الخميس، ١٤ أغسطس ٢٠٠٨

بمعدل انتشار 47.5%: 35.5 مليون مشترك فى خدمات المحمول

بمعدل انتشار 47.5%: 35.5 مليون مشترك فى خدمات المحمول

العالم اليوم المصرية
الخميس 14 أغسطس 2008 8:31 ص
أكد تقرير حديث للجهاز القومى المصرى لتنظيم الاتصالات أن عدد مشتركى المحمول فى مصر وصل الى 35.475 مليون مشترك بنهاية الربع الثانى من العام الجارى 2008 بمعدلات انتشار سحلت نحو 47.5% وبزيادة قدرها 4% عن معدلات الانتشار فى الربع الأول. وأشار التقرير الى أن الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول "موبينيل" استحوذت على 17.674 مليون مشترك أى بنسبة انتشار بلغت نحو 50% من سوق مشتركى المحمول فى مصر فيما استحوذت شركة "فودافون مصر" على 15.267 مليون مشترك بمعدل انتشار بلغت نحو 43% من السوق. فى حين ارتفعت حصة "اتصالات" على نحو ملحوظ فى الربع الثانى من العام الجارى مقارنة بالربع الأول لتستحوذ على 2.533 مليون مشترك لتصل الى 7% من مشتركى المحمول فى مصر.
وأشارت الاحصاءات الى أن "اتصالات مصر" تسعى لزيادة حصتها فى سوق المحمول المصرية وبينت الاحصاءات أن هذا السعى – فى الغالب- يأتى على حساب تراجع حصة "فودافون مصر" والتى وصلت الى 43% فى مقابل 44.2% بنهاية الربع الأول من عام 2008حيث قفزت حصة اتصالات 7% من السوق خلال عام فقط على بدء تقديم الخدمات منذ مطلع مايو 2007 فيما استقرت الحصة السوقية لشركة "موبينيل" والتى كانت تستحوذ على نصف عدد المشتركين قبل دخول اتصالات حلبة المنافسة على سوق المحمول المصرية.

انكماش اقتصادي في منطقة اليورو

انكماش اقتصادي في منطقة اليورو


بي. بي. سي. العربية
14/8/2008



انكمش اقتصاد منطقة اليورو، التي تضم 15 دولة، بنسبة 0.2 بالمئة بين شهري إبريل ويونيو مما صعد المخاوف من انزلاق المنطقة إلى الكساد.
وتقلص الاقتصاد الألماني، وهو الأكبر، بنسبة 0.5 بالمئة في الربع الثاني مقارنة بالأشهر الثلاثة الأولى من العام الماضي وهو التراجع الأول من نوعه منذ عام 2004.
كما تقلص الناتج الاجمالي في كل من فرنسا وإيطاليا بنسبة 0.3 بالمئة في الربع الثاني من العام.
ويعزى هذا التراجع إلى تقلص الصادرات وتراجع انفاق المستهلك.
وقد تأثرت الصادرات بقوة اليورو مما جعل منتجاتها أكثر غلاء فيما وراء البحار، كما قلل الاقبال العالمي عليها.
وقال مسؤول مالي ألماني إن اقتصاد بلاده قد يتقلص ثانية خلال الربع الحالي من العام الأمر الذي سيعني أن ألمانيا باتت رسميا في حالة كساد.
وأضاف فالتر أوتربما وكيل وزارة الاقتصاد الألمانية قائلا "إنه لا يمكن استبعاد هذا الاحتمال حاليا".
ورغم ذلك، فقد أعلنت الحكومة الألمانية انها تتوقع ارتفاعا في الناتج القومي بنسبة 1.7 بالمئة خلال العام الحالي.
وكانت أسبانيا هي الدولة الوحيدة في منطقة اليورو التي شهدت انتعاشا في اقتصادها خلال الفترة بين ابريل ويونيو بلغ 0.1 بالمئة بالمقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
يذكر انه ينظر إلى ألمانيا باعتبارها قاطرة الاقتصاد في منطقة اليورو.

ارتفاع وول ستريت بفضل هبوط النفط وانتعاش القطاع المالي

ارتفاع وول ستريت بفضل هبوط النفط وانتعاش القطاع المالي

Thu Aug 14, 2008 8:17pm GMT

نيويورك (رويترز) - ارتفعت الاسهم الامريكية في معاملات هزيلة يوم الخميس حيث عزز تراجع جديد في سعر النفط آمال تحسن انفاق المستهلكين في حين انتعشت الشركات المالية بعد عمليات بيع واسعة ليومين.
وصعد مؤشر داو جونز الصناعي لاسهم الشركات الامريكية الكبرى 83.46 نقطة أي ما يعادل 0.72 في المئة ليغلق بحسب بيانات غير رسمية عند 11616.42 نقطة.
وزاد مؤشر ستاندرد اند بورز 500 الاوسع نطاقا 7.10 نقطة أو 0.55 في المئة مسجلا 1292.93 نقطة.
وتقدم مؤشر ناسداك المجمع الذي تغلب عليه أسهم شركات التكنولوجيا 25.05 نقطة أو 1.03 في المئة الى 2453.67 نقطة.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

تراجع عقود الخام الأمريكي أكثر من ثلاثة دولارات

تراجع النفط إلى 115 دولاراً بسبب ضعف الاقتصاد

Thu Aug 14, 2008 7:37pm GMT

نيويورك (رويترز) - تراجع النفط الى 115 دولارا للبرميل يوم الخميس حيث أبرز ضعف الاقتصاد في أوروبا الخطر الذي يهدد نمو الطلب العالمي على الخام ووسط امال بصمود وقف هش لاطلاق النار بين روسيا وجورجيا.
وقال مكتب احصاءات الاتحاد الاوروبي ان اقتصاد منطقة اليورو التي تضم 15 بلدا انكمش 0.2 بالمئة في أسوأ أداء للاقتصاد الاوروبي في الربع الثاني من العام منذ 1995.
ويأتي التقرير في أعقاب بيانات تظهر انكماش الاقتصاد الياباني 0.6 بالمئة في الفترة ذاتها ونموا ضعيفا في الولايات المتحدة.
وهبطت عقود النفط الخام الامريكي تسليم سبتمبر أيلول 99 سنتا ليتحدد سعر التسوية عند 115.01 دولار للبرميل بعد انخفاضها في وقت سابق من المعاملات الى 112.59 دولار وذلك خلال جلسة متقلبة. وتراجع مزيج برنت في لندن 83 سنتا مسجلا 112.69 دولار للبرميل.
وقال هاري تشيليجوريان كبير محللي النفط لدى بي.ان.بي باريبا "شهدنا بعض التصحيح في النفط. رغم الكثير من أنباء المضاربة على ارتفاع الاسعار الى أن المعنويات عكس ذلك."
وأجريت يوم الخميس محادثات لوقف اطلاق النار بين روسيا وجورجيا بهدف تسوية الصراع بشأن منطقة أوسيتيا الجنوبية الانفصالية.
لكن القوات الروسية لاتزال تحتل أجزاء من البلد الذي يعد مسار عبور استراتيجيا لنفط بحر قزوين. وقال رئيس شركة النفط الوطنية الاذربيجانية ان السفن الحربية الروسية منعت ناقلة محملة بالنفط الخام الاذربيجاني من مغادرة ميناء بوتي الجورجي على البحر الاسود.
وقال فيل فلين محلل النفط لدى الارون تريدنج في شيكاجو "في اللحظة الراهنة تأمل السوق أن يصمد وقف اطلاق النار في جورجيا."
واستأنفت شركة النفط العملاقة بي.بي صادرات الغاز من أذربيجان الى تركيا عبر جورجيا لكن خط أنابيبها لنقل الخام الى ميناء سوبسا على البحر الاسود لايزال مغلقا.
وبدأت أعمال اصلاح خط أنابيب ثالث للشركة يمر عبر جورجيا هو خط الانابيب باكو- تفليس-جيهان والذي تعرض لاضرار في انفجار وقع الاسبوع الماضي.
وساهمت المخاوف من تباطوء اقتصادي عالمي في دفع الدولار الامريكي الى الارتفاع في معاملات يوم الخميس ليواصل موجة صعود بنحو ثمانية بالمئة مقابل اليورو منذ لامس مستوى قياسيا متدنيا في 15 يوليو تموز.
وكان مستثمرون يسعون الى التحوط من التضخم وتراجع قيمة الدولار الامريكي هذا العام قد ضخوا المال في أسواق الطاقة والسلع الاولية مما عزز موجة الصعود التي وصلت بالنفط الى ذروة 147.27 دولار للبرميل في يوليو.
وأبلغ مستثمر النفط الملياردير تي. بوني بيكنز رويترز اليوم أن النفط قد يواصل التراجع لما دون 110 دولارات للبرميل في الاجل القصير بسبب ضعف الطلب على البنزين في الولايات المتحدة لكنه توقع ألا ينزل عن 100 دولار للبرميل.
من روبرت كامبل
(شارك في التغطية روبرت جيبونز وجين راموس في نيويورك وسانتوش مينون وجلنار موتيفالي في لندن وسينج لي بينج في سنغافورة)
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

هيرميس المصرية تحقق أرباحاً قياسية في الربع الثاني

هيرميس المصرية تحقق أرباحاً قياسية في الربع الثاني

Thu Aug 14, 2008 7:04pm GMT

القاهرة (رويترز) - حققت المجموعة المالية-هيرميس أكبر بنك استثمار في مصر من حيث القيمة السوقية أرباحا قياسية في الربع الثاني من العام بفضل ارتفاع ايرادات الانشطة المصرفية الاستثمارية.
وخلصت رويترز استنادا الى أرقام أرباح النصف الاول والربع الاول الى أن صافي أرباح البنك في الربع الثاني قد زاد 30 في المئة الى 409.12 مليون جنيه (77 مليون دولار).
وقالت هيرميس ان صافي أرباح النصف الاول من العام زاد 34 في المئة ليصل الى 757.7 مليون جنيه (142 مليون دولار). ولم تذكر أرقاما منفصلة لصافي أرباح الربع الثاني.
وأضافت أن ايرادات الربع الثاني ارتفعت 65 في المئة الى 871.3 مليون جنيه. وزاد اجمالي ايرادات الانشطة المصرفية الاستثمارية 95 في المئة الى 741 مليون جنيه.
وقال البنك ان فريق الانشطة المصرفية الاستثمارية أنجز في الربع الثاني من 2008 عمليتي طرح عام أولي كما واصل الترتيب لعمليات مساهمة واندماج واستحواذ مزمعة.
وتعمل هيرميس في مصر والسعودية والامارات العربية المتحدة وقطر وسلطنة عمان. وقالت انها تتوقع دخول الكويت والبحرين بنهاية العام الحالي لتكمل بذلك شبكتها في دول مجلس التعاون الخليجي.
وقال بنك الاستثمار ان العمليات خارج مصر ساهمت بنسبة 35 في المئة من اجمالي دخل الرسوم والعمولات في النصف الاول ارتفاعا من 22 بالمئة في الفترة ذاتها من العام الماضي دون أن يذكر أرقاما للربع الثاني.
(الدولار يساوي 5.33 جنيه مصري)
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

روسيا: معدل التضخم لم يرتفع في الفترة 5 ـ 11 أغسطس

روسيا: معدل التضخم لم يرتفع في الفترة 5 ـ 11 أغسطس
نوفوستي
2008 / 08 / 14

موسكو - أعلنت الهيئة الفدرالية الروسية للإحصاء أن التضخم في روسيا خلال الفترة 5 ـ 11 أغسطس الجاري لم يرتفع.
وذكرت أن معدل التضخم بلغ منذ بداية أغسطس ولغاية الحادي عشر منه 1ر0 بالمائة، ومنذ بداية السنة ـ 4ر9 بالمائة.
وبلغ التضخم في روسيا خلال الأشهر السبعة الأولى من عام 2008، نسبة 3ر9 بالمائة.
وقد رفعت وزارة التنمية الاقتصادية الروسية تكهنها بشأن التضخم في عام 2008 من 9 ـ 5ر10 بالمائة إلى 5ر10 ـ 8ر11 بالمائة.

"تراست" تقيم 3 مشروعات جديدة بالإسماعيلية بتكلفة 291 مليون جنيه

"تراست" تقيم 3 مشروعات جديدة بالإسماعيلية بتكلفة 291 مليون جنيه

الخميس 14 اغسطس 2008
البشاير - يسري محمد:
أعلن مسؤول بمكتب خدمة المستثمرين بمحافظة الإسماعيلية أن شركة تراست المصرية ستقيم ثلاثة مشروعات جديدة لها بالإسماعيلية تبلغ كلفتها 291 مليون جنيه .وقال المسؤول أن المشروعات الثلاثة قد حصلت على موافقة محافظة الإسماعيلية إلا انه لم يتم البدء في تنفيذها وانه يتوقع أن تبدأ التنفيذ خلال العام الحالي .وأضاف أن المشروعات الثلاثة تشمل مشروعا لصناعة الزجاج بكافة أنواعها بتكلفة استثمارية 100 مليون جنيه ويحمل اسم ـ تراست لصناعة الزجاج ـ ويوفر نحو 2500 فرصة عمل جديدة فيما سيتم إقامة مشروع آخر لإنتاج الفيبر بتكلفة استثمارية 84 مليون جنيه ويحمل اسم ـ تراست لإنتاج الفيبر جلاس ـ ويوفر نحو 2500 فرصة عمل جديدة أيضا .وتابع المسؤول أن الشركة ستقيم أيضا مشروعا يحمل اسم ـ تراست لكربونات الصوديوم ـ بتكلفة 107 مليون جنيه وسيتخصص في إنتاج كربونات الصوديوم ويوفر 3200 فرصة عمل جديد .
مؤشر البورصة المصرية يرتفع 4.8% ليسترد خسائر الأربعاء
إتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري
14/8/2008

كتبت:ياسمين سنبل، وكالات
انعشت مشتريات المستثمرين بورصة مصر لدى إغلاق تعاملات الخميس- نهاية تداولات الأسبوع - لتعوض بعضا من خسائرها السابقة التى منيت بها على مدى أربع جلسات متتالية وفقد خلالها مؤشرها الرئيسي 12 %، متأثرة باتحاه المستثمرين للشراء بدعم النتائج الإيجابية لأعمال الشركات ووصول الأسهم لأسعار مغرية.
وصعد مؤشر السوق الرئيسي (كاس30)- الذي يقيس أداء أنشط 30 شركة مقيدة- 4.75 % مسجلا 8223.08 نقطة، وسط تداولات تجاوزت المليار و202 مليون جنيه ليسترد خسائر الأربعاء.
وارتفع مؤشر (داوجونزمصر-20)- الذي يقيس أداء أكبر 20 شركة من حيث رأس المال السوقي ونسب التداول الحر- 4.75% مسجلا 1739.94 نقطة.
وأرجع المحلل المالي معتصم الشهيدي في اتصال هاتفى بموقع أخبار مصر
www.egynews.net الأسباب الرئيسيه لانتعاش السوق الخميس إلى اتجاه بعض الشركات لشراء أسهم الخزينة مثل "أوراسكم تليكوم"، و"منتجعات".
وأضاف أن حركة الشراء بالنسبة للمؤسسات الأربعاء جاءت أكثر من المعتاد.
وقال محمد فؤاد من جلوبل كابيتال "ما سيحدث الأسبوع الثالث من أغسطس/آب سيعتمد على كيفية استجابة المستثمرين الأفراد الأحد، فإذا باعوا لجني الأرباح ستكون عملية التصحيح قصيرة الأجل وسيعود الاتجاه الهابط حتى نهاية الأسبوع.
وعلى صعيد الشركات القائدة بالسوق، ارتفع مؤشر هيرميس 4.4 % إلى 723.13 نقطة في حين زاد مؤشر التجاري الدولي الأوسع نطاقا 3 % إلى 393.02 نقطة.
وارتفع سهم المجموعة المالية القابضة-هيرميس الأكثر تداولا بنسبة 5.9 % إلى 43.19 جنيه مصري .
وصعد سهم عز الدخيلة 7.8 % ليغلق على 1497 جنيها، وقفز سهم المصرية للاتصالات 7.6 % إلى 16.56 جنيه.
وكان المحلل المالي عيسى فتحى توقع الأربعاء أن تشهد السوق ارتدادا فى الاتجاه خلال الأيام التالية، وخاصة مع وجود سيولة نتيجة دخول المستثمرين السوق لاستعادة الأرباح نظرا لأن مستويات الأسعار أصبحت مغرية، واعتبر أن الأربعاء سيكون نهاية الأحزان.
أما عن أبرز خمس شركات ارتفاعا هي، "مصر للأسواق الحرة"7.41 جنيه، "البويات والصناعات الكيماوية - باكين" 49.22 جنيه، "أسمنت العامرية"33.93 جنيه، "ليسيكو مصر"26.19 جنيه، "أجواء للصناعات الغذائية - مصر" 96.92 جنيه.
بينما كانت أبرز خمس شركات انخفاضا هي، "عبر المحيطات للسياحه" 2.28 جنيه، "أسمنت حلوان" 32.16 جنيه، "وادي كوم إمبو لاستصلاح الأراضي" 54.72 جنيه، "نماء للتنمية و الاستثمار العقاري" 32.24 جنيه، "المنصورة للدواجن 22.49 جنيه.
وكانت مؤشرات بورصة مصر هوت لدى إغلاق تعاملات الأربعاء، مواصلة سلسلة الإخفاقات للجلسة الرابعة على التوالي ليفقد مؤشرها الرئيسي من قيمته 4.88 % ويسجل أدنى مستوياته منذ الثالث من سبتمبر/ أيلول 2007، متأثرا بالبورصات الأمريكية والأسيوية، وهو ما أثر سلبا على المستثمرين الأجانب الذين يسعون لتسوية مراكزهم المالية لتعويض جزء من خسائرهم بالإضافة إلى مبيعات المستثمرين المصريين الذين قاموا بها متأثرين بحالة السوق.
"الأهلي سوسيتيه".. ارتفاع أرباح:
أعلن بنك الأهلي سوسيتيه في مصر الخميس عن ارتفاع صافي أرباحه بنسبة 62 % في النصف الأول من عام 2008 لتصل إلى 549.4 مليون جنيه.
وعزا محمد منصور مدير وحدة التخطيط وتقييم الأداء المالي في البنك هذا الارتفاع إلى نمو عام في أنشطة البنك " وبخاصة تطوير حافظة قروضنا بعد الزيادات الأخيرة في أسعار الفائدة."
ورفع البنك المركزي المصري أسعار الفائدة على ودائع ليلة وفائدة الإقراض خمس مرات خلال عام 2008 بنسبة بلغت إجمالا 2.25 % للحد من زيادة التضخم.
وقال البنك الأهلي سوسيتيه -الذي يملك بنك سوسيتيه جنرال الفرنسي حصة أغلبية فيه- إن قيمة أصوله تراجعت إلى 44.2 مليار جنيه في 30 يونيو/ حزيران 2008 من 47.3 مليار جنيه، لكن منصور قال إن هذا كان له أثر إيجابي على الربحية.
وأضاف منصور "من هذه الأصول تم سحب ودائع طويلة الأجل بما بين 2.5 مليار وثلاثة مليارات جنيه وهذا قلل في الواقع من التكلفة بالنسبة لنا."
وكانت شركة حسين شكري لتداول الأوراق المالية قد أبقت على السعر المستهدف لسهم البنك عند 57.30 جنيه في مايو/ أيار 2008.
أرباح المصرية للاتصالات تقفز 65 %:
أعلنت الشركة المصرية للاتصالات ارتفاع صافي أرباحها في الربع الثاني من عام 2008 إلى 681.2 مليون جنيه مصري، بزيادة قدرها 65 % عن صافي الربح خلال نفس الفترة من العام السابق.
وقالت الشركة التي تحتكر قطاع الاتصالات الثابتة في مصر إن إجمالي عدد المشتركين في خدمات الاتصالات الأرضية بلغ 11.3 مليون بحلول نهاية يونيو/ حزيران 2008 بزيادة 3 % عن العدد في العام السابق له. وكان المحللون يتوقعون أن تحقق الشركة في الربع الثاني ربحا صافيا بين 560 و650 مليون جنيه.
المجموعة المالية-هيرمس زيادة الأرباح:
قالت المجموعة المالية-هيرمس القابضة وهي أكبر بنك استثماري في مصر من حيث القيمة السوقية إن صافي ربحها في النصف الأول من عام 2008 زاد بنسبة 34.2 % ليصل إلى 757.7 مليون جنيه. وأضافت أن إيرادات النصف الأول ارتفعت بنسبة 56 % إلى 1.53 مليار جنيه.
ارتفاع أرباح العز الدخيلة 50%:
أعلنت البورصة المصرية أن شركة العز الدخيلة للصلب حققت صافي ربح بلغ 1.730 مليار جنيه في النصف الأول من عام 2008 بزيادة بنسبة 50 % عن نفس الفترة من العام السابق له.
"النساجون الشرقيون" زيادة أرباح:
قالت البورصة المصرية الخميس إن أرباح شركة "النساجون الشرقيون" ارتفعت بنسبة 16.7 % في النصف الأول من عام 2008 إلى 172.3 مليون جنيه مصري.
وقال محمد فريد خميس رئيس الشركة لرويترز الأسبوع الأول من أغسطس/آب إن نمو الأرباح في عام 2008 قد يتراجع إلى ما بين 10 و12 % من 21 % في عام 2007 مع استقرار الإيرادات من الولايات المتحدة.
وقالت صحيفة العالم اليوم الأسبوع الأول من أغسطس/آب إن شركة "فتيحي" القابضة السعودية اشترت حصة 5% من أسهم الشركة مقابل 153 مليون جنيه.
(الدولار يساوي 5.33 جنيه مصري)

نتائج إيجابية تنهي موجة هبوط الأسهم المصرية

نتائج إيجابية تنهي موجة هبوط الأسهم المصرية

Thu Aug 14, 2008 1:47pm GMT

القاهرة (رويترز) - قال سماسرة ان نتائج ايجابية للشركات ساعدت مؤشر البورصة المصرية كيس 30 على وقف موجة هبوط استمرت خمسة ايام ليحقق اكبر ارتفاع في يوم واحد منذ عامين يوم الخميس.
وقفز المؤشر 4.8 بالمئة الى 8223.08 نقطة وهو أكبر ارتفاع له في يوم واحد منذ عامين وفقا لحسابات رويترز وذلك بعد يوم واحد من هبوط المؤشر خمسة بالمئة الى ادنى مستوياته منذ الثالث من سبتمبر ايلول الماضي.
وارتفع مؤشر هيرميس 4.4 بالمئة الى 723.13 نقطة في حين زاد مؤشر التجاري الدولي الاوسع نطاقا ثلاثة بالمئة الى 393.02 نقطة.
وقال محمد فؤاد من جلوبل كابيتال "أخيرا شهدنا يوما طيبا. النتائج الايجابية التي أعلنت ساعدت البورصة على عملية تصحيح ايجابية."
وارتفع سهم المجموعة المالية القابضة-هيرميس الاكثر تداولا بنسبة 5.9 بالمئة الى 43.19 جنيه مصري (8.1 دولار) بعد ان اعلنت ارباحا قياسية في ربع العام حتى اخر يونيو حزيران.
وحقق البنك ارباحا صافية بلغت 409.12 مليون جنيه بارتفاع بنسبة 30 بالمئة عن الفترة نفسها من العام الماضي.
وارتفع سهم عز الدخيلة 7.8 بالمئة ليغلق على 1497 جنيها بعد أن اعلنت الشركة ارتفاع ارباحها الصافية في النصف الاول بنسبة 50 بالمئة.
وقفز سهم المصرية للاتصالات 7.6 بالمئة الى 16.56 جنيه بعد أن اعلنت ارتفاع ارباحها الصافية 65 بالمئة في النصف الاول.
وزاد سهم الاهلي سوسيتيه جنرال 4.7 بالمئة الى 29.35 جنيه بعد ان أعلن زيادة في ارباحه الصافية بنسبة 62 بالمئة في النصف الاول من العام الى 549.4 مليون جنيه.
وقال محمد توفيق من دلتا رسملة للاوراق المالية ان اقبال المستثمرين على الشراء زاد بعد أن أصبحت الاسعار أكثر جاذبية.
وارتفع سهم اوراسكوم تليكوم 6.4 بالمئة الى 54.01 جنيه بعد أن تراجع السهم 37 بالمئة منذ الرابع من مايو أيار وحتى اقفال يوم الاربعاء.
وقال توفيق "رخص اسعار الاسهم دفع الادارة الى اعادة شراء 45 مليون من أسهم الشركة والمستثمرون استبشروا بذلك."
وقال فؤاد من جلوبل كابيتال "ما سيحدث الاسبوع المقبل سيعتمد على كيفية استجابة المستثمرين الافراد يوم الاحد. اذا باعوا لجني الارباح ستكون عملية التصحيح قصيرة الاجل وسيعود الاتجاه الهابط حتى نهاية الاسبوع."
(الدولار يساوي 5.33 جنيه مصري)
من وائل جمال
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ارتفاع أرباح أوليمبك جروب المصرية 19.5 بالمئة في ستة أشهر

ارتفاع أرباح أوليمبك جروب المصرية 19.5 بالمئة في ستة أشهر

Thu Aug 14, 2008 2:06pm GMT

القاهرة (رويترز) - قالت البورصة المصرية يوم الخميس ان شركة أوليمبك جروب لصناعة الاجهزة المنزلية حققت زيادة 19.5 بالمئة في صافي أرباح النصف الاول من العام 2008 ليصل الى 125 مليون جنيه مصري (23.4 مليون دولار).
وأوليمبك جروب من أكبر مصنعي البرادات والمواقد والغسالات وسخانات المياه وأفران المايكرويف في مصر. كما تنتج التلفزيونات ومشغلات الاقراص الضوئية.
(الدولار يساوي 5.33 جنيه مصري)
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

بوتين: المحافظة على توازن الميزانية الفدرالية شرط محوري لتنمية روسيا

بوتين: المحافظة على توازن الميزانية الفدرالية شرط محوري لتنمية روسيا

نوفوستي.
2008 / 08 / 14

موسكو، 14 أغسطس (آب) - تبقى المحافظة على توازن الميزانية الفدرالية الروسية شرطا محوريا لتنمية البلاد في المستقبل.
أعلن ذلك اليوم الخميس رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين في الاجتماع الوزاري المكرس للنظر في مسائل وضع إستراتيجية الميزانية الفدرالية الروسية خلال الفترة الممتدة حتى عام 2023.
وقال إن التقديرات الطويلة الأمد المبنية على تحليل الوضع الاقتصادي الفعلي على الصعيدين الوطني والعالمي "سوف تتيح الحيلولة دون تبني اقتراحات غير معللة من شأنها أن تؤدي إلى "تضخيم" هذه البرامج أو تلك في ميزانية الدولة الروسية على حساب استقرار الاقتصاد الكلي في البلاد".
وأشار بوتين إلى أن الخطة المالية المحسوبة لفترة 15 عاما توضع لأول مرة في تاريخ روسيا المعاصر وأكد أن إستراتيجية الميزانية لا بد وأن تعتمد على تصورات تنمية روسيا الطويلة الأمد الممتدة إلى عام 2020.

ارتفاع الأسهم الأوروبية مع صعود أسعار السلع الأولية

ارتفاع الأسهم الأوروبية مع صعود أسعار السلع الأولية

Thu Aug 14, 2008 4:00pm GMT

لندن (رويترز) - أغلقت الاسهم الاوروبية مرتفعة بعد جلسة متقلبة يوم الخميس حيث ساعد تعافي أسعار السلع الاولية شركات الطاقة والتعدين في حين بددت بيانات التضخم الامريكية بعض المخاوف بشأن ضغوط الاسعار.
وكانت أسهم النفط والغاز أفضل القطاعات أداء في السوق الاوروبية مع تماسك عقود الخام فوق 115 دولارا للبرميل وقد أشار متعاملون الى تكوين مراكز دائنة في خيارات عقود النفط لشهر سبتمبر أيلول.
وارتفعت أسهم شتات-أويل هايدرو 2.7 في المئة بينما تقدمت أسهم شركتي رويال داتش شل وبي.بي ذات الثقل 0.6 بالمئة واثنين بالمئة.
وجاءت أرقام تضخم أسعار المستهلكين الاساسية في الولايات المتحدة منسجمة الى حد كبير مع التوقعات مما دفع الاسواق للتراجع أول الامر نظرا لانحسار فرص خفض الفائدة هذا العام لكن المستثمرين أعادوا تقييم البيانات ودفعوا الاسهم صعودا.
وزاد مؤشر يوروفرست 300 لاسهم الشركات الاوروبية الكبرى 0.56 في المئة ليغلق بحسب بيانات غير رسمية عند 1186.26 نقطة بعد تقلبه بين زيادة 1.1 في المئة وخسارة 0.4 في المئة.
وكان المؤشر تراجع 2.4 في المئة يوم الاربعاء لكنه مرتفع 0.5 بالمئة في أغسطس آب.
وقال فيليبي جيسلز كبير محللي الاسهم لدى بنك فورتيس في بروكسل "لاتزال هذه موجة صعود وسط سوق متراجعة لكن في كل مرة نشهد موجة صعود يكون من المحتمل تطورها الى شيء أكبر.
"لا نقول للزبائن أن يهرعوا الى السوق لاننا نريد تأكيدا. حتى اذا كان هذا هو القاع فاننا لن نصعد في خط مستقيم أيضا."
وعوضت البنوك خسائرها السابقة. وارتفعت أسهم يو.بي.اس 3.6 في المئة وستاندرد تشارترد أربعة بالمئة وبي.ان.بي باريبا 1.3 في المئة.
وفي أنحاء أوروبا ارتفع مؤشر فايننشال تايمز 100 في بورصة لندن 0.9 في المئة بينما صعد مؤشر داكس لاسهم الشركات الالمانية الكبرى في بورصة فرانكفورت 0.4 في المئة.
وتقدم مؤشر كاك 40 في بورصة باريس 0.5 في المئة.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

صعود قوي بالكويت ومصر وتباين إماراتي يميّزان نهاية أسبوع الأسواق

صعود قوي بالكويت ومصر وتباين إماراتي يميّزان نهاية أسبوع الأسواق
سي. إن. إن. العربية
14/8/2008

دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN) - عاد التباين إلى أسواق المال العربية الخميس، حيث تحرك المؤشر الكويتي صعوداً، معوضاً غيابه عن مكاسب الأربعاء، في حين عاد التراجع إلى دبي والدوحة، بينما تابعت مسقط وأبوظبي الصعود، بينما كانت السوق المصرية على موعد مع قفزة كبيرة، جاءت لتنهي موجة من التراجع الطويل.
تمكن المؤشر الكويتي في ختام تعاملاته الأسبوعية من تحقيق الارتداد الذي فاته خلال جلسة تداول الأربعاء، حين تقدمت المؤشرات الخليجية بينما ظل على تراجعه، فأقفل مؤشره عند مستوى 14616 نقطة، بزيادة 191 نقطة، بينما تقدم المؤشر الوزني 12 نقطة إلى مستوى 738 نقطة.
وبلغت كمية الأسهم المتداولة نحو 236 مليون سهم بقيمة 125 مليون دينار كويتي موزعة على 7675 صفقة نقدية، كان لأسهم "الصفوة القابضة" و"مجموعة الصناعات الوطنية" و"اكتتاب القابضة" و"الصفاة للاستثما"ر و"المدينة للتمويل والاستثمار" النصيب الأكبر منها.
وارتفعت مؤشرات القطاعات الثمانية كلها، حيث سجل مؤشر "الخدمات" أعلى ارتفاع، متقدماً على "الاستثمار" و"الصناعة."
وعلى المستوى السعري، حقق سهم شركة "أعيان العقارية" أكبر المكاسب، أمام "الصخور" و"الأولى" في حين عانت أسهم "السورية" و"أركان" و"استهلاكية" أقسى الخسائر.
ولفت تقرير لوكالة الأنباء الكويتية إلى أن ما ميز الجلسة كان "التهافت" على شركات محددة تضم خليطا بين الرخيصة والكبيرة ما يعني أن فورة الشراء كانت وراءها مجموعات لها وزنها في السوق حيث تفاعل البعض مع بعض أخبارها المتعلقة بتنفيذ مشروعات في دول إقليمية، ومعظمها عقاري.
ذكر أن البورصة الكويتية تضم 198 شركة بقيمة سوقية تصل إلى 64 مليار دينار كويتي وتعتبرها الحكومة أحد أضلاع تحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري إقليمي.
وفي أبرز أخبار السوق، بلغ ربح "أغيليتي" 72.6 مليون دينار للنصف الأول من العام الحالي، وذلك مقابل 80.2 مليون دينار للفترة عينها مع العام الماضي، علماً أن الإعلان لحظ أيضاً أرباحاً غير محققة تفوق 28 مليون دينار.
أما في الإمارات، فقد عجزت سوق دبي عن مواصلة اندفاعها، فسقطت ضحية عمليات جني أرباح، أفقدت مؤشرها 1.11 في المائة من قيمته، ليغلق عند 5017 نقطة، بخسارة 56 نقطة، وذلك بتأثير خسائر معظم الأسهم التي ربحت الأربعاء، وفي مقدمتها "إعمار" و"تمويل" و"أملاك" و"مصرف عجمان."
وسجلت التداولات 889 مليون درهم مقابل 227 مليون سهم، وكانت أسهم "إعمار" و"مصرف عجمان" و"سوق دبي المالي" و"العربية للطيران" و"ديار" الأكثر تداولاً خلال الجلسة، واقتصرت المكاسب على أربعة أسهم، في مقدمتها "الأسمنت الوطنية" و"أريج."
من جهتها، نجحت سوق أبوظبي في الحفاظ على مكاسبها، وبدا المتداولون أقل رغبة في الجني السريع، فواصل المؤشر تقدمه، مضيفاً 71 نقطة جديدة إلى رصيده، ليغلق عند 4534 نقطة، بزيادة 1.6 في المائة من قيمته، بتداولات ناهزت 1.154 مليار درهم مقابل 168 مليون سهم.
وكانت أسهم "الدار" و"ميثاق" و"صروح" الأكثر تداولاً خلال الجلسة، وقد أقفلت جميعها على ارتفاع، بينما كان إعلان "دانة غاز" نتائجها المالية للربع الأول من العام، محققة إيرادات من إنتاج النفط والغاز بنحو 309 مليون درهم، بنمو بلغت نسبته 28 في المائة مقارنة مع الفترة المماثلة من العام الماضي.
وكما هي الحال في سوق دبي، فشلت سوق الدوحة في الحفاظ على مكاسبها، فتراجع المؤشر 68 نقطة إلى مستوى 11019 نقطة، وذلك بخسارة 0.61 في المائة من قيمته، بتداولات سجلت 400 مليون ريال مقابل 7.5 ملايين سهم.
وفي أبرز الأخبار، قالت إدارة السوق إن 42 شركة من أصل 43 مدرجة في سـوق الدوحة أعلنت نتائجها المالية للأشهر الستة الأولى من العام، حيث بلغت قيمة صافي أرباحها عن تلك الفترة 14.359 مليار ريال، مقابل 8.630 مليارات لذات الفترة من العام الماضي، بنمو نسبته 66.38 في المائة.
ويبقى أن تعلن شركة اتصالات قطر "كيوتل" عن نتائجها، علماً أنها حصلت على مهلة استثنائية من إدارة السوق تنتهي في 15 سبتمبر/أيلول المقبل.
وقفزت السوق البحرينية بقوة الخميس، لتنهي أسبوع تداولها عند 2749 نقطة، بزيادة 38 نقطة تعادل 1.41 في المائة من قيمته، بالمقابل، واصلت سوق مسقط حصد النقاط، لكن بعيداً عن المكاسب القياسية التي شهدتها جلسة الأربعاء، فاقتصرت أرباح مؤشرها على 57 نقطة تعادل 0.56 في المائة من قيمته، ليغلق عند 10298 نقطة.

وفي الأردن، تابعت السوق صعودها، فأغلق مؤشرها عند 4434 نقطة، بزيادة 0.30 في المائة من قيمته، في حين أغلق مؤشر"القدس" عند 680 نقطة، بصعود 0.70 في المائة.
وكانت النتيجة الأبرز في السوق المصرية، حيث تمكن مؤشر CASE 30 الذي فقد أكثر من 10 في المائة من قيمته خلال أيام في تغيير اتجاهه، فصعد بقوة إلى مستوى 8223 نقطة، بزيادة تعادل 4.75 في المائة من قيمته، وذلك بتأثير الصعود القوي لأسهم "أوراسكوم،" بينما استمر تراجع "مجموعة طلعت مصطفى."

النعيم المصرية تقول أرباح النصف الأول تراجعت 25 بالمئة

النعيم المصرية تقول أرباح النصف الأول تراجعت 25 بالمئة

Thu Aug 14, 2008 1:35pm GMT

القاهرة (رويترز) - قالت النعيم القابضة ثاني أكبر بنك استثمار مصري متداول يوم الخميس ان أرباح النصف الاول من العام تراجعت 25 في المئة الى 5 ر16 مليون دولار.
ولم يقدم البنك تفسيرا للنتائج. ولم يتسن على الفور التحدث الى هاني توفيق الرئيس التنفيذي للشركة ومسؤولين اخرين عندما اتصلت رويترز للحصول على تعقيب.
ويقول البنك انه يتوقع مضاعفة أرباح التشغيل هذا العام عن طريق زيادة دخل الرسوم من أنشطته للوساطة المالية والصناديق العقارية.
وكان صافي الربح ارتفع العام الماضي لاكثر من خمسة أمثاله الى 107.6 مليون دولار مدعوما ببيع النعيم حصة 9.79 بالمئة في البنك الوطني المصري الى بنك الكويت الوطني. وأضاف هذا أكثر من 60 مليون دولار الى الارباح.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

النعيم المصرية تقول أرباح النصف الأول تراجعت 25 بالمئة

النعيم المصرية تقول أرباح النصف الأول تراجعت 25 بالمئة

Thu Aug 14, 2008 1:35pm GMT

القاهرة (رويترز) - قالت النعيم القابضة ثاني أكبر بنك استثمار مصري متداول يوم الخميس ان أرباح النصف الاول من العام تراجعت 25 في المئة الى 5 ر16 مليون دولار.
ولم يقدم البنك تفسيرا للنتائج. ولم يتسن على الفور التحدث الى هاني توفيق الرئيس التنفيذي للشركة ومسؤولين اخرين عندما اتصلت رويترز للحصول على تعقيب.
ويقول البنك انه يتوقع مضاعفة أرباح التشغيل هذا العام عن طريق زيادة دخل الرسوم من أنشطته للوساطة المالية والصناديق العقارية.
وكان صافي الربح ارتفع العام الماضي لاكثر من خمسة أمثاله الى 107.6 مليون دولار مدعوما ببيع النعيم حصة 9.79 بالمئة في البنك الوطني المصري الى بنك الكويت الوطني. وأضاف هذا أكثر من 60 مليون دولار الى الارباح.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

أول تراجع في إجمالي الناتج المحلي في منطقة اليورو منذ إنشائها

أول تراجع في إجمالي الناتج المحلي في منطقة اليورو منذ إنشائها


مونت كارلو
14/08/2008

بروكسل (ا ف ب) - تراجع اجمالي الناتج المحلي في منطقة اليورو بنسبة 0,2% في الربع الثاني من 2008 بالمقارنة مع الفصل الذي سبقه للمرة الاولى منذ اعلان منطقة اليورو على ما اظهرت ارقام نشرها الخميس مكتب الاحصاءات الاوروبي (يوروستات).
وهذا التراجع توقعه العديد من المراقبين بعد النمو الضئيل بنسبة 70% الذي سجل في الربع الاول من العام.
ولكن نسبة التراجع هذه ظلت دون التوقعات بعدما كان المحللون صرحوا "لداو جونز نيوزوايرز" انهم يتوقعون ان يبلغ معدل التراجع 0,3%.
ولكن هذا ليس اسوأ اداء لاقتصاد منطقة اليورو منذ انشائها. فحتى الآن لا تزال اسوأ مرحلة عرفها هذا الاقتصاد هي تلك التي سجلت في الربع الثاني من العام 2003 حيث بلغت نسبة النمو صفر.
ويتخوف المراقبون من ان يعزز هذا التراجع المسجل في الربع الثاني من 2008 مخاوف حصول انكماش في منطقة اليورو وهي خشية يعرب عنها عدد من الاقتصاديين منذ اسابيع. ولا يعتبر الاقتصاد في حالة انكماش الا اذا سجل الناتج المحلي الاجمالي فيه تراجعا خلال فصلين متتاليين على الاقل الامر الذي لم يحصل بعد في منطقة اليورو.
وكالة فرانس برس © 2008

تراجع الناتج الداخلي الصافي في فرنسا بنسبة 0,3 % في الفصل الثاني من 2008

تراجع الناتج الداخلي الصافي في فرنسا بنسبة 0,3 % في الفصل الثاني من 2008
مونت كارلو
14/08/2008
باريس (ا ف ب) - تراجع الناتج الداخلي الصافي في فرنسا بنسبة 0,3 % في الفصل الثاني من 2008 وهو التراجع الاول من نوعه منذ الفصل الرابع عام 2002 بحسب ما اعلن الخميس المعهد الوطني للاحصاء.
وكانت المانيا التي يحتل اقتصادها المرتبة الاولى في منطقة اليورو قبل فرنسا اعلنت كذلك تراجعا بنسبة 0,5 % في الناتج الداخلي الصافي في الفصل الثاني. والرقم المعلن في فرنسا هو تقدير اولي قد يعاد النظر فيه.
كما صحح المعهد نسبة النمو في الفصل الاول فقال انها 0,4 % لا 0,5 % كما اعلن في وقت سابق.
وكان المعهد الوطني للاحصاء توقع ان يشهد الناتج الداخلي الصافي تقدما بنسبة 0,2 % في الفصل الثاني. وعلقت وزيرة الاقتصاد كريستين لاغارد على هذه الارقام بالقول عبر اذاعة "فرانس انتر" "انها ارقام كنا نتوقعها وليست جيدة".
وبررت هذه الارقام بالوضع الدولي السيء مشيرة الى "ارتفاع اسعار المواد الاولية وتراجع سعر الدولار" و"التضخم". واضافت ان الفصل الثاني "اصبح وراءنا" مضيفة "المهم هو التساؤل عما سيحدث خلال الاشهر القادمة".
وكالة فرانس برس © 2008

33.2% ارتفاع فى أرباح جلاكسو "المجمعة" النصف سنوية لعام 2008

33.2% ارتفاع فى أرباح جلاكسو "المجمعة" النصف سنوية لعام 2008

مباشر
الخميس 14 أغسطس 2008 4:12 م

اظهرت نتائج اعمال شركة جلاكسو سميثكلاين "المجمعة" خلال النصف الاول من العام الحالى والمنتهى فى 30 يونيو 2008 نمو صافي ارباح الشركة بمعدل33.2% حيث حققت صافي ربح قدره 35.574 مليون جنيه مقارنة بنحو 26.689 مليون جنيه عن النصف الاول لعام 2007. اظهرت نتائج اعمال الشركة " غير المجمعة " خلال النصف الاول لعام 2008 نمو صافي ارباح الشركة بمعدل 31.9% حيث حققت صافي ربح قدره 34.005 مليون جنيه مقارنة بنحو 25.773 مليون جنيه عن النصف الاول لعام 2007.

111.7% ارتفاع فى أرباح أسيك للتعدين "المجمعة" النصف سنوية

111.7% ارتفاع فى أرباح أسيك للتعدين "المجمعة" النصف سنوية

مباشر
الخميس 14 أغسطس 2008 4:03 م


أظهرت نتائج اعمال شركة اسيك للتعدين "أسكوم" "المجمعة" خلال النصف الاول من العام الحالى والمنتهى فى 30 يونيو 2008 نمو صافي ارباح الشركة بمعدل 111.7% حيث حققت صافي ربح قدره 21.268 مليون جنيه مقارنة بنحو 10.044 مليون جنيه عن النصف الاول لعام 2007 بينما أظهرت نتائج اعمال شركة "أسكوم" "غير المجمعة" خلال النصف الاول من العام الحالى والمنتهى فى 30 يونيو 2008 نمو صافي ارباح الشركة بمعدل 113.5% حيث حققت صافي ربح قدره 21.281 مليون جنيه مقارنة بنحو 9.964 مليون جنيه عن النصف الاول لعام 2007.

45.4% نمو فى صافى أرباح "النايل سات" خلال النصف الأول من 2008

45.4% نمو فى صافى أرباح "النايل سات" خلال النصف الأول من 2008

مباشر
الخميس 14 أغسطس 2008 3:43 م

أظهرت القوائم المالية لشركة "المصرية للأقمار الصناعية - نايل سات"خلال النصف الاول من العام الجارى تحقيق نمو فى صافى الربح قدره 45.4% لتحقق 22.384 مليون دولار مقابل 15.386 مليون دولار عن نفس الفتر ة من العام الماضى.
وكانت نتائج أعمال الشركة خلال الربع الأول من العام الحالى والمنتهى فى 31 مارس 2008 قد أظهرت تحقيق نمو قدره 18.8% حيث حققت صافى ربح قدره 9.44 مليون دولار مقارنة بنحو 7.95 مليون دولار عن نفس الفترة من العام الماضى.

22.5% نمو فى صافي أرباح "جى. أم. سى. للاستثمارات الصناعية" النصف سنوية لعام 2008

22.5% نمو فى صافي أرباح "جى. أم. سى. للاستثمارات الصناعية" النصف سنوية لعام 2008

مباشر
الخميس 14 أغسطس 2008 3:34 م
أظهرت القوائم المالية لشركة "جى . إم . سى للاستثمارات الصناعية والتجارية" خلال النصف الاول من العام الجارى تحقيق نمو فى صافى الربح قدره 22.5% لتحقق 431.69 الف جنيه جنيه مقابل 352.21 جنيه عن نفس الفتر ة من العام الماضى.
وكانت القوائم المالية للشركة عن الفترة من 1 يناير 2008 حتى 31 مارس 2008 قد أظهرت تحقيق الشركة صافى ربح بلغ 135.94 ألف جنيه بمعدل نمو بلغ 13.4% مقارنة بصافى ربح بلغ 119.83 الف جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضى.

تراجع مطالبات البطالة الأمريكية لكن مازالت المستويات عالية

تراجع مطالبات البطالة الأمريكية لكن مازالت المستويات عالية

Thu Aug 14, 2008 12:57pm GMT

واشنطن (رويترز) - انخفضت أعداد العاملين الامريكيين المطالبين باعانات بطالة لاول مرة بمقدار عشرة الاف الاسبوع الماضي لكن ظلت اعدادهم كبيرة ما يظهر تعرض سوق العمل لضغوط كبيرة.
وقالت وزارة العمل الامريكية يوم الخميس ان مطالبات اعانات البطالة لاول مرة انخفضت الى 450 الف مطالبة بعد تعديل البيانات موسميا في الاسبوع المنتهي يوم التاسع من أغسطس اب من 460 الفا معدلة بالزيادة في الاسبوع السابق. ويظل هذا المستوى اعلى بكثير من 432 الف مطالبة الذي توقعه الاقتصاديون في استطلاع اجرته رويترز.
وكانت أحدث مرة انخفضت فيها مطالبات اعانات البطالة في بداية يوليو تموز.
لكن متوسط مطالبات أربعة اسابيع الذي يعطي اتجاها اكثر دقة لسوق العمل ارتفع الى 440500 مطالبة الاسبوع الماضي بالمقارنة مع 421 الفا في الاسبوع السابق.
وهذه أعلى قراءة في أكثر من ست سنوات منذ أن بلغ عدد المطالبات 445500 في ابريل نيسان عام 2002 .
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ارتفاع أرباح النساجون الشرقيون المصرية 16.7% في النصف الأول

ارتفاع أرباح النساجون الشرقيون المصرية 16.7% في النصف الأول

Thu Aug 14, 2008 12:42pm GMT

القاهرة (رويترز) - قالت البورصة المصرية يوم الخميس ان ارباح شركة النساجون الشرقيون ارتفعت بنسبة 16.7 بالمئة في النصف الاول من عام 2008 الى 172.3 مليون جنيه مصري.
وقال محمد فريد خميس رئيس الشركة لرويترز الاسبوع الماضي ان نمو الارباح في عام 2008 قد يتراجع الى ما بين عشرة و12 بالمئة من 21 بالمئة في عام 2007 مع استقرار الايرادات من الولايات المتحدة.
وقالت صحيفة العالم اليوم الاسبوع الماضي ان شركة فتيحي القابضة السعودية اشترت حصة خمسة بالمئة من اسهم الشركة مقابل 153 مليون جنيه.
وارتفع سهم النساجون الشرقيون التي تقول انها اكبر شركة في العالم لانتاج السجاد بالالات بنسبة 4.11 بالمئة الى 38.50 جنيه.
(الدولار يساوي 5.33 جنيه مصري)
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

10.4 % ارتفاع فى أرباح جنوب الوادى للأسمنت خلال النصف الأول

10.4 % ارتفاع فى أرباح جنوب الوادى للأسمنت خلال النصف الأول

مباشر
الخميس 14 أغسطس 2008 3:26 م

أظهرت نتائج أعمال شركة جنوب الوادى للأسمنت خلال النصف الأول من العام المالى 2008 نمو صافي أرباح الشركة بمعدل 10.4% حيث سجلت صافي ربح قدره 240.625 مليون جنيه مقارنة بنحو 217.827 مليون جنيه عن النصف الاول لعام 2007. يشار إلى نتائج أعمال الشركة خلال الربع الاول من العام الحالى أظهرت تراجع صافى الأرباح بمعدل 16.3 % حيث سجلت صافي ربح قدره 46.566 مليون جنيه مقارنة بنحو 55.644 مليون جنيه عن الربع الاول لعام 2007.

8.5% نمو فى صافي أرباح "الإسكندرية لأسمنت بورتلاند" خلال النصف الأول

8.5% نمو فى صافي أرباح "الإسكندرية لأسمنت بورتلاند" خلال النصف الأول

مباشر
الخميس 14 أغسطس 2008 3:20 م

أظهرت القوائم المالية المجمعة لشركة "الاسكندرية لاسمنت بورتلاند" خلال النصف الاول من العام الجارى تحقيق نمو فى صافى الربح قدره 8.5% لتحقق 100,324 مليون جنيه مقابل 92,390 مليون جنيه عن نفس الفتر ة من العام الماضى.
أظهرت القوائم المالية المجمعة لشركة الاسكندرية لاسمنت بورتلاند عن الفترة من 1 يناير 2008 حتى 31 مارس 2008 تراجع ارباح الشركة بمعدل 5.7% حيث حققت الشركة صافى ربح بلغ 35.454 مليون جنيه مقارنة بصافى ربح بلغ 37.612 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضى.

10.4% تراجع فى أرباح "العز للسيراميك" النصف سنوية لعام 2008

10.4% تراجع فى أرباح "العز للسيراميك" النصف سنوية لعام 2008

مباشر
الخميس 14 أغسطس 2008 3:19 م

أظهرت نتائج اعمال شركة العز للسيراميك والبورسلين - الجوهره خلال النصف الاول من العام الحالى والمنتهى فى 30 يونيو 2008 تراجع صافي ارباح الشركة بنسبة 10.4% حيث سجلت صافي ربح قدره 7.817 مليون جنيه مقارنة بنحو 8.726 مليون جنيه عن النصف الاول لعام2007..
أظهرت القوائم المالية لشركة عن الفترة من 1 يناير 2008 حتى 31 مارس 2008 تحقيق الشركة صافى ربح بلغ 1.991 مليون جنيه بمعدل نمو قدره 4.9% مقارنة بصافى ربح بلغ 1.898 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضى.

1.5 نمو فى أرباح "سينا للجبس" خلال النصف الأول

1.5 نمو فى أرباح "سينا للجبس" خلال النصف الأول

مباشر
الخميس 14 أغسطس 2008 3:13 م


أظهرت القوائم المالية لشركة "سينا للجبس جبسينا" خلال النصف الاول من العام الجارى تحقيق نمو فى صافى الربح قدره 1.5% لتحقق 10.33 مليون جنيه مقابل 10.17 مليون جنيه عن نفس الفتر ة من العام الماضى.
وكانت القوائم المالية خلال الربع الاول قد أظهرت تحقيق الشركة صافى ربح بلغ 4.823 مليون جنيه بمعدل نمو قدره 3.8% مقارنة بصافى ربح بلغ 4.645 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضى.

ارتفاع أرباح دانة غاز الإمارتية 17 % في الربع الثاني

ارتفاع أرباح دانة غاز الإمارتية 17 % في الربع الثاني

Thu Aug 14, 2008 12:20pm GMT

دبي (رويترز) - قالت شركة دانة غاز المسجلة في بورصة ابوظبي ان ايراداتها ارتفعت في الربع الثاني من العام بنسبة 28 بالمئة مع ارتفاع انتاجها من غاز البترول المسال والمكثفات من مصر.
وقالت الشركة وهي أول شركة خاصة لانتاج الغاز الطبيعي في الشرق الاوسط ان ايراداتها ارتفعت الى 309 ملايين درهم اماراتي في ثلاثة اشهر حتى 30 يونيو حزيران بالمقارنة مع 241 مليون درهم في الفترة نفسها من العام الماضي.
وسجلت الشركة ارباحا قدرها 34 مليون درهم (9.26 مليون دولار) في الربع الثاني أي 0.005 درهم للسهم بارتفاع بنسبة 17 بالمئة عن الفترة نفسها قبل عام.
وتجاوز أداء الربع الثاني توقعات المحللين بأن تبلغ ارباحها 14 مليون دولار في استطلاع اجرته رويترز في يونيو حزيران.
وبلغت ارباح دانة غاز 29 مليون درهم في الربع الثاني من عام 2007 أي 0.004 درهم للسهم و25 مليون درهم في الربع الاول من هذا العام.
وقالت الشركة في بيان ان انتاجها من النفط والغاز في مصر في نهاية الربع الثاني بلغ 2.51 مليون برميل من المكافيء النفطي.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

وول مارت تحقق نمواً 17% في صافي الأرباح

وول مارت تحقق نمواً 17% في صافي الأرباح

Thu Aug 14, 2008 11:56am GMT

نيويورك (رويترز) - أعلنت سلسلة متاجر وول مارت يوم الخميس تحقيق زيادة بنسبة 17 بالمئة في أرباحها الفصلية مع اقبال المتسوقين على متاجرها بسبب انخفاض اسعار الاغذية ومنتجات الرعاية الصحية والالكترونيات ورفعت توقعاتها لارباح العام بأكمله.
لكن وول مارت وهي أكبر شركة تجزئة في العالم توقعت أن أرباحها في الربع الحالي قد تأتي دون توقعات وول ستريت. وقالت انها لا تزال تشهد تقلبا في المبيعات من اسبوع لاخر.
وارتفع صافي ارباحها الى 3.45 مليار دولار أو ما يعادل 87 سنتا للسهم في الربع الثاني الذي انتهى في 31 يوليو تموز مقارنة مع 2.95 مليار أو 72 سنتا للسهم في الفترة المقابلة من العام الماضي.
وزادت أرباح السهم من العمليات الجارية الى 86 سنتا من 75 سنتا. وجاء متوسط توقعات محللين في مسح لرويترز عند 84 سنتا.
واستفادت وول مارت العام الماضي من جهود داخلية لتحسين أعمالها ومن ضعف الاقتصاد الامريكي الذي يدفع المتسوقين الى متاجرها بحثا عن عروض خاصة.
وفي يوليو رفعت الشركة توقعاتها لنصيب السهم من الارباح في الربع الثاني الى نطاق بين 82 و84 سنتا من توقعات سابقة بنطاق بين 78 و81 سنتا مشيرة الى تحسن أرقام المبيعات.
وتوقعت تحقيق ارباح للسهم في الربع الثالث من العمليات الجارية في نطاق بين 73 و76 سنتا مقارنة مع متوسط توقعات المحللين بتحقيق 76 سنتا للسهم.
كما رفعت وول مارت تقديراتها لارباح العام بأكمله من العمليات الجارية الى نطاق بين 3.43 و3.50 دولار للسهم من توقعات في فبراير شباط بارباح بين 3.30 و3.43 دولار للسهم.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

المصرية للإتصالات تقول قد تنفق مليار دولار على عملية استحواذ

المصرية للاتصالات قد تنفق مليار دولار على عملية استحواذ

Thu Aug 14, 2008 8:04pm GMT

القاهرة (رويترز) - قال عقيل بشير رئيس الشركة المصرية للاتصالات التي تحتكر خدمة الهاتف الثابت في مصر ان الشركة قد تنفق ما لا يقل عن مليار دولار على عملية استحواذ في الشرق الاوسط أو شمال افريقيا للاستفادة من النمو خارج السوق المحلية.
وقال بشير في مقابلة مع رويترز "أولويتنا الاولى في استخدام السيولة المتاحة لدينا هي للقيام بعملية استحواذ واستحواذ واحد كبير أفضل من عدة استحواذات صغيرة."
وأضاف "يمكن أن ننفق أكثر من مليار دولار."
وتواجه المصرية للاتصالات تشبعا في سوقها المحلية ومنافسة للمرة الاولى اذ من المقرر أن تبيع مصر رخصة ثانية للخطوط الهاتفية الثابتة في سبتمبر ايلول.
وقالت الشركة يوم الخميس ان عدد مشتركين الهاتف الثابت ارتفع في الربع الثاني من العام 0.1 بالمئة فقط مقارنة مع الربع الاول.
وقال بشير "ندرس بعض الفرص التي ربما تكون في المنطقة." وامتنع عن الادلاء بمزيد من التفاصيل.
وكان أبلغ رويترز في مارس آذار أن الشركة تجري محادثات تمهيدية بشأن عملية استحواذ وأعرب عن أمله في ابرام اتفاق بنهاية العام.
واضاف أن الشركة تسعى للاستحواذ على شركة قائمة للهاتف الثابت والهاتف المحمول وتتطلع الى الشرق الاوسط وافريقيا وشرق أوروبا.
وقال "نفضل منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا لكن اذا سنحت فرصة جيدة في افريقيا أو شرق أوروبا فسوف ندرسها."
وقال ولاء حازم محلل شؤون الاتصالات لدى اتش.سي لتداول الاوراق المالية في مارس ان الشركة تملك سيولة نقدية متاحة تبلغ 1.3 مليار جنيه (244 مليون دولار) ويمكن ان تجمع 16 مليار جنيه عن طريق الاقتراض.
وتملك المصرية للاتصالات حصة 50 بالمئة في شركة لكم الجزائرية للخطوط الهاتفية الثابتة وهي أول شركة خاصة تقدم هذه الخدمة في الجزائر.
وقال بشير في مارس ان المصرية للاتصالات حلت خلافاتها مع الحكومة الجزائرية التي كانت الشركة تتهمها بمنح منافستها الجزائرية المملوكة للدولة معاملة تفضيلية.
وأضاف أن المصرية للاتصالات قد تزيد استثماراتها هناك.
وأعلنت الشركة المصرية للاتصالات يوم الخميس تحقيق خامس أكبر أرباح فصلية في تاريخها وذلك بفضل حصتها في شركة فودافون مصر لخدمات الهاتف المحمول.
وقال بشير ان الشركة تتجه الى تحقيق توقعاتها لمعدل نمو ايرادات ما بين اثنين وثلاثة بالمئة على مدى العام بأكمله.
من ويل راسموسن
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

25.6% تراجعاً فى صافى أرباح النعيم المجمعة خلال النصف الأول لعام 2008

25.6% تراجعاً فى صافى أرباح النعيم المجمعة خلال النصف الأول لعام 2008

مباشر
الخميس 14 أغسطس 2008 3:00 م


أظهرت القوائم المالية المجمعة لشركة "النعيم القابضة للاستثمارت"خلال النصف الاول من العام الجارى تحقيق تراجع قدره 25.6% لتحقق صافى ربح بلغ 16.463 مليون دولار مقابل 22.148 مليون دولار عن نفس الفترة من العام الماضى
فيما أظهرت القوائم المالية الغير مجمعة تحقيق صافى ربح بلغ 10.54 مليون دولار مقابل 12.769 مليون دولار عن نفس الفترة من العام الماضى بتراجع قدره 17.4% .
وكانت نتائج اعمال الشركة خلال التسعة اشهر الاولي لعام 2007 تحقيق صافي ربح " قبل حقوق الأقلية " قدره 38.396 مليون دولار,وأظهرت نتائج اعمال الشركة غير المجمعة خلال التسعة اشهر الاولي لعام 2007 تحقيق صافي ربح قدره 23.76 مليون دولار .

ارتفاع الإنتاج الصناعي فى الصين بنسبة 14.7 فى المائة فى يوليو

ارتفاع الإنتاج الصناعي فى الصين بنسبة 14.7 فى المائة فى يوليو
شينخوا
2008-08-14

بكين 14 اغسطس 2008 (شينخوا) كشفت ارقام المكتب الوطنى للاحصاءات اليوم (الخميس) ان الانتاج الصناعى للشركات الصينية التى تتجاوز مبيعاتها السنوية 5 ملايين يوان (728608 دولارات امريكية) ارتفع بنسبة 14.7 فى المائة فى يوليو. ولكن معدل النمو انخفض بواقع 3.3 فى المائة على اساس سنوى.
وذكر المكتب ان الانتاج الصناعى انخفض بواقع 1.3 نقطة مئوية على اساس شهرى.
وقال تشو باو ليانغ نائب مدير مركز الدولة للمعلومات إن التباطؤ الاقتصادى العالمى ادى الى انخفاض الطلب على الصادرات، وهو السبب الرئيسى فى انخفاض النمو الصناعى فى البلاد.
كما شهدت اسعار المواد الخام والعمالة ارتفاعا، مما ادى الى ارتفاع تكاليف الانتاج بالنسبة لشركات التصنيع. وكان هذا سببا اخر للنمو المتباطئ.
وبالاضافة الى هذا، أوضح تشو ان العامل الموسمى لعب دورا لان شهر يوليو كان فترة شهدت ارتفاعا فى درجات الحرارة. وانه من الناحية التقليدية شهر توقف فيها الكثير من المصانع الانتاج وتجرى فحوصا لمعدات التصنيع وتمنح موظفيها استراحة صيفية.
وقد اثرت عوامل اخرى، مثل الزلزال الكارثى الذى ضرب جنوب غرب البلاد فى مايو بالاضافة الى حملة ترشيد الطاقة فى البلاد والتركيز على حماية البيئة، على الانتاج الصناعى.
وأضاف تشو انه بالرغم من تباطؤ يوليو، الا ان الاقتصاد الصناعى فى البلاد حافظ بصورة عامة على نمو مستقر وسريع حيث ارتفع الانتاج بنسبة 16.1 فى المائة فى الشهور السبعة الاولى مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى.

61.9% ارتفاع فى أرباح البنك الأهلى سوسيته جنرال خلال النصف الأول

61.9% ارتفاع فى أرباح البنك الأهلى سوسيته جنرال خلال النصف الأول

مباشر
الخميس 14 أغسطس 2008 8:38 ص
أظهرت نتائج أعمال البنك الاهلى سوسيته جنرال خلال النصف الاول من العام المالي 2008 نمو صافي أرباح البنك بمعدل 61.9% حيث سجل صافي ربح قدره 549.367 مليون جنيه مقارنة بنحو 339.282 مليون جنيه عن النصف الاول لعام 2007. يشار إلى أن نتائج أعمال البنك خلال الربع الأول من العام الحالى أظهرت تحقيق صافى ربح بلغ 199.440 مليون جنيه بمعدل نمو قدره 22% مقارنة بصافى ربح بلغ 163.369 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضى.

24.2% ارتفاع فى أرباح المصرية للإتصالات النصف سنوية لعام 2008

24.2% ارتفاع فى أرباح المصرية للإتصالات النصف سنوية لعام 2008

مباشر
الخميس 14 أغسطس 2008 8:52 ص
أظهرت نتائج اعمال الشركة المصرية للاتصالات " المجمعة " خلال النصف الاول من العام الحالى والمنتهى فى 30 يونيو 2008 نمو صافي ارباح الشركة " قبل حقوق الأقلية " بمعدل 24.2% حيث حققت صافي ربح " قبل حقوق الأقلية " قدره 1.243مليار جنيه مقارنة بنحو مليار جنية عن النصف الاول لعام 2007 . فيما أظهرت نتائج اعمال الشركة المصرية للاتصالات " غير المجمعة " خلال النصف الاول لعام 2008 نمو صافي ارباح الشركة بمعدل 56.7% حيث حققت صافي ربح قدره 1.902مليار جنيه مقارنة بنحو 1.214مليار جنيه عن النصف الاول لعام 2007 في دراسة حديثة لـ" بلتون فاينانشيال "رفعت فيها من تقييمها للسعر المستهدف لسهم الشركة خلال 12 شهر من 23.37 جنيه إلى 25.19 جنيه ,بارتفاع قدره 68.3% عن السعر السوقي للسهم وقت الدراسة (31 يوليو) والبالغ 14.96 جنيه وأوصت بلتون بشراء السهم.

أرباح المصرية للإتصالات تقفز 65 % في الربع الثاني

أرباح المصرية للإتصالات تقفز 65 % في الربع الثاني

Thu Aug 14, 2008 11:41am GMT

القاهرة (رويترز) - حققت الشركة المصرية للاتصالات نتائج تجاوزت توقعات المحللين للربع الثاني وسجلت خامس أكبر أرباحها الربع سنوية على الاطلاق بفضل حصتها في شركة فودافون مصر لخدمات الهاتف المحمول.
وقالت المصرية للاتصالات التي تحتكر قطاع الاتصالات الثابتة في مصر ان صافي ربحها في الربع الثاني من العام ارتفع الى 681.2 مليون جنيه مصري (128 مليون دولار) بزيادة بنسبة 65 في المئة عنه خلال نفس الفترة من العام الماضي.
وتجاوز هذا توقعات المحللين بتحقيق ربح بين 560 و650 مليون جنيه.
وقفزت المكاسب من فودافون مصر التي تملك الشركة المصرية للاتصالات 45 في المئة منها الى 330 مليون جنيه بزيادة نسبتها 25 في المئة.
وقال عقيل بشير رئيس المصرية للاتصالات في تصريحات لرويترز "سوق الهواتف المحمولة آخذ في النمو في مصر ومن الواضح أن أداء فودافون يتجاوز أداء الشركات الاخرى العاملة في هذا المجال."
وبلغ عدد المشتركين في خدمات الاتصالات الأرضية 11.3 مليون في نهاية يونيو حزيران بزيادة ثلاثة في المئة عن العدد في العام الماضي.
وزادت الايرادات الاجمالية من بيع حق دخول شركات أخرى على شبكة المصرية للاتصالات 5.5 في المئة خلال النصف الاول لتصل الى 1.9 مليار جنيه.
وتدفع الشركتان الاخريان لخدمات الهاتف المحمول في مصر وهما موبينيل واتصالات مبالغ للمصرية للاتصالات مقابل استخدام شبكتها في المكالمات من الهواتف المحمولة الى الهواتف الارضية وللمكالمات الدولية.
وقال بشير ان الشركة في سبيلها لتحقيق توقعاتها بنمو بين اثنين وثلاثة في المئة خلال العام وتوقع أن تنمو أرباح العام بأكمله بأسرع من معدل العام السابق وهو 4.4 في المئة.
وقال بشير لرويترز في مارس اذار ان الشركة تجري محادثات لشراء شركة اتصالات قائمة في الشرق الاوسط أو افريقيا أو شرق أوروبا لتحقيق نمو خارج السوق المحلية.
وتعتزم مصر بيع رخصة ثانية لخدمات الهواتف الثابتة في سبتمبر أيلول مما سينهي احتكار الشركة المصرية للاتصالات لهذا القطاع.
وتملك المصرية للاتصالات حصة في شركة لاكوم الجزائرية لخدمات الهواتف الأرضية أول شركة خاصة تقدم هذه الخدمات في الجزائر.
وقالت المصرية للاتصالات انها حلت خلافات مع الحكومة الجزائرية التي كانت قد اتهمتها المصرية بمعاملة الشركة المملوكة لدولة الجزائر معاملة تفضيلية. وأضافت الشركة أنها قد تستثمر المزيد هناك.
وارتفع سعر سهم المصرية للاتصالات 7.6 % بحلول الساعة 1135 بتوقيت جرينتش.
(الدولار يساوي 5.329 جنيه مصري)
من ويل راسموسن
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

توقعات بأن يرفع المركزي المصري الفائدة مرة أخرى هذا العام

توقعات بأن يرفع المركزي المصري الفائدة مرة أخرى هذا العام

Thu Aug 14, 2008 11:55am GMT

القاهرة (رويترز) - من المتوقع أن يرفع البنك المركزي المصري سعر الفائدة مرة أخرى بمقدار 50 نقطة أساس على الاقل بحلول نهاية عام 2008 بعد أن رفعه 225 نقطة اساس حتى الآن هذا العام في اطار سعيه لمكافحة التضخم الذي بلغ أعلى مستوياته في 16 عاما.
وقال خمسة من ثمانية اقتصاديين استطلعت رويترز اراءهم يومي الثلاثاء والاربعاء انهم يتوقعون ان يرفع البنك المركزي الفائدة بمقدار 50 نقطة اساس اضافية الى 11.5 بالمئة للودائع و13.5 بالمئة للقروض فيما سيكون سادس رفع للفائدة هذا العام.
وقال اقتصادي ان البنك قد يرفع اسعار الفائدة بما يصل الى 75 نقطة اساس في حين توقع اخر ان تبلغ الفائدة على الايداع 12.5 بالمئة. وتوقع اقتصادي واحد أن تظل اسعار الفائدة مستقرة.
وكان ارتفاع أسعار الغذاء قد دفع معدل التضخم في الحضر الى 22 بالمئة سنويا في يوليو تموز من 20.2 بالمئة في عام حتى يونيو حزيران الماضي.
وقال ديفيد لوبين المختص بالأسواق الناشئة في سيتي جروب في لندن "اذا ظل التضخم مرتفعا خلال المتبقي من هذا العام فان البنك المركزي سيواصل أظهار التزامه وابداء قلقه."
وأضاف "التضخم سيظل فوق مستوى 20 بالمئة في أغسطس وقد ينخفض قليلا عن هذا المستوى في سبتمبر لكنه يظل مرتفعا جدا."
وتابع انه يتوقع ان يرفع البنك المركزي سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس قبل أن يبدأ في خفضها في أوائل عام 2009 مع تراجع التضخم. وامام لجنة السياسية النقدية بالبنك التي تجتمع كل ستة اسابيع ثلاثة اجتماعات هذا العام اولها يوم 18 سبتمبر أيلول المقبل.
ومع نمو الاقتصاد بأسرع معدل له من عشرات السنين فان ارتفاع التضخم ظهر كتحد كبير للحكومة في دولة ينخفض فيها نصيب الفرد من الدخل وتعاني من ارتفاع مستويات الفقر بالمقارنة بدول أخرى في الشرق الاوسط.
واثار ارتفاع اسعار المواد الغذائية احتجاجات عنيفة في بعض المناطق في البلاد هذا العام. ودفع ذلك الحكومة لرفع أجور العاملين بالقطاع العام بنسبة 30 بالمئة ثم رفعت اسعار الوقود لتمويل زيادة الاجور.
وقالت انيا ثيمان المحللة المختصة بشؤون الشرق الاوسط وشمال افريقيا في ايكونوميست انتلجينس يونيت ان البنك المركزي من المرجح أن يرفع الفائدة بمقدار 50 نقطة اساس في الفترة المتبقية من هذا العام ثم يتوقف ليرقب اسعار السلع العالمية.
وأضافت أن توقعات شركتها تفيد ان اسعار السلع العالمية ستنخفض في عام 2009.
ويشك العديد من الاقتصاديين في أن تشديد السياسة النقدية وحده كاف لخفض معدلات التضخم بسبب السيولة الفائضة في القطاع المصرفي. وتوقع البعض ان يسمح البنك المركزي للجنيه المصري الذي ارتفع بأكثر من سبعة بالمئة أمام الدولار خلال عامين بأن يرتفع بدرجة أكبر.
وقالت كارولين جرادي الاقتصادية في دويتشه بنك "أي رفع اخر للفائدة لن يكون له اثر يذكر على معدل التضخم الراهن." وتوقعت أن يرفع البنك سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة اساس.
وقالت جرادي ان البنك المركزي قد يرفع أسعار الفائدة بأكثر من 50 نقطة أساس "لان اسعار الفائدة الحقيقية السالبة هذه لم تصل الى هذا المستوى من قبل. لكن اذا نظرنا الى عام 2006 سنجد ان اسعار الفائدة الحقيقية كانت سالبة ومع ذلك لم تتحرك الفائدة بدرجة كبيرة."
لكن ماتيو فوجيل من باركليز كابيتال في لندن قال انه يتوقع ان يرفع البنك المركزي اسعار الفائدة بمقدار 150 نقطة اساس الى 12.5 بالمئة على الايداع.
من علاء شاهين
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

2.9% تراجع فى صافي أرباح ماريديف المجمعة النصف سنوية لعام 2008

2.9% تراجع فى صافي أرباح ماريديف المجمعة النصف سنوية لعام 2008

مباشر
الخميس 14 أغسطس 2008 1:47 م
اظهرت نتائج اعمال شركة "الخدمات الملاحية والبترولية ماريديف" المجمعة خلال النصف الاول من العام الحالى والمنتهى فى 30 يونيو2008 تراجع صافي ارباح الشركة بنسبة 2.9% حيث حققت صافي ربح قدره 40.842 مليون دولار مقارنة بنحو 42.082 مليون دولار عن النصف الاول لعام 2007 .
بينما أظهرت نتائج اعمال الشركة "غير المجمعة" خلال النصف الاول لعام 2008 نمو صافي ارباح الشركة بمعدل 33.2% حيث سجلت صافي ربح قدره 10.875 مليون دولار مقارنة بنحو 8.163 مليون دولار عن النصف الاول لعام 2007 .

43.5% ارتفاع فى أرباح بنك التعمير والإسكان غير المجمعة خلال النصف الأول

43.5% ارتفاع فى أرباح بنك التعمير والإسكان غير المجمعة خلال النصف الأول

مباشر
الخميس 14 أغسطس 2008 1:44 م

أظهرت نتائج أعمال بنك التعمير والاسكان غير المجمعة خلال النصف الاول من العام المالي 2008 ارتفاع صافي ارباح البنك قبل الضرائب بمعدل 43.5% حيث سجل صافي ربح قدره 121.317 مليون جنيه مقارنة بنحو 84.54 مليون جنيه عن النصف الاول لعام 2007.
وكانت نتائج أعمال البنك غير المجمعة خلال الربع الأول قد أظهرت تحقيق البنك صافى ربح قبل الضرائب بلغ 61.398 مليون جنيه بمعدل نمو قدره 46% مقارنة بصافى ربح بلغ 42.038 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضى.

نمو الاستثمارات الأجنبية المباشرة في تونس 43% في 6 أشهر

نمو الاستثمارات الأجنبية المباشرة في تونس 43% في 6 أشهر

Thu Aug 14, 2008 10:50am GMT

تونس (رويترز) - أظهرت إحصاءات رسمية يوم الخميس في تونس - التي تسعى لاجتذاب مزيد من الاستثمارات لدفع النمو الاقتصادي - أن الاستثمارات الأجنبية المباشرة نمت بنسبة 43 بالمئة خلال النصف الأول من هذا العام.
وقالت وكالة النهوض بالاستثمار الخارجي الحكومية ان الاستثمارات الاجنبية المباشرة قفزت الى 1.1 مليار دينار تونسي (912 مليون دولار) منذ بداية هذا العام وحتى شهر يونيو حزيران مقارنة بنحو 770.8 مليون دينار خلال نفس الفترة من العام الماضي.
وارتفعت الاستثمارات في مجال السياحة والعقارات من 7.7 مليون دينار الى 166.4 مليون دينار.
وتستهدف تونس التي اشاد البنك الدولي باصلاحاتها اجتذاب المزيد من الاستثمارات الاجنبية خصوصا الخليجية لدعم المشاريع العقارية التي تجاوزت قيمتها 50 مليار دولار.
ويقول خبراء ان استقرار النمو الاقتصادي والاستقرار السياسي والاصلاحات في تونس يساعد على اجتذاب المزيد من الاستثمارات الاجنبية.
وبلغت الاستثمارات في قطاع الصناعات التحويلية 211.8 مليون دينار اي بارتفاع تجاوز 56 بالمئة مقارنة بالعام الماضي.
وتأمل الحكومة أن يمثل الاستثمار الاجنبي 26.1 في المئة من الناتج المحلي الاجمالي بحلول عام 2016 ارتفاعا من 22.7 في المئة حاليا.
(الدولار يساوي 1.206 دينار تونسي)
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

74% نمو أرباح أوراسكوم القابضة للتنمية "المجمعة" النصف سنوية

74% نمو أرباح أوراسكوم القابضة للتنمية "المجمعة" النصف سنوية

مباشر
الخميس 14 أغسطس 2008 1:37 م
أظهرت نتائج اعمال شركة اوراسكوم القابضة للتنمية "المجمعة" خلال النصف الاول من العم الحالى والمنتهى فى 30 يونيو 2008 تحقيق ارتفاع فى صافى الارباح بنسبة 74% حيث حققت صافي ربح قدره 50.84 مليون فرنك سويسرى مقارنة بنحو 29.202 مليون فرنك سويسري عن النصف الاول لعام 2007.
بينما أظهرت نتائج اعمال الشركة "غير المجمعة" خلال النصف الاول لعام 2008 تحقيق صافي ربح قدره 169,98 ألف فرنك سويسرى.

45.7% ارتفاع فى أرباح أوراسكوم هولدنج النصف سنوية لعام 2008

45.7% ارتفاع فى أرباح أوراسكوم هولدنج النصف سنوية لعام 2008

مباشر
الخميس 14 أغسطس 2008 1:28 م
أظهرت نتائج اعمال شركة اوراسكوم هولدنج للفنادق "المجمعة" خلال النصف الاول من العام الحالى والمنتهى فى 30 يونيو 2008 نمو صافي ارباح الشركة بنسبة 45.7% حيث حققت صافي ربح قدره 85,480مليون جنيه مقارنة بنحو 58.637 مليون جنيه عن النصف الاول لعام 2007.
بينما اظهرت نتائج اعمال الشركة " غير المجمعة " خلال النصف الاول لعام 2008 تحقيق صافي ربح قدره 3.326 مليون جنيه مقارنة بصافي خسارة تقدر بنحو 7.387 مليون جنيه عن النصف الاول لعام 2007.

اليوم .. بدء فترة شراء أوراسكوم تليكوم لعدد 44.970 مليون سهم خزينة

اليوم .. بدء فترة شراء أوراسكوم تليكوم لعدد 44.970 مليون سهم خزينة

مباشر
الخميس 14 أغسطس 2008 1:17 م
أعلنت شركة "أوراسكوم تليكوم القابضة" فى بيان لهاعن رغبتها فى شراء عدد 44.970144 مليون سهم خزينة على ان تبدء فترة الشراء اعتبار من اليوم الموافق 14 أغسطس2008 و تستمر حتى 13سبتمبر 2008.
يشار الى ان الجمعية العامة غير العادية للشركة والمنعقدة يوم الاربعاء الموافق 6 اغسطس 2008 قد اعتمدت خفيض رأسمال الشركة من خلال إعدام 128.697126 مليون سهم من أسهم الشركة التي قامت بشرائها ليصبح رأس مال الشركة بعد التعديل 899.402874 مليون جنيه موزع على 899.402874 مليون سهم بقيمة اسمية 1 جنيه للسهم.
في دراسة حديثة لـ"بلتون فاينانشيال" حددت فيها السعر المستهدف خلال 12 شهر لسهم "أوراسكوم تليكوم القابضة " عند 85 جنيه بارتفاع قدره 52% عن السعر السوقي للسهم وقت الدراسة (6 أغسطس) والبالغ 55.92 جنيه وأوصت بلتون بشراء السهم.

ارتفاع أرباح أسمنت العامرية المصرية 83% في النصف الأول

ارتفاع أرباح أسمنت العامرية المصرية 83% في النصف الأول

Thu Aug 14, 2008 10:18am GMT

القاهرة (رويترز) - قالت البورصة المصرية يوم الخميس إن شركة اسمنت العامرية سجلت أرباحا صافية قدرها 193.8 مليون جنيه مصري في النصف الأول من عام 2008 بزيادة 83 بالمئة عن العام السابق.
وحظرت مصر تصدير الاسمنت من مارس اذار حتى الاول من أكتوبر تشرين الاول لخفض اسعاره في السوق المحلية. وصدرت اسمنت العامرية ثلاثة بالمئة فقط من انتاجها عام 2007 .
وتوقعت المجموعة المالية القابضة هيرميس ان ينمو الطلب المحلي المصري على الاسمنت بمعدل يزيد على عشرة بالمئة في الاعوام الثلاثة المقبلة الى 39 مليون طن في 2008 و43 مليون طن في 2009 .
وفي الساعة 0922 بتوقيت جرينتش جرى تداول سهم الشركة بارتفاع 12.5 بالمئة مسجلا 33 جنيها للسهم. وتبلغ القيمة السوقية للشركة 1.76 مليار جنيه.
(الدولار يساوي 5.33 جنيه مصري)
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

بيانات فرنسية وألمانية تشير إلى احتمال انكماش الإتحاد الأوروبي

بيانات فرنسية وألمانية تشير إلى احتمال انكماش الإتحاد الأوروبي

Thu Aug 14, 2008 10:04am GMT

بروكسل (رويترز) - أظهرت بيانات يوم الخميس ان أكبر اقتصادين في الاتحاد الاوروبي شهدا انكماشا في الناتج المحلي الاجمالي في الربع الثاني من العام وينتظر ان تشير بيانات ستصدر يوم الخميس ان الاتحاد الاوروبي كله شهد نموا سالبا.
وأعلنت المانيا أكبر اقتصاد في الاتحاد الاوروبي انخفاض الناتج المحلي الاجمالي بنسبة 0.5 بالمئة في الفترة من ابريل نيسان الى يونيو حزيران وهو أفضل من توقعات الاقتصاديين بأن ينكمش اقتصادها بنسبة 0.8 بالمئة.
لكن في فرنسا جاء الانكماش بنسبة 0.3 بالمئة بمعدل فصلي مفاجئا اذ توقع الاقتصاديون ان ينمو الناتج المحلي الاجمالي بمعدل 0.2 بالمئة.
ويوم الجمعة الماضي اعلنت ايطاليا ثالث اكبر اقتصاد في الاتحاد انكماشا أكبر من المتوقع بنسبة 0.3 بالمئة.
ورفضت وزيرة الاقتصاد الفرنسية كريستين لاجارد الحديث عن ركود في فرنسا بعد البيانات التي جاءت اسوأ بكثير من المتوقع لكن الاقتصاديين بدوا أقل تفاؤلا.
وقال جاريث كلاز الاقتصادي في رويال بنك اوف اسكوتلاند "هناك احتمال كبير لان تواجه فرنسا ركودا فنيا في الربعين الثاني والثالث من العام."
وقال فالتر اوتريمبا نائب وزير الاقتصاد الالماني لرويترز انه لا يستبعد ان ينكمش الاقتصاد الالماني مرة أخرى في الربع الثالث.
وفي اسبانيا رابع أكبر اقتصاد في الاتحاد الاوروبي نما الناتج المحلي الاجمالي بنسبة 0.1 بالمئة متجاوزا بقليل توقعات بألا يحقق أي نمو لكنه ظل عند أدنى معدلات نموه منذ عام 1993.
وقال الاقتصاديون ان احتمال تحقق ركود فني في منطقة اليورو من المؤكد ان يدفع البنك المركزي الاوروبي الى وقف أي خطط جديدة لرفع الفائدة على الرغم من أن التضخم بلغ مستويات قياسية في يوليو تموز مسجلا 4.1 بالمئة بمعدل سنوي.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

92.5% ارتفاع فى أرباح أوراسكوم للفنادق "المجمعة" النصف سنوية

92.5% ارتفاع فى أرباح أوراسكوم للفنادق "المجمعة" النصف سنوية

مباشر
الخميس 14 أغسطس 2008 12:59 م

أظهرت نتائج اعمال شركة اوراسكوم للفنادق والتنمية "المجمعة" خلال النصف الاول من العام الحالى والمنتهى فى 30 يونيو 2008 نمو صافي ارباح الشركة بمعدل 92.5% حيث حققت صافي ربح قدره 221.092 مليون جنيه مقارنة بنحو 114.794 مليون جنيه عن النصف الاول لعام 2007.
بينما اظهرت نتائج اعمال الشركة " غير المجمعة " خلال النصف الاول من العام الحالى والمنتهى فى 30 يونيو 2008 نمو صافي ارباح الشركة بمعدل 84.6% حيث حققت صافي ربح قدره 117.682 مليون جنيه مقارنة بنحو 63.72 مليون جنيه عن النصف الاول لعام 2007.

11.4% ارتفاع فى أرباح القاهرة للاسكان "المجمعة" النصف سنوية

11.4% ارتفاع فى أرباح القاهرة للاسكان "المجمعة" النصف سنوية

مباشر
الخميس 14 أغسطس 2008 12:49 م

أظهرت نتائج اعمال شركة القاهرة للاسكان والتعمير "المجمعة"خلال النصف الاول من العام الحالى والمنتهى فى 30 يونيو 2008 نمو صافي ارباح الشركة بنسبة 11.4% حيث حققت صافي ربح قدره 3.362 مليون جنيه مقارنة بنحو 3.016 مليون جنيه عن النصف الاول لعام 2007.
بينما اظهرت نتائج اعمال الشركة " غير المجمعة " خلال النصف الاول من العام الحالى والمنتهى فى 30 يونيو 2008 نمو صافي ارباح الشركة بنسبة 10.6% حيث حققت صافي ربح قدره 3.328 مليون جنيه مقارنة بنحو 3.008 مليون جنيه عن النصف الاول لعام 2007.

0.63% ارتفاع فى أرباح الاستثمارات العربية النصف سنوية لعام 2008

0.63% ارتفاع فى أرباح الاستثمارات العربية النصف سنوية لعام 2008

مباشر
الخميس 14 أغسطس 2008 12:37 م

اظهرت نتائج اعمال شركة الاستثمارات العربية للتعمير خلال النصف الاول من العام الحالى والمنتهى فى 30 يونيو 2008 تحقيق ارتفاع طفيف فى صافى الارباح بنسبة 0.63% حيث حققت صافي ربح قدره 5.591 مليون جنيه مقارنة بنحو 5.556 مليون جنيه عن النصف الاول لعام 2007 .
أظهرت نتائج أعمال الشركة خلال الربع الأول لعام 2008 تراجع صافى أرباح الشركة بمعدل 21.1% حيث سجلت صافي ربح قدره 1.711 مليون جنيه مقارنة بصافى ربح 2.169 مليون جنيه عن الربع الأول لعام 2007 .

اليورو يواجه صعوبات مع انكماش الاقتصاد الأوروبي

اليورو يواجه صعوبات مع انكماش الاقتصاد الأوروبي

Thu Aug 14, 2008 9:34am GMT

لندن (رويترز) - تعرض اليورو لعمليات بيع كثيفة يوم الخميس بعد أن أظهرت بيانات انكماش اكبر اقتصادين في منطقة اليورو مما أكد وجهة نظر المستثمرين القاتمة بالفعل بشأن نمو الاقتصاد العالمي وساعد في دعم الدولار.
وانكمش اقتصاد كل من المانيا وفرنسا في الربع الثاني من العام وهو ما يؤكد انكماش اقتصاد منطقة اليورو بشكل عام ويزيد من احتمالات دخوله في حالة ركود.
ويأتي ذلك في أسبوع أصدر فيه بنك انجلترا توقعات متشائمة على غير المتوقع عن الاقتصاد البريطاني وأظهرت بيانات رسمية ان اقتصاد اليابان انكمش في الربع الثاني وقال البنك المركزي الاسترالي انه لن ينتظر ان يتراجع التضخم قبل ان يخفض سعر الفائدة.
وعزز هذا التدهور في النمو العالمي توقعات بان البنوك المركزية في مختلف ارجاء العالم ستخفض الفائدة ان عاجلا أو اجلا مما يخفض ميزات العائد التي تتميز بها بعض العملات مثل اليورو والاسترليني على الدولار في الوقت الراهن.
وفي الساعة 0800 بتوقيت جرينتش انخفض اليورو 0.1 بالمئة الى 1.4910 دولار بعد أن أمضى أغلب أوقات جلسة التداول دون مستوى 1.49 دولار.
واستقر مؤشر الدولار الذي يقيس قيمته أمام ست عملات رئيسية عند 76.22.
واستقر الدولار أمام الين على 109.45 ين.
واستقر الجنيه الاسترليني امام الدولار على 1.87 دولار بعد انخفاضه الى 1.8617 دولار في وقت سابق.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

307.4 مليون جنيه خسائر البنك الوطنى للتنمية خلال النصف الأول من عام 2008

307.4 مليون جنيه خسائر البنك الوطنى للتنمية خلال النصف الأول من عام 2008

مباشر
الخميس 14 أغسطس 2008 12:26 م

أظهرت نتائج اعمال البنك الوطني للتنمية خلال النصف الاول من العام الحالى والمنتهى فى 30 يونيو 2008 تحقيق صافي خسارة قدرها 307.424 مليون جنيه مقارنة بصافي خسارة تقدر بنحو 8.631 مليون جنيه عن النصف الاول لعام 2007. يذكر أن البنك الوطني للتنمية أعلن تفاصيل الاتفاق بينه كبائع وبين شركة برايم الصناعية القابضة كمشترى لبيع حصة البنك والبالغة 88.3% من أسهم شركة الوطنية للزجاج و البللور بسعر 14.5 جنيه للسهم.

مجلس إدارة "المصرية للمنتجعات" يقرر شراء أسهم خزينة بقرابة 100 مليون جنيه

مجلس إدارة "المصرية للمنتجعات" يقرر شراء أسهم خزينة بقرابة 100 مليون جنيه

مباشر
الخميس 14 أغسطس 2008 12:12 م
أعلنت شركة "المصرية للمنتجعات السياحية" فى بيان لها اليوم بخصوص اجتماع مجلس الادارة المنعقد بتاريخ أمس والذى قرر شراء اسهم خزينة فى حدود 100 مليون جنيه مصرى .
وكانت العمومية العادية للشركة والمنعقدة في 24 أبريل 2008 قد أقرت توزيع أرباح عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2007 بواقع 20 قرش للسهم وسهم مجاني لكل 4 أسهم.
على ان يتم توزيع الاسهم المجانية اعتبارًا من يوم 28 أغسطس 2008 من خلال شركة مصر للمقاصة و التسوية و الحفظ المركزي ويحق الحصول على أسهم الزيادة المجانية لحامل السهم حتى جلسة 27 أغسطس 2008 بواقع سهم مجاني لكل أربعة أسهم أصلية من أسهم الشركة قبل الزيادة
وعلى صعيد آخر حددت شركة إتش سى للأوراق المالية في أواخر فبراير الماضي السعر العادل للسهم ب 10.99 جنيه .
وعلى صعيد حركة السهم يتداول حاليا عند مستوى الـ 4.18 جنيه بارتفاع قدره 4.5% وذلك بعد التداول على 106.3 الف سهم بقيمة تجاوزت 444.4 الف جنيه من خلال 41 صفقة .
ويتمثل نشاط الشركة في التعمير السياحي بصفة عامة وإقامة تجمع عمراني سياحي سكني متكامل بمنطقة سهل حشيش بمحافظة البحر الأحمر وذلك من خلال تهيئة وتجهيز الأرض ومدها بالمرافق والخدمات الأساسية اللازمة لها من محطات وشبكات لتوليد الكهرباء وتحلية المياه والصرف الصحي والطرق .
ويبلغ رأس مال الشركة المصدر والمدفوع 840 مليون جنيه موزعه على 840 مليون سهم بقيمة أسمية جنيه واحد للسهم .


49.9% نمو فى صافي أرباح "العز الدخيلة" خلال النصف الأول

49.9% نمو فى صافي أرباح "العز الدخيلة" خلال النصف الأول

مباشر
الخميس 14 أغسطس 2008 11:51 ص

أظهرت القوائم المالية لشركة "العز الدخيلة للصلب – الاسكندرية" خلال النصف الاول من العام الجارى تحقيق صافى ربح بلغ 1.729 مليار جنيه مقابل 1.153 مليار جنيه عن نفس الفترة من العام الماضى بمعدل نمو قدره 49.9% .
هذا وقد قررت ادارة البورصة ايقاف التعامل على اسهم الشركة لمدة 15 دقيقة للاطلاع على القوائم المالية كما تقرر تعليق جميع العروض و الطلبات المسجلة قبل نشر هذا الاعلان المصدر .
وكانت القوائم المالية للشركة عن الفترة من 1 يناير 2008 حتى 31 مارس 2008 قد أظهرت تحقيق الشركة صافي ربح بلغ 780.562 مليون جنيه بمعدل نمو بلغ 52% مقارنة بصافي ربح بلغ 510.460 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضى .
وحددت المجموعة المالية هيرمس السعر العادل للسهم عند 1817 جنيه بارتفاع قدره 25.3% عن السعر السوقي للسهم وقت الدارسة (31 يوليو) والبالغ 1450 جنيه وأوصت هيرمس بشراء السهم على كلاٍ من المدى القصير والطويل .

82.8% نموفى أرباح أسمنت العامرية "المجمعة" النصف سنوية لعام 2008

82.8% نموفى أرباح أسمنت العامرية "المجمعة" النصف سنوية لعام 2008

مباشر
الخميس 14 أغسطس 2008 11:33 ص

أظهرت نتائج اعمال شركة اسمنت العامرية "المجمعة" خلال النصف الاول من العام الحالى والمنتهى فى 30 يونيو 2008 نمو صافي ارباح الشركة بنسبة 82.8% حيث حققت صافي ربح قدره 193.792 مليون جنيه مقارنة بنحو 106.004 مليون جنيه عن النصف الاول لعام 2007.
فيما أظهرت نتائج اعمال الشركة " غير المجمعة " خلال النصف الاول لعام 2008 نمو صافي ارباح الشركة بمعدل 166.5% حيث حققت صافي ربح قدره 257.629 مليون جنيه مقارنة بنحو 96.65 مليون جنيه عن النصف الاول لعام 2007.

تراجع اجمالي الناتج الداخلي لألمانيا للمرة الأولى منذ اربع سنوات

تراجع اجمالي الناتج الداخلي لألمانيا للمرة الأولى منذ اربع سنوات
مونت كارلو
14/08/2008
برلين (اف ب) - افادت ارقام رسمية الخميس ان اجمالي الناتج الداخلي في المانيا تراجع في الفصل الثاني من العام الجاري 0,5% وذلك للمرة الاولى منذ صيف 2004.
وفي الوقت نفسه خفض مكتب الاحصائيات الفدرالي تقديراته للنمو في الفصل الاول الى 1,3% مقابل 1,5% كما كان متوقعا في تكهنات اثارت شكوكا حول تحقيقها.
وكان التراجع في اجمالي الناتج الداخلي بين نيسان/ابريل وحزيران/يونيو متوقعا وحتى بنسبة اكبر. وكان محللون ذكروا لشبكة "داو جونز نيوزواير" الاسبوع الماضي انهم يتوقعون تراجعا بنسبة 0,7% حتى ان بعضهم تحدث عن واحد بالمئة.
وقال المكتب الفدرالي ان الفصل الثاني اتسم "بانخفاض النفقات الاستهلاكية للعائلات وتراجع الاستثمارات". وقد قدم الميزان التجاري مساهمة ايجابية لكن بفضل تراجع الواردات وهذا لا يبشر بالخير.
وبعد ان صمد في وجه تقلبات الاوضاع في العالم في الاشهر الاولى من السنة خصوصا بفضل متانة قطاعه الصناعي وطلبات الشراء من شركاته تأثر الاقتصاد الالماني اخيرا بالازمة. وتبدو مؤشرات على التباطؤ في القطاع الصناعي بينما يؤثر التضخم على معنويات المستهلكين ويحد من ربغتهم في الانفاق.
وكالة فرانس برس © 2008

ارتفاع أرباح العز الدخيلة 50% في النصف الأول

ارتفاع أرباح العز الدخيلة 50% في النصف الأول

Thu Aug 14, 2008 9:01am GMT

القاهرة (رويترز) - أعلنت البورصة المصرية أن شركة العز الدخيلة للصلب حققت صافي ربح بلغ 1.730 مليار جنيه (325 مليون دولار) في النصف الأول من عام 2008 بزيادة بنسبة 50 في المئة عن نفس الفترة من العام الماضي.
ولم يذكر البيان الذي أذاعته البورصة تفاصيل أخرى.
(الدولار يساوي 5.33 جنيه مصري)
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

167.3 مليون جنية أرباح رواد السياحة "المجمعة" النصف سنوية لعام 2008

167.3 مليون جنية أرباح رواد السياحة "المجمعة" النصف سنوية لعام 2008

مباشر
الخميس 14 أغسطس 2008 11:24 ص
اظهرت نتائج اعمال شركة رواد السياحة – رواد المجمعة خلال النصف الاول لعام 2008 تحقيق صافي ربح قدره 167.363 مليون.
فيما اظهرت نتائج اعمال الشركة " غير المجمعة " خلال النصف الاول للعام 2008 الحالى والمنتهى فى 30 يونيو 2008 نمو صافي ارباح الشركة بنسبة 3514.7% حيث حققت صافي ربح قدره 159.014 مليون جنيه مقارنة بنحو 4.4 مليون جنيه عن النصف الاول لعام 2007.

87.4% تراجعاً في صافي أرباح "سوديك" النصف سنوية

87.4% تراجعاً في صافي أرباح "سوديك" النصف سنوية

مباشر
الخميس 14 أغسطس 2008 11:20 ص

أظهرت القوائم المالية الغير مجمعة لشركة "السادس من أكتوبر للتنميه والاستثمار- سوديك" خلال النصف الاول من العام الجارى تراجعا فى صافى ارباحها قدره 87.4% لتحقق صافى ربح بلغ 15.058 مليون جنيه مقابل 119.609 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضى .
وكانت المجموعة المالية هيرمس قد توقعت أن تحقق الشركة 17 مليون جنيه أرباحاً خلال الربع الثاني من العام الحالي بتراجع نسبته 59% مقارنة بصافي أرباح قدرها 59 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام السابق 2007 و18 مليون جنيه في الربع الأول من العام الحالي 2008.
فيما أظهرت القوائم المالية المجمعة للشركة عن الفترة من 1 يناير 2008 حتى 31 مارس 2008 تراجع أرباح الشركة بنسبة 70% حيث حققت صافي ربح قبل حقوق الأقلية بلغ 17.472 مليون جنيه مقارنة بصافي ربح بلغ 58.423 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي .
وطبقا لاخر تقرير صادر عن التجاري الدولي للسمسرة حددت فيها السعر المستهدف للسهم خلال 12 شهر عند 226.8 جنيه بارتفاع قدره 76% عن السعر السوقي للسهم وقت الدراسة (6أغسطس) والبالغ 129 جنيه ,وأوصى التجاري الدولي بشراء السهم .


"أوليمبيك جروب" تحقق 19.5% نمو فى صافى أرباحها النصف سنوية

"أوليمبيك جروب" تحقق 19.5% نمو فى صافى أرباحها النصف سنوية

مباشر
الخميس 14 أغسطس 2008 11:00 ص

أظهرت القوائم المالية المجمعة لشركة "أوليمبك جروب للإستثمارات المالية" خلال النصف الاول من العام الجارى تحقيق صافى ربح بلغ 124.958 مليون جنيه مقابل 104.527 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام الماضى بمعدل نمو قدره 19.5%.
فيما أظهرت القوائم المالية الغير مجمعه تحقيق صافى ربح قبل الضرائب بلغ 4.28 مليون جنيه مقابل 6.678 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام الماضى بتراجع قدره 35.9%.
وكانت القوائم المالية المجمعة للشركة عن الفترة من 1 يناير 2008 حتى 31 مارس 2008 قد اظهرت تحقيق الشركة صافى ربح بلغ 74.254 مليون جنيه بمعدل نمو قدره 51% مقارنة بصافى ربح بلغ 49.076 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضى.
وتوقعت المجموعة المالية هيرمس في تقرير صدر عنها فى مايو الماضى عن نتائج أعمال بعض الشركات خلال الربع الثاني من العام الحالي ارتفاع إيرادات شركة أوليمبيك جروب ليصل إلى 641 مليون جنيه بنسبة ارتفاع 19% مقارنة بنتائج أعمال الربع الأول من العام 2008 وبنسبة ارتفاع 5% خلال نفس الفترة من العام الماضي, وأشار التقرير إلى ارتفاع صافي أرباح الربع الثاني من العام إلى 79 مليون جنيه بمعدل ارتفاع 37% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي وبنسبة 14% مقارنة بنتائج الربع الأول من العام الحالي والتي بلغت 69 مليون جنيه.
وعلى صعيد اخر .. حددت شركة التجاري الدولي للسمسرة السعر المستهدف للسهم خلال 12 شهر عند 87.1 جنيه بارتفاع قدره 24.4% عن السعر السوقي للسهم وقت الدراسة (26 يونيو) والبالغ 70.01 جنيه ,وأوصى التجاري الدولي بشراء السهم.




المجموعة المالية-هيرمس تعلن زيادة صافي ربحها 34%

المجموعة المالية-هيرمس تعلن زيادة صافي ربحها 34%

Thu Aug 14, 2008 8:14am GMT

القاهرة (رويترز) - قالت المجموعة المالية-هيرمس القابضة وهي أكبر بنك استثماري في مصر من حيث القيمة السوقية ان صافي ربحها في النصف الاول من العام زاد بنسبة 34.2 في المئة ليصل الى 757.7 مليون جنيه (142 مليون دولار).
وأضافت أن ايرادات النصف الاول ارتفعت بنسبة 56 في المئة الى 1.53 مليار جنيه.
(الدولار يساوي 5.33 جنيه مصري)
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

16.7% نموفى أرباح النساجون الشرقيون المجمعة النصف سنوية لعام 2008

16.7% نموفى أرباح النساجون الشرقيون المجمعة النصف سنوية لعام 2008

مباشر
الخميس 14 أغسطس 2008 10:59 ص

اظهرت نتائج اعمال شركة النساجون الشرقيون المجمعة خلال النصف الاول من العام الحالى والمنتهى فى 30 يونيو 2008 ارتفاع فى صافى الارباح بنسبة 16.7% حيث حققت صافى ربح قدرة 172.30 مليون جنية مقارنة بنحو 147.648 مليون جنية عن النصف الاول من عام 2007.
بينما اظهرت نتائج اعمال الشركة " غير المجمعة " خلال النصف الاول لعام 2008 نمو صافي ارباح الشركة بمعدل 17.1% حيث حققت صافي ربح قدره 90.65 مليون جنيه مقارنة بنحو 77.384 مليون جنيه عن النصف الاول لعام 2007.

33.7% تراجع فى صافى أرباح "التعمير والاستشارات الهندسية" خلال النصف الأول

33.7% تراجع فى صافى أرباح "التعمير والاستشارات الهندسية" خلال النصف الأول

مباشر
الخميس 14 أغسطس 2008 10:22 ص


أظهرت القوائم المالية لشركة "التعمير والاستشارات الهندسية" خلال النصف الاول من العام الجارى تحقيق تراجعاً فى صافى ارباحها قدره 33.7% لتصل الى 11.325 مليون جنيه مقابل 17.099 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام الماضى .
وكانت القوائم المالية للشركة عن الفترة من 1 يناير 2008 حتى 31 مارس 2008 قد أظهرت تحقيق الشركة صافى ربح بلغ 6.344 مليون جنيه بمعدل نمو قدره 14% مقارنة بصافى ربح بلغ 5.559 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضى .

34.2% ارتفاع فى أرباح هيرمس خلال النصف الأول من العام الحالي

34.2% ارتفاع فى أرباح هيرمس خلال النصف الأول من العام الحالي

مباشر
الخميس 14 أغسطس 2008 10:22 ص


اعلنت المجموعة المالية هيرميس القابضة فى بيان لها اليوم يفيد بان صافي الربح بعد خصم الضرائب وحقوق الأقلية بلغ 7ر757 مليون جنيه مصري في النصف الأول من العام المالي 2008 مقارنة بنحو 5ر564 مليون جنيه في النصف الأول من عام 2007 بارتفاع قدره 34.2%. كما اوضح البيان ان إجمالي الإيرادات المجمعة فى النصف الأول من عام 2008 بلغت 525ر1مليار جنيه مصري مقارنة بـ 978 مليون جنيه مصري في النصف الأول من عام 2007. أشار تقرير حديث لبنك الاستثمار "بلتون فاينانشيال" إلى أن سهم المجموعة المالية هيرمس" يمر حالياً بنقطة مقاومة عند حاجز الـ49-50 جنيهاً ويستهدف السهم الصعود إلى حاجز الـ55 جنيها أما إذا لم يستطع السهم الصعود فسيتجه هبوطاً، ولفت التقرير إلى أن 43.9 جنيه هي نقطة إيقاف الخسائر للسهم."

132.6 مليون جنية صافى أرباح إيبيكو المجمعة النصف سنوية لعام 2008

132.6 مليون جنية صافى أرباح إيبيكو المجمعة النصف سنوية لعام 2008

مباشر
الخميس 14 أغسطس 2008 10:12 ص
اظهرت نتائج اعمال شركة الدولية للصناعات الدوائية - ايبيكو المجمعة خلال النصف الاول لعام 2008 تحقيق صافي ربح قدره 132.666 مليون جنيه .
بينما أظهرت نتائج اعمال الشركة غير المجمعة خلال النصف الاول من العام الحالى والمنتهى فى 30 يونيو 2008 نمو صافي ارباح الشركة بمعدل 15.9% حيث سجلت صافي ربح قدره 129.116 مليون جنيه مقارنة بنحو 111.369 مليون جنيه عن النصف الاول لعام 2007 .حددت شركة "برايم" السعر العادل لسهم ايبيكو للأدوية عند 44.6 جنيه في حين حددته هيرمس عند 34.5 جنيه، وسط تأكيد قدرة الشركة في النمو من خلال توسعاتها المستقبلية

4.46 مليون جنيه أرباح "أجواء مصر" النصف سنوية لعام 2008

4.46 مليون جنيه أرباح "أجواء مصر" النصف سنوية لعام 2008
مباشر
الخميس 14 أغسطس 2008 10:10 ص
أظهرت القوائم المالية لشركة "أجواء للصناعات الغذائية - مصر" خلال النصف الاول من العام الجارى تحقيق صافى ربح قبل الضرائب بلغ 4.462 مليون جنيه مقابل 5.788 مليون جنيه خسائر عن نفس الفترة من العام الماضى .
فيما أظهرت القوائم المالية للشركة عن الفترة من 1 يناير 2008 حتى 31 مارس 2008 تحقيق الشركة صافى ربح بلغ 1.253 مليون جنيه مقارنة بصافى خسارة بلغ 5.357 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضى .

29.7 % ارتفاع فى أرباح "مدينة الإنتاج الإعلامي" خلال النصف الأول

29.7 % ارتفاع فى أرباح "مدينة الإنتاج الإعلامي" خلال النصف الأول

مباشر
الخميس 14 أغسطس 2008 10:03 ص
أظهرت نتائج أعمال الشركة المصرية لمدينة الانتاج الاعلامى خلال النصف الاول من العام المالى 2008 ارتفاع صافي أرباح الشركة بمعدل 29.7% حيث سجلت صافي ربح قدره 23.951 مليون جنيه مقارنة بنحو 18.466 مليون جنيه عن النصف الاول لعام 2007 .
يشار إلى أن نتائج أعمال الشركة خلال الربع الأول من العام المالي 2008 حققت ارتفاع فى صافى أرباح الشركة بمعدل 198.2% حيث سجلت صافي ربح قدره 13.618 مليون جنيه مقارنة بصافى ربح قدره 4.566 مليون جنيه عن الربع الأول لعام 2007 .

الدسوقي: رواد السياحة تحقق 166 مليون جنيه إيرادات فى 6 شهور

الدسوقي: رواد السياحة تحقق 166 مليون جنيه إيرادات فى 6 شهور

خاص مباشر
الخميس 14 أغسطس 2008 10:01 ص
كتب: هانى الشرقاوى
صرح ابراهيم الدسوقى مدير عام شركة رواد السياحة بان الشركة تمكنت من تحقيق ايرادات بنحو 166 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام الحالي من بيع مساهمتها فى الشركات الشقيقة والتابعة مثل شركة بايونيرز المالكة لفندق ابراهيم باشا والاسكندر الاكبر والتى بيعت بحوالى 70 مليون جنيه وايضا من بيع حصة الشركة في رواد مصر للاستثمار السياحي والتى تستحوذ عليها شركة شارم دريمز حاليا والتى بيعت بنحو 177 مليون جنيه .
واشار الدسوقى الى ان هذا التوجه ياتى تنفيذا لاستراتيجية الشركة فى تنويع الاستثمارات والدخول فى مشروعات استثمارية جديدة عن طريق زيادة الساهمة فى بعض الشركات مثل شركة( رواد دهب - ورواد الوحات - وشركة أم جى) حيث تم سداد قرض شركة الواحات عن طريق زيادة مساهمة الرواد فى رأس المال من 46.46% إلى 66.5% وزيادة راس مال مجموعة ام جى التى تمتلك مجموعة من الفنادق العامة فى النيل من الاقصر الى اسوان حيث تم سداد مديونيتها للبنك باجمالى 13 مليون دولار عن طريق زيادة مساهمة الرواد فى راس مال ام جى لتصل الى 94.4%.
واضاف الدسوقى ان شركة رواد دهب تعد من الشركات الواعدة المتخصصة فى مجال التنمية السياحية وسوف تبدء اعمالها فى مساحة 4 مليون متر مربع الملاصقة لمحمية ابوجالوم ومن المنتظر ان يزيد رأسمالها الى 250 مليون جنية حيث تساهم الرواد حاليا بنسبة 78% تقريبا من رأس المال المصدر حيث تم رفع المساهمة في أسهم رأس المال بعدد 66.655 ألف سهم.
كما حققت الشركة ارباح من مساهمتها فى المصرية للمنتجعات السياحية بنحو 23.200 مليون جنيه بجانب25% كأسهم مجانية حيث تساهم في المنتجعات بنحو 116 مليون سهم بنسبة 13.8% وسوف تصل إلى 145 مليون سهم بعد توزيع الاسهم المجانية.
أظهرت نتائج أعمال شركة رواد السياحة - رواد غير المجمعة خلال الربع الأول من العام المالى 2008 تحقيق صافي خسارة قدره 5,064 مليون جنيه مقارنة بصافي خسارة قدره 404,761 ألف جنيه خلال الربع الأول من عام 2007.


ارتفاع إيرادات النشاط 93.7% وراء نمو أرباح القابضة الكويتية خلال 6 أشهر

ارتفاع إيرادات النشاط 93.7% وراء نمو أرباح القابضة الكويتية خلال 6 أشهر

مباشر
الخميس 14 أغسطس 2008 9:56 ص
أظهرت القوائم المالية لشركة "القابضة المصرية الكويتية" خلال النصف الاول لعام 2008 نمو صافي ارباح الشركة " قبل حقوق الأقلية " بمعدل 22% حيث حققت صافي ربح " قبل حقوق الأقلية " قدره 59.878 مليون دولار مقارنة بنحو 49.096 مليون دولار عن النصف الاول لعام 2007 ، وهو ماصاحبه ارتفاع فى ربحية السهم من 6.67 سنت الى 7.85 سنت للسهم الواحد .
وبلغت اجمالى ايردات النشاط نحو مايقرب من 201.94 مليون دولار مقابل 104.23 مليون دولار عن نفس الفترة من عام 2007 بمعدل نمو قدره 93.7% ، مدعوما بارتفاع ايرادات الشركة من نشاط الكيماويات والبلاستيك والبالغه 38.05 مليون دولار مقابل 16.23 مليون دولار ، وكذلك ارتفاع ايرادت نشاط توصيل الغاز والبالغة 34.77 مليون دولار مقابل 22.4 مليون دولار ,وحققت الشركة ارباح من الشركات الشقيقة بلغت 43.09 مليون دولار مقابل 34.11 مليون دولار عن نفس الفترة بمعدل نمو قدره 26.3% .
وبلغت مصروفات الشركة نحو مايقرب من 134.06 مليون دولار مقابل 57.22 مليون دولار عن الفترة ذاتها بمعدل زيادة قدره 134.2% وذلك بعد ارتفاع تكاليف نشاط توصيل الغاز لتصل الى 21.7 مليون دولار وكذلك ارتفاع تكاليف تشغيل نشاط الحفر والخدمات البترولية لتبلغ 26.6 مليون دولار وكذلك ارتفاع كل من تكاليف نشاط الكيماويات والبلاستيك والمصروفات العمومية والادارية ليصل الى 27.25 مليون دولار و 21.1مليون دولار على التوالى .
وبلغت اجمالى ارباح النشاط نحو مايقرب من 67.88 مليون دولار مقابل 47.01 مليون دولار عن نفس الفترة من العام الماضى بمعدل نمو قدره 44.3% ليصل بذلك صافى الربح قبل خصم الضريبة الى 73.102 مليون دولار مقابل 56.309 مليون دولار عن نفس الفترة بمعدل نمو قدره 29.8% .
فيما حققت الشركة صافى ربح عن الفترة خلال الربع الثانى عن الفترة من 1 ابريل 2008 وحتى 30 يونيو 2008 نمو قدره 16.2% ليصل صافى الربح الى 36.6 مليون دولار مقابل 31.5 مليون دولار عن نفس الفترة بارتفاع فى ربحية السهم من 3.9 سنت الى 3.77 سنت .
الجدير بالذكر أن تقرير مراقب حسابات الشركة أشار الي أن رصيد المخصصات بقائمة المركز المالي المجمع يتضمن مبلغ 9.3 مليون دولار تقريبا ليس له التزام مقابل ( منه مبلغ 3.6 مليون دولار امريكي مكون خلال الفترة ) مما أدى إلي زيادة في المخصصات وتخفيض في حقوق الملكية بذات المبلغ . هذا و قد تضمن تقرير مراقب الحسابات علي مراجعة القوائم المالية للشركة عن عام 2006 تحفظا لذات السبب .
وتعمل الشركة فى فى مجال ترويج وتغطية الإكتتاب فى الأوراق المالية والإشتراك فى تأسيس الشركات التى تصدر أوراق مالية أو فى زيادة رؤؤس اموالها وأعمال رأس المال المخاطر. وقد استحوذت الشركة مؤخرا على الشركة المصرية للزجاج المسطح كما أن استثمارات الشركة متشبعة وتمثل الإستثمارات طويلة الأجل الخارجية 35% منها تتمثل فى شركة بوابة الكويت القابضة والباقى داخلية.
ويبلغ رأسمالها المصدر والمدفوع نحو مايقرب من 190.7 مليون دولار موزعه على 762995107 مليون سهم بقيمة أسمية 0.25 دولار للسهم الواحد بمضاعف ربحية عند 13.58 مرة ومضاعف قيمة دفترية عند 3.1 مرة .

أرباح الأهلي سوسيتيه في مصر تقفز 62 % في النصف الأول

أرباح الأهلي سوسيتيه في مصر تقفز 62 % في النصف الأول

Thu Aug 14, 2008 7:33am GMT

القاهرة (رويترز) - أعلن بنك الاهلي سوسيتيه في مصر يوم الخميس عن ارتفاع صافي أرباحه بنسبة 62 في المئة في النصف الاول من العام لتصل الى 549.4 مليون جنيه (103.1 مليون دولار).
وعزا محمد منصور مدير وحدة التخطيط وتقييم الاداء المالي في البنك هذا الارتفاع الى نمو عام في أنشطة البنك "وبخاصة تطوير حافظة قروضنا بعد الزيادات الاخيرة في أسعار الفائدة."
ورفع البنك المركزي المصري أسعار الفائدة على ودائع ليلة وفائدة الاقراض خمس مرات هذا العام بنسبة بلغت اجمالا 2.25 في المئة للحد من زيادة التضخم.
وقال البنك الاهلي سوسيتيه الذي يملك بنك سوسيتيه جنرال الفرنسي حصة أغلبية فيه ان قيمة أصوله تراجعت الى 44.2 مليار جنيه في 30 يونيو حزيران من 47.3 مليار جنيه لكن منصور قال ان هذا كان له أثر ايجابي على الربحية.
وقال في تصريحات لرويترز "من هذه الاصول تم سحب ودائع طويلة الاجل بما بين 2.5 مليار وثلاثة مليارات جنيه وهذا قلل في الواقع من التكلفة بالنسبة لنا."
وكانت شركة حسين شكري لتداول الأوراق المالية قد أبقت على السعر المستهدف لسهم البنك عند 57.30 جنيه في مايو ايار الماضي.
وأغلق سهم البنك الأهلي سوسيتيه ثاني أكبر بنك مسجل في البورصة المصرية على 28.03 جنيه يوم الاربعاء.
(الدولار يساوي 5.33 جنيه مصري)
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

2.1% ارتفاع فى أرباح الأهلى للتنمية والاستثمار النصف سنوية لعام 2008

2.1% ارتفاع فى أرباح الأهلى للتنمية والاستثمار النصف سنوية لعام 2008

مباشر
الخميس 14 أغسطس 2008 9:51 ص

أظهرت نتائج اعمال شركة الاهلي للتنمية والاستثمار المجمعة خلال النصف الاول من العام الحالى لعام 2008 تحقيق ارتفاع فى صافى الارباح بنسبة 2.1% حيث حققت صافى ربح قدرة8.406 مليون جنية مقارنة بنحو 8.226 مليون جنية عن نفس فترة المقارنة من عام 2007.
بينما أظهرت نتائج اعمال الشركة " غير المجمعة " خلال النصف الاول من العام الحالى والمنتهى فى 30 يونيو 2008 نمو صافي ارباح الشركة بمعدل 91.8% حيث حققت صافي ربح قدره 12.688 مليون جنيه مقارنة بنحو 6.616 مليون جنيه عن النصف الاول لعام 2007.

37.3 % ارتفاع فى صافى أرباح بنك الإحاد الوطنى - مصر خلال النصف الأول

37.3 % ارتفاع فى صافى أرباح بنك الإحاد الوطنى - مصر خلال النصف الأول

مباشر
الخميس 14 أغسطس 2008 9:44 ص

أظهرت نتائج أعمال بنك الاتحاد الوطنى - مصر خلال النصف الأول من العام المالى 2008 ارتفاع صافى أرباح البنك بمعدل 37.3 % حيث سجلت صافى ربح قدره 27,020 مليون جنيه مقارنة بصافي ربح قدره 19,679 مليون جنيه خلال النصف الأول من عام 2007 .
وكان البنك قد أعلن مؤخرا عن سعيه حالياً للاستحواذ على حصة قدرها 40% من أسهم شركة ليدرز للسمسرة في الأوراق المالية وكذلك سعى البنك للمساهمة في تاسيس شركة عقارية تحت مسمى شركة الاتحاد العقارية بحصة قدرها 40 مليون جنيه بنسبة40 % وذلك بالاشتراك مع بنك الاتحاد الوطني -الإمارات العربية المتحده وشركة الوفاق للتمويل .
وأظهرت نتائج أعمال البنك خلال الربع الأول من العام المالي 2008 نمو صافي أرباح الشركة بمعدل 226 % حيث سجلت صافي ربح قدره 21 مليون جنيه مقارنة بصافي ربح قدره 6,442 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق.

مؤشر توبكس الياباني يغلق على أدنى مستوى منذ أكثر من 4 أشهر

مؤشر توبكس الياباني يغلق على أدنى مستوى منذ أكثر من 4 أشهر

Thu Aug 14, 2008 6:57am GMT

طوكيو (رويترز) - انخفض مؤشر توبكس الياباني 0.6 في المئة ليغلق يوم الخميس على أدنى مستوى منذ أربعة أشهر ونصف الشهر بعد أن أثر انهيار شركة اربان كورب العقارية على أسهم شركات العقارات وأضعف ثقة المستثمرين بوجه عام.
وانهارت شركة اربان تحت وطأة ديون بلغت 2.4 مليار دولار في أكبر انهيار لشركة مسجلة بالبورصة اليابانية منذ ست سنوات مما أثار مخاوف من انهيار شركات أخرى.
وكانت اربان هي الاحدث ضمن سلسلة من الشركات العقارية اليابانية التي تنهار مع فرض البنوك قيودا على اقراض الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تعتبر في خطر مع تحرك ثاني أكبر اقتصاد في العالم صوب حالة ركود.
وقال تسوتومو يامادا المحلل في كابو دوت كوم للأوراق المالية " انهارت اربان حتى بعد أن أعلنت تحقيق ربح في العام الماضي. والكثير من الشركات العاملة في هذا القطاع اقترضت مبالغ ضخمة. أنى للمستثمر أن يعرف الشركة التي يحدق بها الخطر.."
وأضاف "لهذا لم يعد أحد يقترب من أسهم الشركات العقارية والاسهم المرتبطة بها باستثناء أكبر الشركات."
غير أن الاسهم المرتبطة بقطاع الطاقة مثل أسهم شركة اينبكس القابضة ساعدت في الحد من هبوط السوق بعد أن ارتفع سعر النفط بما يقرب من دولار واقترب من مستوى 117 دولارا للبرميل يوم الخميس بعد أن زاد ثلاثة دولارات يوم الاربعاء وسط قلق بشأن الامدادات.
وانخفض مؤشر توبكس 7.55 نقطة ليصل الى 1238.93 نقطة وهو أدنى مستوى اغلاق منذ الأول من أبريل نيسان.
وهبط مؤشر نيكي القياسي بنسبة 0.5 في المئة ليسجل 12956.80 نقطة.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

"بيراميزا للفنادق" توافق على الاستحواذ على شركة "إيزيس"

"بيراميزا للفنادق" توافق على الاستحواذ على شركة "إيزيس"

العالم اليوم المصرية
الخميس 14 أغسطس 2008 9:29 ص

وافق مجلس إدارة بيراميزا للفنادق والقرى السياحية على الدراسة المقدمة من المجموعة المالية هيرمس لترويج وتغطية الاكتتاب للبدء في استحواذ الشركة والشركات التابعة لها على شركة إيزيس للفنادق والمنشآت السياحية والفنادق التابعة لها عن طريق مبادلة الأسهم ولزيادة رأس مال شركة بيراميزا وذلك بعد إعادة تقييم كل من شركة بيراميزا والشركات التابعة لها وشركة إيزيس من خلال مستشار مالي مستقل واتخاذ جميع الإجراءات القانونية.
كما صدق مجلس الإدارة على القوائم المالية المجمعة لشركة بيراميزا للفنادق في 30 يونية الماضي حيث حققت صافي ربح قبل نصيب الأقلية بلغ 48.150 مليون جنيه مقارنة بـ16.827 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام السابق بزيادة قدرها 31.323 مليون جنيه.
تمت الموافقة على توزيع الأرباح المحققة عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2007 على أن يتم توزيع حصة المساهمين البالغة نحو 72.2 مليون جنيه بواقع 4 جنيهات للسهم بتوزيع سهم مجاني لكل 5 أسهم أصلية من رأس المال المصدر والمدفوع مع جبر الكسور لصالح صغار المساهمين.
تمت الموافقة على تقرير مراقب الحسابات والتصديق على القوائم المالية لشركة بيراميزا للفنادق والقرى السياحية في 30 يونية 2008 وقائمة الدخل حيث بلغت صافي الأرباح 37.569 مليون جنيه مقارنة بـ27.782 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام السابق بزيادة قدرها 9.787 مليون جنيه.

428.6% ارتفاع فى أرباح بنك بي. إن. بي. باريبا خلال النصف الأول

428.6% ارتفاع فى أرباح بنك بي. إن. بي. باريبا خلال النصف الأول

مباشر
الخميس 14 أغسطس 2008 9:09 ص
أظهرت نتائج أعمال بنك بي ان بي باريبا خلال النصف الاول من العام المالي 2008 ارتفاع صافي أرباح البنك بمعدل 428.6% حيث سجل صافي ربح قدره 148.851 مليون جنيه مقارنة بنحو 28.156 مليون جنيه عن النصف الاول لعام 2007، وبلغ نصيب السهم من الأرباح نحو 8.76 جنيه مقابل 5.63 جنيه .
وكانت نتائج أعمال بنك بي ان بي باريبا – مصر خلال الربع الأول من العام المالي 2008 أظهرت نمو صافي ارباح البنك بمعدل 746% حيث سجل صافي ربح قدره 74.914 مليون جنيه مقارنة بنحو 8.855 مليون جنيه عن الربع الاول لعام 2007 .



مجموعة "الاتحاد الإماراتي" تسعى للاستحواذ على 76% من "ليدرز"

مجموعة "الاتحاد الإماراتي" تسعى للاستحواذ على 76% من "ليدرز"

جريدة المال
الخميس 14 أغسطس 2008 8:20 ص
علمت "المال" أن بنك الاتحاد الوطني الإماراتي –البنك الأم- يسعى للاستحواذ على حصة تصل إلى 36% من أسهم شركة "ليدرز" للوساطة في الأوراق المالية إضافة إلى الحصة التي يتفاوض عليها شريكه المحلي وقدرها 40% من الشركة، ليصل إجمالي النسبة التي تتفاوض عليها مجموعة البنك مع شريكها المحلي إلى 76% من أسهم الشركة تضمن للمجموعة السيطرة على إدارة الشركة عبر هذه الحصة الحاكمة.
كان بنك الاتحاد الوطني الإماراتي – مصر قد أعن أمس عن سعيه لشراء 40% من أسهم شركة ليدرز في صفقة لم تتحدد قيمتها حتى الآن بالإضافة إلى تأسيس شركة عقارية برأسمال 100 مليون جنيه.
وقال أحمد التركى العضو المنتدب لشركة ليدرز في تصريح خاص لـ"المال" إن بنك الاتحاد الوطني الإماراتي وشريكه المصري يسعيان للاستحواذ على حصة حاكمة بالشركة تمهد الطريق نحو وجود ذراع استثمارية محلية لمجموعة البنك، الذي يملك عدد من شركات السمسرة القوية في دولة الإمارات التي تتميز بكفاءة كوادرها، متوقعا أن يكون هناك نوع من التعاون بين هذه الشركات وليدرز بعد إتمام عملية الاستحواذ.


CNNArabic.com - Business