الخميس، ١٤ أغسطس ٢٠٠٨

على مساحة 10 ملايين متر مربع: "طلعت مصطفى" تعرض تصميمات مشروع الشارقة على حاكم الإمارة

على مساحة 10 ملايين متر مربع: "طلعت مصطفى" تعرض تصميمات مشروع الشارقة على حاكم الإمارة

جريدة المال
الخميس 14 أغسطس 2008 8:05 ص


انتهت شركة مجموعة طلعت مصطفى القابضة من الدراسات السوقية الخاصة بالمشروع الذي تعتزم إقامته في إمارة الشارقة بدولة الإمارات.
وقال جهاد السوافطة نائب الرئيس التنفيذي للشركة في تصريحات خاصة لـ"المال" إنه سيتم خلال شهر من الآن عرض التصميمات النهائية للمشروع على حاكم إمارة الشارقة.
وأضاف أن المشروع الجديد للمجموعة بالإمارة يشغل مساحة تبلغ 10 ملايين متر، ومن المقرر أن يحاكي في تصميماته وتفاصيله مشروع مدينة الرحاب بالقاهرة الجديدة.
وأوضح السوافطة أن التوجه للاستثمار العقاري بإمارة الشارقة تحديدا يأتي في ضوء عدد من الاعتبارات أولها تمتعها بمستقبل عقاري واعد إقبال كبير على الإقامة بها خاصة من جانب العاملين بإمارة دبي الذين يعانون من ارتفاع أسعار العقارات بها، علاوة على عدم احتواء "الشارقة" على مشروعات عقارية بهذا الحجم الكبير. على جانب آخر تؤسس شركة ثبات التابعة لمجموعة طلعت مصطفى القابضة بالسعودية حاليا والتي يسهم فيها مجموعتا "بن لادن"، و "المهيذب" شركة جديدة لممارسة نشاط المقاولات تسهم فيها مجموعة بن لادن وتسعى الشركة إلى تنفيذ الجانب الأكبر من مشاريع المجموعة في المملكة في إطار السعي للحفاظ على مستوى معين لمشاريع الشركة بالسوق السعودية، التي تعد واحدة من أهم الأسواق التي تستهدفها المجموعة.
وتملك المجموعة من خلال شركة سباد السعودية 7.8 مليون متر حاليا موزعة على قطعتي أرض إحداهما في مدينة الرياض مساحتها 4 ملايين متر والأخرى بمدينة جدة ومساحتها 3.8 مليون متر وينتظر أن تبدأ في تسويق المشروع الأول الشهر المقبل، وتبلغ التكلفة الاستثمارية للمشروعين حوالي 11 مليار ريال، ويبلغ رأسمال شركة سباد نحو 3 مليارات ريال، وتسعى الشركة لزيادة مخزونها من الأراضي بالمملكة إلى 30 مليون متر لتأمين احتياجاتها من الأراضي اللازمة لتنفيذ خطة التوسعات.
وتخطط طلعت مصطفى لأن تمثل السوق السعودية خلال 4 أعوام حوالي 40% من حجم أعمال المجموعة في ضوء ما تمتاز به من ارتفاع الطلب على المساكن المدعومة بقدرة شرائية عالية وتوافر السيولة والتسهيلات الجيدة في مجال التمويل العقاري، حيث اتفقت المجموعة مع بنك الرياض لتمويل عملاء المشروع الذي تقيمه في مدينة الرياض على آجال تصل إلى 25 عاما.


ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business