السبت، ١٢ أبريل ٢٠٠٨

مشروعات جديدة لمجموعة طلعت مصطفى بالشارقة

مشروعات جديدة لمجموعة طلعت مصطفى بالشارقة

العالم اليوم المصرية

السبت 12 أبريل 2008 12:55 م





بحث هشام طلعت مصطفى رئيس مجموعة طلعت مصطفى القابضة مع الشيخ الدكتور سلطان القاسمى حاكم إمارة الشارقة بدولة الامارات المشروعات المستقبلية للمجموعة فى الشارقة .

وعقب الاجتماع اصطحب الشيخ القاسمى هشام طلعت مصطفى والوفد المرافق له فى جولة استمرت 3 ساعات فى الشارقة.



مجموعة طلعت مصطفي تفوز بأرض السلطانة ملك بــ 830 مليون جن

مجموعة طلعت مصطفي تفوز بأرض السلطانة ملك بــ 830 مليون جنيه

الأخبار المصرية

السبت 12 أبريل 2008 11:48 ص





فازت مجموعة هشام طلعت مصطفي بصفقة ارض السلطانة ملك بمدينة الاقصر والتي طرحتها الشركة القابضة للسياحة في مزايدة تم ارساؤها علي المجموعة امس الاول وتبلغ قيمة الصفقة حوالي 830 مليون جنيه وتصل مساحة الارض التي تقع علي النيل مباشرة بمدينة الاقصر إلي 20 ألف متر مربع. وسوف تقوم المجموعة ببناء فندق فورسيزون ضمن مخطط يستهدف كما يقول المهندس هشام طلعت مصطفي رئيس مجلس ادارة المجموعة الارتقاء بنوعية السائحين في المدينة الاثرية وتغيير خريطة السياحة بالمدينة.

وكانت الشركة القابضة قد طرحت ارض السلطانة ملك في مزايدة بنظام حق الانتفاع لمدة 50 سنة وقامت 3 شركات بسحب كراسة الشروط إلا انه لم تقدم العروض الفنية والمالية سوي شركتين الشركة القطرية “ديار” ومجموعة هشام طلعت مصطفي التي فازت بالصفقة.



البورصة المصرية تعلن بدء العمل بنظام تداول جديد قبل يونيو

البورصة المصرية تعلن بدء العمل بنظام تداول جديد قبل يونيو

Sat Apr 12, 2008 12:21pm GMT

القاهرة (رويترز) - صرح ماجد شوقى رئيس مجلس ادارة بورصتى القاهرة والاسكندرية في مصر يوم السبت بأنه سيبدأ العمل بنظام التداول الجديد في البورصة المصرية قبل يونيو حزيران القادم.

ونقلت عنه وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية قوله انه سيبدأ يوم الاحد تنفيذ برنامج تدريب كافة القائمين على شركات السمسرة وعددها 142 شركة وكذلك المنفذين على نظام التداول الجديد فى فترة مدتها شهر ونصف الشهر.

وكان شوقي قال في فبراير شباط ان البورصة تقوم بتركيب نظام تداول جديد بنته شركة بورصات شمال اوروبا أو.ام.اكس لزيادة كفاءة التداول وعرض مشتقات المنتجات المالية بحلول منتصف 2009 .

© Reuters 2008 All rights reserved.

عسل: ٨ مليارات جنيه عائد متوقع من إعادة تسعير خامات «الطفلة» والرخام

عسل: ٨ مليارات جنيه عائد متوقع من إعادة تسعير خامات «الطفلة» والرخام
المصري اليوم
١٢/٤/٢٠٠٨
كتب: ياسمين كرم
قررت لجنة تطوير خامات المحاجر تشكيل مجموعات عمل فنية لدراسة كل خامة علي حدة تشمل الاستعادة منها وتسعيرها وتوقعت اللجنة تحقيق عائد ٨ مليارات جنيه سنوياً حالة استغلال الخامات في صناعات محلية بدلاً من تصديرها دون قيمة مضافة.
وقال مصدر مسؤول إنه بعد انتهاء اللجنة من عملها سترفع توصياتها إلي رئيس مجلس الوزراء، نظرا لكون اللجنة تحت إشرافه مباشرة، للبت في التوصيات التي انتهت إليها اللجنة و اتخاذ قرار بشأنها.
ومن جانبه، أعلن عمرو عسل، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية ورئيس لجنة تطوير خامات المحاجر، أنه تم تشكيل أمانات فنية لدراسة كل خامة علي حدة ووضع مخطط كامل للاستفادة منها والأسعار المحتملة لها.
وقال إن اللجنة تجتمع كل أسبوعين لدراسة مقترحات الأمانات الفنية، مشيرا إلي أنه يوجد أكثر من ٤٠ خامة ناضبة يجب دراسة استغلالها بالشكل الأمثل، خاصة خامتي الأسمنت والفوسفات.
وقال إن رسوم تسعير الخامات لم تتغير منذ عام ١٩٥٦ لذا وجب تعديلها لتوفير موارد لميزانية الدولة، متوقعا أن يتجاوز العائد ٨ مليارات جنيه سنويا من جراء تصنيعها محليا وعدم تصديرها خامات.
وأضاف عسل: إن جميع الدول تضع قيودا علي الخامات الناضبة،وعلينا تحقيق الاستفادة القصوي منها بتشجيع إقامة صناعات عليها وبيعها في الأسواق العالمية بأسعار أعلي كثيرا من بيعها كخامة، مشيرا إلي أنه طوال الفترات الماضية لم يكن هناك سياسة محددة للاستفادة من هذه الثروات وربطها بالصناعة.
وأكد أن أي قرار بشأن تسعير الخامات سيتم عرضه علي اللجنة الوزارية للطاقة، موضحا أن الوزارة منعت تماما إقامة أي مشروعات كثيفة استهلاك الطاقة أو معتمدة علي موارد ناضبة في المناطق الحرة، لأنها لا تعود بالاستفادة علي السوق المحلية.

هبوط الأسهم الأمريكية بعد نتائج جنرال إلكتريك

هبوط الأسهم الأمريكية بعد نتائج جنرال إلكتريك

Fri Apr 11, 2008 9:10pm GMT

نيويورك (رويترز) - أغلقت الاسهم الامريكية على انخفاض يوم الجمعة بعد أن اعلنت شركة جنرال الكتريك ارباحا فصلية مخيبة للامال وخفضت توقعاتها لارباح العام كله الامر الذي عزز المخاوف من الكساد.
أعلنت جنرال الكتريك يوم الجمعة انخفاضا مفاجئا نسبته ستة بالمئة في أرباحها في الربع الاول للعام في أكبر صدمة حتى الان للصناعة الامريكية بسبب أزمة الائتمان العالمية وأحدث علامة على أن الاقتصاد الامريكي ربما دخل في ركود.
وقالت ثاني أكبر شركة أمريكية من حيث القيمة السوقية ان الارباح تراجعت نحو 20 بالمئة في شركات الخدمات المالية التابعة لها التي حققت أكثر من ثلث اجمالي عائدات الشركة في الربع الاول. غير أن ضعف شركات الرعاية الصحية والشركات الصناعية أثر على النتائج أيضا. ودفعت تلك الانباء أسهم جنرال الكتريك للهبوط 11 بالمئة في التعاملات الصباحية ببورصة نيويورك مسجلة أكبر انخفاض في 20 عاما لتسحب معها الاسواق العالمية على طريق الهبوط.
وبنهاية التعاملات انخفض مؤشر داو جونز للاسهم الصناعية 256.56 نقطة او 2.04 في المئة الى 12325.42 نقطة.
ونزل مؤشر ستاندرد اند بورز 500 بمقدار 27.72 نقطة او 2.04 في المئة الى 83 .1332 نقطة.
وهبط مؤشر ناسداك المجمع 61.46 نقطة او بنسبة 2.61 في المئة الى 2290.24 نقطة.
© Reuters 2008 All rights reserved.

CNNArabic.com - Business