الأحد، ٣٠ نوفمبر ٢٠٠٨

أوليمبيك جروب تدرس بيع حصتها فى نماء وبي تك

أوليمبيك جروب تدرس بيع حصتها فى نماء وبي تك

خاص مباشر
الاحد 30 نوفمبر 2008 10:59 ص

توقعت شركة "أوليمبك جروب للاستثمارات المالية" أن يؤثر التباطؤ الاقتصادى على ايرادات الشركة فى الربع الرابع من 2008 أخذا فى الاعتبار الضغوط الضخمه على كاهل المستهلك المصرى فلايزال المستهلكين فى حالة من الترقب والانتظار .
كما تتوقع ادارة الشركة ان يؤجل المستهليكن طلبهم من النصف الثانى لعام 2008 حتى 2009 متربصين تراجع اسعار السلع المعمرة فى ضوء انخفاض أسعار الخامات.
وقالت الشركة فى مؤتمر هاتفيا عقدته يوم 26 نوفمبر الماضى حسبما ذكرت شركة سى اى كابيتال بان الطلب المرتفع سوف يستمر على المنتجات الرخيصة ذات الهامش المنخفض خلال الفترة القادمة هذا وتستطيع أوليبميك جروب مواجهة الطلب بفضل تنوع محفظة منتجاهتها والتى تناسب العديد من الفئات الاقتصادية فى المجتمع .وأستطاعت أوليمبيك جروب ان تحافظ على حصتها السوقية عند 30% .
هذا ولايزال الوقت مبكرا لتحديد وجود مرحلة ثانية لفصل (نماء وبى تك ) خلال الفترة القادمة بسب الظروف السلبية التى يمر بها السوق واوضحت الادارة انها لاتزال تفكر فى بيع حصة نماء وبى تك او تنفيذ فصل اخر.
وفيما يخص النظرة المستقبلية لعام 2009 تتوقع الادارة انتقال الطلب من النصف الساثنى لعام 2008 الى العام 2009 وكذلك تطبيق التخفيضات فى أسعار المنتجات النهائية ولكنها سوف تكون أقل من الانخفاض فى أسعار المواد الخام.
كما توقعت الشركة تحسن هامش الربحية بفضل وفروات التكلفة الناتجه من ,انخفاض أسعار المواد الخام و انخفاض معدل سعر صرف لليورو حيث يتم استيراد جزء كبير من الخامات المستخدمه فى الانتاج من منطقة اليورو.واخيرا توقعت الشركة ان تعود مصروفات التسويق الى معدلاتها الطبيعية.
وفيما يخص اتفاقية الشركة مع Electrolux لاتزال الاخيرة ترى النمو المتوقع من تطبيق الاتفاقية وبالرغم من ذلك سوف يتم اضافة الطاقات الانتاجية الجديدة استنادا لطلب المستهلك وظروف السوق.
وقالت سى اى كابيتال بان الطلب المنخفض فى السوق قد زاد بوجه عام مع تحفظ سى اى كابيتال لاداء الشركة خلال الربع الرابع لعام 2008 و عام 2009 واتقت سى اى كابيتال مع الادارة فى ان النمو المرتفع فى الايرادات ( 29% سنويا ) والذى شهدته فى النصف الاولى من عام 2008 لن تحتفظ به فى النصف الثانى.
واظهرت النتائج المالية المجمعة للشركة عن 9 أشهر 08 ( متضمنة نماء وبى تك ) والمنتهية يوم 30 سبتمبر 2008 تراجعاً فى صافى ارباحها بمقدار 11% في الإيرادات قبل الضريبة لتصل إلى 168.2 مليون جم مقابل 188.4 مليون جنيه منذ عام مضى . يأتي هذا التراجع بدعم من زيادة المصروفات للبنوك أسفل الربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والإستهلاك
وكانت المجموعة المالية هيرمس قد حددت السعر العادل للسهم عند 69 جنيه,وأبقت على توصيتها السابقة بالتجميع على كلاً من المديين البعيد والقصير.
ويبلغ رأس مال الشركة المصدر والمدفوع 600 مليون جنيه تقريباً بقيمة اسمية 10 جنيه للسهم الواحد موزعة على 60075780 سهم.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business