الأربعاء، ٢٣ يوليو ٢٠٠٨

صعود أسهم أوروبا 2 % مع ارتفاع قطاعي البنوك والسيارات

صعود أسهم أوروبا 2 % مع ارتفاع قطاعي البنوك والسيارات

Wed Jul 23, 2008 6:42pm GMT

لندن (رويترز) - ارتفعت الاسهم الاوروبية أكثر من اثنين في المئة بنهاية المعاملات يوم الاربعاء في صعود قاده قطاع البنوك الذي شهد افضل يوم له في أربعة أشهر بينما حققت اسهم السيارات مكاسب بفضل نتائج ارباح قوية وهبوط النفط.
وختم مؤشر يوروفرست 300 الرئيسي لاسهم الشركات الكبرى في أوروبا التعاملات مرتفعا 2.06 في المئة الى 1188.99 نقطة. وفي وقت سابق من الجلسة قفز المؤشر 2.3 في المئة.
وارتفعت مؤشرات الاسهم الامريكية الرئيسية أكثر من واحد في المئة يوم الثلاثاء كما ارتفع مؤشر نيكي الرئيسي في اليابان واحدا في المئة يوم الأربعاء.
وسجلت البنوك التي لا تزال اسهمها منخفضة 30 في المئة عما كانت عليه بداية العام اكبر مكاسب لها في يوم واحد منذ منتصف مارس اذار وارتفع مؤشر دي.جيه يوروستوكس للبنوك الاوروبية 6.2 في المئة.
وقفز سهم اتش.بي.او.اس 16.8 في المئة وسط تكهنات بين السماسرة بأن بنك بي.بي.في. ايه الاسباني يتطلع الى الاستحواذ على البنك البريطاني. ورفض البنكان كلاهما التعقيب.
ومن بين كبار الرابحين كان سهم باركليز الذي قفز 11.8 في المئة وكريدي اجريكول الذي زاد سعره 7.4 في المئة وكريدي سويس الذي ارتفع 7.1 في المئة.
وفي انحاء اوروبا اغلق مؤشر فاينانشال تايمز-100 مرتفعا 1.6 في المئة وزاد مؤشر داكس في فرانكفورت 1.45 في المئة وقفز مؤشر كاك-40 في باريس 1.9 في المئة.
وسجلت اسهم السيارات مكاسب كبيرة في اعقاب نتائج قوية من فولكسفاجن وبيجو وفيات.
وزاد مؤشر دي.جيه يوروستوكس لاسهم السيارات الاوروبية 5.1 في المئة اذ ارتفع سهم فولكسفاجن 6.9 في المئة وارتفع سهم بيجو 9.2 في المئة وقفز سهم فيات 13.7 في المئة.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business