الثلاثاء، ١٣ مايو ٢٠٠٨

أوراسكوم تتطلع لزيادة مشتركيها في بنجلادش إلى عشرة ملايين

أوراسكوم تتطلع لزيادة مشتركيها في بنجلادش إلى عشرة ملايين

Tue May 13, 2008 3:17pm GMT

داكا (رويترز) - قالت بنجلالينك ثاني أكبر شركة للهاتف المحمول في بنجلادش والمملوكة لمجموعة اوراسكوم تليكوم المصرية يوم الثلاثاء ان عدد مشتركيها سيصل قريبا الى عشرة ملايين.
وقال نجيب ساويرس رئيس اوراسكوم تليكوم خلال زيارة لداكا "في ظل بلوغ عدد السكان 150 مليون نسمة ومعدل تغلغل خدمة الهاتف المحمول 26 في المئة لاتزال هناك فرص غير مستغلة."
وقال ساويرس للصحفيين ان عدد مشتركي بنجلالينك بلغ بحلول مارس اذار 8.3 مليون بفضل قوة التغطية وتحسين خدمة العملاء. وأضاف أن الشركة ستبدأ في الايام القادمة تقديم خدمة الانترنت عبر الهاتف المحمول والحوالات والانترنت اللاسلكية.
وقفزت حصة الشركة من السوق الى 21 بالمئة في مارس اذار من 16 في المئة قبل نحو عام. واستثمرت حتى الان نحو 700 مليون دولار في تطوير وتوسعة الشبكة.
كما أبدى ساويرس اهتمامه بمجالات استثمار محتملة من بينها السياحة والبناء والقطاع المالي.
وقال للصحفيين دون ذكر تفاصيل "أرى قدرا كبيرا من امكانيات التوسع في هذه القطاعات."
وقال مسؤولون بالشركة ان ايراداتها قفزت لاكثر من مثليها في الربع الاول من 2008 الى 4.75 مليار تاكا (69 مليون دولار) وذلك بزيادة 124 في المئة على أساس سنوي.
وتتنافس بنجلالينك مع جرامين فون التي تملك حصة الاغلبية فيها شركة تلينور النرويجية ومع أكتل التي تحوز الاغلبية فيها شركة تليكوم ماليزيا انترناشونال ومع سيتي سل ووريد تليكوم الاماراتية وتليتوك الحكومية.
واستقطبت الست شركات 4.53 مليون مشتركا جديدا في الربع الاول لتزيد قاعدة العملاء الى 38.93 مليون في أحد أسرع أسواق الهاتف المحمول نموا في اسيا بحسب لجنة تنظيم الاتصالات في بنجلادش.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business