الأحد، ٦ يوليو ٢٠٠٨

ائتلاف مصري يُعلن بعد أربعة أشهر لتقديم عرض لشراء «بنك القاهرة»

ائتلاف مصري يُعلن بعد أربعة أشهر لتقديم عرض لشراء «بنك القاهرة»
الحياة اللندنية
8/7/2008

القاهرة - جابر القرموطي
حدد رجال أعمال مصريون أول تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل موعداً للإعلان عن ائتلاف يعتزم التقدم بعرض لشراء «بنك القاهرة» الحكومي بعد رفض الحكومة الشهر الماضي عروضاً من مصارف أجنبية في هذا الشأن اعتبرتها متدنية.وقال أحد الأعضاء المزمعين في الائتلاف لـ«الحياة» رافضاً الكشف عن اسمه ان اجتماعاً عقد الأسبوع الماضي في أحد الفنادق الكبرى ضم أربعة من رجال الأعمال البارزين «أجمعوا على ضرورة التأني في تكوين الائتلاف وكذلك في تحديد المبلغ المتوقع طرحه لشراء المصرف».وأكد ان المجتمعين «اتفقوا على إعطاء فرصة كاملة لإجراء مفاوضات مع البنك المركزي، وأشار إلى ان الأعضاء العتيدين في الائتلاف يجرون مفاوضات مع مصرفين كبيرين لحضهما على المشاركة بالخبرة، فيما الأعضاء سيشاركون برأس المال لتدبير المبلغ المطلوب للشراء. ورفض المصدر الكشف حالياً عن القيمة المتوقعة أو التي سيتم الحديث عنها مع المركزي، قائلاً ان «هذا الأمر سابق لأوانه».يشار إلى ان القطاع العام يملك أربعة مصارف، بيع منها «بنك الإسكندرية» في تشرين الأول (أكتوبر) 2006 لمجموعة «سانباولو» الإيطالية، فيما استحوذ «بنك مصر» على «بنك القاهرة»، ويُعمل على تصحيح أوضاع «البنك الأهلي».وعلى رغم الحديث عن شراء مصريين «بنك القاهرة»، تتجه الحكومة إلى إرجاء البت في مصيره حتى نهاية عام 2009، والبحث عن بدائل أخرى لإعادة هيكلة القطاع المصرفي العام بعدما كانت الحكومة تعول على عائدات بيع «بنك القاهرة» لتصحيح أوضاع «بنك مصر» و «البنك الأهلي».وعلمت «الحياة» ان أحد أهم البدائل التي تدرسها الحكومة حالياً اللجوء إلى الاستدانة الخارجية على رغم ان هذا الخيار لم يكن يلقى ترحيباً واسعاً داخل الحكومة التي رأى فريق فيها ان وجود أصول عامة يمكن التصرف فيها بالبيع يعفي من الاستعانة بالاستدانة. لكن تغيير الأوضاع والتزايد المفاجئ في عجز الموازنة العامة للبلاد، وتراجع الكلفة النسبية للاستدانة الخارجية نتيجة تراجع أسعار الفائدة في السوق الدولية فرضت هذا الخيار مجدداً.وتمثل القيمة الإجمالية المطلوبة لهذه العملية نحو 10 بلايين جنيه على الأقل (1.8 بليون دولار) تمثل مديونيات شركات قطاع الأعمال العام لهذه المصارف والتي يمثل تسديدها خلاصاً من أصول رديئة، يمثل بعضها خسائر بمقدار مئة في المئة.وفي ما يتعلق بمصير المصرف خلال الفترة الانتقالية التي تمتد حتى موعد إعادة طرحه مجدداً للبيع، سواء لمستثمر استراتيجي أو عبر اكتتاب عام لتفادي التململ الشعبي من بيع المصارف العامة لمصارف أجنبية، فإن مجلس إدارة «بنك مصر» المستحوذ على «بنك القاهرة» منذ سنتين وضع خطة شاملة للنهوض بخدمات «بنك القاهرة» في السوق المصرفية لزيادة حجم أعماله التي تأثرت سلباً بأجواء الاستعدادات للبيع في الأسابيع الماضية.

انخفاض حاد في مؤشر البورصة تأثراً بهبوط «أوراسكوم تليكوم»

انخفاض حاد في مؤشر البورصة تأثراً بهبوط «أوراسكوم تليكوم»

المصري اليوم
6/7/2008
كتب: عبدالرحمن شلبي
شهد مؤشر البورصة الرئيسي للأسهم النشطة «case ٣٠» انخفاضا حادا خلال تعاملات جلسة أمس - أولي جلسات الأسبوع - حيث فقد المؤشر نحو ٣٦٠ نقطة بعد عشر دقائق من بداية الجلسة بنسبة هبوط ٣.٥٨% ليصل إلي مستوي ٩٥٩٤.٠٢ نقطة. متأثرا بالهبوط الحاد لأسهم أوراسكوم تليكوم صاحب ثاني أكبر وزن نسبي بالمؤشر حيث يمثل ٢٠.٤ % بنحو ٨ % إلي ٦٤ جنيها بدلا من ٦٩.٩ جنيه عند الفتح وذلك عقب انخفاض شهادات الإيداع الدولية الخاصة بالشركة ببورصة لندن. وأوقفت إدارة البورصة التداول علي أسهم ٥ شركات لمدة نصف ساعة لتجاوزها نسب الهبوط المسموح بها. وواصل المؤشر الهبوط حتي نهاية الجلسة ليغلق منخفضا ٤٢٣ نقطة عند ٩٥٢٦ نقطة بنسبة هبوط ٤.٢٥ % وسط تعاملات بلغت نحو ١.٢ مليار جنيه بتداول ٥٠.١ مليون سهم تم تنفيذها من خلال ٤٠ ألف صفقة بيع وشراء. واتجهت تعاملات العرب نحو البيع لتسجل صافي بيع ٩.٨ مليون جنيه بينما اتجهت تعاملات المستثمرين المصريين والأجانب نحو الشراء لتسجل صافي شراء ٤.١٧مليون جنيه و٥.٦ مليون جنيه علي التوالي. وتراجعت الأسهم القيادية علي نحو ملحوظ في مستهل تعاملاتها وهو ما ضغط علي المؤشر للتراجع ليفقد الـ٣٦٠ نقطة في مستهل تعاملاته، حيث تراجع سهم «أوراسكوم تليكوم» بمقدار كبير بلغت نسبته ٨ % ليصل إلي مستوي ٦٤.٥ جنيه مقابل ٦٩.٩٨ جنيه الخميس الماضي، وكان آخر إغلاق لشهادة الإيداع الدولية للشركة عند ٥٨.٣ دولار، كذلك تراجع سهم «أوراسكوم للإنشاء» ليصل إلي ٣٦٣.٠٦ جنيه بانخفاض بلغت نسبته ٣.٥%. وتراجع سهم «هيرمس القابضة» بمقدار ٢.٨٢% ليصل إلي ٤٦.٨٦ جنيه، فيما حافظ سهم «البنك التجاري الدولي» أكبر البنوك المصرية من حيث القيمة السوقية علي إغلاقه السابق عند ٧٩.٧ جنيه، وذلك بعد التراجع الملحوظ الذي شهده خلال تعاملات الأسبوع الماضي. وتصدر الأسهم المنخفضة سهم «المجموعة المصرية العقارية» بمقدار ١٤.٤١٥% ليصل إلي ٢٠.٠٢ جنيه، تلاه سهم «الغربية الإسلامية» بمقدار ١١.٠١% ليصل إلي ٥٦.٣٤ جنيه، تلاه سهم «كابو» بمقدار ١٠.٧٦% ليصل إلي ٢.٢٤ جنيه. كما تراجع سهم «النصر للأعمال المدنية» بمقدار ١٠.٣٣% ليصل إلي ٦٣.٤ جنيه، وتراجع سهم «العامة للصوامع والتخزين» بمقدار ١٠.٠٨% ليصل إلي ٤٦.٦٤ جنيه، وأخيراً تراجع سهم «المنصورة للدواجن» بمقدار ٥.٦% ليصل إلي ٤٠.٥٤ جنيه. وعلي صعيد الارتفاعات لم يرتفع سوي ١٥ سهما تصدرها سهم «القاهرة للإسكان والتعمير» ٢٠%، تلاه سهم «يونيفرسال» بمقدار ١١.٢١% ليصل إلي ٩٧.٧ جنيه، تلاه سهم «البنك الأهلي سوسيتيه» بمقدار ٥.٤٣% ليصل إلي ٣٦.٥ جنيه. وقال متعاملون بالسوق إن الانخفاض الحاد في شهادات الإيداع الدولية لأوراسكوم تليكوم أمس الأول، أدي إلي هبوط أسهمها خلال تعاملات جلسة أمس نتيجة لعمليات بيع من جانب المستثمرين الأجانب الأمر الذي أدي إلي الهبوط الحاد في المؤشر مؤكدين أن ذلك كان متوقعا. وأضافوا أن حالة من القلق أصابت المستثمرين بالسوق فدفعتهم لعمليات بيع، لكن سرعان ما توقفت فور تأكدهم أن هبوط المؤشر يأتي كنتيجة لهبوط أسهم أوراسكوم والأسهم المؤثرة في المؤشر فقط. وقال محمد عبده محلل مالي بإحدي الشركات إن الهبوط كان متوقعا بعد هبوط شهادات الإيداع الدولية لأوراسكوم تليكوم ببورصة لندن، موضحاً أن هناك سيولة كبري في السوق لكنها متجهة لعدد بسيط من الأسهم. واتفق نادر خضر، محلل، مالي مع سابقه، متوقعا صعود المؤشر بشكل كبير خلال الأيام القليلة المقبلة وعلي المدين المتوسط والطويل.

المؤشر يفقد 423 نقطة من قيمته .. وسط تراجع جماعى لأغلب الأسهم و"بايونير" لاتزال فى المنطقة الخضراء

المؤشر يفقد 423 نقطة من قيمته .. وسط تراجع جماعى لأغلب الأسهم و"بايونير" لاتزال فى المنطقة الخضراء

مباشر
الاحد 6 يوليو 2008 3:57 م


أنهى مؤشر البورصة المصرية case 30 تعاملات جلسة الأحد – بداية تعاملات الأسبوع – على انخفاض كبير بلغت نسبته 4.25% فاقدًا أكثر من 423 نقطة من قيمته لأول مرة خلال عام 2008 ليغلق عند مستوى 9526.91 نقطة .وجاء هذا الانخفاض الكبير الذى شهده المؤشر بضغط من التراجع الكبير الذى شهدته الأسهم القيادية وخاصة سهم "أوراسكوم تليكوم" والذى ترجع بنحو ملحوظ خلال تعاملات اليوم,وكان المؤشر قد افتتح الجلسة عند النقطة 9949 فاقدًا أكثر من 200 نقطة فى مستهل تعاملاته ليواصل من تراجعه حتى نهاية الجلسة ليغلق عند مستوى 9526 نقطة وهى أقل قيمة سجلها المؤشر.
وتراجعت قيم وأحجام التداول على نحو ملحوظ وذلك بعد التداول على أكثر من 51.1 مليون جنيه بقيمة تجاوزت ال مليار جنيه من خلال 41816 صفقة ,حيث جرى التداول على 166 ورقة مالية انخفض منهم 148 ورقة وارتفع منهم 13 أخرون فى حين حافظ 5 أسهم على إغلاقتهم السابقة .


سيطرة بيعية على تعاملات العرب .. وسط اتجاه شرائى للأجانب والمصريين:
من ناحية أخرى اتجهت تعاملات العرب نحو البيع لتزيد مبيعاتهم على مشترياتهم بفارق كبير بلغ نحو مايقرب من 8.2 مليون جنيه وهو ماساعد المؤشر فى زيادة خسائره ,فيما اتجهت تعاملات المصريين والأجانب نحو الشراء ليسجل المصريين مشتريات بنحو 832 مليون جنيه مقابل مبيعات بنحو 827.2 مليون جنيه بصافي شرائي نحو 4.8 مليون جنيه ,بينما سجل الأجانب مشتريات بنحو 127.9 مليون جنيه مقابل مبيعات بنحو 124.5 مليون جنيه بصافي شرائي نحو 124.5 مليون جنيه
وخيم اللون الأحمر على الأسهم القيادية طوال الجلسة لتتراجع أسهمها على نحو ملحوظ وكان سهم "أوراسكوم تليكوم" صاحب أكبر وزن نسبي فى المؤشر من أكثرهم تراجعاً ليسجل انخفاض قدره 8.22% مغلقاً عند 64.23 جنيه مقابل 69.98 جنيه الخميس الماضى وذلك بتداول أكثر من 552.3 ألف سهم بقيمة تجاوزت 35 مليون جنيه .
كما تراجع سهم "البنك التجاري الدولي" أكبر البنوك المصرية من حيث القيمة السوقية ليغلق عند 77.58 جنيه بانخفاض قدره 2.66% ,كذلك تراجع سهم "أوراسكوم للإنشاء" صاحب ثانى أكبر وزن نسبي فى المؤشر ليغلق عند 361.82 جنيه بانخفاض قدرع 3.98% ,وأخيراً تراجع سهم "هيرمس القابضة" بمقدار 3.44% ليغلق عند 46.56 جنيه .
هذا وقد عزى خبراء أسواق المال الهبوط الشديد الذى لحق بالسوق اليوم إلى تراجع شهادات الإيداع الدولية لبعض الشركات المصرية المقيدة ببورصة لندن وهو مانعكس على أسعار الأسهم وأدائها وساعد على تراجع المؤشر.
اخر الاغلاقات لشهادات الايداع الدولية
شهادة الايداع
التاريخ
الاغلاق (بالدولار)
أوراسكوم تليكوم
04-jul-08
58.3
هيرمس
04-jul-08
18.25
أوراسكوم للانشاء
04-jul-08
134.75
البنك التجارى الدولى
04-jul-08
15


وعلى صعيد الانخفاضات تكبد سهم "مطاحن جنوب القاهرة" تراجعاً بلغت نسبته 16.66% ليغلق عند 117.4 جنيه متصدرًا قائمة الأسهم الأكثر انخفاضاً تلاه سهم "الخليجية الكندية" بمقدار 13.13% ليغلق عند 31.55 جنيه ,كذلك تراجع سهم "المصرية لصناعة النشا والجلوكوز" بمقدار 12.145 ليغلق عند 55.56 جنيه ,تلاه سهم "يونيفرسال" بمقدار 11.49% ليغلق عند 77.76 جنيه ,يأتى هذا بعد الارتفاعات التى شهدتها أغلب هذه الأسهم خلال الأيام القليلة الماضية.
كذلك تراجع سهم "العامة للصوامع والتخزين" بمقدار 10.47% ليغلق عند 46.44 جنيه ,تلاه سهم "الإسكندرية لأسمنت بورتلاند" بمقدار 10.415 ليصل إلى 82.42 جنيه ,كما تراجع سهم "العقارية المصرية" بمقدار 9.6% ليغلق عند 39.91 جنيه.

"بايونيرز" يقترب من الـ 500% ارتفاعاً منذ الإدراج:
هذا وقد خالفت بعض الأسهم اتجاه السوق محققة ارتفاعات كبيرة جاء فى مقدمتها "القاهرة للإسكان" الذى ارتفع بمقدار 20.425 ليغلق عند 10.79 جنيه ,جاء ذلك بعد تحريك الحدود السعرية على أسهم الشركة اليوم وذلك بعد أن انتهى يوم الخميس الماضى الحق فى اكتتاب زيادة رأسمال الشركة من 93750000 جنيه إلى 468750000 جنيه بزيادة قدرها 375 مليون جنيه مصري.
وجاء فى المرتبه الثانية سهم "السعودية المصرية" بمقدار 9.055 ليغلق عند 132.97 جنيه تلاه سهم "بايونيرز القابضة" بارتفاع قدره 6.44% ليغلق عند 27.61 جنيه هذا وقد استطاع السهم خلال الجلسة أن يصل إلى مستوى سعري جديد عند 29.09 جنيه ليواصل بذلك ارتفاعاته للجلسة التاسعه على التوالى دون أن يلامس المنطقة الحمراء منذ الإدراج مرتفعاً حتى اليوم بمقدار 481.8% . تراجع جماعى


للقطاعات .. و"الإتصالات" الأكثر انخفاضاً:
وعلى مستوى القطاعات .. فقد تراجعت جميع القطاعات على نحو ملحوظ بعد التراجع الكبير الذى منى به المؤشر خلال تعاملاته للتراجع جميع القطاعات وتصدرها قطاع "الاتصالات"الذى تراجع بمقدار 6.8% بضغط من التراجع الكبير الذى شهده "أوراسكوم تليكوم" ,فيما كان قطاع "العقارات" من اقل القطاعات تراجعاً لينخفض بمقدار 1.9% .
تصدر قطاع "الخدمات المالية – باستثناء البنوك " نشاطات القطاعات مستحوذا على 39.54% من التعاملات بقيمة تجاوزت 427.5 مليون جنيه ليسحوذ القطاع على 39.55 من اجمالى قيم التداول وذلك بدعم مالنشاط الكبير الذى شهده سهم "بايونيرز " بعد التداول على أكثر من 11.1 مليون سهم بقيمة تجاوزت 308.2 مليون جنيه من خلال 6030 صفقة ليستحوذ على 28.55 من اجمالى قيم التداول .
وجاء فى المرتبه الثانية قطاع "العقارات" مستحوذا على 9.73% من التعاملات بقيمة تجاوزت 105.2 مليون جنيه ,تلاه قطاع "البنوك" مستحوذا على 7.45 من التعاملات بقيمة تجاوزت 80 مليون جنيه .


الخبراء تدنى الاسعار فى الـ Gdr وتاثرنا بالبورصات العالمية وراء تراجع السوق:
وتعليقا على اداء السوق اليوم يقول كريم عبد العزيز نائب المدير التنفيذي بصناديق البنك الأهلي بان المؤشر تراجع بنحو ملحوظ وهو مالم نشهده منذ فترة طويلة مشيرا الى ان هناك عدت عوامل تجمعت لتقود المؤشر لهذا التراجع مؤكدا على ان السبب الرئيسى هو تاثرنا بالبورصات والتراجع الكبير للاسهم القيادية التى يتم تداولها فى البورصات الخارجية خاصة سهمى "أوراسكوم تليكوم" و"أوراسكوم للإنشاء " حيث تدنى مستوى 62 جنيه تقريبا في الـ Gdr واروسكوم للإنشاء الى مستوى 360 جنيه وهو ماثر على تعاملات جلسة اليوم لأن أغلب المستثمرين اشترت في الـ Gdr يوم الجمعة وبالتالى اتجهو الى البيع خلال جلسة اليوم من ارصدتها فى السوق المصرى مشيرا الى ان قطاع البنوك من ابرز القطاعات تاثرا بهذا التراجع نظرا لفشل صفقة بيع بنك القاهرة.
وناشد كريم بضرورة وجود سياسه نقدية ومالية ثابته بمعنى اكثر وضوحا أنا يتم توضيح سياسات الضرائب وخاصة بعد تضارب القرارات خلال الفترة الماضية مابين مؤكد على فرض ضرائب واخر يقول لا نية الآن لفرض الضرائب على الأرباح الرأسمالية ,لا نية تعنى انه من الممكن ان يكون هناك فرض للضرائب فى وقت لاحق هذا بالاضافة الى ضرورة في رفع أسعار الفائدة على وذلك من اجل امتصاص السيولة الزائدة فى السوق اللى في السوق وبالتالى نستطيع ان نتحكم فى هذا التضخم الحادث.
لافتا الى ان المناخ الاستثمار الأجنبى فى مصر لم يكن يفرض ضرائب على الأجانب غير المقيمين في مصر واصبح هناك فرض ضرائب على الأجنبي الغير مقيمين في مصر وهذا يؤدى الى هروب رؤوس الأموال الأجنبية الموجوده فى السوق.
ومن جانبه دعا كريم المستثمرين الى توخى الحذر فى ظل تدنى الاسعار مشيرا الى انه فى حالة شراء أسهم تسويقية مثل اوراسكوم وسوستيه والسي آي بي و أبو قير والمالية والصناعية مثل هذه الأسهم النقية ذات الاداء المالى القوى فسوف يتغير هذا الاتجاه الهبوطى تماماً مع نهاية العام.


مؤشر البورصة المصرية يشهد تراجعاً حاداً بنسبة 2ر4 في المئة

مؤشر البورصة المصرية يشهد تراجعاً حاداً بنسبة 2ر4 في المئة

وكالة الأنباء الكويتية (كونا)
الشؤون الإقتصادية 06/07/2008 04:19:00 م

القاهرة - 6 7 (كونا) - سجل مؤشر البورصة المصرية اليوم هبوطا حادا بلغ 2ر4 مع بداية تداولات الاسبوع حيث تقلص حجم التداول ليصل الى نحو 08ر1 مليار جنيه.وارجع تقرير لهيئة سوق المال المصرية هذا الهبوط الى تراجع الاسهم الكبرى والفائدة في السوق مشيرا الى انها أدت الى خلق عمليات بيع عشوائية من قبل المستثمرين الافراد المصريين على بقية أسهم السوق.وذكر التقرير ان مؤشر البورصة الرئيسي (كاس 30) الذي يقيس أداء أنشط 30 شركة متداولة بالسوق سجل تراجعا بنسبة 2ر4 في المئة ما يعادل 02ر423 نقطة وهو أكبر هبوط له خلال العام الحالي مسجلا أدنى مستوياته منذ ال22 من شهر يناير الماضي ليغلق على 91ر9526 نقطة.واوضح ان التراجع في أحجام التداول يؤكد عدم وجود رغبة لدى المستثمرين للبيع فيما ادى تراجع عمليات الشراء الى تراجع مؤشرات الاسعار.وبين التقرير أن تراجع أسواق المال العالمية خلال تعاملات الاسبوع الماضي انعكس سلبا على أداء شهادات ايداع الشركات المصرية المتداولة ببورصة لندن ما دفعها لحالة من الهبوط الملحوظ التي أثرت بدورها على أسعار أسهمها في البورصة المصرية.(النهاية) ب ن أ / و د كونا061619 جمت يول 08

انخفاض حاد بمؤشرات البورصة المصرية

انخفاض حاد بمؤشرات البورصة المصرية
إتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري
6/7/2008

كتبت: ياسمين سنبل، وكالات
شهدت البورصة المصرية انخفاضا حادا فى مؤشراتها لدى إغلاق تعاملات الأحد - بداية تداولات الأسبوع- متأثرة بتراجعات الاسهم الكبرى والقائدة بالسوق أدت الى خلق عمليات بيع عشوائية من قبل المستثمرين الافراد المصريين على بقية أسهم السوق.
وخسر مؤشر (كاس 30)- الذي يقيس أداء أنشط 30 شركة مقيدة- 4.25 % مسجلا 9526.91 نقطة، وسط تداولات تجاوزت المليار و184 مليون جنيه.
كما هبط مؤشر (داوجونزمصر-20)- الذي يقيس أداء أكبر 20 شركة من حيث رأس المال السوقي ونسب التداول الحر- 4.01 % ليغلق عند 1978.78 نقطة.
وقال وسطاء بالسوق إن حالة التراجع التى إنتابت السوق الأحد إنعكست على أحجام التداول التى تقلصت متوسطاتها مقابل الايام الماضية ليصل إجمالى حجم التداول الكلى إلى نحو 1.08 مليار جنيه.ولفتوا إلى أن تراجع أحجام التداول يؤكد عدم وجود رغبة لدى المستثمرين للبيع، مشيرين الى أن تراجع عمليات الشراء أدى الى تراجع مؤشرات الاسعار.وأضافوا أن تراجع أسواق المال العالمية خلال تعاملات الاسبوع الاول من يوليو 2008 أنعكس سلبا على أداء شهادات إيداع الشركات المصرية المتداولة ببورصة لندن مما دفعها لحالة من الهبوط الملحوظ والتى أثرت بدورها على أسعار أسهمها فى البورصة المصرية.وأشار وسطاء بالبورصة إلى أن الارتفاعات اقتصرت على عدد محدود من الاسهم لم تتجاوز نحو 14 سهما خلال التعاملات، كان أبرزها سهم "القاهرة للاسكان" الذى سجل ارتفاعا بنسبة 20 % مع تردد أنباء عن قيام الشركة بشراء 8 أفدنة بالقاهرة الجديدة لاقامة مشروع عقاري.وأوضحوا أن سهم "بايونيرز" القابضة واصل ارتفاعه القياسي للجسلة التاسعة على التوالى وأعلنت الشركة عقب نهاية جلسة التداول عن إستحواذها على حصة فى شركة إستثمارات مالية بالمغرب.وقال الوسطاء أنه رغم الهبوط الذى خيم على أداء السوق الأحد إلا أنه لم يخل من ارتفاعات قوية لعدد من اسهم المضاربات كان ابرزها لسهم "السعودية المصرية للاستثمار"، و"سوهاج الوطنية للصناعات الغذائية" و"شمال الصعيد للتنمية".وأظهرت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة المصرية استحواذ المستثمرين الافراد الأحد على 77 %من إجمالي التداولات بالسوق، فيما شكلت تعاملات المؤسسات 23 %.وأشارت البيانات إلى أن المتعاملين المصريين استحوذوا الأحد على 76.7 % من إجمالي التعاملات فيما سجلت تعاملات العرب 11.6 % والأجانب 11.7 %.ولدى الإقفال السابق استحوذ المستثمرون الافراد على 73.4 % من إجمالي التداولات بالسوق، فيما شكلت تعاملات المؤسسات 26.6 %.
وكانت البورصة المصرية أنهت تعاملات الخميس-نهاية تداولات الأسبوع- بتراجع وخسر مؤشرها الرئيسي من قيمته، إثر عمليات بيع لجني الأرباح من جانب شرائح من المستثمرين وخاصة العرب في ظل الارتفاعات التي حققها مؤشرها الرئيسي الأربعاء بارتفاعه أكثر من 2 %.وكانت أعلى خمس شركات شهدت إرتفاعا هي:القاهرة للاسكان والتعمير 10.79 جنيهالسعودية المصرية للاستثمار والتمويل 132.97 جنيهبايونيرز القابضة للأستثمارات المالية 27.61 جنيه"العربية لمنتجات الالبان "آراب ديري 91.23 جنيهنماء للتنمية و الاستثمار العقاري 12.14 جنيه.
وكانت أعلى خمس شركات شهدت إنخفاضا هي:
مطاحن ومخابز جنوب القاهرة والجيزة 117.40 جنيهالخليجية الكندية للاستثمار العقاري العربي 31.55 جنيهالمصرية لصناعة النشا والجلوكوز 55.56 جنيهيونيفرسال لصناعة مواد التعبئة و التغليف و الورق - يونيباك 77.76 جنيهالعامة للصوامع والتخزين 46.44 جنيه.
"بايونيرز" تشتري حصة في شركة مغربية:
قالت شركة بايونيرز المصرية القابضة للاستثمارات المالية الاحد انها اشترت حصة نسبتها 76 % في شركة وساطة مغربية.
وقالت الشركة في بيان ان الشركة المغربية التي لم تذكر اسمها تملك 6.15 % من الاسهم في البورصة المغربية.
واشارت الى ان الشركة المغربية تمارس كل الخدمات المالية والتي تشمل الوساطة المالية وادارة المحافظ الاستشارات المالية وعمليات الطرح الاولى والحفظ المركزي وكل انشطة بنوك الاستثمار.
وشركة "بايونيرز" التي جرى تداول اسهمها لاول مرة في البورصة المصرية 23 يونيو/ حزيران 2008 لها سماسرة في منطقة الخليج وقالت انها حققت ارباحا قدرها 106 ملايين جنيه مصري في عام 2007 وتوقعت ان ترفعها الى اكثر من المثلين فى عام 2008 .(الدولار يساوي 5.34جنيه)

الأسهم المصرية تواصل تراجعها بعد تراجع الأسواق العالمية

الأسهم المصرية تواصل تراجعها بعد تراجع الأسواق العالمية

Sun Jul 6, 2008 3:56pm GMT

القاهرة (رويترز) - قال تجار ان المؤشر القياسي للاسهم المصرية تراجع اكثر من اربعة في المئة يوم الاحد بقيادة هبوط سهم اوراسكوم تليكوم وسهم ارواسكوم للانشاء والصناعة في اول يوم تداول بعد تراجع الاسواق العالمية وسط مخاوف من مزيد من عمليات شطب الاصول المصرفية.
وقال محمد قطب من الجزيرة لادارة الاصول ان الهبوط يرجع اساسا الى تراجع ايصالات الايداع العالمية يومي الخميس والجمعة مضيفا ان ايصالات ايداع اوراسكوم تليكوم على سبيل المثال تراجعت نحو عشرة في المئة خلال يومين فقط.
وشهد سهم عملاق الاتصالات تراجعا حادا يوم الاحد ليجري تداوله في اواخر التعاملات منخفضا 8.3 في المئة الى 64.17 جنيه مصري (12.02 دولار) بعد تراجع سهم الشركة المدرج في لندن 3.6 في المئة الى 59.27 دولار في اغلاق يوم الجمعة.
وقال قطب ان اسهم اوراكسوم للانشاء والصناعة التي انهت تعاملات اليوم منخفضة 4.5 في المئة الى 360 جنيها تضررت ايضا بموجة بيع لايصالات الايداع العالمية التي جرى تداولها منخفضة 0.6 في المئة الى 134.90 دولار يوم الجمعة.
ويمثل السهمان نحو 50 في المئة على مؤشر كيس القياسي الذي هبط 4.3 في المئة الى 9526.91 نقطة يوم الاحد.
وتراجع ايضا سهم المجموعة المالية المصرية هيرميس ليجري تداوله في اواخر التعاملات منخفضا 4.5 في المئة الى 46.03 جنيه بينما هبط سهم العز لحديد التسليح 4.7 في المئة الى 76.03 جنيه.
وهبط مؤشر التجاري الدولي 3.6 في المئة الى 509.44 نقطة بينما هبط مؤشر هيرميس 3.9 في المئة الى 829.88 نقطة.
(الدولار يساوي 5.34 جنيه)
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

بايونيرز المصرية تشتري حصة في شركة مغربية

بايونيرز المصرية تشتري حصة في شركة مغربية

Sun Jul 6, 2008 1:55pm GMT

القاهرة (رويترز) - قالت شركة بايونيرز المصرية القابضة للاستثمارات المالية يوم الاحد انها اشترت حصة نسبتها 76 في المئة في شركة وساطة مغربية.
وقالت الشركة في بيان ان الشركة المغربية التي لم تذكر اسمها تملك 6.15 في المئة من الاسهم في البورصة المغربية.
واشارت الى ان الشركة المغربية تمارس كل الخدمات المالية والتي تشمل الوساطة المالية وادارة المحافظ والاستشارات المالية وعمليات الطرح الاولى والحفظ المركزي وكل انشطة بنوك الاستثمار.
وشركة بايونيرز التي جرى تداول اسهمها لاول مرة في البورصة المصرية يوم 23 يونيو حزيران لها سماسرة في منطقة الخليج وقالت انها حققت ارباحا قدرها 106 ملايين جنيه مصري في عام 2007 وتوقعت ان ترفعها الى اكثر من المثلين هذا العام.
وكان سهم الشركة من بين الاكثر تداولا من حيث القيمة في البورصة المصرية يوم الاحد وجرى تداوله في اواخر التعاملات مرتفعا 9.2 في المئة الى 28.33 جنيه (5.31 دولار).
(الدولار يساوي 5.34 جنيه)
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

بايونيرز القابضة توقع عقد استحواذ على 76% من مؤسسة مالية بالمغرب

بايونيرز القابضة توقع عقد استحواذ على 76% من مؤسسة مالية بالمغرب

خاص مباشر
الاحد 6 يوليو 2008 3:16 م

أعلنت شركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية عن توقيع عقد استحواذ على 76% من مؤسسة مالية بالمملكة المغربية تعمل فى مجال الخدمات المالية بكافة أنواعها من الوساطة المالية و إدارة المحافظ و الاستشارات المالية و الحفظ المركزي وعمليات الطرح الأول وكافة أنشطة بنوك الاستثمار.
وتمتلك هذه المؤسسة المالية 6.15% من أسهم البورصة المغربية.
وأكد أيمن طه مدير علاقات المستثمرين ببايونيرز القابضة أنه قد تم بالفعل توقيع عقد الاستحواذ إلا أنه لم يتم الاستحواذ النهائى على الشركة ولذلك لم يتم الإعلان عن اسم الشركة أو حجم الصفقة انتظاراً لإبرام العقود النهائية .
وكانت بايونيرز القابضة قد أعلنت نهاية الشهر الماضى عن تأسيس شركة تعمل في مجال إدارة الأصول بالإمارات تحت اسم «بايونيرز ـ الإمارات» برأسمال مدفوع قدره 50 مليون درهم.
كما فازت الشركة بعملية إدارة طرح أسهم شركة أسمنت البادية -أكبر شركة أسمنت سورية خاصة- للاكتتاب العام فى الوطن العربي من خلال البورصة السورية.



كوريا الجنوبية تتحرك لخفض إستهلاك النفط

كوريا الجنوبية تتحرك لخفض إستهلاك النفط

Sun Jul 6, 2008 2:09am GMT

سول (رويترز) - اعلنت كوريا الجنوبية يوم الاحد انها ستفرض قيودا على قيادة السيارات المملوكة لهيئات عامة ابتداء من الاسبوع الجاري في اطار اجراءات طارئة تهدف الى الحد من استهلاك الطاقة في مواجهة الارتفاع الكبير في اسعار النفط.
وتمثل هذه الخطوة اول تقييد مباشر لاستهلاك الطاقة تطبقه خامس اكبر دولة مستهلكة للنفط في العالم ردا على ارتفاع اسعار النفط والوقود.
ولكن من المرجح ان يكون مجمل كمية توفير الطاقة بسيطا لان هذه الاجراءات لا تسري الا على القطاع العام فقط والذي يستهلك اقل من اربعة في المئة من اجمالي استهلاك كوريا الجنوبية من الطاقة.
وقالت الحكومة ان هذه الاجراءات ستساعد على خفض استهلاك القطاع العام للطاقة بنسبة 6.6 في المئة.
وتأتي هذه الخطط بعد برنامج تبلغ تكاليفه 10.5 تريليون وون/10.01 مليار دولار/ تم تطبيقه الشهر الماضي لتخفيف الاعباء المالية لارتفاع اسعار النفط على محدودي الدخل والشركات التي تعتمد على نفسها.
وقالت الحكومة انها تعتزم مواصلة حث القطاع الخاص على خفض استهلاك الطاقة بشكل اكبر ولكنها لن تفرض قيودا الا عندما تتعطل امدادات النفط الخام.
واعلنت الحكومة الشهر الماضي انها ستضع خططا طارئة من بينها خفض ضرائب النفط اذا تجاوز خام دبي 170 دولارا للبرميل.
وتقول شركة النفط الوطنية الكورية ان سعر خام دبي الذي تستخدمه كوريا الجنوبية كخام قياسي بلغ يوم السبت 140.75 دولار للبرميل.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

هيرمس تبقي على تقيمها للسعر العادل لسهم "العرفة" عند 1.93 دولار.. وتتوقع أن تحقق صافي ربح يصل إلى 30 مليون دولار لعام 2008

هيرمس تبقي على تقيمها للسعر العادل لسهم "العرفة" عند 1.93 دولار.. وتتوقع أن تحقق صافي ربح يصل إلى 30 مليون دولار لعام 2008

خاص مباشر
الاحد 6 يوليو 2008 2:10 م

فى دراسة حديثة للمجموعة المالية هيرمس أبقت فيها على السعر العادل لسهم " العرفة للاستثمارات والاستشارات " عند 1.93 دولار بارتفاع قدره 66.3% عن السعر السوقى للسهم وقت الدراسة (3 يوليو) والبالغ 1.16دولار ,مبقية على توصيتها بالشراء على المدى الطويل وتجميع السهم على المدى القصير.
وتوقعت الدراسة ان تصل ربحية السهم الى 0.14 دولار خلال عام 2008/2009 وصولا الى 0.16 دولار بحلول عام 2010/2011 ,كما توقعت ان يصل مضاعف القيمة الدفترية للسهم الى 1.4 مرة خلال عام 2008/209 وصولا الى 1.1 مرة خلال عام 2010/2011.
وتوقعت هيرمس ان تحقق الشركة صافى ربح لعام 2008 يصل الى 30 مليون دولار وان تحقق صافى ربح للربع الرابع من العام الحالى يصل الى 7.9 مليون دولار مقارنة بـ 6.7 مليون دولار لعام 2007.
وكان السهم قد شهد تراجعا ملحوظاً خلال جلسة الخميس الماضى وسط نشاط ملحوظ على أسهم الشركة حيث كان يتداول عند أدنى مستوياته ليصل إلى مستوى 1.17 دولار.
ويتداول السهم حاليا عند مستوى 1.16 دولار بانخفاض قدره 0.85% وذلك بتداول اكثر من 372 الف سهم بقيمة تجاوزت 2.3 مليون دولار من خلال 136 صفقة .
وعلى المدى الطويل فقد شهد السهم تراجعاً ملحوظاً منذ أواخر مارس الماضى حيث كان يتداول عند 1.82دولار ليتراجع حتى اليوم بمقدار 36.2%.
وأظهرت القوائم المالية المجمعة للشركة عن الفترة من 1 أبريل 2007 حتى 31 مارس 2008 تحقيق الشركة صافى ربح قبل حقوق الأقلية بلغ 29.998566 مليون دولار بمعدل نمو بلغ 23.8% مقارنة بصافى ربح قبل حقوق الأقلية بلغ 24.99696 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضى .
هذا ومن المقرر أن تعقد الشركة اجتماع الجمعية العامة العادية وغير العادية يوم الاثنين الموافق 14 يوليو لمناقشة تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة خلال السنة المالية المنتهية فى 31 مارس 2008.
ويبلغ رأسمال الشركة المرخص به 150 مليون دولار أمريكى فيما يبلغ رأس المال المصدر والمدفوع نحو 47.5 مليون دولار موزعاً على 237,5 مليون سهم بقيمه اسمية 0.20 دولار أمريكي.



المدير المالي: تباطؤ السوق البريطانية يغرى "العرفة" لإتمام استحواذات وتوسعات

المدير المالي: تباطؤ السوق البريطانية يغرى "العرفة" لإتمام استحواذات وتوسعات
جريدة المال
الاحد 6 يوليو 2008 2:03 م

أقر "ساهر الفار" المدير المالي بشركة "العرفة" للاستثمارات والاستشارات بالتأثير السلبي للركود التي تعاني منه السوق البريطانية حاليا على مبيعات الشركة خاصة مبيعات "BMB" ذراعها في قطاع التجزئة بالسوق البريطانية التي تراجعت في العام الماضي إلى 85 مليون جنيه استرلينى بدلا من 88.9 مليون جنيه استرلينى في العام السابق، إلا أنه اعتبر الركود الذي تعاني منه أسواق أوروبا وبالتحديد السوق البريطانية فرصة مغرية للتوسع والاستحواذ على شركات بقيم منخفضة، استعدادا لجني الأرباح عند عودة السوق للصعود مرة أخرى، خاصة أن الشركة في وضع مالي جيد في الفترة الحالية يؤهلها بما لديها من سيولة وتسهيلات ائتمانية تحت الطلب لإتمام صفقات في أوقات قياسية وبقيم جيدة.ولفت "الفار" في تصريحات لـ"المال" إلى الاستحواذين الذين أتمتهما الشركة في الربع الأول من العام على كل من شركة "SRG" وجون لانجفورد، حيث تمت الأولى مقابل قيمة صافية 18 مليون جنيه استرليني، بالإضافة إلى 3.5 مليون جنيه استرلينى قيمة الإيجارات والمصروفات التشغيلية لثلاثة أشهر مقبلة، بينما لم تتمكن "العرفة" من شرائها قبل عامين ونصف العام لارتفاع قيمتها، حيث طلب مالكوها 28 مليون جنيه استرلينى، وتم بيعها في ذلك الوقت مقابل 32 مليون جنيه استرليني، أما جون لانجفورد فحصلت الشركة عليها من مصفي قضائي لاستثمارات أحد رجال الأعمال الذين أعلنوا إفلاسهم، مشيرا إلى أنها صفقة رابحة بجميع المقاييس، حيث تبلغ مبيعاتها السنوية 9 ملايين جنيه استرليني وتحقق مليون جنيه استرليني أرباحا سنوية، حيث تملك ثلاث علامات تجارية شهيرة كما ستحصل الشركة على ترخيص لماركة Pierre Cardin لقمصان الرجال، ورفض "الفار" الإفصاح عن موقف المفاوضات التي تجريها الشركة حاليا مع أحد الشركاء البرتغاليين، والذي ينتظر أن يغطي المشروع المشترك الذي سيقام معه –وفقا لتقرير مجلس الإدارة الأخير- عددا من العملاء الكبار في أسبانيا والبرتغال بمعدل دوران يصل إلى 10 ملايين يورو للعام الأول بعائد مبيعات يبلغ 7%.وأوضح أن التراجع الذي تحقق من مبيعات الشركة في السوق البريطانية تم تعويضه من خلال زيادة مبيعات كونكريت في مصر، والتي دفعت مجمل ربح قطاع تسويق وتوزيع الملابس الجاهزة للتحسن بشكل طفيف ليصل إلى 36% مقابل 35.5% في العام الماضي، مشيرا إلى محافظة كونكريت على مبيعاتها القوية في مصر رغم الضغوط التضخمية بسبب تركيز منتجاتها على الطبقة العليا التي لم تتأثر كثيرا بارتفاعات الأسعار علاوة على أن منتجاتها من البدل تلمس حاجة أساسية تتسم بثبات الطلب عليها وعدم مرونته. وأضاف أن الشركة تتحكم بشكل قوي في تكلفة الإنتاج كما أنها تستطيع شراء مستلزمات الإنتاج بأسعار تنافسية بسبب قوة موقفها لدى الموردين لانتشار شركاتها ومنافذ بيع منتجاتها في أكثر من دولة حول العالم.وتوقع المدير المالي بشركة العرفة أن يحقق المصنع الذي أقامته الشركة بالتعاون مع HUGO BOSS، أحد الأسماء الشهيرة عالميا في صناعة البدل الرجالي، مبيعات تصل إلى 10 ملايين يورو، على أن يتراوح العائد منها بين 10و 12%، مشيرا إلى أنه تم التعاقد مع HUGO BOSS على شراء جميع إنتاج هذا المصنع، حيث تم تصميمه لإنتاج نوعية جديدة من البدل، وبدأ إنتاجه بالفعل في الربع الأول من العام الحالي، حيث تم شحن أول دفعة من منتجاته. وبالنسبة للمصنع الذي تقيمه العرفة في مدينة بني سويف أوضح ساهر الفار أنه يأتي لاستغلال عدد من المميزات النسبية، منه توافر العمالة الماهرة بها وتوفير تكلفة نقل العمالة منها إلى العاشر من رمضان التي تقع فيها المصانع الحالية للشركة.وأشار إلى أن المصنع الذي يتم المرحلة الأولى منه حاليا في بني سويف بتكلفة 25 مليون جنيه ينتظر أن تبلغ طاقته الإنتاجية 12 ألف قطعة من الملابس الكاجوال يوميا، بإجمالي 3.6 مليون قطعة سنويا، حيث يبلغ عدد أيام العمل سنويا 300 يوم، ومن المقرر أن تنتقل إليه خطوط الإنتاج الخاصة بملابس الكاجوال من مدينة العاشر من رمضان، على أن تتخصص الأخيرة في إنتاج الملابس الفورمال.أضاف أن اتجاه الشركة للاستثمار في بناء مساكن للعمال من خلال شركة العرفة للاستثمارات العقارية، يأتي بغرض تثبيت تكلفة نقل العمال إلى المصانع خاصة من بني سويف، وتحوليها إلى الاستثمار العقاري، مشيرا إلى الارتفاعات المتوالية في أسعار المحروقات، حيث سيتم تسكين 2400 عامل قبل نهاية العام المقبل بتكلفة استثمارية 25 مليون جنيه.

وفد من "أجريوم يتفاوض حول مصنع "موبكو"

وفد من "أجريوم يتفاوض حول مصنع "موبكو"

جريدة المال
الاحد 6 يوليو 2008 1:06 م

يصل إلى القاهرة الاسبوع الحالى وفد رفيع المستوى من شركة اجريوم الكندية يقوده دان لاريسين عضو مجلس الادارة للدخول فى مفاوضات مع الحكومة المصرية حول شراء شركة "موبكو" أو مبادلة اسهم اجريوم فى مشروع رأس البر البالغة 60% بنفس الحصة فى مصنع موبكو. ومن المقرر ان يبحث وفد الشركة الكندية التفاصيل النهائية للعرض المقدم من الحكومة لبيع موبكو والاتفاق على الجوانب الفنية والمالية للصفقة التى تستهدف انهاء ازمة مشروع اجريوم فى مدينة راس البر بعد ان قررت الحكومة تنفيذ توصية مجلس الشعب بنقله استجابة لرفض اهالى دمياط اقامته فى المنطقة.


التجاري الدولي يبقى على تقيمه للسعر العادل لسهم "العز لحديد التسليح" عند 125.78 جنيه

التجاري الدولي يبقى على تقيمه للسعر العادل لسهم "العز لحديد التسليح" عند 125.78 جنيه

خاص مباشر
الاحد 6 يوليو 2008 12:31 م

أبقت شركة التجارى الدولى للسمسرة على تقييمها للسعر العادل لسهم "العز لحديد التسليح" عند 125,78 جنيه للسهم بارتفاع قدره 54.5% عن السعر السوقى للسهم والبالغ 81.36 جنيه وأوصت بالشراء.جاء هذا بعد إعلان الشركة عن نتائج أعمالها المجمعة خلال الربع الأول من عام 2008 والتى أظهرت تحقيق صافى ربح بلغ 809,29 مليون جنيه بنسبة إرتفاع 54,8% مقارنة بنحو 522,87 مليون جنيه أرباح خلال الربع الأول من عام 2007.وتتوقع التجارى الدولى أن تتفوق نتائج أعمال الربع الثانى لعام 2008 عن نتائج أعمال الربع الأول لعام 2008، فخلال الربع الأول لعام 2008 كان هناك تزايد مستمر فى أسعار المبيعات ولكن ليس بدرجة الزيادة فى أسعار المواد الخام ، ولكن خلال الربع الثانى كانت الزيادة فى أسعار مبيعات الحديد متوازية مع الزيادة فى التكلفة.وترى التجارى الدولى للسمسرة أن تأتى نتائج أعمال الشركة بنهاية عام 2008 مع توقعاتها، حيث تتوقع التجارى الدولى أن تصل صافى إيرادات الشركة خلال عام 2008 إلى 23,9 مليار جنيه وأن تصل صافى الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك والإستهلاكات إلى 5,78 مليار جنيه، وأن تصل صافى الربح إلى 1,9 مليار جنيه.



رئيس مجلس إدارة القابضة لمصر للطيران: إتفقنا مع بنك عالمي لإجراء تقييم والإعداد للطرح

رئيس مجلس إدارة القابضة لمصر للطيران: إتفقنا مع بنك عالمي لإجراء تقييم والإعداد للطرح
مباشر
الاحد 6 يوليو 2008 12:40 م

كشف الطيار توفيق عاصى رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران فى حوار له بجريدة العالم اليوم عن أن شركة مصر للطيران اتفقت مع أحد البنوك العالمية الكبرى على تقييم الشركة تمهيدا لطرح 20% من أسهمها للاكتتاب العام من خلال البورصة، وقال إن سعي الشركة للانضمام لتحالف ستار العالمي دفع إلى تأجيل هذه الخطوة خاصة وأن إدراج الشركة ضمن هذا التحالف العالمي سيؤدي إلى دعم مركز الشركة مما سيؤثر على تقييم المؤسسة وعلى القيمة العادلة للسهم في السوق فقد يتغير الوضع المالي للشركة والتدفقات النقدية لها قبل وبعد التحالف مما يزيد من القيمة الاقتصادية لها.وأتاح الوضع الجديد للشركة مصادر تمويل جديدة ومختلفة وأكثر مناسبة ولذلك تم تأجيل عملية الطرح حتى يتم الوقوف على التأثير الفعلي لانضمام الشركة للتحالف من حيث الوضع المالي والقوة الاقتصادية فمن المؤكد أن قيمة السهم في السوق سترتفع وبالتالي كان من الظلم أن يتم الطرح قبل إتمام عملية الانضمام للتحالف ولكن لا يوجد إلغاء لفكرة الطرح في البورصة.وأوضح انه كان هناك اتفاق مع أحد البنوك العالمية لإجراء دراسة وتقييم وكيفية عملية الطرح بالنسبة للأسهم، وكان من ضمن شروط الاتفاق مع البنك إجراء دراسة تمهيدية للطرح قبل إبرام عقد الاتفاق رسميا مع البنك لاستكمال الدراسة النهائية التي توقفت حاليا بعد الدخول في التحالف الذي كان يجري الاستعداد له بالتزامن مع دراسة طرح أسهم الشركة بالبورصة حيث قامت الشركة بإجراء عدة اتصالات مع عدة منظمات دولية واستشاراتها في جدوى الانضمام للتحالف والتي أجمعت على جدوى هذه الإجراءات وضرورة الانضمام لأحد التحالفات وقد تزامن ذلك مع انتهاء الشركة من تطوير نظم المعلومات والبنية الأساسية التي تعتبر بمثابة حجر الزاوية لانضمام الشركة للتحالف.


عمومية المصرية للإتصالات تعتمد تجديد تعيين عقيل بشير لعام جديد

عمومية المصرية للإتصالات تعتمد تجديد تعيين عقيل بشير لعام جديد

خاص مباشر
الاحد 6 يوليو 2008 12:26 م


كتب: هاني الشرقاوي
اعتمدت الجمعية العامة غير العادية اليوم للشركة المصرية للاتصالات تجديد تعيين الرئيس التنفيذى لمدة سنة تالية اعتبارًا من 13 أغسطس 2008 أعمالاً لحكم المادة 25 من النظام الأساسى للشركة.
كما قامت العمومية بالموافقة على تعديل نص المادة رقم 43 من النظام الأساسى للشركة والتى كانت تنص على ان الجمعية العمومية تمثل جميع المساهمين ولا يجوز انعقادها الا فى مدينتى القاهرة والجيزة. لتصبح ان الجمعية العامة تمثل جميع المساهمين ولا يجوز انعقادها الا فى مدينتى القاهرة و 6 أكتوبر.
وأظهرت نتائج الأعمال المجمعة للشركة خلال الربع الأول من عام 2008 تراجع أرباح الشركة بمعدل 4.8% حيث حققت صافي ربح قبل حقوق الأقلية بلغ 556.879 مليون جنيه مقارنة بصافي ربح قبل حقوق الأقلية بلغ 585.229 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضى.
فى حين أظهرت النتائج المالية الغير مجمعة عن نفس الفترة تحقيق الشركة صافي ربح بلغ 766.795 مليون جنيه بمعدل نمو قدره 106.9% مقارنة بصافي ربح بلغ 370.505 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضى.


بقيمة 111.626 مليون جنيه: طلب شراء 37.33% من أسهم شركة أصول للوساطة المالية

بقيمة 111.626 مليون جنيه: طلب شراء 37.33% من أسهم شركة أصول للوساطة المالية

مباشر
الاحد 6 يوليو 2008 11:37 ص


وافقت الهيئة العامة لسوق المال على استثناء محمد صبري عبد الجيد و أيمن محمد صبري من الالتزام بتقديم عرض شراء إجباري لعدد 933.330 ألف سهم من أسهم شركة أصول للوساطة فى الأوراق المالية بما يمثل 37.33% من أسهم الشركة بسعر 119.60 جنيه للسهم لتصل القيمة الإجمالية إلى 111.626268 مليون جنيه.


تطوير فندق شبرد بالمساهمة مع شركة عالمية باستثمارات‏55‏ مليون دولار

تطوير فندق شبرد بالمساهمة مع شركة عالمية باستثمارات‏55‏ مليون دولار

الأهرام المصرية
الاحد 6 يوليو 2008 10:33 ص

أعلن السيد علي عبدالعزيز رئيس الشركة القابضة للسياحة والسينما أنه تقرر البدء فورًا في تنفيذ خطة لتطوير فندق شبرد وإسناد الإدارة لشركة ذات خبرة عالمية تسهم في التكلفة التي تبلغ نحو‏55‏ مليون دولار ويأتي تنفيذ هذه الخطة نتيجة صدور حكم دولي من المركز الدولي لتسوية منازعات الاستثمار بواشنطن بأحقية شركة أيجوث التابعة للشركة القابضة للسياحة والمالكة لفندق شبرد بفسخ عقد إدارة فندق شبرد.
وأوضح رئيس الشركة القابضة للسياحة والسينما أنه كان قد إصدار قرارًا بإنهاء عقد هيلنان لفندق شبرد نظرًا لتسببها في تخفيض درجة من‏5‏ نجوم إلي‏4‏ نجوم لسوء الخدمة والصيانة وأن شركة أيجوث كانت قد كسبت حكماً لصالحها في القاهرة وهي المالكة لفندق شبرد إلا أن شركة هلنان باعتبارها شركة دنماركية قد أقامت دعوي لتحكيم دولي في واشنطن أمام مركز تسوية ومنازعات الاستثمار.
وطالبت بتعويض قدرة‏80‏ مليون يورو أي مايعادل‏700‏ مليون جنيه وأنه بناء علي تكليف من الدكتور محمود محيي الدين وزير الاستثمار فقد تم تشكيل فريق عمل مصري من كبار المحامين في مصر وذلك للدفاع عن مصر في هذه القضية حيث أن هذا الحكم قد رفع عن الحكومة المصرية في إطار اتفاقيات حماية الاستثمار بين مصر والدنمارك‏.‏
وأكد علي عبدالعزيز أن فريق العمل قد بذل جهدًا كبيرًا للإعداد والمرافعات في الجلسات التي عقدت في باريس علي مدي عامين وتم تقديم كل الاسانيد القانونية التي تؤكد صحة قرار مصر بفسخ العقد وبناء عليه صدر حكم نهائي في هذا التحكيم الدولي لصالح مصر‏.‏

القابضة المصرية الكويتية تدرس الدخول فى مشروعات للنقل النهرى

القابضة المصرية الكويتية تدرس الدخول فى مشروعات للنقل النهرى

العالم اليوم المصرية
الاحد 6 يوليو 2008 10:00 ص



كشف مصدر مسئول بالمجموعة القابضة الكويتية ان الشركة تدرس حاليا الدخول فى مشروعات للنقل النهرى مؤكدا انه جار اعداد الدراسات اللازمة لذلك وسيعلن عنها فى الفترة المقبلة بمجرد الانتهاء من الدراسات اللازمة لذلك وسيعلن عنها فى الفترة المقبلة بمجرد الانتهاء من بمجر د الانتهاء من الدراسات الخاصة بهذه المشروعات .
وا شار المصدر الى ان المجموعة لها مساهمات فى الشركة المصرية المتاحة بقدر الامكان بما يخدم مصالح الشركة المصرية المتاحة بقدر الامكان بما يخدم مصالح الشركة والاقتصاد المصرى على وجه العموم .
واكد المصدر ان الشركة تتطلع حاليا الى انشاء شركة كبيرة للنقل النهرى خاصة فى ظل الظروف المواتية لذلك لا سيما وان الحكومة المصرية قد اعلنت منذ فترة وجيزة عن طرح 6 موانئ للتأجير وهى موانئ القاهرة والدقهلية والاسكندرية وقنا وسوهاج واسيوط وطرحها على المستثمرين لامكانية استخدامهاكموانئ نهرية بنظام حق الانتفاع لفترة محددة تئول بعدها الى الحكومة مشيرا الى ان الشركة القابضة المصرية الكويتية تتطلع الى مثل هذه المشروعات ولديها الاستعداد التام على الدخول فيها .
يذكر ان رئيس الهيئة العامة المصرية للنقل النهرى المهندس كريم ابو الخير قد اعلن انه تم الانتهاء من اعداد المستندات الخاصة بطرح موانئ القاهرة والدقهلية والاسكندرية وقنا وسوهاج واسيوط على المستثمرين لامكانية استخدامها كموانئ نهرية بنظام حق الانتفاع لفترة محددة تئول بعدها الى الحكومة على ان يتم فتح الباب امام المستثمرين فى بناء وتجهيز وتشغيل هذه الموانئ والوحدات النهرية فى المحافظات الست لحين الانتهاء من رفع كفاءة مرفق النقل النهرى واقامة موانئ نهرية فى مزيدة من المحافظات .


"النعيم" تؤسس صندوقى استثمار فى الأسهم

"النعيم" تؤسس صندوقى استثمار فى الأسهم

جريدة المال
الاحد 6 يوليو 2008 9:47 ص


تعتزم شركة النعيم القابضة للاستثمار تأسيس صندوقى استثمار احداهما فى سوق الاسهم المصرى والآخر اقليمى .قال هانى توفيق – رئيس الادارة التنفيذية العليا بشركة النعيم القابضة ان الصندوق الاول مفتوح ويبلغ راسماله 100 مليون دولار للاستثمار فى الاسهم المتداولة بالبورصة المصرية ومن المقرر الترويج له بين عملاء الشركة من المصريين و العرب وستقوم بتأسيسه شركة النعيم لاصدار صناديق الاستثمار التى تمت اقامتها مؤخراً. أما الصندوق الثانى فيبلغ راسماله عند التأسيس 50 مليون دولار ينتظر ان تتم زيادته على عدة مراحل وذلك للاستثمار فى الاسواق الاقليمية التى تعمل بها النعيم وتضم السعودية و الامارات الى جانب مصر وسيتم الترويج له فى البلدان الثلاثة على ان تديره شركة نعيم مصر لادارة الصناديق ويعد هذا الصندوق الاقليمى الثانى الذى تؤسسه وتديره شركة النعيم بعد الصندوق المؤسس فى البحرين برأسمال 25 مليون دولار وتديره شركة يونى فاند الاماراتية التى تمتلك النعيم 80% من أسهمها بعد ان قامت بزيادة راسمالها بقيمة 200 مليون درهم حيث تعد واحدة من ثلاثة بنوك استثمار فقط مصرح لها بالعمل داخل السوق الاماراتية .ويأتى توسع شركة النعيم القابضة للاستثمار فى تأسيس صناديق الاستثمار العادية فى اطار التوسعات الضخمة التى بدأتها مؤخرا فى مجال ادارة الاصول عبر عدد من الصناديق التى اعلنت عن تأسيسها ومنها صندوق للاستثمار فى الذهب براسمال 500 مليون جنيه وفقا لقواعد تداول وثائق المؤشرات.


بايونيرز قفزت للمركز الثالث فى صدارة قائمة شركات السمسرة الربع الثانى من 2008

بايونيرز قفزت للمركز الثالث فى صدارة قائمة شركات السمسرة الربع الثانى من 2008

صحيفة البورصة
الاحد 6 يوليو 2008 9:29 ص

احتفظت شركة بل تون لتداول الاوراق المالية بصدارة قائمة شركات السمسرة عن تعاملات الربع الثانى من العام الحالى لتواصل انفرادها بالقمة التى اعتلتها لاول مرة فى الربع الاول من 2008. ساهمت الصفقات وعمليات نقل الملكية والطروحات التى شهدها الربع الثانى من العام فى تغييرات مؤثرة بقائمة العشرة الكبار بالبورصة .اقتنصت بل تون نقل ملكية اوراسكوم للتنمية والفنادق لتصنيف مايزيد على 32 مليار جنيه لرصيدها خلال شهر مايو بالاضافة الى صفقة معمل البرج ابراج كابيتال والحفر الوطنية وكابو ليبلغ اجمالى تعاملاتها داخل وخارج المقصورة 41.5 مليار جنيه ورغم تنفيذ المجموعة المالية لعدد كبير من الصفقات والطروحات منها ماريدايف وبالم هيلز وسيدى كرير للبتروكيماويات لصالح صناديق التامينات والاسكندرية للاستثمار العقارى الا انها احتلت المركز الثانى بتعاملات بلغت 40 مليار جنيه وبلغت حصتها السوقية 12.12% ترتفع الى 17.6% على مستوى النصف الاول من 2008 .وقفزت بايونيرز الى المركز الثالث بتعاملات 20.7 مليار جنيه خلال الربع الثانى مقارنة بالمركز السادس فى الربع الاول كما احتلت المركز الرابع خلال النصف الاول من العام واستمرت فى الانفراد بالمركز الاول على مستوى عدد العمليات ب 999.3 الف عملية خلال 3 اشهر .وتراجعت التجارى الدولى للمركز الرابع باجمالى تعاملات 18.2 مليار جنيه فى حين احتفظت بالمركز الثالث خلال النصف الاول من العام .واحتلت هيرميس المركز الخامس بتعاملات بلغت قيمتها 17.1 مليار جنيه واعادت تعاملات اللحظات الاخيرة شركة الاهلى لتداول الاوراق المالية لقائمة العشرة الكبار لتحتل المركز السادس قائمة من المركز ال 49 بعد تنفيذها نقل ملكيات مساهمات البنك الاهلى فى شركات قنا للاسمنت والمنتجعات وسيدى كرير واموك والعز الدخيلة وابو قير للاسمدة الى شركة الاهلى كابيتال بقيمة 5.5 مليار جنيه يوم 30 يونيو الماضى رفعت اجمالى تعاملاتها خلال الربع الثانى الى 11.3 مليار جنيه واحتلت الاهلى المركز العاشر خلال النصف الاول من 2008 .وجاءت برايم فى المركز السابع بتعاملات بلغت 10.5 مليار جنيه مدعومة باحتلالها المركز الاول فى تعاملات خارج المقصورة بقيمة 6.4 مليار جنيه .وتقدمت الرواد لتداول الاوراق المالية من المركز السادس عشر خلال الربع الاول الى المركز الثامن بتعاملات 9.2 مليار جنيه وضعتها بالمركز التاسع على مستوى تعاملات النصف الاول من العام وقامت الرواد بعدد من عمليات نقل الملكية ساهمت فى تعزيز موقعها منها نقل ملكية مساهمة بنك مصر فى ابوقير للاسمدة الى بنك الاستثمار القومى ب 1.9 مليار جنيه ونقل ملكية حصة مصر للتامين فى مجموعة طلعت مصطفى بحوالى 73 مليون سهم وصفقة الاسماعيلية مصر للدواجن بحوالى 422 مليون جنيه .واحتلت اتش سى لتداول الاوراق المالية المركز التاسع بتعاملات 7.6 مليار جنيه بعد احتلالها المركز السابع فى الربع الاول واستعادته مرة اخرى على مستوى تعاملات النصف الاول .واحتلت بريزما المركز العاشر بتعاملات 7.5 مليار جنيه وخرج من القائمة خلال الربع الثانى مقارنة بالربع الاول كل من النعيم والتى احتلت المركز ال 11 مقابل المركز الثامن فيما حافظت على المركز الثامن خلال النصف الاول والمصرية الامريكية التى احتلت المركز ال 13 مقابل المركز التاسع وتراجعت للمركز ال 12 خلال النصف الاول وفاروس احتلت المركز ال 16 مقابل العاشر وتراجعت للمركز ال 13 خلال النصف الاول من العام الحالى .تراجعت حصة العشرة الكبار الى 55.6% من اجمالى تعاملات السوق خلال الربع الثانى من العام فى مقابل 67.7% للربع الاول بينما بلغت نسبة الاستحواذ 62.5% خلال النصف الاول من 2008 .سيطرت تحالفات شركات السمسرة التابعة ل 6 بنوك استثمار على 52.8% من تعاملات الربع الثانى مقابل 67% فى الربع الاول لتنهى هذه البنوك التى تضم المجموعة المالية هيرميس القابضة المجموعة المالية هيرمس وبل تون فاينانشيال بل تون بل تون ارابيا وبايونيرز القابضة بايونيرز بريزما بالاضافة الى سى اى كابيتال التجارى الدولى ديناميك والنعيم القابضة النعيم للوساطة عربية اون لاين واتش سى اتش سى المجموعة الاقتصادية جولة النصف الاول مسيطرة على 60% من قيمة التعاملات .وتصدرت المجموعة المالية هيرميس القابضة قائمة بنوك الاستثمار رغم تراجع حصتها الى 17.3% فى الربع الثانى مقارنة ب 26.2% فى الربع الاول وانهت النصف الاول مستحوذة على 21.7% من اجمالى التعاملات .وسجلت شركة كايرو كابيتال لتداول الاوراق المالية اعلى نمو فى عدد المراكز خلال الربع الثانى لتصعد الى المركز ال 27 مقابل ال 96 فى الربع الاول وذلك بعد اسابيع من استحواذ اشرف سلمان وعمر رؤوف وطارق الرفاعى عليها من خلال شركة مجموعة القاهرة القابضة للاستثمارات المالية بينما سجلت شركة الفتح للسمسرة اعلى تراجع خلال الربع الثانى الى المركز 133 مقابل ال 52 فى الربع الاول .واحتلت شركة بيت الاستثمار العالمى مصر الدولية سابقا المركز الاول على مستوى شركات السمسرة بالاسكندرية.

تنتهي من كراسات الشروط خلال أيام: (H.C) مستشار طرح "الموانئ النهرية"

تنتهي من كراسات الشروط خلال أيام: (H.C) مستشار طرح "الموانئ النهرية"

صحيفة البورصة
الاحد 6 يوليو 2008 9:20 ص

تعد شركة (H.C) للأوراق المالية الجانب المالي في كراسة شروط إنشاء الموانئ النهرية المقرر طرحها على المستثمرين بنظام حق الانتفاع لمدة 30 عاما.وعلمت "البورصة" أن وفدا من شركة H.C قام على مدار الأسبوعين الماضيين بزيارة مواقع الموانئ النهرية في محافظات الإسكندرية والدقهلية وقنا وأسيوط وسوهاج لتحديد القيمة المالية المتوقعة من تشغيل كل ميناء على حدى حسب موقعه الجغرافي وكمية البضائع التي من المتوقع تداولها نهرا في موقع الميناء، ومن المتوقع أن تنتهي الشركة من إعداد كراسة الشروط خلال الأيام القليلة المقبلة تمهيدا لطرحها على المستثمرين ويأتي ذلك في الوقت الذي تقوم فيه الأكاديمية العربية للعلوم والنقل البحري بتحديد الشروط الفنية بكراسة الشروط.وتستعد وزارة النقل لطرح 5 موانئ نهرية في محافظات الدقهلية وأسيوط والإسكندرية وسوهاج وقنا بمساحة إجمالية 75 فدانا لطرحها على المستثمرين بنظام حق الانتفاع لمدة 30 عاما على مراحل بحيث يتم طرح كل ميناء على حدة في مناقصة منفردة.والموانئ الخمسة "ميناء النهضة على ترعة النوبارية بالإسكندرية على مساحة 29 فدانا، وميناء ميت غمر بالدقهلية على مساحة 10 أفدنة، وميناء الأكراد غرب "أسيوط" على مساحة 10 أفدنة، وميناء المنشأة "سوهاج" على مساحة 11 فدانا، وميناء قنا بمحافظة قنا على مساحة 15 فدانا.علمت "البورصة" أن وزارة النقل بصدد طرح ميناء النهضة بالإسكندرية في مناقصتين بعد تقسيم الميناء إلى جزأين الأول طرح امتداد الميناء على مساحة 21 فدانا ليصبح ميناء مستقلا بذاته يلي ذلك طرح باقي المساحة 8 أفدنة في مناقصة أخرى لإنشاء ميناء نهري صغير، كما قامت وزارة النقل بتكليف إحدى الجهات الأكاديمية بإعداد المواصفات الفنية للوحدات النهرية وتحديد الحد الأقصى لطول وارتفاع وعمق غاطس السفينة النهرية بما يتوافق مع إمكانيات نهر النيل وحتى تلتزم بهذه المواصفات الشركات الراغبة في تشغيل سفن لنقل البضائع بنهر النيل.

في صفقة تتجاوز 750 مليون جنيه: "سولفوى" تقترب من الفوز بصفقة الإسكندرية لكربونات الصوديوم

في صفقة تتجاوز 750 مليون جنيه: "سولفوى" تقترب من الفوز بصفقة الإسكندرية لكربونات الصوديوم

صحيفة البورصة
الاحد 6 يوليو 2008 8:59 ص


اقتربت شركة "سولفوى" البلجيكية من الفوز بصفقة شراء شركة الإسكندرية لكربونات الصوديوم حيث تجري حاليا المفاوضات النهائية للصفقة بين الشركة القابضة للصناعات الكيماوية والشركة البلجيكية تمهيدا لعرض النتائج النهائية على اللجنة الوزارية للخصخصة خلال أيام.اقتربت الصفقة من 750 مليون جنيه وقدمت الشركة البلجيكية أفضل العروض لشراء الإسكندرية لكربونات الصوديوم وقد استغرقت عملية التفاوض مع المزايدين فترة طويلة تجاوزت فيها جلسات التفاوض أكثر من 40 جلسة للوصول إلى أفضل العروض.كما تشير المحفظة المالية للشركة إلى وجود ما يقرب من 100 مليون جنيه سيولة نقدية تعود إلى الدولة عند عمليات البيع.وعلمت "البورصة" أن العرض المقدم من شركة "سولفوى" يتضمن قيام الشركة بضخ نحو 200 مليون جنيه في السنة الأولى لزيادة الطاقة الإنتاجية للشركة من 80 ألف طن حاليا من كربونات الصوديوم إلى 200 ألف على أن تضخ الشركة بعد السنة الثالثة نحو 500 ألف طن.ويبلغ رأسمال الشركة نحو 300 مليون جنيه وتأسست عام 1957 ويعمل بها ما يقرب من 1300 عامل، وكانت شركة الإسكندرية لكربونات الصوديوم منذ عامين أحد المصانع التابعة لشركة مصر لصناعة الكيماويات والتي تم خصخصتها بداية التسعينيات وقررت الشركة القابضة للصناعات الكيماوية شراء المصنع وتحويله إلى شركة باسم الإسكندرية لكربونات الصوديوم ومقرها المكس.

"المقاولون العرب" تنافس للفوز بمشروع "سان جوبان" للزجاج

"المقاولون العرب" تنافس للفوز بمشروع "سان جوبان" للزجاج

صحيفة البورصة
الاحد 6 يوليو 2008 8:56 ص


تتنافس شركة المقاولون العرب للفوز بمناقصة إنشاء مصنع لإنتاج شرائح الزجاج المسطح باستثمارات مليار جنيه بالعين السخنة على مساحة 700 ألف متر مربع لصالح شركة "سان جوبان" الفرنسية قال المهندس إبراهيم محلب رئيس شركة المقاولون العرب في تصريحات خاصة لـ"البورصة" أن المقاولون تقدمت بعرض لتنفيذ المشروع ضمن عدد آخر من شركات المقاولات وتنتظر إعلان الشركة الفائزة بالمشروع.وعلمت "البورصة" أن 7 شركات مصرية وأجنبية تقدمت للمناقصة منها شركتا النصر للمقاولات "حسن علام" و "أوراسكوم للإنشاء والصناعة".ووقعت سان جوبان الفرنسية عقد إنشاء المصنع الجديد مع الحكومة في نوفمبر الماضي لإنتاج شرائح الزجاج المسطح باستثمارات تبلغ مليار جنيه مصري بالعين السخنة على مساحة 700 ألف متر مربع ومن المقرر أن يبدأ إنتاج المصنع عام 2009 بطاقة إنتاجية 270 ألف طن من الزجاج سنويا.من ناحية أخرى أكد محلب أن المقاولون العرب بدأت الأسبوع الماضي أعمال إنشاء الرصيف البحري لمحطة الحاويات الجديدة بميناء دمياط لصالح شركة دمياط الدولية للموانئ "DIPC'O".وتقوم "دمياط الدولية للموانئ" بإنشاء محطة جديدة للحاويات على مساحة مليون متر مربع في ميناء دمياط باستثمارات 650 مليون دولار.ويضم هيكل مساهمي "دمياط الدولية للموانئ" شركات عربية وأجنبية منها شركة كى جى إل الكويتية "KGL" و "CMA-CGM" الفرنسية وشاينا شيبنح الصينية وجنرال الكتريك الأمريكية.

"سوديك" تتفاوض لشراء 40% من "سياك" للمقاولات

"سوديك" تتفاوض لشراء 40% من "سياك" للمقاولات

صحيفة البورصة
الاحد 6 يوليو 2008 8:40 ص


علمت "البورصة" أن شركة السادس من أكتوبر للتنمية "سوديك" تدرس شراء حصة تبلغ 40% من شركة سياك للمقاولات التي تقوم بدور المقاول الرئيسي لمشروعات سوديك.وعلمت "البورصة" أن مفاوضات تدور حاليا حول تقييم شركة سياك الذي يدور حول مليار إلى 1.2 مليار جنيه.وتعمل الشركة الهندسية للصناعات والتشييد سياك في مجال المقاولات والإنشاءات الهندسية وتعمل في عدد من الدول العربية ويرأس مجلس إدارتها نهاد رجب أحد قيادات جمعية شباب الأعمال ويذكر أن سوديك تنفذ عددا من المشروعات القيادية بجانب مشروعها الرئيسي بيفرلي هيلز حيث تنفذ مشروعات "الجريا وكاز وقطامية بلازا وسوليدير" والتي من المتوقع أن تبدأ تسليم وحداتها بداية 2010.واستطاعت سوديك أن تحقق نموا ملموسا في إيراداتها العام الماضي بنسبة نمو 134% ويرجع نمو الإيرادات لزيادة مبيعات الشركة من الأراضي وكان تقرير لبيت الاستثمار العالمي جلوبال توقع فيه أن تنمو الشركة نموا سليما مدعوما بخطة الشركة في تنويع مصادر الإيرادات.


CNNArabic.com - Business