الأحد، ٣٠ نوفمبر ٢٠٠٨

طرح أراض بمشروعي توشكي وترعة السلام على المستثمرين

طرح أراض بمشروعي توشكي وترعة السلام على المستثمرين


إتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري
30/11/2008
اعلن د. محمود أبو زيد وزير الموارد المائية والرى أن مجلس الوزراء وافق على طرح أراضى فرع "4" بمشروع تنمية جنوب الوادى "توشكى" وأراضى منطقة السرو والقوارير بمشروع ترعة السلام شمال سيناء على المستثمرين كمشروعات متكاملة .
واضاف الوزير ان المستثمرين سيتولون كافة أعمال البنية الأساسية وشبكات الرى والصرف الخاصة بهذه الاراضى وذلك تحت إشراف وزارة الرى ومن خلال اللجنة الوزارية المختصة بالمشروعات الإستثمارية الكبرى.
جاء ذلك فى تصريحات الوزير عقب إختتام معرض زهور الخريف بالقناطر الخيرية مساء السبت بحضور عدلى حسين محافظ القليوبية ونجوى العشيرى رئيس مدينة القناطر.
وقال أبو زيد إن الحكومة تلقت العديد من العروض العربية والمصرية لإستصلاح وزراعة 200 ألف فدان على فرع "4" لقناة الشيخ زايد بتوشكى و135 ألف فدان بمنطقة السرو والقوارير، موضحا أن إحدى الشركات السعودية عرضت إستعدادها للقيام بكافة أعمال الإستصلاح والبنية الأساسيه للفرع "4" بمشروع تنمية جنوب الوادى .
وأضاف أن مجلس الوزراء وافق على طرح جميع أراضى الإستثمار الزراعى من هذه المشروعات القومية بنظام التخصيص مقابل أن يتحمل المستثمر الأعمال الخاصة بالبنية الأساسية والمرافق وذلك خصما من قيمة تخصيص هذه المساحات وقد تم إطلاق المياه فى أراضى فرع "1" بتوشكى لرى الأراضى التى تم تخصيصها لإحدى الشركات السعودية يوم "الخميس" الماضى.
(أ ش أ)

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business