السبت، ٣١ مايو ٢٠٠٨

بلتون المصرية تحصل على رخصة بنك استثمار فى قطر

بلتون المصرية تحصل على رخصة بنك استثمار فى قطر

وكالة أنباء الشرق الأوسط
GetAllLocalTime (2008, 5-1, 31 , '08:59:00')
السبت 31 مايو 2008 11:59 ص

حصلت شركة بلتون فاينانشيال المصرية /أحد أكبر بنوك الاستثمار فى المنطقة/ على رخصة من مركز قطر المالي لممارسة أعمال بنوك الاستثمار والاستشارات المالية تحت اسم" بلتون فاينانشال قطر."
وصرح علاء سبع رئيس مجلس إدارة بلتون فاينانشيال بأن تلك الخطوة تأتى في أطار سعى بلتون للتوسع على مستوى الشرق الأوسط وأسواق الخليج بشكل خاص.
وقال إن بلتون نسعى لدخول السوق القطرية نظرا لأنها تعد احد أسرع الاقتصاديات نموا في العالم وفى الخليج بصفة خاصة فضلا عن المناخ الاستثماري الجيد التي توافرها الحكومة القطرية في أطار سعيها الدائم لزيادة الاستثمارات سواء الداخلية أو الخارجية وهو ما ننظر إليه بعين الاعتبار.
وأضاف أن بلتون تطمح فى المشاركة في الطفرة الاقتصادية الحالية في قطر و من خلال العرض والمشاركة في الفرص الاستثمارية في قطر لجميع المستثمرين والعملاء لدى بلتون حيث نتملك شبكة واسعة من كبار العملاء والصناديق الاستثمارية على مستوى العالم. كما أن لدينا رصيد كبير من الخبرة في عمليات بنوك الاستثمار والاستشارات المالية على مستوى بلدان عديدة في المنطقة.
وتعمل بلتون في كل من مصر والمملكة العربية السعودية و الإمارات العربية المتحدة فضلا عن الولايات المتحدة الأمريكية بإستثمارات تصل إلى 5ر6 مليار دولار.


صعود أسهم التكنولوجيا الأمريكية عند الإغلاق في وول ستريت

صعود أسهم التكنولوجيا الأمريكية عند الإغلاق في وول ستريت

Fri May 30, 2008 8:35pm GMT

نيويورك (رويترز) - قفزت أسهم التكنولوجيا الامريكية عند الاغلاق يوم الجمعة بعد ان أعلنت شركة ديل صانعة اجهزة الحاسوب عن تحقيق أرباح أكبر مما كان متوقعا الامر الذي اعتبره المستثمرون مؤشرا على ان الشركات تواصل انفاقها.
غير ان اسعار النفط المرتفعة اثارت بعض القلق الامر الذي جعل مؤشري داو جونز واستاندرد اند بورز-500 يغلقان مستقرين دونما تغير يذكر.
ونزل مؤشر داو جونز الصناعي لاسهم الشركات الامريكية الكبرى عند الاغلاق 7.90 نقطة أي ما يعادل 0.06 في المئة ليصل الى 12638.32 نقطة.
وقفز مؤشر ستاندرد اند بورز 500 الاوسع نطاقا 2.09 نقطة أو 0.15 في المئة مسجلا 1400.35 نقطة.
وزاد مؤشر ناسداك المجمع الذي تغلب عليه أسهم شركات التكنولوجيا 14.34 نقطة أو 0.57 في المئة الى 2522.66 نقطة.
وعلى مدى الاسبوع ارتفع داو جونز 1.3 في المئة وزاد ستاندرد اند بورز 1.8 في المئة وارتفع ناسداك 3.2 في المئة.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ارتفاع الأسهم الأوروبية مع صعود قطاع البنوك وتراجع النفط

ارتفاع الأسهم الأوروبية مع صعود قطاع البنوك وتراجع النفط

Fri May 30, 2008 5:49pm GMT

لندن (رويترز) - ارتفعت الاسهم الاوروبية بنهاية التعامل يوم الجمعة مواصلة اتجاهها الصعودي لليوم الثالث على التوالي اذ أدى انخفاض أسعار النفط الى بعض الارتياح بشأن أسهم شركات الطيران لكنه دفع أسهم شركات الطاقة للهبوط. وانتعشت أسهم القطاع المصرفي مع انحسار بعض المخاوف بشأن التضخم.
وكانت اسهم البنوك افضل القطاعات أداء في السوق بوجه عام وساعدها على ذلك الاعتقاد بان الاقتصاد الامريكي لا يوشك على الدخول في كساد.
وارتفعت اسهم شركات الطيران في انحاء اوروبا بفضل هبوط سعر النفط الخام 3.8 في المئة هذا الاسبوع.
وفي ختام التعاملات الاوروبية ارتفع المؤشر يوروفرست 300 الرئيسي لاسهم الشركات الكبرى في أوروبا بنسبة 0.3 في المئة الى 1334.39 نقطة ليصل مجمل خسائره لشهر مايو الى 0.3 في المئة.
ومع أن مقاييس السوق لتوقعات المستثمرين للتضخم جاءت قريبا من اعلى مستويات لها في عدة سنوات وان مجموعة من بيانات الاسعار الاوروبية اظهرت تزايد الضغوط السعرية فان بيانات اكثر تشجيعا من الولايات المتحدة ساعدت في دعم سوق الاسهم.
وكانت اسهم يونيكريديت وبي.ان.بي باريبا واي.ان.جي من بين افضل الاسهم اداء في السوق عموما اذ ارتفعت اسعارها ما بين 0.7 في المئة وثلاثة في المئة الامر الذي ساعد على تقليص خسائر الاسبوع في مؤشر دي.جيه ستوكس للبنوك الاوروبية الى 0.7 في المئة مسجلا افضل اداء اسبوعي له منذ خمسة اسابيع.
وساعد تراجع سعر النفط اسهم شركات الطيران الكبرى لوفتهانزا والخطوط الجوية البريطانية واير فرانس ك.ل.م التي كانت من اكبر الرابحين بالنسبة المئوية في المانيا وبريطانيا وفرنسا.
وزاد سهم لوفتهانزا 3.5 في المئة وارتفع سهم الخطوط البريطانية 7.7 في المئة وزاد سهم اير فرانس ك.ل.م اكثر من ستة في المئة.
وفي انحاء اوروبا هبط مؤشر فاينانشال تايمز-100 بنسبة 0.2 في المئة بينما زاد مؤشر داكس الالماني 0.6 في المئة وارتفع مؤشر كاك-40 بنسبة 0.8 في المئة.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

الأسهم اليابانية تصعد لأعلى مستوى في أربعة أشهر

الأسهم اليابانية تصعد لأعلى مستوى في أربعة أشهر

Fri May 30, 2008 6:41am GMT

طوكيو (رويترز) - صعد المؤشر الرئيسي للاسهم اليابانية بنسبة 0.4 في المئة يوم الجمعة ليسجل أعلى مستوى اغلاق منذ أربعة أشهر يدعمه أداء قوي لشركات التصدير مثل هوندا موتور بفضل تراجع الين وارتفاع الاسهم الامريكية.
كما ارتفعت الاسهم المالية مثل أسهم مجموعة ميتسوبيشي يو.اف.جيه المالية أكبر المؤسسات المصرفية في اليابان في اخر جلسات التداول خلال شهر مايو ايار الذي ارتفع المؤشر نيكي خلاله بنسبة 3.5 في المئة.
وارتفع المؤشر نيكي القياسي لاسهم الشركات اليابانية الكبرى 214.07 نقطة أي بنسبة 1.5 في المئة الى 14338.54 نقطة.
وقفز مؤشر توبكس الاوسع نطاقا 1.43 في المئة الى 1408.14 نقطة.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

CNNArabic.com - Business