السبت، ٥ أبريل ٢٠٠٨

في جمعية استمرت 5 ساعات: مساهموا بنك فيصل يعترضون علي قرارات مجلس الإدارة

في جمعية استمرت 5 ساعات: مساهموا بنك فيصل يعترضون علي قرارات مجلس الإدارة

الوفد المصرية
السبت 5 أبريل 2008 8:41 ص

شهدت الجمعية العامة لبنك فيصل الإسلامي أحداثا ساخنة واعتراضات من المساهمين بسبب سوء المعاملة وقيام البنك بتشغيل أكثر من 3 مليارات جنيه بالبنوك الأخري وهو ما لا يتفق مع طبيعة البنك الإسلامية. كما اعترض المساهمون خلال الجمعية العامة العادية والتي استمرت 5 ساعات علي عدم توزيع أرباح عن العام المالي ،2007 وتوجيه الأرباح لدعم المخصصات.
وانتقد المساهمون قيام مجلس الإدارة بإضافة علاوة إصدار بواقع دولار عند الاكتتاب في أسهم زيادة رأس المال بنسبة 50% من رأس المال، بواقع سهم لكل سهمين وبالقيمة الإسمية 5 دولارات.
ورفض قدامي المساهمين هذه العلاوة مطالبين أن يكون الاكتتاب لهم بدون علاوة إصدار.
واستنكروا المعاملة السيئة التي يتعرض لها عملاء البنك، مما دفع بعضهم إلي الانسحاب وعدم التعامل مع البنك.
وتساءل المساهمون لماذا لا يعمل البنك علي إنشاء شركات لتشغيل وايجاد فرص عمل للشباب، رغم أصول البنك الكبيرة وإمكانياته الهائلة.
من ناحية أخري أكد عبدالحميد أبو موسي محافظ بنك فيصل الإسلامي أن قرار عدم توزيع أرباح جاء بناء علي تعليمات البنك المركزي الذي طلب حجب التوزيع لدعم مخصصات البنك.
وقال إن تجزئة القيمة الاسمية لسهم البنك إلي 5 أسهم لتصبح القيمة الإسمية دولاراً بدلا من 5 دولارات سيخضع للدراسة، ولافتا إلي أن البنك يسعي إلي زيادة عدد فروعه بإضافة فرع جديد في أسوان ليصل عدد فروع البنك إلي 21 فرعا، كما أن هناك 8 فروع أخري تقرر افتتاحها خلال العامين القادمين.



ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business