الأحد، ٣٠ نوفمبر ٢٠٠٨

مليار جنيه قرض مشترك لـ"موبينيل"

مليار جنيه قرض مشترك لـ"موبينيل"

صحيفة البورصة
الاحد 30 نوفمبر 2008 8:46 ص
وافق بنك مصر على ترتيب وإدارة قرض مشترك بقيمة مليار جنيه للشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول "موبينيل ".
قال مصدر وثيق الصلة بعملية ترتيب القرض لـ "البورصة " أن البنك بدأ في تسويق القرض فعليا قبل أيام . وأضاف أن البنك طلب من كل البنوك التي شاركت من قبل في قروض لموبينيل المشاركة في القرض المذكور تبلغ مدة القرض خمس سنوات تستخدمه الشركة في تحسين أداء الشبكة وشراء معدات لأحداث توافق بين أداء الأجهزة الجيل الثاني والجيل الثالث الذي بدأت في تطبيقه قبل شهور.
وأشار المصدر إلى أن القرض بالعملية المحلية بالكامل نظرا لعدم امتلاك الشركة لتدفقات نقدية قوية بعملات أجنبية وهو الشرط الذي وضعه البنك المركزي للإقراض بهذه العملات رافضا الإفصاح عن سعر الفائدة على القرض في الوقت الحالي.
وكان بنك مصر قد رتب قبل سنة قرضا لموبينيل بقيمة 2.2 مليار جنيه شارك فيه 11 بنكا كما ساهم مع بنوك HSBCو NSGBو CIB في إقراض الشركة 2.3 مليار جنيه لمدة 7 سنوات لتمويل رخصة الجيل الثالث في إبريل الماضي .
ويعد هذا القرض الأول من نوعه وحجمه بعد فترة الحذر والترقب التي مرت بها البنوك مؤخرا والتي تسببت في تجميد هذا النوع من الأنشطة البنكية بشكل مؤقت.
ويأتي القرض ضمن سياسة الشركة التي تقضي بالتوسع في عملية الاقتراض بهدف ضخ استثمارات جديدة لتطوير شبكاتها.
كانت موبينيل قد سجلت نموا في أرباحها خلال الشهور التسعة الأولى بلغ 2.4% وحققت صافي أرباح 1.4 مليار جنيه مقارنة بأرباح بلغت 1.3 مليار في نفس الفترة من العام الماضي ووصل صافي أرباح الشركة خلال الربع الثالث فقط 541 مليون جنيه مقابل 425 مليونا في الربع الثاني ..ووفقا للميزانية المجمعة لموبينيل في 30 سبتمبر 2008 بلغت القروض طويلة الأجل 5.008 مليار جنيه مقابل 3.4 مليار جنيه في 31 ديسمبر 2007.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business