الأحد، ٣٠ نوفمبر ٢٠٠٨

المصرية للإتصالات تحصد 500 ألف خط خلال 25 يوماً

المصرية للإتصالات تحصد 500 ألف خط خلال 25 يوماً

صحيفة البورصة
الاحد 30 نوفمبر 2008 10:13 ص
حققت الشركة المصرية للاتصالات 42.5 مليون جنيه من مصاريف تركيب خطوط التليفون الثابت بعد عرض الإعفاء من مصاريف التركيب التي أعلنت عنها الشركة مطلع الشهر الماضي ينتهي اليوم.
وأكد المهندس عماد الأزهري نائب رئيس الشركة المصرية للاتصالات للشئون التجارية تجاوز عدد التعاقدات الجديدة 500 ألف طلب مشيرا إلى منح المتقدمين الرقم السري مجانا بعد التعاقد لإضافة بعض الخواص الجديدة مثل الانتظار والتتبع والنداء الآلي بمجرد الاتصال بخدمة العملاء للاشتراك.
واستبعد مد فترة العرض بعد الضغط المكثف الذي شهده في الشهر الجاري موضحا النجاح الذي حققه العرض من خلال زيادة متوسط عدد المشتركين شهريا بمعدل غير مسبوق فضلا عن تخطي الشركة حاجز 12 مليون عميل بعد الانتهاء من التعاقدات الجديدة .
وأضاف الأزهري أن المصرية تتلقى الطلبات الجديدة مقابل سداد 55 جنيها رسوم تقديم الطلب و 30 جنيها ضريبة مبيعات بالإضافة إلى 12 جنيها رسوم الاشتراك الشهري للمنازل و 24 جنيها للتعاقد التجاري على أن يتم إعفاؤه من سداد 250 نيها قيمة مصاريف التركيب للتليفون المنزلي و 500 جنيه للتجاري إضافة لمصاريف أخرى إجماليها 55 جنيها.
وقررت المصرية للاتصالات مؤخرا تصفية شركة لاكوم الجزائرية كما تبحث عن فرص النمو من خلال ضخ استثمارات في شركات متوسطة الحجم لاستغلال ما لديها من سيولة وانخفاض الأسعار في الفترة الحالية بالاستحواذ على إحدى الشركات القائمة والعاملة في مجال المحمول والثابت والانترنت فضلا عن دراسة الاستثمار في الأنشطة المرتبطة بعمل الشركة عبر الدخول في إنشاء كابل بحرى يربط مصر بأوروبا بهدف زيادة الحركة الانتقالية بين القارات.
قدمت الشركة عدة عروض لزيادة عدد مشتركيها منذ نهاية العام الماضي بتخفيض قيمة الاشتراك في الخدمة 70% وتوالت العروض للتضمن خفض مصاريف تركيب التليفون إلى 250 جنيها بدلا من 500 جنيه في يونيو الماضي وصاحب ذلك رفع تعريفة المكالمات المحلية لتكون ثلاثة قروش بدلا من قرشين للدقيقة مع خفض سعر الدقيقة من الهاتف الثابت للمحمول إلى 30 قرشا بدلا من 45 قرشا ويصل عدد مشتركيها طبقا لآخر الإحصائيات إلى 11.4 مليون مستخدم.
وحققت المصرية أرباحا بلغت الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري 2.194 مليار جنيها مقارنة بنحو 1.706 مليار جنيه في نفس الفترة من العام الماضي بنسبة ارتفاع وصلت إلى 28.69% يبلغ رأسمال الشركة المصدر والمدفوع 17.07 مليار جنيه.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business