الخميس، ٣ أبريل ٢٠٠٨

وزير البترول: ارتفاع ربحية أسهم الشركات البترولية بالبورصة يجذب المستثمرين


الهيئة العامة للاستعلامات
الأربعاء, مارس 26, 2008



أعلن المهندس سامح فهمي وزير البترول خلال حضوره الجمعية العامة لشركتي سيدي كرير للبتروكيماويات 'سيدبك' والمصرية الألمانية للمضخات 'روهر بومبن مصر' لاعتماد نتائج الأعمال لعام 2007 .

أن تواجد بعض شركات البترول في البورصة وتحقيقها نتائج متميزة خلال الفترة الماضية يؤكد جدية وربحية المشروعات البترولية التي أصبحت نموذجا لجذب المستثمرين وتحقيق الاستغلال الاقتصادي الأمثل لمدخراتهم كنتيجة مباشرة لمصداقية شركات قطاع البترول.

وأضاف أن اقتحام شركات البترول مجال الصناعات الاستراتيجية المتطورة تكنولوجيا والتي كانت مقصورة علي الدول المتقدمة تعد أحد أهم الأهداف التي توليها الوزارة اهتمامها.

وأوضح وزير البترول أن مشروع سيدبك أحد أهم الصناعات البتروكيماوية. وأشار المهندس أحمد الجيار رئيس الشركة أن اجمالي انتاج الشركة بلغ حوالي 266 ألف طن من الايثيلين و223 ألف طن من البولي ايثيلين. بالإضافة إلي 24 ألف طن بوتاجاز و11 ألف نافتا وأضاف أن صافي قيمة مبيعات الشركة من الايثيلين والبولي ايثيلين بلغ أكثر من 2 مليار جنيه.

وأشار رئيس شركة روهر بومبن مصر أنه تم إنتاج أول طلمبة من انتاج المصنع بالسويس في سبتمبر 2007 ويبلغ اجمالي تعاقدات الشركة لشركات قطاع البترول وهيئة قناة السويس حوالي 4 ملايين يورو.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business