الخميس، ٢٩ يناير ٢٠٠٩

سوني تسجل خسائر تشغيل في الربع الثالث مع تراجع الطلب

سوني تسجل خسائر تشغيل في الربع الثالث مع تراجع الطلب

Thu Jan 29, 2009 6:41am GMT

طوكيو (رويترز) - منيت شركة سوني كورب بخسائر تشغيل فصلية وأكدت توقعاتها بتسجيل أول خسائر سنوية في 14 عاما بسبب تضررها من ارتفاع الين وتراجع الطلب مما يبرز المشاكل المتفاقمة في شركة الالكترونيات العملاقة.
وكان اعلان الخسائر متوقعا بعد أن خفضت الشركة المنتجة لاجهزة كمبيوتر فايو ومنصات ألعاب بلاي ستيشن الاسبوع الماضي توقعاتها للنتائج السنوية للمرة الثالثة في السنة المالية الحالية وكشفت النقاب عن النتائج الاولية للفترة من اكتوبر تشرين الاول الى ديسمبر كانون الاول.
وأعلنت سوني أنها منيت بخسائر تشغيل قدرها 17.96 مليار ين (199 مليون دولار) في الربع الثالث من السنة المالية انخفاضا من أرباح قدرها 236.22 مليار ين قبل عام لتنضم بذلك الى شركات تكنولوجيا أخرى مثل سامسونج الكترونيكس في تسجيل خسائر فصلية.
وتتنافس سوني مع سامسونج في مجال انتاج أجهزة التلفزيون المزودة بشاشات تعمل بالكريستال السائل ومع كانون في انتاج الات التصوير الرقمية.
وتواجه سوني مصاعب جمة مع تفاقم الازمة المالية العالمية وتحولها الى كساد واسع النطاق مما يؤثر بشدة على الطلب الاستهلاكي على منتجاتها.
وفي السنة المالية التي تنتهي في 31 مارس اذار أكدت سوني مجددا أحدث توقعاتها بتسجيل خسائر تشغيل قياسية قدرها 260 مليار ين انخفاضا من أرباح قدرها 475.3 مليار ين في السنة السابقة وقرب متوسط توقعات المحللين بخسائر حجمها 264 مليار ين حسبما جاء في مسح أجرته خدمة رويترز ايستمتس لاراء عشرة محللين.
© Thomson Reuters 2009 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business