الأربعاء، ٣ سبتمبر ٢٠٠٨

ليبسكي يرى مخاطر تحف النمو العالمي في 2008

ليبسكي يرى مخاطر تحف النمو العالمي في 2008

Wed Sep 3, 2008 6:27pm GMT

سانتياجو (رويترز) - قال جون ليبسكي النائب الاول للمدير العام لصندوق النقد الدولي في تصريحات لرويترز يوم الاربعاء ان هناك مخاطر بأن يأتي النمو العالمي دون نسبة 4.1 في المئة التي يتوقعها الصندوق للعام 2008.
وأبلغ ليبسكي رويترز خلال زيارة الى تشيلي لحضور منتدى عن صناديق الثروة السيادية "هناك دائما مخاطر لكننا لم نجتمع حقا لنضع اللمسات الاخيرة على (توقعاتنا للنمو)."
وأضاف "من الواضح أن هناك خطر استمرار تأثير ارتفاع اسعار السلع الاولية والطاقة والاضطراب المالي والتضخم الذي يصيب دولا مهمة واستمرار الاختلالات العالمية الكبيرة وان كانت تلك تتحرك في اتجاه ايجابي."
وكان صندوق النقد الدولي توقع نمو الاقتصاد العالمي 4.1 في المئة هذا العام لكن من المقرر ان يحدث توقعاته في اكتوبر تشرين الاول. وكان مسؤول مالي بمجموعة العشرين قال ان صندوق النقد خفض توقعاته الى 3.9 في المئة.
ومع بدء التباطؤ الحاد الذي يمر به الاقتصاد الامريكي في الانتقال الى مناطق أخرى قال مسؤول مجموعة العشرين الذي طلب عدم ذكر اسمه ان الصندوق خفض أيضا توقعات النمو في 2009 الى 3.7 في المئة من 3.9 في المئة.
واوضح المسؤول ان الصندوق ترك توقعه للنمو الامريكي في 2008 دون تغيير عند 1.3 في المئة وقلص توقعه لمعد النمو في 2009 الى 0.7 في المئة من 0.8 في المئة لكنه كان اكثر تشاؤما في توقعاته الجديدة عن افاق الاقتصاد في منطقة اليورو.
وأضاف المسؤول أن الصندوق خفض توقعه لنمو منطقة اليورو هذا العام الى 1.4 في المئة من 1.7 في المئة بحسب توقعاته السابقة في يوليو تموز وقدر نمو 2009 عند 0.9 في المئة انخفاضا من 1.2 في المئة.
وقال ليبسكي "لا.. لا.. لم ننته بعد من ارقامنا" وأحجم عن الادلاء بمزيد من التفاصيل.
من سايمون جاردنر
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business