business