الخميس، ٢٩ يناير ٢٠٠٩

صحيفة: إنقاذ مصرفي أمريكي جديد قد يكلف حتى تريليوني دولار

صحيفة: إنقاذ مصرفي أمريكي جديد قد يكلف حتى تريليوني دولار

Thu Jan 29, 2009 7:34am GMT

(رويترز) - قالت صحيفة وول ستريت جورنال نقلا عن مصادر مطلعة ان مسؤولين في الحكومة الامريكية يسعون الى اصلاح عملية الانقاذ المالي ناقشوا انفاق ما بين تريليون وتريليوني دولار اضافية لمساعدة البنوك على استعادة عافيتها.
وقالت الصحيفة ان ادارة باراك أوباما قد تعلن عن خططها في غضون أيام لكنها لم تحدد بعد الصورة النهائية لمقترحها الجديد وان التفاصيل الدقيقة قد تتغير.
وبحسب الصحيفة تسعى الادارة أيضا الى ايجاد سبل أكثر فعالية لضخ المال في البنوك وتبحث شراء أسهم عادية فيها.
وأبلغت متحدثة باسم الخزانة الصحيفة أنه "في حين أن اراء كثيرة مطروحة على الطاولة الا أنه لا قرارات نهائية" بشأن ما وصفته بأنه "خطة شاملة".
وقالت للصحيفة "أوضح الرئيس أنه سيبذل كل ما يلزم لتحقيق الاستقرار في نظامنا المالي بحيث نستعيد تدفق الائتمان على الاسر والشركات."
وصرفت الخزانة الامريكية بالفعل نحو 294 مليار دولار من برنامج الاعفاء من الاصول المتعثرة البالغة قيمته 700 مليار دولار لتعزيز النظام المصرفي وشركات صناعة السيارات الامريكية المتداعية. وثمة مليارات أخرى جرى التعهد بها لاستخدامات محددة.
ولم ترد متحدثة باسم الخزانة فورا على رسالة بالبريد الالكتروني من رويترز للحصول على تعقيب أرسلت بعد ساعات العمل العادية.
وقالت صحيفة وول ستريت جورنال ان طريقة أخرى يجري بحثها لضخ الحكومة المال في البنوك تقضي بشراء سندات قابلة للتحويل الى أسهم بحيث تحصل الحكومة على الفائدة الان مع خيار للحصول على أسهم عادية في وقت لاحق.
© Thomson Reuters 2009 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business