الأربعاء، ٢٣ أبريل ٢٠٠٨

تغطية الطرح الخاص لأسهم "ماريدايف" 31.2 مرة وغلق باب الطرح العام 29 إبريل

تغطية الطرح الخاص لأسهم "ماريدايف" 31.2 مرة وغلق باب الطرح العام 29 إبريل


مباشر
الاربعاء 23 أبريل 2008 11:46 ص

أعلنت شركة الخدمات الملاحية والبترولية ماريدايف عن أن الطرح الخاص قد تم تغطيته 31.2 مرة.
وأضاف بيان للشركة تلقته إدارة البورصة أنه قد تحدد السعر النهائي للطرح الخاص (الشريحة الثانية) بسعر 3.70 دولار للسهم، وبناء على يكون سعر السهم في الطرح العام 3.52 دولار للسهم، علماً بأنه سيتم غلق باب الطرح في 29 أبريل الجارى.
وكشف كريم عوض العضو المنتدب لنشاط بنوك الاستثمار بالمجموعة المالية هيرميس التى لعبت دور مدير الطرح لصحيفة المال أن شدة الإقبال من جانب المؤسسات المالية على الاكتتاب فى الكمية المطروحة قد دفع هيرميس للتخلى عن الترويج للسهم فى السوق الأمريكية والاكتفاء بأسواق كل من مصر ودول الخليج والمملكة المتحدة وأوروبا .
وكانت شركة الخدمات الملاحية والبترولية "ماريدايف" وهي واحدة من أكبر الشركات في مجال خدمات دعم البترول والملاحة في الشرق الأوسط، قد أعلنت عن السعر الاسترشادي للطرح العام في أسهم الشركة العادية "الأسهم" في بورصتي القاهرة والإسكندرية "Case" بسعر يتراوح ما بين 3.25 دولار و3.74 دولار للسهم مما يعني أن قيمة الشركة قبل زيادة رأس المال تتراوح ما بين 740 مليون دولار و850 مليون دولار. ويتكون العرض من طرح عام للأسهم في مصر وطرح خاص للأسهم لمستثمرين من المؤسسات المصرية والعالمية، بما في ذلك المؤسسات المؤهلة للشراء في الولايات المتحدة الأمريكية طبقا للقاعدة 144 أ. وبدأت الشركة عرضها للمستثمرين بالنسبة للطرح خاص اعتبارا من الأربعاء الماضي 16 إبريل وينتظر أن يتم التسعير في حين يبدأ الموعد المتوقع للتداول غير المشروط على بورصتي القاهرة والإسكندرية، في 5 مايو القادم.
وتعتزم الشركة استخدام صافي العوائد الناتجة عن الاكتتاب المغلق في تمويل خطتها الطموح للتوسع على المستويين الإقليمي والعالمي.



ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business