الخميس، ١٤ أغسطس ٢٠٠٨

هيرميس المصرية تحقق أرباحاً قياسية في الربع الثاني

هيرميس المصرية تحقق أرباحاً قياسية في الربع الثاني

Thu Aug 14, 2008 7:04pm GMT

القاهرة (رويترز) - حققت المجموعة المالية-هيرميس أكبر بنك استثمار في مصر من حيث القيمة السوقية أرباحا قياسية في الربع الثاني من العام بفضل ارتفاع ايرادات الانشطة المصرفية الاستثمارية.
وخلصت رويترز استنادا الى أرقام أرباح النصف الاول والربع الاول الى أن صافي أرباح البنك في الربع الثاني قد زاد 30 في المئة الى 409.12 مليون جنيه (77 مليون دولار).
وقالت هيرميس ان صافي أرباح النصف الاول من العام زاد 34 في المئة ليصل الى 757.7 مليون جنيه (142 مليون دولار). ولم تذكر أرقاما منفصلة لصافي أرباح الربع الثاني.
وأضافت أن ايرادات الربع الثاني ارتفعت 65 في المئة الى 871.3 مليون جنيه. وزاد اجمالي ايرادات الانشطة المصرفية الاستثمارية 95 في المئة الى 741 مليون جنيه.
وقال البنك ان فريق الانشطة المصرفية الاستثمارية أنجز في الربع الثاني من 2008 عمليتي طرح عام أولي كما واصل الترتيب لعمليات مساهمة واندماج واستحواذ مزمعة.
وتعمل هيرميس في مصر والسعودية والامارات العربية المتحدة وقطر وسلطنة عمان. وقالت انها تتوقع دخول الكويت والبحرين بنهاية العام الحالي لتكمل بذلك شبكتها في دول مجلس التعاون الخليجي.
وقال بنك الاستثمار ان العمليات خارج مصر ساهمت بنسبة 35 في المئة من اجمالي دخل الرسوم والعمولات في النصف الاول ارتفاعا من 22 بالمئة في الفترة ذاتها من العام الماضي دون أن يذكر أرقاما للربع الثاني.
(الدولار يساوي 5.33 جنيه مصري)
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business