الاثنين، ١٤ أبريل ٢٠٠٨

موبينيل المصرية تتوقع نحو 20 مليون مشترك بنهاية 2008

موبينيل المصرية تتوقع نحو 20 مليون مشترك بنهاية 2008

Mon Apr 14, 2008 1:34pm GMT

القاهرة (رويترز) - قال الرئيس التنفيذي للشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول (موبينيل) يوم الاثنين ان الشركة تتوقع استقطاب نحو 20 مليون مشترك بنهاية العام وذلك بقفزة 33 في المئة على أساس سنوي مع دخول شرائح منخفضة الدخل.
وأبلغ اسكندر شلبي رويترز في مقابلة "2008 لايزال عام نمو مرتفعا .. سنقترب من 20 مليون مشترك بنهاية السنة."
وأوضح شلبي أن موبينيل أكبر شركة مصرية لاتصالات الهاتف المحمول من حيث عدد المشتركين أصبح لديها ما بين 16 مليون مشترك و17 مليونا بنهاية مارس آذار بعدما بلغ العدد نهاية 2007 أكثر من 15 مليونا متجاوزا توقعات الشركة.
وتوقع شلبي تباطوء نمو صافي الربح من نسبة 20 في المئة التي حققها في 2007 نظرا لاحتدام المنافسة.
وتتنافس موبينيل التي من بين مساهميها فرانس تليكوم وأوراسكوم تليكوم مع اتصالات مصر وفودافون مصر.
وقال شلبي "لا نتوقع 20 في المئة لكن نمو صافي الربح لن يقل بالتأكيد عن عشرة بالمئة .. هناك استخدام مرتفع وزيادة مشتركين."
وأضاف أن موبينيل رفضت طلبا من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات من أجل سداد فائدة على دفعة متأخرة قدرها 750 مليون جنيه مصري (138 مليون دولار) من رسم ترخيص خدمة الجيل الثالث.
وكانت موبينيل قالت في وقت سابق هذا الشهر انها ستسدد الرسم قرب 13 يونيو حزيران بدلا من أول ابريل بسبب تأخر تسليم نطاق التردد لاجراء اختبارات قبل تدشين الخدمة.
وقال شلبي "طلبوا منا شفهيا (دفع فائدة) .. لا نقبل هذا."
وقال إن موبينيل قد تنضم أيضا إلى اتحاد شركات ينافس على رخصة ثانية للهاتف الثابت من المتوقع أن تطرح مصر مزادا عليها في يونيو.
(الدولار يساوي 5.43 جنيه مصري)
© Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business