الأربعاء، ٩ يوليو ٢٠٠٨

فيتش تثبت نظرتها الإيجابية وتقييمها الائتماني لـ"التجاري الدولي" عند BB+

فيتش تثبت نظرتها الإيجابية وتقييمها الائتماني لـ"التجاري الدولي" عند BB+

مباشر
الاربعاء 9 يوليو 2008 12:40 م


أكدت وكالة "فيتش العالمية للتقيمات الائتمانية" على نظرتها الإيجابية وتقييمها "للبنك التجاري الدولي - مصر" بمنحه تقييم BB + من فئة " مصدر العملة الأجنبية على المدى الطويل "( IDR ) وكذلك B " كمصدر عملة أجنبية على المدى القصِِير وتقييم بدرجة AA على المدى الطويل الخاص بالمستوى المحلي (مصر) مع نظرة ثابتة ودرجة F1 على المدى القصير (مصر). كما قامت بتثبيت تقييماتها الأخرى للتجاري الدولي فجاء التقييم الفردي عند C ومستوى الدعم الذي يتلاقاه البنك عند 3 أي بدرجة BB.
ويقف الحد الأقصى لقدرة الدولة الخاصة بالعملة الأجنبية على المدى الطويل حائلاً دون اجتياز البنك كمصدر للعملة الأجنبية تقييمه عند درجة BB + مع نظرة إيجابية ويتطلب تخطيه لهذا التقييم رفع السقف المحلي لهذه القدرة المالية. كما يعكس التقييم قوة الإدارة في البنك وكونه مؤسسة ناجحة ذات ربحية ثابتة وإدارة مخاطر ديون ناجحة. إلا أن الوكالة تضع في اعتبارها تذبذب الظروف المحيطة بأعمال البنك، فإن ظروف التشغيل ورأس المال لا تتعدى كونها كافية لتفي بالنتائج المرجوة.
ويعد البنك التجاري الدولي واحدًا من أعلى البنوك فى معدلات ربحيتها مقارنة بالبنوك الأخرى هذا بالإضافة إلى أدئه القوي لعام 2007 والذى استمر خلال الربع الأول من عام 2008 وذلك مع النمو القوي فى كل من الفوائد والإيرادات من الرسوم.


ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business