الأحد، ٣٠ نوفمبر ٢٠٠٨

ارتفاع أغلب بورصات الخليج مدعومة بتحسن في ثقة المستثمرين

ارتفاع أغلب بورصات الخليج مدعومة بتحسن في ثقة المستثمرين

Sun Nov 30, 2008 2:36pm GMT

دبي (رويترز) - ارتفعت أغلب بورصات الخليج العربية يوم الاحد مع تحسن ثقة المستثمرين بفعل صعود في الأسهم العالمية وتحركات من حكومات وشركات المنطقة للحد من أثر الأزمة المالية العالمية.
وكات البورصة السعودية هي الوحيدة التي خالفت الاتجاه الصعودي وأغلقت منخفضة أكثر من اثنين في المئة مع جني المستثمرين للأرباح بعد يوم من تسجيل البورصة أكبر مكسب في يوم واحد خلال 23 شهرا على الأقل.
وقادت إعمار العقارية المكاسب في مؤشر دبي حيث أغلقت أسهمها مرتفعة بنسبة 4.27 في المئة حيث استمد المستثمرون شجاعة من إعلانات الاسبوع الماضي بأن الامارة ستكون قادرة على الوفاء بكل احتياجات ديونها.
وقال محمد ياسين العضو المنتدب في شعاع للاوراق المالية "يمكن ان يكون هناك تحسن طفيف في المعنويات... يوجد اعتقاد الآن بأن الامارات العربية المتحدة كاقتصاد ستكون قادرة على احترام كل التزاماتها وهذه مسألة سياسة وليس مجرد كلام."
وأغلق المؤشر القياسي لبورصة قطر مرتفعا أكثر من ستة في المئة وهو أكبر مكسب له في يوم واحد منذ منتصف اكتوبر تشرين الاول حيث تحركت الشهية للمخاطرة بفعل صعود البورصة السعودية يوم السبت والمكاسب في الأسواق العالمية الاسبوع الماضي.
وقال محمد ابو غوش رئيس سمسرة الأسهم في البنك الاهلي "انه تأثير أسواق مجلس التعاون الخليجي الاخرى مثل السعودية والامارات... العلاقة بين سوقنا وباقي تلك الاسواق قوية جدا."
واضاف ان اسهم قطاع البنوك كانت بين أبرز الرابحين في الدوحة بعدما رحب المستثمرون بالتحركات لدعم القطاع ومنها خطة إعادة شراء أسهم لمصرف قطر الاسلامي وقرار جهاز قطر للاستثمار بشراء ما يصل الى 20 في المئة من رأسمال البنوك المسجلة.
وأغلق المؤشر الرئيسي في البورصة الكويتية مرتفعا بنسبة 1.69 في المئة مدعوما بخطط الحكومة لمساعدة البورصة المتراجعة من خلال اطلاق صندوق للشراء في الاسهم المدرجة على المؤشر.
وقال وزير المالية في تصريحات نُشرت يوم الأحد ان الصندوق سيكون "ضخم" الحجم.
وقال ناصر النفيسي المدير العام لمركز الجمان للاستشارات الاقتصادية " هذه انباء طيبة بالطبع وتدعم السوق."
من ريسا كاسولوفسكي
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

طرح أراض بمشروعي توشكي وترعة السلام على المستثمرين

طرح أراض بمشروعي توشكي وترعة السلام على المستثمرين


إتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري
30/11/2008
اعلن د. محمود أبو زيد وزير الموارد المائية والرى أن مجلس الوزراء وافق على طرح أراضى فرع "4" بمشروع تنمية جنوب الوادى "توشكى" وأراضى منطقة السرو والقوارير بمشروع ترعة السلام شمال سيناء على المستثمرين كمشروعات متكاملة .
واضاف الوزير ان المستثمرين سيتولون كافة أعمال البنية الأساسية وشبكات الرى والصرف الخاصة بهذه الاراضى وذلك تحت إشراف وزارة الرى ومن خلال اللجنة الوزارية المختصة بالمشروعات الإستثمارية الكبرى.
جاء ذلك فى تصريحات الوزير عقب إختتام معرض زهور الخريف بالقناطر الخيرية مساء السبت بحضور عدلى حسين محافظ القليوبية ونجوى العشيرى رئيس مدينة القناطر.
وقال أبو زيد إن الحكومة تلقت العديد من العروض العربية والمصرية لإستصلاح وزراعة 200 ألف فدان على فرع "4" لقناة الشيخ زايد بتوشكى و135 ألف فدان بمنطقة السرو والقوارير، موضحا أن إحدى الشركات السعودية عرضت إستعدادها للقيام بكافة أعمال الإستصلاح والبنية الأساسيه للفرع "4" بمشروع تنمية جنوب الوادى .
وأضاف أن مجلس الوزراء وافق على طرح جميع أراضى الإستثمار الزراعى من هذه المشروعات القومية بنظام التخصيص مقابل أن يتحمل المستثمر الأعمال الخاصة بالبنية الأساسية والمرافق وذلك خصما من قيمة تخصيص هذه المساحات وقد تم إطلاق المياه فى أراضى فرع "1" بتوشكى لرى الأراضى التى تم تخصيصها لإحدى الشركات السعودية يوم "الخميس" الماضى.
(أ ش أ)

مؤشر البورصة المصرية يرتفع 4 في المئة ويواصل التعافي

مؤشر البورصة المصرية يرتفع 4 في المئة ويواصل التعافي

Sun Nov 30, 2008 3:08pm GMT

القاهرة (رويترز) - قفز المؤشر القياسي للبورصة المصرية بنسبة أربعة في المئة يوم الاحد ليواصل التعافي الى جانب بورصات الخليج العربية مدعوما بمكاسب في بعض الأسهم المصرية التي كانت أشد تأثرا بالأزمة الاقتصادية العالمية.
وارتفعت الأسهم في البنك الاستثماري المجموعة المالية-هيرميس بنسبة 4.36 في المئة لتسجل 17.01 جنيه مصري (3.08 دولار) في آخر تعاملات. وفقد السهم حوالي 75 في المئة من قيمته هذا العام.
وقفز سهم العز لصناعة حديد التسليح بنسبة 8.09 في المئة الى 11.36 جنيه. وكان السهم تراجع بنسبة 70 في المئة منذ مايو آيار بسبب توقعات بانخفاض الطلب على منتجات الشركة.
وبصورة عامة ارتفع مؤشر كيس 30 القياسي الى 4205.86 نقطة في رابع يوم من المكاسب. وصعد مؤشر هيرميس بنسبة 3.95 في المئة الى 396.70 نقطة. وزاد مؤشر التجاري الدولي بنسبة 2.07 في المئة.
وارتفعت أيضا أغلب بورصات الخليج العربية يوم الأحد مع صعود الأسهم العالمية وتحركات حكومات وشركات المنطقة للحد من أثر الأزمة المالية العالمية مما عَزَز ثقة المستثمرين.
وقال محمد صديق من شركة برايم للأوراق المالية عن السوق المصرية "لا أعتقد ان ذلك سيستمر. يفترض المحللون الفنيون اننا ما زلنا في اتجاه نزولي."
ووصف محمد رضوان من شركة فاروس للأوراق المالية المكاسب بأنها "تعاف نفسي" وقال "من المؤكد ان هذا الأسبوع سيكون أفضل من الأسبوع السابق رغم انكم قد ترون بعض جني المكاسب."
وارتفعت الأسهم في شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة ذات الثقل في البورصة المصرية بنسبة 3.42 في المئة الى 128.96 جنيه في حين زاد سهم أوراسكوم تليكوم المُشَغِل الاقليمي لشبكات الهاتف بنسبة 5.36 في المئة الى 16 ر25 جنيه.
وقفزت الأسهم في شركة الخدمات الملاحية والبترولية - ماريديف بنسبة 15.35 في المئة الى 2.33 جنيه.
(الدولار يساوي 5.5167 جنيه مصري)
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

جني أرباح سريع بالسعودية وعوامل الدعم تبقي اندفاع مؤشر الكويت

جني أرباح سريع بالسعودية وعوامل الدعم تبقي اندفاع مؤشر الكويت


إتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري
31/11/2008

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) - نجحت معظم أسواق المال العربية في إنهاء تداولات شهر نوفمبر/تشرين الثاني الحالي بإنهاء تداولاتها على ارتفاع الأحد، وذلك لأسباب متباينة باختلاف الأسواق، حيث ما يزال عامل التدخل الرسمي يدفع السوق الكويتية، صعوداً، بينما تنشط المضاربات في بورصات أخرى، وتنشط شركات بعينها في الأردن ومصر.
وانفرد المؤشر السعودي بتراجعه بين أسواق الخليج، وذلك بتأثير عمليات جني أرباح سريعة أعقبت الصعود التاريخي للسوق السبت، والذي قارب الحد الأقصى المسموح به.
ففي الرياض، عاش المؤشر جلسة "طبييعة" من التراجع بتأثير عمليات جني الأرباح التي أعقبت المكاسب الكبيرة المسجلة خلال جلسة السبت، وخاصة على أسهم "المصارف" و"الصناعات البتروكيماوية،" وإن كان سهم "سابك" قد تمكن من الحفاظ على مكاسبه.
واستقر المؤشر عند 4738 نقطة، بتراجع 107 نقاط تقريباً تعادل 2.21 في المائة من قيمته، وذلك وسط تداولات نشطة أكثر من السبت، إذ وصلت إلى أكثر من ثمانية مليارات ريال مقابل 488 مليون سهم، وسط تركيز على أسهم "الإنماء" و"معادن" و"زين" و"سابك."
وعلى المستوى القطاعي، تراجعت مؤشرات 13 قطاعاً، في مقدمتها "الطاقة" و"الفنادق" و"الاتصالات" مقابل تقدم ثلاثة مؤشرات هي "النقل" و"الإعلام" و"التشييد والبناء."
ومن بين 126 شركة جرى تداولها خلال الجلسة، اقتصر الارتفاع على 16 سهماً، في مقدمتها "أنعام" و"دار الأركان" و"النقل البحري،" في حين تراجعت سائر الأسهم بقيادة "السعودية الهندية" و"شمس" و"الدرع العربي."
وفي الكويت، أقفل مؤشر سوق الأوراق المالية على ارتفاع قدره 147 نقطة مع نهاية تداولات اليوم ليستقر عند مستوى 8875 نقطة، بزيادة تعادل 1.69 في المائة من قيمته، مع استمرار الدعم من قطاع "البنوك" وسط إقبال المستثمرين الذين ينتظرون دخول المحفظة الاستثمارية الرسمية لدعم المؤشر.
وبلغت كمية الاسهم المتداولة نحو 9ر424 مليون سهم بقيمة 152 مليون دينار كويتي موزعة على 9241 صفقة نقدية، وتركزت التداولات على أسهم "زين" و"الصفوة" و"الصكوك" و"الصفاة."
وارتفع مؤشر قطاع "البنوك" 375 نقطة، ومؤشر "الاستثمار" 205 نقطة ومؤشر "الخدمات" 171 نقطة، ف حين استقر مؤشر "التأمين" عند موقعه دون تغيير.
وعلى المستوى السعري، تصدرت أسهم "أوسط" و"يوباك" و"إيكاروس" قائمة الأسهم الرابحة، في حين عانت أسهم "الشبكة" و"الديرة" و"أبراج" أكبر الخسائر.
وفي أبرز أخبار السوق، قالت شركة "أبيار للتطوير العقاري" إن ما ورد في الصحف حول المفاوضات الجادة التي يجريها أحد المستثمرين في دولة الإمارات العربية المتحدة معها ومع شركتين تملك مشروع مميز يقع على ‏خور دبي صحيح، معتبرة أن "المفاوضات النهائية مازالت جارية بين الأطراف المعنية."

أما في الإمارات، فافتتحت السوق تداولات الأسبوع على صعود بواقع 34 نقطة تقريباً، تعادل 1.85 في المائة من قيمة المؤشر الذي خيّب الآمال بعجزة عن الثبات فوق مستوى 2000 نقطة الذي اخترقه خلال الجلسة إثر ارتفاعات صباحية قوية.
وارتفعت التداولات إلى مستوى 864 مليون درهم مقابل 515 مليون سهم، وذلك من خلال أكثر من 12 ألف صفقة، تركزت على أسهم "إعمار" و"أربتك" و"سوق دبي المالي" و"العربية للطيران" التي سجلت جميعها مكاسب جيدة.
ومن بين 28 شركة جرى تداول أسهمها، أغلقت أسهم 21 شركة على ارتفاع، في مقدمتها "بيت التمويل الخليجي" و"شعاع" و"أمان" في حين تعرضت سبعة أسهم لخسائر، على رأسها "غلوبل" و"مزايا" و"تكافل."
وفي أبوظبي، ارتفع المؤشر 55 نقطة تعادل 2.02 في المائة من قيمته، ليغلق عند 2776 نقطة، مدعوماً بمكاسب من قطاعات "البنوك" و"العقارات."
وسجلت السوق تداول 402 مليون درهم مقابل 144 مليون سهم، وذلك من خلال 3057 صفقة تركزت على أسهم "الدار" و"صروح" و"أركان" و"رأسي الخيمة العقارية" و"دانة."
وبشكل إجمالي، فقد ارتفع مؤشر سوق الإمارات المالي بنسبة 1.74 في المائة ليغلق على مستوى 2956 نقطة، وشهدت القيمة السوقية ارتفاعاً بقيمة 7.19 مليارات درهم لتصل إلى 421 مليار درهم، و قد تم تداول ما يقارب 0.66 مليار سهم بقيمة إجمالية بلغت 1.27 مليار درهم.
بلغ عدد الشركات التي تم تداول أسهمها 64 من أصل 129 شركة مدرجة في الأسواق المالية. و حققت أسعار أسهم 50 شركة ارتفاعا في حين انخفضت أسعار أسهم 12 شركة بينما لم يحدث أي تغير على أسعار أسهم باقي الشركات.
و منذ بداية العام بلغت نسبة التراجع في مؤشر سوق الإمارات المالي 50.87 في المائة، و بلغ إجمالي قيمة التداول 530.48 مليار درهم، و بلغ عدد الشركات التي حققت ارتفاع سعري 33 من أصل 129 و عدد الشركات المتراجعة 84 شركة.
وتابع المؤشر القطري مسيرة حصد النقاط التي كانت قد بدأها نهاية الأسبوع الماضي، ليستقر عن 6071 نقطة، مخترقاً حاجز المقاومة عند 6 آلاف نقطة، بصعود 346 نقطة تعادل 6.06 في المائة من قيمته.
وسجلت التداولات 693 مليون ريال مقابل 28 مليون ريال، وسط تركيز على أسهم "الريان"و "بروة" و"ناقلات" و"الخليجي."
وأضاف مؤشر البحرين 22 نقطة إلى رصيده، ليغلق عند 1949 نقطة، بزيادة 1.15 في المائة من قيمته، في حين كسب المؤشر العُماني 138 نقطة تعادل 2.25 في المائة من قيمته، ليستقر عند 6264 نقطة.

وفي الأردن، أقفل المؤشر على 2767 نقطة، بزيادة 4.16 في المائة من قيمته، بينما قفز المؤشر الفلسطيني 1.59 في المائة ليغلق عند 423 نقطة.
أما مؤشر CASE 30 المصري، فأضاف ما يعادل 4.11 في المائة من قيمته إلى رصيده، ليغلق على صعود عند مستوى 4210 نقاط تقريباً، وتصدرت أسهم "النصر للأعمال المدنية" و"الاستثمارات العربية للتعمير" و"القاهرة للاستثمارات والتنمية" و"العامة لمنتجات الخزف والصيني" و"الخدمات الملاحية والبترولية."

بورصة النيل تنشيء 3 صناديق استثمار برأس مال 700 مليون جنيه

بورصة النيل تنشيء 3 صناديق استثمار برأس مال 700 مليون جنيه


إتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري
30/11/2008

أعلنت بورصة النيل تعلن إنشاء 3 صناديق استثمار محلية برأس مال 700 مليون جنيه لضخ أموال للشركات المساهمة في البورصة بحلول عام 2009.
وأكد د. محمد عمران نائب رئيس البورصة المصرية - خلال ندوة التعريف ببورصة النيل للمشروعات الصغيرة نظمتها جمعية رجال الأعمال بالإسكندرية ـ على أهمية دور بورصة الشركات المتوسطة وصغيرة الحجم فى توفير فرص حقيقية للاستثمار فى المشروعات الصغيرة ومضاعفة رأس المال وإيجاد فرص لدمجها مع كيانات كبرى وتوفير الدعم المادى والاستشارى لها.
وقال نائب رئيس سوق المال المصرية إن بورصة النيل التى بلغ رأس مالها 600 مليون جنيه أدرجت 17 مؤسسة راعية للشركات المساهمة المشتركة في البورصة حيث يشترط نظام بورصة النيل توفير راعى للشركة كمستشار فني واقتصادي.
وتتيح بورصة النيل - وفقا للمصدر- للشركات متوسطة وصغيرة الحجم العديد من التسهيلات والامتيازات عبر الدعم الحكومي وتحقيق قواعد الإفصاح والشفافية في تعاملات الشركات من أجل زيادة التنافسية وتحقيق استمرارية تداول الأسهم في البورصة.
وتقبل بورصة الشركات المتوسطة والصغيرة شركات برؤوس أموال تتراوح ما بين 500 ألف جنيه كحد أدني وحتى 25 مليون جنيه علي ألا يقل عدد المساهمين عن 25 مساهما بما يضمن حقوقهم بنسبة 50% وطرح 10% من الأسهم خلال عام من تاريخ قيد الشركة في سوق المال، بحسب المصدر.
وأشار عمران إلى أن الشركات المتوسطة والصغيرة والتى تمثل 80% من الناتج المحلي و75% من فرص العمل تواجه صعوبات فى إيجاد تمويل من القطاع البنكي حيث لا تتعدي نسبتها منه 8%، لافتا إلي أن تجربة إنشاء بورصة للشركات المتوسطة والصغيرة ليست الأولي في مصر بل هي دراسة لتجارب ناجحة في بريطانيا وكوريا الجنوبية.
وقال نائب رئيس البورصة المصرية الدكتور محمد عمران إن الأزمة الاقتصادية العالمية قد تؤثر على كم الشركات التي تقدم أوراقها للاشتراك في بورصة النيل مؤكدا أنه مع استقرار الأجواء الاقتصادية خلال عام 2009 يمكن لتلك الشركات أن تحدد أولوياتها.
ولفت المصدر الى ان عدد الشركات المقيدة بالبورصة المصرية تراجع ليسجل 365 شركة، مقابل 1265 شركة، حيث تم شطب حوالى 75% منها بسبب عدم الإلتزام بقواعد القيد، بينما يتم التداول اليومي على أسهم 185 شركة.
(أ ش أ)

بورصة مصر تواصل حصد النقاط للجلسة الرابعة .. ومؤشرها يربح 4%

بورصة مصر تواصل حصد النقاط للجلسة الرابعة .. ومؤشرها يربح 4%


إتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري
30/11/2008
كتبت: إيمان صلاح الدين
استمرت البورصة المصرية في اتجاهها الصعودي الأحد للجلسة الرابعة على التوالي ليكسب مؤشرها الرئيسي 4% مع إستمرار اتجاه الأجانب للشراء، بعد اسبوع من الاداء الايجابي للأسواق العالمية.
وصعد مؤشر السوق الرئيسي "كاس30"- الذي يقيس أداء أنشط 30 شركة مقيدة - 4.1 % ليسجل 4205.86 نقطة، بينما استمر ضعف التداولات مسيطرا على التداولات لتفوق بقليل 580 مليون جنيه.
وهو ما انسحب على مؤشر "داوجونزمصر-20" - الذي يقيس أداء أكبر 20 شركة من حيث رأس المال السوقي ونسب التداول الحر- ليصعد 4.56% مسجلا 885.42 نقطة.
يذكر، أن سوق الأسهم المصرية نجحت في تحويل دفتها نحو الارتفاع خلال تداولات الاسبوع الأخير من نوفمبر/ تشرين الثاني 2008 بعد اسبوعين من الخسائر فقد مؤشرها خلالهما 27% من قيمته مع عودة الاجانب للشراء ممثلين اللاعب الرئيسي بالسوق.
عوامل محلية وخارجية وراء انتعاش السوق:
وفسر عيسى فتحي محلل أسواق المال في تصريحات خاصة لموقع أخبار مصر
www.egynews.net نشاط مستهل جلسات الأسبوع الي مجموعة عوامل خارجية ومحلية مجتمعة، أولها انتعاش أسواق الأسهم العربية والعالمية خلال الأسبوع الاخير من نوفمبر/ تشرين الثاني 2008 مما أكسب المستثمرين ثقة كبيرة فى السوق ليتحولوا للشراء خاصة في النصف الأول من جلسة التداول.
وثانيا على الصعيد المحلي - بحسب المصدر- ألقت عدد من تصريحات مسؤولين بظلال ايجابية على اداء المستثمرين، ومنها تصريحات وزير الاستثمار المصري محمود محيى الدين في لندن بضخ تمويلي يبلغ 30 مليار جنيه في البنية الاساسية للاقتصاد لدعم النمو المحلي في مواجهة الازمة العالمية.
وأفادت تصريحات اخرى للمسؤول بالغاء جزء من قرارات 5 مايو/ ايار 2008، باعادة امتيازات المناطق الحرة لمصافي النفط.
وكانت مصر أعلنت في مايو/ ايار من الغاء جميع الإعفاءات الضريبية والجمركية الممنوحة لتلك الشركات وغيرها من امتيازات المناطق الحرة التي ترتفع معدلات استهلاكها للطاقة تتمتع بها في المناطق الحرة وذلك في اطار تعديل بالميزانية.
وأخيرا صرح الدكتور نظيف عقب اجتماع وزاري الأحد بتطوير قطاع التجارة الداخلية فى مصر لتعويض خسائر الاقتصاد الناتجة عن تراجع معدلات التصدير للخارج، وهو اتجاه نهجته العديد من دول العالم بما فيها الدول الصناعية الكبرى والمتقدمة، بحسب المصدر.
وحول تعاملات فئات المستثمرين، قال محلل أسواق المال أن انتعاش السوق الاحد يعود جزئيا لتوقف الاجانب عن البيع الكثيف للأسهم والذي انعش السوق على مدى 5 جلسات تقريباً.
ومثلت تعاملات الاجانب 14% من الاجمالي، وسجلت صافي تعاملاتهم نحو 9 مليار و911 مليون جنيه، وفاقت مشترياتهم لمبيعاتهم، وسجلت المشتريات 14.9% من اجمالي الشراء، بينما بلغت مبيعاتهم 13% من اجمالي البيع.
واستمر المصريين في الاستحواذ على النصيب الاكبر من التداولات وبلغت تعاملاتهم 80.4% من الاجمالي، وقاربت مبيعاتهم لمشترياتهم، وسجلت مبيعاتهم 80.3% بينما بلغت مشترياتهم 80.4% من الاجمالي.
أما بالنسبة لتعاملات الفريق الثالث من المتعالمين بسوق المال المصرية، جائت مشاركة العرب سلبية خلال الجلسة حيث بلغلت صافي تعاملاتهم -10.4 مليار جنيه.
وعلى صعيد التعاملات المحلية، سبق الأفراد المؤسسات على سباق التداول، حيث استحوذ الأفراد على 65% من التعاملات المحلية، ومقابل 35% للمؤسسات.
وتفصيلا، بلغت مشتريات الافراد 63.3% من الاجمالي بينما بلغت مبيعاتهم 66.6%، وعادت المؤسسات للشراء لتسجل مشترياتها 36.7% بينما سجلت مبيعاتها 33.4%.
الأسهم القيادية والمضاربات .. نشاط ملحوظ:
وبرز على السطح خلال الجلسة نشاطا ملحوظا لعدد من الأسهم الكبرى والقيادية بالسوق صاحبه ارتفاعات قوية لبعض أسهم المضاربات.
وبالنسبة للأسهم القيادية، ارتفع سهم المجموعة المالية هيرميس، وأوراسكوم تليكوم، وأوراسكوم للإنشاء والصناعة، وحديد عز، وسجلت بعض أسهم المضاربات ارتفاعات قوية وفي مقدمتها سهم النصر للأعمال المدنية والوطنية للزجاج ومصر للفنادق.وعلى صعيد أبرز الأسهم أداءً، تصدرت الأسهم المرتفعة، "شركة النصر للأعمال المدنية" مسجلا 31.17 جنيه، و"الاستثمارات العربية للتعمير" مسجلا 17.22 جنيه، و"القاهرة للاستثمارات والتنمية" مسجلا 51.95 جنيه، و"الخدمات الملاحية والبترولية - ماريديف" مسجلا 2.23 جنيه، و"العامة لمنتجات الخزف والصيني" مسجلا 15.49 جنيه.
وفي المقابل، تصدرت قائمة الشركات المتراجعة، "آمون للادوية" مسجلا 24.00 جنيه، و"الشروق الحديثة للطباعة والتغليف" مسجلا 10.50 جنيه، و"المجموعة المصرية العقارية لحاملة" مسجلا 11.05 جنيه، و"التعمير السياحي" مسجلا 11.01 جنيه، و"اسمنت بورتلاند طرة المصرية" مسجلا 27.17 جنيه.
وحول توقعاته لأداء السوق خلال باقي جلسات الأسبوع، قال عيسى انه يتوقع استمرار الاداء القوي للسوق خلال الجلسات القادمة وهو ما لا يتناقض مع احتمال تعرض السوق لعمليات جني أرباح لكنه استبعد تراجعا حادا للأسهم، خاصة مع انتفاء المخاوف من اتجاه المستثمرين المتجهين لأداء فريضة الحج لتسييل محافظهم المالية قبل السفر، مما يعيد التفاؤل للسوق.
(الدولار يساوي 5.5 جنيه)

397% نمو فى إيرادات فندق سهل حشيش تدفع "بيراميزا" لتحقيق 65 مليون جنية أرباح فى 9 أشهر

397% نمو فى إيرادات فندق سهل حشيش تدفع "بيراميزا" لتحقيق 65 مليون جنيه أرباح فى 9 أشهر


خاص مباشر
الاحد 30 نوفمبر 2008 3:29 م

ارجع مجدى الميرغنى المدير المالى لبيراميزا للفنادق والقرى السياحية – بيراميزا ارتفاع ارباح الشركة خلال التسعة اشهر الاولي من العام الحالى من38 مليون جنيه الى 65 مليون جنيه بارتفاع قدره 72% الى التشغيل الكامل لفندق بيراميزا سهل حشيش حيث ارتفع العائد منة الى 12.322 مليون جنيه مقارنة بمبلغ 2.477 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام السابق بزيادة قدرها 9.845 مليون جنية وبنسبة نمو 397.5%.
لترتفع ايرادات النشاط الى 182 مليون جنية بزيادة 48% مما ادى الى ارتفاع مجمل الربح من 60.5 مليون جنية الى 93.8 مليون جنية .
واضاف المدير المالى ان نتائج التشغيل لفنادق شركة بيراميزا والفنادق التابعة لها (المجمعة) منذ بداية العام حتى نهاية أكتوبر 2008 قد أظهرت تحقيق اجمالى ايرادات بلغت 201.7 مليون جنيه مقارنة بمبلغ 136.3 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام السابق بزيادة قدرها 65.4 مليون جنيه دون الايرادات المتنوعة الأخرى بمعدل نمو 47.95% وبمجمل ربح التشغيل بلغ 129.855 مليون جنيه مقارنة بـ 87.908 مليون جنيه بزيادة قدرها 41.947 مليون جنيه بمعدل نمو 47.72%.
كما اشار الميرغنى الى نجاح الشركة فى تحقيق 5.4 مليون جنية ارباح من فروق تقييم العملة.
وكان مجلس ادارة الشركة قد صدق بجلسته المنعقدة يوم 26 نوفمبر 2008 على تقرير مراقب الحسابات والقوائم المالية لشركة بيراميزا للفنادق والقرى السياحية فى 30 سبتمبر 2008 محققاً صافى ربح مبلغ 51.901 مليون جنيه مقارنةً بمبلغ 42.670 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام السابق بزيادة قدرها 9.231 مليون جنيه وذلك قبل ضريبة الدخل والضريبة المؤجلة وبصافى ربح 43.273 مليون جنيه مقارن 39.096 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام السابق وذلك بعد ضريبة الدخل والضريبة المؤجلة.
و التصديق على تقرير مراقب الحسابات والقوائم المالية لشركة بيراميزا للاستثمار السياحى والفندقى فى 30 سبتمبر 2008 (احدى الشركات التابعة) محققاً صافى ربح مبلغ 19.685 مليون جنيه مقارنةً بمبلغ 16.473 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام السابق بزيادة قدرها 3.212 مليون جنيه.
و تقرير مراقب الحسابات والقوائم المالية لشركة بيراميزا للمنتجعات السياحية سهل حشيش فى 30 سبتمبر 2008 (إحدى الشركات التابعة) محققاً صافى ربح مبلغ 12.322 مليون جنيه مقارنةً بمبلغ 2.477 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام السابق بزيادة قدرها 9.845 مليون جنيه.
و نتائج التشغيل لفنادق شركة بيراميزا والفنادق التابعة لها (المجمعة) عن الفترة من 1 يناير 2008 حتى 31 أكتوبر 2008 محققاً إجمالى إيرادات بلغت 201.780 مليون جنيه مقارنةً بمبلغ 136.375 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام السابق بزيادة قدرها 65.405 مليون جنيه دون الإيرادات المتنوعة الأخرى بمعدل نمو 47.95% وبمجمل ربح التشغيل بلغ 129.855 مليون جنيه مقارن 87.908 مليون جنيه بزيادة قدرها 41.947 مليون جنيه بمعدل نمو 47.72%.
وقام المجلس بالتصديق ايضا على المبالغ المنصرفة على القطعة رقم (18) بسهل حشيش الغردقة( إحدى الشركت التابعة بيراميزا للمنتجعات السياحية) مبلغ 40.210جنيه حتى أكتوبر 2008 متضمنة قيمة الأرض المقام عليها المشروع.
و المبالغ المنصرفة على القطعة رقم (5ب) بسهل حشيش الغردقة (إحدى الشركات التابعة بيراميزا للمنتجعات السياحية) مبلغ 73.135 مليون جنيه حتى أكتوبر 2008 متضمنة قيمة الأرض المقام عليها المشروع.
بالإضافة إلى المبالغ المنصرفة على الفندق السياحى المقام فى دبى مبلغ 31.966 مليون جنيه حتى أكتوبر 2008 متضمنة قيمة الأرض المقام عليها المشروع.
و المبالغ المنصرفة المشروع القومى منخفض التكاليف فى مدينة 6 أكتوبر مبلغ 16.172 مليون جنيه حتى أكتوبر 2008 متضمنة قيمة الأرض المقام عليها الشمروع.
و المبالغ المسددة إلى البنك الأهلى المصرى فرع البرج خلال الفترة من يناير 2008 حتى نوفمبر 2008 والبالغ 11.723 مليون دولار أمريكى عن القروض الممنوحة للشركة المساهمة فى تمويل فندق بيراميزا شرم لشيخ والقاهرة والفندق العائم نايل أنجل برصيد القرض مبلغ 48.140 مليون دولار أمريكى فى 10/2008. وكانت القوائم المالية المجمعة للشركة خلال النصف الاول من العام الحالى قد أظهرت تحقيق صافي ربح قبل حقوق الأقلية بلغ 48.150 مليون جنيه بمعدل نمو قدره 186% مقارنةً بصافي ربح بلغ قبل حقوق الأقلية بلغ 16.827 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.
يبلغ راس مال الشركة المصدر والمدفوع 433.173 مليون جنية موزع على 21.658 مليون سهم بقيمة اسمية 20 جنية للسهم.

397% نمو فى إيرادات فندق سهل حشيش تدفع "بيراميزا" لتحقيق 65 مليون جنية أرباح فى 9 أشهر

397% نمو فى إيرادات فندق سهل حشيش تدفع "بيراميزا" لتحقيق 65 مليون جنية أرباح فى 9 أشهر

خاص مباشر
الاحد 30 نوفمبر 2008 3:29 م
ارجع مجدى الميرغنى المدير المالى لبيراميزا للفنادق والقرى السياحية – بيراميزا ارتفاع ارباح الشركة خلال التسعة اشهر الاولي من العام الحالى من38 مليون جنيه الى 65 مليون جنيه بارتفاع قدره 72% الى التشغيل الكامل لفندق بيراميزا سهل حشيش حيث ارتفع العائد منة الى 12.322 مليون جنيه مقارنة بمبلغ 2.477 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام السابق بزيادة قدرها 9.845 مليون جنية وبنسبة نمو 397.5%.
لترتفع ايرادات النشاط الى 182 مليون جنية بزيادة 48% مما ادى الى ارتفاع مجمل الربح من 60.5 مليون جنية الى 93.8 مليون جنية .
واضاف المدير المالى ان نتائج التشغيل لفنادق شركة بيراميزا والفنادق التابعة لها (المجمعة) منذ بداية العام حتى نهاية أكتوبر 2008 قد أظهرت تحقيق اجمالى ايرادات بلغت 201.7 مليون جنيه مقارنة بمبلغ 136.3 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام السابق بزيادة قدرها 65.4 مليون جنيه دون الايرادات المتنوعة الأخرى بمعدل نمو 47.95% وبمجمل ربح التشغيل بلغ 129.855 مليون جنيه مقارنة بـ 87.908 مليون جنيه بزيادة قدرها 41.947 مليون جنيه بمعدل نمو 47.72%.
كما اشار الميرغنى الى نجاح الشركة فى تحقيق 5.4 مليون جنية ارباح من فروق تقييم العملة.
وكان مجلس ادارة الشركة قد صدق بجلسته المنعقدة يوم 26 نوفمبر 2008 على تقرير مراقب الحسابات والقوائم المالية لشركة بيراميزا للفنادق والقرى السياحية فى 30 سبتمبر 2008 محققاً صافى ربح مبلغ 51.901 مليون جنيه مقارنةً بمبلغ 42.670 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام السابق بزيادة قدرها 9.231 مليون جنيه وذلك قبل ضريبة الدخل والضريبة المؤجلة وبصافى ربح 43.273 مليون جنيه مقارن 39.096 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام السابق وذلك بعد ضريبة الدخل والضريبة المؤجلة.
و التصديق على تقرير مراقب الحسابات والقوائم المالية لشركة بيراميزا للاستثمار السياحى والفندقى فى 30 سبتمبر 2008 (احدى الشركات التابعة) محققاً صافى ربح مبلغ 19.685 مليون جنيه مقارنةً بمبلغ 16.473 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام السابق بزيادة قدرها 3.212 مليون جنيه.
و تقرير مراقب الحسابات والقوائم المالية لشركة بيراميزا للمنتجعات السياحية سهل حشيش فى 30 سبتمبر 2008 (إحدى الشركات التابعة) محققاً صافى ربح مبلغ 12.322 مليون جنيه مقارنةً بمبلغ 2.477 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام السابق بزيادة قدرها 9.845 مليون جنيه.
و نتائج التشغيل لفنادق شركة بيراميزا والفنادق التابعة لها (المجمعة) عن الفترة من 1 يناير 2008 حتى 31 أكتوبر 2008 محققاً إجمالى إيرادات بلغت 201.780 مليون جنيه مقارنةً بمبلغ 136.375 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام السابق بزيادة قدرها 65.405 مليون جنيه دون الإيرادات المتنوعة الأخرى بمعدل نمو 47.95% وبمجمل ربح التشغيل بلغ 129.855 مليون جنيه مقارن 87.908 مليون جنيه بزيادة قدرها 41.947 مليون جنيه بمعدل نمو 47.72%.
وقام المجلس بالتصديق ايضا على المبالغ المنصرفة على القطعة رقم (18) بسهل حشيش الغردقة( إحدى الشركت التابعة بيراميزا للمنتجعات السياحية) مبلغ 40.210جنيه حتى أكتوبر 2008 متضمنة قيمة الأرض المقام عليها المشروع.
و المبالغ المنصرفة على القطعة رقم (5ب) بسهل حشيش الغردقة (إحدى الشركات التابعة بيراميزا للمنتجعات السياحية) مبلغ 73.135 مليون جنيه حتى أكتوبر 2008 متضمنة قيمة الأرض المقام عليها المشروع.
بالإضافة إلى المبالغ المنصرفة على الفندق السياحى المقام فى دبى مبلغ 31.966 مليون جنيه حتى أكتوبر 2008 متضمنة قيمة الأرض المقام عليها المشروع.
و المبالغ المنصرفة المشروع القومى منخفض التكاليف فى مدينة 6 أكتوبر مبلغ 16.172 مليون جنيه حتى أكتوبر 2008 متضمنة قيمة الأرض المقام عليها الشمروع.
و المبالغ المسددة إلى البنك الأهلى المصرى فرع البرج خلال الفترة من يناير 2008 حتى نوفمبر 2008 والبالغ 11.723 مليون دولار أمريكى عن القروض الممنوحة للشركة المساهمة فى تمويل فندق بيراميزا شرم لشيخ والقاهرة والفندق العائم نايل أنجل برصيد القرض مبلغ 48.140 مليون دولار أمريكى فى 10/2008. وكانت القوائم المالية المجمعة للشركة خلال النصف الاول من العام الحالى قد أظهرت تحقيق صافي ربح قبل حقوق الأقلية بلغ 48.150 مليون جنيه بمعدل نمو قدره 186% مقارنةً بصافي ربح بلغ قبل حقوق الأقلية بلغ 16.827 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.
يبلغ راس مال الشركة المصدر والمدفوع 433.173 مليون جنية موزع على 21.658 مليون سهم بقيمة اسمية 20 جنية للسهم.

ارتفاع صافي أرباح مدينة نصر للإسكان المصرية 39 %

ارتفاع صافي أرباح مدينة نصر للإسكان المصرية 39 %

Sun Nov 30, 2008 2:01pm GMT

القاهرة (رويترز) - قالت البورصة المصرية يوم الاحد ان شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير حققت زيادة بنسبة 39 في المئة في صافي الأرباح الى 30.6 مليون جنيه مصري (5.5 مليون دولار) في الشهور الثلاثة حتى نهاية سبتمبر ايلول 2008 .
واضاف البيان ان الشركة حقت 22.05 مليون جنيه مصري في نفس الفترة من عام 2007 . ولم يعط مزيدا من التفاصيل.
وسجل سهم الشركة في آخر تعاملات ارتفاعا بنسبة 3.87 في المئة الى 28.19 جنيه.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ارتفاع المعروض النقدي المصري إم2 بنسبة 13.16 % على أساس سنوي

ارتفاع المعروض النقدي المصري إم2 بنسبة 13.16 % على أساس سنوي

Sun Nov 30, 2008 2:14pm GMT

القاهرة (رويترز) - أظهرت بيانات بموقع البنك المركزي المصري لأحدث أرقام المعروض النقدي إم2 الذي يقيس السيولة المحلية في البلاد ارتفاعا بنسبة 13.16 في المئة على أساس سنوي.
وأفادت البيانات ان المعروض النقدي إم2 في اكتوبر تشرين الاول 2008 بلغ 780.543 مليار جنيه مصري بزيادة بنسبة 13.16 في المئة على أساس سنوي. وبلغ المعروض النقدي إم2 في سبتمبر أيلول الماضي 777.825 مليار جنيه مصري بزيادة بنسبة 14.07 في المئة على أساس سنوي.
وفي اكتوبر تشرين الأول 2007 وصل المعروض النقدي إم2 الى 689.762 مليار جنيه بزيادة 17.12 في المئة على أساس سنوي.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

63% زيادة فى ضريبة الدخل تهبط بأرباح "فاركو للأدوية" الى 259 مليون جنية خلال 9 أشهر

63% زيادة فى ضريبة الدخل تهبط بأرباح "فاركو للأدوية" الى 259 مليون جنية خلال 9 أشهر

خاص مباشر
الاحد 30 نوفمبر 2008 3:49 م

أظهرت القوائم المالية المجمعة لشركة "الإسلامية للأدوية وكيماويات - فاركو للأدوية" عن الفترة من 1 يناير 2008 حتى 30 سبتمبر تراجع أرباح الشركة بمعدل 5.2% حيث حققت صافى ربح بلغ 259.299 مليون جنيه مقارنةً بصافى ربح بلغ 273.661 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضى.
ياتي هذا بعد زيادة صافي المبيعات من 714.735 مليون جنية الي 743.794 مليون جنيه بارتفاع قدره 4.1% متزامنا مع زيادة تكلفة المبيعات بنسبة 3.2% لتصل الي 337.001 مليون جنيه مقارنة بنحو 326.559 مليون جنية ليرتفع بهذا مجمل الربح من 388.176 مليون جنيه الي 406.793 مليون جنيه . كما تاثرت القوائم المالية بارتفاع اجمالي المصروفات بنسبة 13.5% حيث ارتفعت من 101.053 مليون جنية الى 114.783 مليون جنيه بعد ارتفاع فى مصروفات التوزيع من 57 مليون جنية الى 65 مليون جنية وارتفاع المصروفات العمومية والادارية من 31 مليون جنيه الى 42 مليون جنية و ارتفاع ضريبة الدخل من 32.579 مليون جنية الى 53.351 مليون جنيه بنسبة زيادة 63.7% و سجلت الضريبة المؤجلة 81 الف جنية والتي انخفضت بشكل كبير مقارنة بالضريبة المؤجلة في نفس الفترة المقابلة من العام السابق والتي بلغت 12.17 مليون جنيه وبلغ نصيب الاقلية 34.942 مليون جنيه .وأظهرت القوائم المالية ارتفاع الايرادات الاخري من 20.549 الى 20.721 مليون جنيه بسبب ارتفاع ايرادات التشغيل للغير من 9.250 مليون جنيه الى 11.651 مليون جنيه.
ليتراجع نصيب السهم فى صافى الارباح من 2.33 جنية الى 2.08 جنيه.
اغلق سهم الشركة اليوم على 22.01 جنية وحقق السهم اعلى ارتفاع لة خلال العام عند مستوى 84 جنيه واقل سعر 19.04 جنيه.
يبلغ راس مال الشركة المصدر والمدفوع 500 مليون جنية موزة على 100 الف سهم بقيمة اسمية 5 جنية والقيمة السوقية للشركة تبلغ 2.200 مليار جنيه.

6.134 مليون جنيه خسائر "الأهلى للتنمية والاستثمار" المجمعة خلال 9 أشهر

6.134 مليون جنيه خسائر "الأهلى للتنمية والاستثمار" المجمعة خلال 9 أشهر
مباشر
الاحد 30 نوفمبر 2008 3:21 م
أظهرت القوائم المالية المجمعة لشركة "الأهلي للتنمية والاستثمار" عن الفترة من 1 يناير 2008 حتى 30 سبتمبر 2008 تراجع أرباح الشركة لتحقق صافى خسارة بلغ 6.134 مليون جنيه مقارنة بصافى ربح بلغ 18.701 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضى .
كما أظهرت القوائم المالية غير المجمعة للشركة عن نفس الفترة تحقيق الشركة صافى ربح بلغ 5.818 مليون جنيه بتراجع بلغت نسبته 58% مقارنة بصافى ربح بلغ 13.866 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضى.
وكتنت نتائج أعمال الشركة المجمعة خلال النصف الاول من العام الحالى قد أظهرت تحقيق ارتفاع في صافي الأرباح بنسبة 2.1% حيث حققت صافي ربح قدرة8.406 مليون جنية مقارنةً بنحو 8.226 مليون جنية عن نفس فترة المقارنة من عام 2007.
بينما أظهرت نتائج أعمال الشركة " غير المجمعة " خلال النصف الأول من العام الحالي والمنتهي في 30 يونيو 2008 نمو صافي أرباح الشركة بمعدل 91.8% حيث حققت صافي ربح قدره 12.688 مليون جنيه مقارنةً بنحو 6.616 مليون جنيه عن النصف الأول لعام 2007.


صحيفة: المركزي المصري يرى مؤشرات لتراجع أسعار الفائدة

صحيفة: المركزي المصري يرى مؤشرات لتراجع أسعار الفائدة

Sun Nov 30, 2008 1:45pm GMT

القاهرة (رويترز) - ذكرت صحيفة العالم اليوم الاقتصادية يوم الاحد ان محافظ البنك المركزي المصري فاروق العقدة قال انه توجد مؤشرات قوية تدعم اتجاه تراجع اسعار الفائدة مشيرا الى تراجع التضخم والعائدات على اذون الخزانة.
ونقلت الصحيفة عن العقدة قوله انه توجد "مؤشرات قوية تدعم اتجاه اسعار الفائدة للتراجع." لكن الصحيفة لم تذكر الكثير من التفاصيل ولم توضح متى أدلى العقدة بتلك التصريحات.
ونقلت الصحيفة عن محافظ البنك المركزي قوله ان انخفاضا في اسعار الفائدة على بعض شهادات الايداع وانخفاضا في المعروض النقدي يمثلان مؤشرات اضافية على تراجع محتمل.
ورفضت مسؤولة في البنك المركزي التعليق على مدى دقة التقرير وقالت ان العقدة خارج مصر ولم يتسن الاتصال به للتأكد من رواية الصحيفة.
وقالت الصحيفة ان العقدة توقع تراجع التضخم لأقل من عشرة في المئة بحلول منتصف 2009 في ضوء تراجع اسعار السلع العالمية.
وقال العقدة الاسبوع الماضي ان استقرار السعر يبقى الهدف الأهم للبنك المركزي وهي رسالة يمكن اعتبارها محاولة لكبح التوقعات بتخفيضات حادة في اسعار الفائدة.
وتوقع بعض المحللين ان يخفض البنك المركزي الاسعار بما يتراوح بين 300 و400 نقطة اساس على مدى الاثني عشر شهرا القادمة لدعم الاقتصاد المصري وسط اسوأ ازمة مالية عالمية منذ 80 عاما.
وأبقت لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي أسعار الفائدة الرئيسية دون تغيير يوم السادس من نوفمبر تشرين الثاني عند 11.5 في المئة و13.5 في المئة رغم بعض التوقعات بأنها ستخفضها لحفز النمو.
وقبل تفاقم الازمة المالية العالمية في سبتمبر ايلول كان البنك يرفع اسعار الفائدة قصيرة الاجل في محاولة لتقليص التضخم الذي وصل لقمة بلغت 6 ر23 في المئة خلال العام المنتهي في اغسطس اب. وتراجع التضخم منذ ذلك الحين الى 20.2 في المئة.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

قفزة في أرباح أسمنت العامرية بنسبة 44 %

قفزة في أرباح أسمنت العامرية بنسبة 44 %

Sun Nov 30, 2008 12:15pm GMT

القاهرة (رويترز) - قالت البورصة المصرية إن شركة اسمنت العامرية حققت زيادة بنسبة 44 في المئة في صافي الارباح يوم الاحد لتصل إلى 287.2 مليون جنيه مصري (52 مليون دولار) في الشهور التسعة حتى نهاية سبتمبر ايلول.
ولم تعط البورصة مزيدا من التفاصيل. وكانت الشركة ذكرت ان صافي ارباحها بلغ 199.7 مليون جنيه في نفس الفترة قبل عام.
وتوقع البنك الاستثماري المجموعة المالية-هيرميس ارتفاع الطلب المصري على الاسمنت بمعدلات تزيد على عشرة في المئة في الاعوام الثلاثة القادمة ليصل إلى حوالي 39 مليون طن في 2008 و43 مليون طن في 2009 .
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

36% نمو مبيعات "عز الدخيلة" يرفع أرباحها إلى 2.7 مليار جنيه في 9 أشهر

36% نمو مبيعات "عز الدخيلة" يرفع أرباحها إلى 2.7 مليار جنيه في 9 أشهر

خاص مباشر
الاحد 30 نوفمبر 2008 12:28 م
حققت شركة العز الدخيلة للصلب - الإسكندرية خلال التسعة أشهرالأولي لعام 2008 صافي ربح قدره 2.704 مليار جنيه مقارنةً بنحو 1.766 مليارجنيه عن الفترة المقابلة لعام 2007 بارتفاع قدره 53.1% .
دعم من نمو الأرباح خلال الفترة ارتفاع صافي المبيعات من 6.591 مليار جنيه إلى 8.991 مليار جنيه بنمو قدره 36.4% متزامناً مع زيادة تكاليف المبيعات بنسبة 29.4% لتصل إلى 5.366 مليار جنيه مقارنة بنحو 4.146 مليار جنية ليرتفع بهذا مجمل الربح من 2.444 مليار جنيه إلى 3.624 مليار جنيه . وقد تأثرت نتائج الأعمال بنموإيرادات التشغيل الأخري من 40.988 مليون جنيه إلى 101.028 مليون جنيه بعد رد 45.710 خسائر الاضمحلال فى المخزون والمدينون ورد 30.850 مليون جنيه قرض اتحاد العاملين المساهمين كما ارتفعت الإيرادات التمويلية من 63.992 مليون جنيه إلى 66.11 مليون جنيه بسبب ارتفاع إيرادات الفوائد الدائنة من 34.7 مليون جنيه إلى 66.109 مليون جنيه .
كما تأثرت أيضاً بارتفاع مصروفات البيع و التوزيع من 68.064 مليون جنيه إلى 109.284 مليون جنيه بعد الارتفاع فى مصاريف التصدير من 5.344 مليون جنيه إلى 22.335 مليون جنيه وارتفاع مصاريف الدعاية من 4 إلى 22 مليون جنيه في حين نمت المصروفات الإدارية والعمومية من 73.113 مليون جنيه إلى 78.064 مليون جنيه بارتفاع 6.8% وارتفاع مصروفات التشغيل الأخرى من 1.073 مليون جنيه إلى 81.725 مليون جنيه .
واظهرت القوائم المالية انخفاض المصروفات التمويلية من208.555 مليون جنيه إلى 149.483 مليون جنيه بدعم من تراجع الفوائد المدينة والعمولات والمصاريف البنكية من 208 مليون جنيه إلى 132 مليون جنيه .
يذكر أن نتائج الأعمال قد تأثرت بارتفاع ضريبة الدخل من 371.498 مليون جنيه إلى 630.807 مليون جنيه و بلغت الضريبة المؤجلة 38.292 مليون جنيه . ليرتفع نصيب السهم من صافى الأرباح من 125.5 جنيه إلى 194.2 جنيه للسهم ..
وقد أغلق سهم عزالدخيلة على 725.70 جنيه فى ختام تعاملات الأسبوع الماضى وحقق أعلى سعر له خلال عام عند مستوى 1507.28 جنيه وأقل سعر سجله 706.02 جنيه للسهم .
وكانت هيرمس
قد أبقت خلال الشهر الجارى على السعر العادل لسهم شركة " العز الدخيلة للصلب - الإسكندرية " عند 1485 جنيه بزيادة قدرها 65.6% عن السعر السوقى للسهم وقت الدراسة (13 نوفمبر) والمقدر بـ 897 جنيه ، وكررت هيرمس من توصيتها السابقة بالحياد فى المدى القصير والشراء على المدى البعيد .
كما تتوقع هيرمس أن تدفق الأخبار الدولية بشأن أسعارالحديد ستكون سلبية ، على المدى الطويل فإن كلاً من حديد عز الدخيلة وحديد عز يجب أن يمتلكوا تدفقات نقدية قوية حيث يتداولوا الآن بمعدل منخفض للقيمة المتوقعة للطن بمقدار 903 دولار و 491 دولار على التوالى وقد تبدو معدل القيمة المتوقعة للطن من حديد عز الدخيلة مرتفعة ولكن تعتقد هيرمس أنها ستعدل بالنظر إلى الهوامش المرتفعة وكذلك التدفق النقدى القوى .
وتوقعت شركة التجارى الدولى للسمسرة أن تصل صافى مبيعات " عز الدخيلة للصلب - الإسكندرية " مع نهاية عام 2008 إلى 13.3 مليار جنيه بنمو قدره 36 % لتبلغ مبيعاتها المتوقعه خلال الربع الثالث نحو 4.8 مليار جنيه .
كما توقع التجارى الدولى أن يبلغ صافى الدخل 1.1 مليار جنيه خلال الربع الثالث من العام الجارى لتصل بذلك إجمالى أرباح الشركة بنهاية عام 2008 إلى 3.4 مليار جنيه .تعقد الشركة اجتماع الجمعية العامة العادية يوم الخميس الموافق 18 ديسمبر 2008 للمصادقة على تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة خلال الفترة المالية المنتهية فى 30 سبتمبر 2008 وعرض تقرير السادة مراقبي الحسابات عن القوائم المالية للشركة عن الفترة المالية المنتهية فى 30 سبتمبر 2008 بالإضافة إلى اعتماد القوائم المالية للشركة وحساب التوزيع المقترح عن الفترة المالية المنتهية فى 30 سبتمبر 2008 .
وأظهرت نتائج أعمال
الشركة خلال النصف الأول من العام الجارى تحقيق صافي ربح بلغ 1.729 مليار جنيه مقابل 1.153 مليار جنيه عن نفس الفترة من العام الماضي بمعدل نمو قدره 49.9 % تعمل الشركة فى إنتاج وتصنيع وبيع الحديد الصلب بكافة أشكاله وأنواعه كما تعمل الشركة في مجال إنتاج حديد التسليح و مسطحات الصلب بالسوق المحلي و التصدير .
ويبلغ رأسمال الشركة المصدر والمدفوع نحو مايقرب من 1.336 مليار جنيه موزعة على نحو 13.36 مليون سهم بقيمة اسمية 100 جنيه للسهم الواحد .

مجلس إدارة "رمكو" يدرس شراء 6.5 مليون سهم خزينة

مجلس إدارة "رمكو" يدرس شراء 6.5 مليون سهم خزينة

مباشر
الاحد 30 نوفمبر 2008 11:39 ص
أكدت شركة "رمكو لانشاء القرى السياحية" فى بيان لها أن مجلس ادارة الشركة يدرس شراء اسهم خزينة فى حدود 6.5 مليون سهم خزينة.
وكانت الشركة قد قامت خلال الفترة الماضية بشراء 5 ملايين سهم خزينة وكان أدنى سعر تم الشراء به 5.84 جنيه وأقصى سعر 7.6 جنيه للسهم .
وكانت نتائج أعمال الشركة المجمعة خلال التسعة أشهر الاولى من العام الحالى قد أظهرت تحقيق الشركة صافى ربح بلغ 233.906 مليون جنيه بمعدل نمو قدره 347% مقارنة بصافى ربح بلغ 52.309 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضى .
فيما أظهرت القوائم المالية غير المجمعة للشركة عن نفس الفترة تحقيق صافى ربح بلغ 44.350 مليون جنيه بمعدل نمو قدره 146.9% مقارنة بصافى ربح بلغ 17.966 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضى .

156.9% نمو بأرباح "الوطنية للزجاج والبلور" خلال 9 أشهر

156.9% نمو بأرباح "الوطنية للزجاج والبلور" خلال 9 أشهر

مباشر
الاحد 30 نوفمبر 2008 11:12 ص

أظهرت القوائم المالية لشركة "الوطنية للزجاج والبلور" خلال الفترة من 1 يناير 2008 حتى 30 سبتمبر 2008 تحقيق الشركة صافى ربح بلغ 8.798 مليون جنيه بمعدل نمو قدره 156.9% مقارنةً بصافى ربح بلغ 3.424 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضى.
وكانت نتائج أعمال الشركة خلال النصف الأول من العام الحالى قد أظهرت ارتفاع صافي أرباح الشركة بمعدل 41.2% حيث سجلت صافي ربح قدره 4.241 مليون جنيه مقارنةً بنحو 3 مليون جنيه عن النصف الأول لعام 2007.

732.887 ألف جنيه أرباح "كابو" المجمعة خلال الربع الأول من عام 2008/2009

732.887 ألف جنيه أرباح "كابو" المجمعة خلال الربع الأول من عام 2008/2009

مباشر
الاحد 30 نوفمبر 2008 12:07 م

أظهرت القوائم المالية المجمعة لشركة "النصر للملابس والمنسوجات - كابو" خلال الفترة من 1 يوليو 2008 حتى 30 سبتمبر 2008 تحقيق الشركة صافى ربح بلغ 732.887 ألف جنيه مقارنة بصافى خسارة بلغ 320.755 ألف جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضى.
فيما أظهرت القوائم المالية غير المجمعة للشركة عن نفس الفترة تحقيق صافى خسارة بلغ 2.366 مليون جنيه مقارنة بصافى خسارة بلغ 3.490 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضى .
وكانت نتائج أعمال الشركة المجمعة خلال النصف الاول من العام الحالى قد أظهرت تحقيق الشركة صافى خسارة بلغ 9.547182 مليون جنيه.
فى حين أظهرت القوائم المالية الغير مجمعة للشركة عن نفس الفترة تحقيق صافى خسارة بلغ 5.782386 مليون جنيه.

النيل لحليج الأقطان تقلص خسائها بنسبة 64.7% خلال الربع الأول من عام 2008/2009

النيل لحليج الأقطان تقلص خسائها بنسبة 64.7% خلال الربع الأول من عام 2008/2009

مباشر
الاحد 30 نوفمبر 2008 11:52 ص
أظهرت القوائم المالية لشركة "النيل لحليج الاقطان" ان الشركة قد قلصت من خسائرها خلال الربع الاول من عام 2008/2009 بنسبة 64.7% لتحقق خسائر بلغت 3.036 مليون جنيه مقارنة بصافى خسارة بلغ 8.593 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضى .
وكانت نتائج أعمال الشركة خلال عام 2007/2008 قد أظهرت تحقيق الشركة نمواً مطرداً بصافي أرباح بلغت نسبته 9531.6% حيث حققت صافي ربح بلغ 148.442466 مليون جنيه مقارنةً بصافى ربح بلغ 1.541206 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي .

15.5% نمو بأرباح "جي. أم. سي." خلال 9 أشهر

15.5% نمو بأرباح "جي. أم. سي." خلال 9 أشهر

مباشر
الاحد 30 نوفمبر 2008 11:58 ص
أظهرت القوائم المالية لشركة "جى . أم . سى للاستثمارات الصناعية و التجارية المالية" خلال الفترة من 1 يناير 2008 حتى 30 سبتمبر 2008 تحقيق الشركة صافى ربح بلغ 536.492 الف جنيه بمعدل نمو قدره 15.5% مقارنة بصافى ربح بلغ 464.318 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضى.
وكانت نتائج أعمال الشركة خلال النصف الاول من العام الحالى قد أظهرت تحقيق نمو فى صافى الربح قدره 22.5% لتحقق 431.69 الف جنيه جنيه مقابل 352.21 جنيه عن نفس الفتر ة من العام الماضى.

38.8% نمو بالأرباح المجمعة لـ "مدينة نصر للإسكان" خلال الربع الأول من عام 2008/2009

38.8% نمو بالأرباح المجمعة لـ "مدينة نصر للإسكان" خلال الربع الأول من عام 2008/2009

مباشر
الاحد 30 نوفمبر 2008 10:46 ص
أظهرت القوائم المالية المجمعة لشركة "مدينة نصر للإسكان والتعمير" خلال الفترة من 1 يوليو 2008 حتى 30 سبتمبر 2008 تحقيق الشركة صافى ربح بلغ 30.617 مليون جنيه بمعدل نمو قدره 38.8% مقارنةً بصافى ربح بلغ 22.051 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضى.
وكانت نتائج أعمال الشركة المجمعة خلال العام المالى 2007/2008 قد أظهرت تحقيق نمو فى صافى الأرباح بنسبة 21% حيث حققت صافي ربح قدره 104.944 مليون جنيه مقارنةً بنحو 86.673 مليون جنيه عن العام المالي 2006/2007
.
فيما أظهرت نتائج أعمال الشركة " غير المجمعة " خلال العام المالي 2007/2008 تحقيق نمو فى صافى الأرباح بنسبة 14.5% حيث حققت صافي ربح قدره 97.003 مليون جنيه مقارنةً بنحو 84.689 مليون جنيه عن العام المالي 2006/2007.

84.7% نمو بالأرباح المجمعة لـ "أوراسكوم للفنادق" خلال 9 أشهر

84.7% نمو بالأرباح المجمعة لـ "أوراسكوم للفنادق" خلال 9 أشهر

مباشر
الاحد 30 نوفمبر 2008 10:39 ص

أظهرت القوائم المالية المجمعة لشركة "أوراسكوم للفنادق والتنمية" خلال الفترة من 1 يناير 2008 حتى 30 سبتمبر 2008 تحقيق الشركة صافى ربح بلغ 429.096 مليون جنيه بمعدل نمو بلغ 84.7% مقارنةً بصافى ربح بلغ 232.361 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضى.
فيما أظهرت القوائم المالية غير المجمعة للشركة ارتفاع صافى أرباح الشركة بمعدل 191.9% لتحقق أرباح بلغت 186.009 مليون جنيه مقارنةً بصافى ربح بلغ 63.704 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضى.
وكانت نتائج أعمال الشركة المجمعة خلال النصف الأول من العام الحالى قد أظهرت نمو صافي أرباح الشركة بمعدل 92.5% حيث حققت صافي ربح قدره 221.092 مليون جنيه مقارنةً بنحو 114.794 مليون جنيه عن النصف الأول لعام 2007.
بينما أظهرت نتائج أعمال الشركة " غير المُجمعة " خلال النصف الأول من العام الحالي والمنتهي في 30 يونيو 2008 نمو صافي أرباح الشركة بمعدل 84.6% حيث حققت صافي ربح قدره 117.682 مليون جنيه مقارنةً بنحو 63.72 مليون جنيه عن النصف الأول لعام 2007.

"أسيك" ترفع حصتها في "أسمنت قنا" إلى 27.34%

"أسيك" ترفع حصتها في "أسمنت قنا" إلى 27.34%

مباشر
الاحد 30 نوفمبر 2008 10:31 ص
أعلنت شركة "أسيك للتعدين" فى بيان لها اليوم عن رفع نسبة مساهمتها بشركة "مصر للأسمنت قنا" لتصل إلى 27,34% .
وأضافت الشركة أنها ستقوم بإبلاغ شركة " مصر للأسمنت - قنا " فى رغبتها فى دعوة الجمعية العامة العادية لتعيين أعضاء مجلس إدارة ممثلين للشركة بما يتناسب مع نسبة مشاركتها فى رأسمال شركة " مصر للأسمنت - قنا "
وكانت شركة "أسيك للتعدين" قد أعلنت فى وقت سابق عن إنشاء شركة مصرية جديدة بنسبة مساهمة 99.9 % لتعمل فى مجالات التنقيب عن المعادن الثمينة برأسمال مرخص به يبلغ 50 مليون جنيه .
بالإضافة إلى تأسيس شركة تابعة تعمل فى مجال التعدين والأبحاث الجيولوجية بالمملكة العربية السعودية بشراكة مع مستثمر سعودى ، وسوف تساهم الشركة بنسبة 50 % فى الشركة الجديدة برأسمال 2 مليون ريال سعودى .

395 مليون جنيه محفظة التمويل العقاري لـ"أملاك مصر"

395 مليون جنيه محفظة التمويل العقاري لـ"أملاك مصر"


صحيفة البورصة

الاحد 30 نوفمبر 2008 10:16 ص

بلغ حجم المحفظة الائتمانية لشركة أملاك مصر للتمويل والاستثمار العقاري 395 مليون جنيه منذ بدء نشاط الشركة أكتوبر عام 2007 حتى نهاية الأسبوع الماضي .
قسم أحمد حجاج الرئيس التنفيذي لشركة أملاك مصر محفظة القروض إلى شقين أحدهما 199 جنيه لتمويل شراء وحدات جاهزة والآخر للتمويل المقدم لوحدات تحت الإنشاء بقيمة 196 مليون جنيه .
وحول عدم حصول أملاك على المركز الأول بين الشركات الممارسة للنشاط من حيث حجم التمويل الذي تمنحه رغم أنها صاحبة أكبر محفظة قروض أرجع حجاج الأمر إلى أن أملاك تعمل بنظام يتوافق مع الشرعية الإسلامية ولا تبدأ بتحصيل أقساط التمويل من عملائها المشترين في مشروعات تحت الإنشاء إلا بعد تسليمهم الوحدات وبالتالي لا تستطيع الشركة تسجيل مبالغ التمويل لدى الهيئة العامة للتمويل العقاري حول عملية دمج شركتي أملاك وتمويل في مصر على أثر دمج الشركتين في الإمارات تحت اسم المصرف العقاري قال حجاج أن هذه العملية لن تتم إلا بعد انتهاء دمج الشركتين الرئيسيتين في الإمارات متوقعا أن يتم ذلك بنهاية يناير المقبل . نفى حجاج تأثر معدلات نمو "أملاك " بحالة التباطؤ التي تشهدها السوق العقارية ولكن لم يستبعد ذلك خلال الفترة المقبلة .
أشار إلى أن معظم الشركات تسعى في الوقت الراهن للحفاظ على استقرار معدلات نموها دون التطلع لزيادتها أضاف أن كل أطراف السوق يراجعون الأساليب التي اتبعوها في الفترة الماضية ويبحثون عن سبل لحماية القطاع واستقراره .
توقع تقلص نشاط شركات التمويل العقاري خلال الفترة المقبلة معللا ذلك بتحفظ البنوك على إقراض شركات التمويل العقاري التي ما زالت تعتمد إلى حد كبير على تلك القروض في توسيع نشاطها مما يدعم تراجع معدلات نموها قال حجاج : ما زالت مصر تتمتع بجاذبية للاستثمار أكثر من غيرها من دول المنطقة مدللا على ذلك بأن أملاك ومصر مملوكة بنسبة 100% للشركة الأم في الإمارات وهو ما لم يحدث مع فروع الشركة في الدول الأخرى بوجود شركاء محليين لفروع أملاك الإماراتية في كل دول تعمل الشركة بها .


أوليمبيك جروب تدرس بيع حصتها فى نماء وبي تك

أوليمبيك جروب تدرس بيع حصتها فى نماء وبي تك

خاص مباشر
الاحد 30 نوفمبر 2008 10:59 ص

توقعت شركة "أوليمبك جروب للاستثمارات المالية" أن يؤثر التباطؤ الاقتصادى على ايرادات الشركة فى الربع الرابع من 2008 أخذا فى الاعتبار الضغوط الضخمه على كاهل المستهلك المصرى فلايزال المستهلكين فى حالة من الترقب والانتظار .
كما تتوقع ادارة الشركة ان يؤجل المستهليكن طلبهم من النصف الثانى لعام 2008 حتى 2009 متربصين تراجع اسعار السلع المعمرة فى ضوء انخفاض أسعار الخامات.
وقالت الشركة فى مؤتمر هاتفيا عقدته يوم 26 نوفمبر الماضى حسبما ذكرت شركة سى اى كابيتال بان الطلب المرتفع سوف يستمر على المنتجات الرخيصة ذات الهامش المنخفض خلال الفترة القادمة هذا وتستطيع أوليبميك جروب مواجهة الطلب بفضل تنوع محفظة منتجاهتها والتى تناسب العديد من الفئات الاقتصادية فى المجتمع .وأستطاعت أوليمبيك جروب ان تحافظ على حصتها السوقية عند 30% .
هذا ولايزال الوقت مبكرا لتحديد وجود مرحلة ثانية لفصل (نماء وبى تك ) خلال الفترة القادمة بسب الظروف السلبية التى يمر بها السوق واوضحت الادارة انها لاتزال تفكر فى بيع حصة نماء وبى تك او تنفيذ فصل اخر.
وفيما يخص النظرة المستقبلية لعام 2009 تتوقع الادارة انتقال الطلب من النصف الساثنى لعام 2008 الى العام 2009 وكذلك تطبيق التخفيضات فى أسعار المنتجات النهائية ولكنها سوف تكون أقل من الانخفاض فى أسعار المواد الخام.
كما توقعت الشركة تحسن هامش الربحية بفضل وفروات التكلفة الناتجه من ,انخفاض أسعار المواد الخام و انخفاض معدل سعر صرف لليورو حيث يتم استيراد جزء كبير من الخامات المستخدمه فى الانتاج من منطقة اليورو.واخيرا توقعت الشركة ان تعود مصروفات التسويق الى معدلاتها الطبيعية.
وفيما يخص اتفاقية الشركة مع Electrolux لاتزال الاخيرة ترى النمو المتوقع من تطبيق الاتفاقية وبالرغم من ذلك سوف يتم اضافة الطاقات الانتاجية الجديدة استنادا لطلب المستهلك وظروف السوق.
وقالت سى اى كابيتال بان الطلب المنخفض فى السوق قد زاد بوجه عام مع تحفظ سى اى كابيتال لاداء الشركة خلال الربع الرابع لعام 2008 و عام 2009 واتقت سى اى كابيتال مع الادارة فى ان النمو المرتفع فى الايرادات ( 29% سنويا ) والذى شهدته فى النصف الاولى من عام 2008 لن تحتفظ به فى النصف الثانى.
واظهرت النتائج المالية المجمعة للشركة عن 9 أشهر 08 ( متضمنة نماء وبى تك ) والمنتهية يوم 30 سبتمبر 2008 تراجعاً فى صافى ارباحها بمقدار 11% في الإيرادات قبل الضريبة لتصل إلى 168.2 مليون جم مقابل 188.4 مليون جنيه منذ عام مضى . يأتي هذا التراجع بدعم من زيادة المصروفات للبنوك أسفل الربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والإستهلاك
وكانت المجموعة المالية هيرمس قد حددت السعر العادل للسهم عند 69 جنيه,وأبقت على توصيتها السابقة بالتجميع على كلاً من المديين البعيد والقصير.
ويبلغ رأس مال الشركة المصدر والمدفوع 600 مليون جنيه تقريباً بقيمة اسمية 10 جنيه للسهم الواحد موزعة على 60075780 سهم.

المصرية للإتصالات تحصد 500 ألف خط خلال 25 يوماً

المصرية للإتصالات تحصد 500 ألف خط خلال 25 يوماً

صحيفة البورصة
الاحد 30 نوفمبر 2008 10:13 ص
حققت الشركة المصرية للاتصالات 42.5 مليون جنيه من مصاريف تركيب خطوط التليفون الثابت بعد عرض الإعفاء من مصاريف التركيب التي أعلنت عنها الشركة مطلع الشهر الماضي ينتهي اليوم.
وأكد المهندس عماد الأزهري نائب رئيس الشركة المصرية للاتصالات للشئون التجارية تجاوز عدد التعاقدات الجديدة 500 ألف طلب مشيرا إلى منح المتقدمين الرقم السري مجانا بعد التعاقد لإضافة بعض الخواص الجديدة مثل الانتظار والتتبع والنداء الآلي بمجرد الاتصال بخدمة العملاء للاشتراك.
واستبعد مد فترة العرض بعد الضغط المكثف الذي شهده في الشهر الجاري موضحا النجاح الذي حققه العرض من خلال زيادة متوسط عدد المشتركين شهريا بمعدل غير مسبوق فضلا عن تخطي الشركة حاجز 12 مليون عميل بعد الانتهاء من التعاقدات الجديدة .
وأضاف الأزهري أن المصرية تتلقى الطلبات الجديدة مقابل سداد 55 جنيها رسوم تقديم الطلب و 30 جنيها ضريبة مبيعات بالإضافة إلى 12 جنيها رسوم الاشتراك الشهري للمنازل و 24 جنيها للتعاقد التجاري على أن يتم إعفاؤه من سداد 250 نيها قيمة مصاريف التركيب للتليفون المنزلي و 500 جنيه للتجاري إضافة لمصاريف أخرى إجماليها 55 جنيها.
وقررت المصرية للاتصالات مؤخرا تصفية شركة لاكوم الجزائرية كما تبحث عن فرص النمو من خلال ضخ استثمارات في شركات متوسطة الحجم لاستغلال ما لديها من سيولة وانخفاض الأسعار في الفترة الحالية بالاستحواذ على إحدى الشركات القائمة والعاملة في مجال المحمول والثابت والانترنت فضلا عن دراسة الاستثمار في الأنشطة المرتبطة بعمل الشركة عبر الدخول في إنشاء كابل بحرى يربط مصر بأوروبا بهدف زيادة الحركة الانتقالية بين القارات.
قدمت الشركة عدة عروض لزيادة عدد مشتركيها منذ نهاية العام الماضي بتخفيض قيمة الاشتراك في الخدمة 70% وتوالت العروض للتضمن خفض مصاريف تركيب التليفون إلى 250 جنيها بدلا من 500 جنيه في يونيو الماضي وصاحب ذلك رفع تعريفة المكالمات المحلية لتكون ثلاثة قروش بدلا من قرشين للدقيقة مع خفض سعر الدقيقة من الهاتف الثابت للمحمول إلى 30 قرشا بدلا من 45 قرشا ويصل عدد مشتركيها طبقا لآخر الإحصائيات إلى 11.4 مليون مستخدم.
وحققت المصرية أرباحا بلغت الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري 2.194 مليار جنيها مقارنة بنحو 1.706 مليار جنيه في نفس الفترة من العام الماضي بنسبة ارتفاع وصلت إلى 28.69% يبلغ رأسمال الشركة المصدر والمدفوع 17.07 مليار جنيه.

«البورصة» توقع مع «بلتون» عقد تأسيس أول صندوق يستثمر فى المؤشرات

«البورصة» توقع مع «بلتون» عقد تأسيس أول صندوق يستثمر فى المؤشرات

المصري اليوم
الاحد 30 نوفمبر 2008 10:10 ص
توقع البورصة المصرية مع مجموعة «بلتون» للاستثمارات المالية اليوم «الأحد» العقد النهائى لتأسيس أول صندوق للمؤشرات فى السوق. وصناديق المؤشرات: هى صناديق تتكون من الأوراق المالية لأحد المؤشرات فى السوق وتتبع حركته صعوداً وهبوطاً، وتصدر تلك الصناديق وثائق يتم تداولها فى الأسواق بنفس آلية تداول الأسهم، وكشف الدكتور مدحت نافع، مساعد رئيس البورصة، أنه سيتم تدشين أول صندوق للمؤشرات وطرح وثائقه للاكتتاب خلال الشهر الجارى على أن يتم تداول وثائقه خلال الربع الأول من العام المقبل، وقال نافع إن عدداً من الشركات تقدم بعروض لإنشاء صناديق للمؤشرات، لكنها غير جدية وبالتالى تم رفضها.
وأضاف أن صناديق المؤشرات يتم تأسيسها كشركة مساهمة بحد أدنى لرأس المال ١٠ ملايين جنيه، ويتم توزيع رأسمال الصندوق على عدد من الوثائق يتم طرحها فى البورصة ويتم تداولها.
وحددت البورصة عدداً من الاشترطات فى نظام عمل الصندوق منها ألا تقل نسبة الأسهم المكونة للمؤشر عن ٩٠% من محفظة الصندوق، وتلزم البورصة الشركات الراغبة فى إنشاء صناديق للمؤشرات بإيجاد صانع سوق يقوم بتوفير السيولة على الوثائق بالإضافة إلى الالتزام بجميع متطلبات صانع السوق حيث يقوم بعمل توازن بين سعر الوثائق وقيمة المؤشر وتوازن أسعار الأسهم المكونة للصندوق.
وقال مساعد رئيس البورصة: إن صناديق المؤشرات تعتبر أداة لتنويع المخاطر على عدد من الأسهم تحول دون تركز الاستثمار فى ورقة مالية واحدة.
وأشار إلى أن عدد صناديق المؤشرات فى العالم يصل إلى ١١٣٧ صندوقاً، ويتم تداول وثائقها فى ٤٢ بورصة حول العالم بقيمة أصول تبلغ ٧٧٣.٢ مليار دولار.
من ناحية أخرى اقتربت البورصة من إنهاء الدراسات الخاصة بتدشين مؤشرين جديدين فى السوق خلال الفترة المقبلة، وفيما رفض مساعد رئيس البورصة الإفصاح عن تكوين المؤشرين وأسمائهم قال إن البورصة تسعى لتنويع المؤشرات بحيث تسمح بتنويع صناديق المؤشرات التى سيتم تدشينها الفترة المقبلة.

فندق سهل حشيش يرفع أرباح "بيراميزا" إلى 75.9 مليون جنيه

فندق سهل حشيش يرفع أرباح "بيراميزا" إلى 75.9 مليون جنيه

صحيفة البورصة
الاحد 30 نوفمبر 2008 9:49 ص
أظهرت القوائم المالية لشركة "بيراميزا للفنادق والقرى السياحية – بيراميزا" المجمعة فى 30سبتمبر 2008 تحقيقها صافى ربح بلغ 75.975 مليون جنيه مقارنة مع 45.552 مليون جنيه عن نفس الفترة العام السابق بزيادة قدرها 33.423 مليون جنيه قبل الضريبة وبصافى ربح 65.879 مليون جنيه مقارنة مع 38.275 مليون جنيه نفس الفترة العام السابق بعد الضريبة المؤجلة ونصيب الأقلية.
أرجع مجدى ميرغنى المديبر المالى للشركة نمو أرباحها الى بدأ عمل فندق بيراميزا سهل حشيش بكامل طاقته الانتاجية الذى يحتوى على 800 غرفة وتحسن أعمال الشركة فى شرم الشيخ والقاهرة بالاضافة الى نمو أرباح عدد من الشركات التابعة للشركة مثل شركة بيراميزا للاستثمار السياحى والفندقى فى 30 سبتمبر 2008 محققا صافى ربح بلغ 198.685 مليون جنيه مقارنة بـ 16.473 مليون جنيه عن نفس الفترة العام السابق بزيادة 3.212 مليون جنيه.

"الشمس" تنتهى من مشروعها "المعراج" بتكلفة 90 مليون جنيه

"الشمس" تنتهى من مشروعها "المعراج" بتكلفة 90 مليون جنيه

صحيفة البورصة
الاحد 30 نوفمبر 2008 9:15 ص
انتهت شركة الشمس للإسكان من مشروع المعراج بالمعادى لبناء 26 عمارة للإسكان المتوسط بتكلفة 90 مليون جنيه على إجمالي مساحة بين 700 إلى 800 ألف متر .
قال مسئول بالشركة أنها تستهدف تحقيق عائد متوقع من المشروع بعد البيع 20%.
أضاف يتم طرح عطاءات المشروع الإسكاني الذي تنوي الشركة إنشاءه في محافظة 6 أكتوبر وينفذ المشروع على مساحة 120 فدانا لإنشاء 86 عمارة تشمل 860 وحدة سكنية .
قامت الشركة بشراء 200 ألف سهم خزينة حتى الآن من إجمالي الأسهم المطلوب شراؤها البالغة 400 ألف سهم وتخطط الشركة الانتهاء من شراء باقي الكمية حتى 9 ديسمبر المقبل .
نفى تأثر الشركة بتوابع الأزمة المالية وما لحقته بقطاع العقارات من تراجع وركود مبررا اعتماد الشركة على التمويل الذاتي بتوافر السيولة الكافية التي تمكنها من مزيد من التوسعات مؤكدا استعدادها لاقتناص أية فرص .
الشركة حققت 8.127 مليون جنيه أرباحا خلال 9 أشهر الأولى من العام الحالي 2008 مقارنة بصافي خسارة 14.250 مليون جنيه خلال نفس الفترة العام الماضي .

تعاقدات "الصعيد" الأخيرة تصل بأرباحها إلى 5.3 مليون جنيه

تعاقدات "الصعيد" الأخيرة تصل بأرباحها إلى 5.3 مليون جنيه

صحيفة البورصة
الاحد 30 نوفمبر 2008 9:09 ص

حققت شركة "الصعيد العامة للمقاولات " صافي ربح 5.397 مليون جنيه بمعدل نمو 307% خلال الربع الأول من العام المالي الحالي 2008/2009 مقارنة بصافي ربح 1.325 مليون جنيه خلال نفس الفترة العام الماضي أظهرت نتائج أعمال الشركة خلال العام المالي 2007/2008 تحقيق الشركة نموا مطردا بصافي الأرباح 586.5%.
حيث حققت صافي ربح 14.612 مليون جنيه مقارنة بصافي ربح 2.123 مليون جنيه خلال نفس الفترة العام الماضي .
أرجع المهندس مختار الدهشوري رئيس مجلس إدارة شركة الصعيد العامة للمقاولات نمو الأرباح إلى زيادة حجم التعاقدات الأخيرة والتوسعات في الأنشطة المتنوعة خاصة الاستثمار العقاري والسياحي .
تقدمت الشركة بطلب لهيئة التنمية السياحية للحصول على قطعتي أرض في الغردقة بمحافظة البحر الأحمر بمساحة 120 ألف متر للأولى والأخرى 230 ألف متر وفي انتظار ترسية العطاء .
قامت الشركة بتقديم المخطط التصميمي للمشروع المزمع إقامته على هذه الأراضي بالإضافة إلى بدء الشركة عملية التشطيب لعدد من الأبراج السكنية الخاصة بشركة المعادي للاستثمار العقاري بعقد قيمته 15 مليون جنيه .
أضاف تم استغلال رأس المال المقدر بحوالي 50 مليون جنيه استغلالا جيدا تم تحقيق صافي ربح 5.397 مليون جنيه بالإضافة إلى مضاعفة حجم العمالة خلال الفترة .
أشار إلى أن هناك طفرة كبيرة في الأرباح وإذا ما تم إضافة زيادة رأس المال المقدر 250 مليون جنيه الشركة ستكون قادرة على تحقيق معدل نموا أعلى والتوسع في الاستثمارات المختلفة والمساعدة في تمويل المشاريع القائمة .
أوضح أن شركة الصعيد للمقاولات لديها محفظة أوراق مالية لكنها ليست كبيرة الحجم وسيكون التأثير طفيفا كما أن مشروعات الشركة في القطاع السياحي لن تتأثر أيضا فالشركة مستمرة في سعيها للحصول على قطع أراض لإنشاء مشروعات سياحية .

مليار جنيه قرض مشترك لـ"موبينيل"

مليار جنيه قرض مشترك لـ"موبينيل"

صحيفة البورصة
الاحد 30 نوفمبر 2008 8:46 ص
وافق بنك مصر على ترتيب وإدارة قرض مشترك بقيمة مليار جنيه للشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول "موبينيل ".
قال مصدر وثيق الصلة بعملية ترتيب القرض لـ "البورصة " أن البنك بدأ في تسويق القرض فعليا قبل أيام . وأضاف أن البنك طلب من كل البنوك التي شاركت من قبل في قروض لموبينيل المشاركة في القرض المذكور تبلغ مدة القرض خمس سنوات تستخدمه الشركة في تحسين أداء الشبكة وشراء معدات لأحداث توافق بين أداء الأجهزة الجيل الثاني والجيل الثالث الذي بدأت في تطبيقه قبل شهور.
وأشار المصدر إلى أن القرض بالعملية المحلية بالكامل نظرا لعدم امتلاك الشركة لتدفقات نقدية قوية بعملات أجنبية وهو الشرط الذي وضعه البنك المركزي للإقراض بهذه العملات رافضا الإفصاح عن سعر الفائدة على القرض في الوقت الحالي.
وكان بنك مصر قد رتب قبل سنة قرضا لموبينيل بقيمة 2.2 مليار جنيه شارك فيه 11 بنكا كما ساهم مع بنوك HSBCو NSGBو CIB في إقراض الشركة 2.3 مليار جنيه لمدة 7 سنوات لتمويل رخصة الجيل الثالث في إبريل الماضي .
ويعد هذا القرض الأول من نوعه وحجمه بعد فترة الحذر والترقب التي مرت بها البنوك مؤخرا والتي تسببت في تجميد هذا النوع من الأنشطة البنكية بشكل مؤقت.
ويأتي القرض ضمن سياسة الشركة التي تقضي بالتوسع في عملية الاقتراض بهدف ضخ استثمارات جديدة لتطوير شبكاتها.
كانت موبينيل قد سجلت نموا في أرباحها خلال الشهور التسعة الأولى بلغ 2.4% وحققت صافي أرباح 1.4 مليار جنيه مقارنة بأرباح بلغت 1.3 مليار في نفس الفترة من العام الماضي ووصل صافي أرباح الشركة خلال الربع الثالث فقط 541 مليون جنيه مقابل 425 مليونا في الربع الثاني ..ووفقا للميزانية المجمعة لموبينيل في 30 سبتمبر 2008 بلغت القروض طويلة الأجل 5.008 مليار جنيه مقابل 3.4 مليار جنيه في 31 ديسمبر 2007.

5 صكوك حد أدنى للتداول بالبورصة

5 صكوك حد أدنى للتداول بالبورصة

صحيفة البورصة
الاحد 30 نوفمبر 2008 8:45 ص
علمت "البورصة" أن القواعد المقترحة لتداول صكوك الملكية الشعبية بالبورصة تتضمن حدا أدنى لعدد الصكوك التي يمكن التعامل عليها.
ويبلغ الحد الأدنى المقترح لوحدة التداول على الصكوك بالبورصة 5 صكوك وبالتالي ينخفض عدد المتعاملين على الصكوك بالبورصة من 41 مليون مواطن سيحصلون على الصكوك إلى حوالي 8 ملايين شخص.
يذكر أن شراء وبيع الصكوك خلال عام من توزيعها على المواطنين سيتم من خلال نظام خاص عبر التليفون الثابت والمحمول حيث يتم نقل ملكية الصكوك بين المواطنين من خلال الرقم القومي والرقم الكودي لصك الملكية الشعبية لمدة سنة قبل قيد تداول الصكوك بالبورصة .
ويحقق نظام التداول الهاتفي قبل قيد وتداول الصكوك بالبورصة مزايا أهمها حرية صاحب الصك في بيعه على الفور وكذلك خفض عدد حاصلي الصكوك حتى يمكن قيدها وتداولها بالبورصة.

علاء سبع: نقل إدارة صندوق "يوم بيوم" لـ"مصر – بلتون"

علاء سبع: نقل إدارة صندوق "يوم بيوم" لـ"مصر – بلتون"

صحيفة البورصة
الاحد 30 نوفمبر 2008 8:43 ص
كشف علاء سبع رئيس مجلس إدارة شركة بلتون فاينانشيال عن نقل إدارة صندوق "يوم بيوم" إلى شركة مصر بلتون وهي استثمار مشترك بين بلتون وبنك مصر ويتم حاليا الانتهاء من إجراءات انتقال إدارة في خطوة يتبعها نقل كل الصناديق التي تديرها بلتون لإدارة صناديق الاستثمار إلى شركة مصر بلتون خلال الربع الأول من العام المقبل.وكانت الهيئة العامة لسوق المال قد وافقت بتاريخ 31 أغسطس الماضي على تأسيس وإصدار أسهم شركة "مصر بلتون لإدارة صناديق الاستثمار" كشركة مساهمة مصرية وفقا لأحكام القانون 95 لسنة 1992 ولائحته التنفيذية وتعديلاته برأس مال مصدر ومدفوع قدره 5 ملايين جنيه موزعة على 500 ألف سهم القيمة الأسمية للسهم 10 جنيهات. وقد ترددت معلومات عند تأسيس مصر بلتون عن نقل جميع صناديق بنك مصر الثمانية لتدار بواسطة الشركة الجديدة وهو ما نفاه مدير الاستثمار في بنك مصر حلمي السعيد وقتها. ويمتلك بنك مصر 8 صناديق للسيولة تديرها بلتون هم صندوق استثمار بنك مصر النقدي ذو العائد الدوري وصندوق استثمار بنك مصر النقدي وصندوق استثمار بنك مصر للسيولة باليورو وصندوقان تحت إدارة كونكورد انفستمنت هما الصندوق الأول للعائد الدوري والثاني للنمو الرأسمالي بالإضافة إلى الصندوق الثالث للعائد التراكمي والتوزيع الدوري والصندوق الرابع وفقا لأحكام الشريعة تحت إدارة HC للأوراق المالية والاستثمار وصندوق العمر تديره كايرو كابيتال بالإضافة لصناديق السيولة التي تديرها بلتون وعلى جانب آخر يعقد اليوم مؤتمرا صحفي لتدشين أول صندوق للمؤشرات في مصر تديره بلتون بحضور رؤساء الهيئة العامة لسوق المال والبورصة المصرية ومصر للمقاصة وشركة بلتون.

15 ديسمبر نهاية الحق فى كوبون "العز لحديد التسليح" بواقع 2 جنيه للسهم

15 ديسمبر نهاية الحق فى كوبون "العز لحديد التسليح" بواقع 2 جنيه للسهم

مباشر
الاحد 30 نوفمبر 2008 8:35 ص
أعلنت شركة "العز لصناعة حديد التسليح" أنه قد تقرر توزيع الكوبون رقم " 4 " للشركة بواقع 2 جنيه للسهم ويحق الحصول على الكوبون لحامل السهم حتى جلسة 15 ديسمبر 2008 على أن يتم التوزيع اعتباراً من يوم 18 ديسمبر 2008 عن طريق شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزى.
ويبلغ رأسمال الشركة 1.336441300 مليار جنيه موزع على 13.364413 مليون سهم بقيمة اسمية 100 جنيه للسهم.

CNNArabic.com - Business