الأحد، ٢٠ أبريل ٢٠٠٨

البورصة المصرية ترتفع إلى مستويات قياسية

البورصة المصرية ترتفع إلى مستويات قياسية

Sun Apr 20, 2008 2:03pm GMT

القاهرة (رويترز) - قال سماسرة ان المؤشرين الرئيسيين للبورصة المصرية ارتفعا الى مستويات قياسية يوم الاحد بدعم من اسهم شركتي اوراسكوم تليكوم واوراسكوم للانشاء والصناعة.
وارتفع سهم اوراسكوم تليكوم الذي كان الاكثر تداولا من حيث حجم المبيعات بنسبة 3.7 في المئة ليسجل 83 جنيها مصريا (15.34 دولار) في اخر تعاملات في حين ارتفع سهم اوراسكوم تليكوم بنسبة 5.8 في المئة الى 454 جنيها.
وقال محمد عشماوي من شركة التجاري الدولي للسمسرة "لقي السهمان الكبيران دعما من الاداء القوي لايصالات ايداعهما الدولية في لندن يوم الجمعة. ارتفعت بنسبة 3.3 في المئة لاوراسكوم تليكوم و3.1 في المئة لاوراسكوم للانشاء والصناعة."
واضاف عشماوي ان عرض اوراسكوم تليكوم اعادة شراء اكثر من عشرة في المئة من اسهمها استمر في احداث اثر ايجابي على السهم الذي قفز باكثر من ثمانية في المئة بعد الاعلان يوم الخميس.
ويمثل سهما اوراسكوم تليكوم واوراسكوم للانشاء والصناعة معا حوالي 50 في المئة من مؤشر كيس 30 القياسي الذي اغلق عند 11754.53 نقطة بارتفاع 1.6 في المئة في حين انهى مؤشر هيرميس القياسي الذي يحظى بمتابعة عن كثب الجلسة مرتفعا بنسبة 1.5 في المئة الى 102307.1 نقطة وهما قمتان قياسيتان.
وقال سماسرة ان الاسهم في الشركة المالية والصناعية المصرية قفزت بنسبة اربعة في المئة الى 382 جنيها بعدما اعلنت عن ارباح سهمية وتجزئة اسهم.
وذكرت الشركة وهي ثالث اكبر شركة اسمدة مدرجة من حيث القيمة السوقية يوم الاحد انها ستصدر اسهما مجانية بنسبة واحد الى ثلاثة وان اجتماع حملة اسهمها وافق يوم الاربعاء على تجزئة اسهم بنسبة اربعة الى واحد مما سيقلص القيمة الاسمية لاسهمها الى عشرة جنيهات من 40 جنيها لكل منها.
(الدولار يساوي 5.42 جنيه مصري)
© Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business