الأربعاء، ٢٦ مارس ٢٠٠٨

ارتفاع اليورو وقوة بيانات معهد ايفو تقلل من توقعات خفض الفائدة

ارتفاع اليورو وقوة بيانات معهد ايفو تقلل من توقعات خفض الفائدة

Wed Mar 26, 2008 10:42am GMT

لندن (رويترز) - ارتفع اليورو الاوروبي مقابل الدولار يوم الاربعاء بعد ارتفاع مفاجيء في مؤشر معنويات الشركات في المانيا مما قلل من التوقعات بخفض أسعار الفائدة في منطقة اليورو في الاجل القريب.
وارتفع مؤشر معهد ايفو الالماني الى 104.8 نقطة في مارس اذار الجاري من 104.1 مسجلا أفضل قراءة منذ أغسطس اب الماضي ومخالفا التوقعات بانخفاضه الى 103.4 نقطة.
وتناقضت القراءة القوية مع بيانات نشرت يوم الثلاثاء في الولايات المتحدة أظهرت انخفاض ثقة المستهلكين الى أدنى مستوى منذ خمس سنوات في الشهر الجاري كما انخفضت أسعار المساكن هبوطا قياسيا في يناير كانون الثاني.
وقالت أودري تشايلد فريمان خبيرة الاقتصاد الاوروبي لدى سي.اي.بي.سي وورلد ماركتس "هذا هو الشهر الثالث على التوالي الذي يتفق فيه ايفو مع التوقعات القوية."
وفي الساعة 0915 بتوقيت جرينتش ارتفع اليورو الاوروبي نحو 0.50 في المئة الى 1.5702 دولار مغيرا اتجاهه بعد تراجعه في وقت سابق من اليوم ومرتفعا نحو سنت عن المستوى الذي كان عليه قبل صدور بيانات معهد أيفو.
وأدى ارتفاع العملة الاوروبية الموحدة أمام الدولار الى تراجع العملة الامريكية مقابل العملات الرئيسية الاخرى. فقد انخفض الدولار 0.2 في المئة الى 99.88 ين معاودا بذلك التراجع عن مستوى 100 ين.
كما انخفض الدولار نحو 0.30 في المئة أمام الفرنك السويسري.
© Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business