الثلاثاء، ٢٩ أبريل ٢٠٠٨

بشير .... الإعلان عن صفقة شراء شركة إتصالات بنهاية العام الحالي ومستشار مالى مستقل لكل عملية توسع

بشير .... الإعلان عن صفقة شراء شركة إتصالات بنهاية العام الحالي ومستشار مالى مستقل لكل عملية توسع

جريدة المال
الثلاثاء 29 أبريل 2008 9:05 ص


أكد المهندس عقيل بشير رئيس مجلس إدارة "الشركة المصرية للاتصالات" أن عددا من بنوك الاستثمار والمستشارين الماليين- لم يفصح عن أي منهم –تم الاتفاق معهم بشأن إدارة عمليات التوسع الإقليمي التي تعتزم الشركة تنفيذه خلال الفترة المقبلة.
ونوه بشير إلى أن الاتفاق يتضمن إسناد كل عملية توسع أو استحواذ جديدة إلى بنك واحد فقط من بنوك الاستثمار، دون إسناد أكثر من عملية أخرى إليه، لإعطاء أكبر قدر من التنافس والخروج بتقارير نهائية تساعد في اتخاذ القرارات الاستثمارية.
وكانت "المصرية للاتصالات" قد أعلنت الشهر الماضي عن إجرائها محادثات لشراء إحدى شركات الاتصالات في الشرق الأوسط أو إفريقيا أو شرق أوروبا للاستفادة من فرص النمو خارج السوق المحلية، وتفضل شراء الشركات القائمة بالفعل، بدلا من المشروعات الجديدة، وكشف بشير في تصريحات صحفية سابقة، عن بدء إجراء محادثات تمهيدية مع إحدى الشركات، متوقعا إبرام الصفقة بنهاية العام الحالي، وتتركز في شراء شركة اتصالات تجمع بين خدمات الهاتف الثابت والمحمول.
وزاد صافي أرباح المصرية للاتصالات 4.4% عام 2007 ليصل إلى 2.534 مليار جنيه بينما وصل عدد المشتركين في خدمات الهاتف الثابت إلى 11.23 مليون مشترك بنهاية العام الماضي. ومن المنتظر أن تواجه "المصرية للاتصالات" منافسة قوية في ظل فتح الباب أمام المستثمرين لتشغيل الشبكة الثانية للهاتف الثابت المقرر منح التراخيص الخاصة بها منتصف العام الحالي، بينما يرى محللون أن المصرية لن تتأثر قبل عامين على الأكثر بدخول مشغل ثان.



ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business