السبت، ٦ ديسمبر ٢٠٠٨

صحيفة: رئيس فيات يرى إندماجات بين صناع السيارات

صحيفة: رئيس فيات يرى إندماجات بين صناع السيارات

Sat Dec 6, 2008 4:56pm GMT

ميلانو (رويترز) - نقل عن الرئيس التنفيذي لشركة فيات يوم السبت قوله ان شركات صنع السيارات في العالم سوف تضطر إلى الإندماج من أجل البقاء والتغلب على آثار الأزمة الاقتصادية العالمية لتقتصر الصناعة على ستة لاعبين كبار.
وقال سيرجيو مارشيوني للطبعة الأوروبية من نشرة اوتوموتيف نيوز "السبيل الوحيد أمام الشركات للبقاء اذا استطاعت ان تصنع أكثر من 5.5 مليون سيارة سنويا."
وقال مارشيوني "من حيث تكتلات الانتاج الكبير فان الحال قد ينتهي بنا الى تكتل أمريكي وتكتل ألماني وتكتل فرنسي ياباني قد يكون له إمتداد في الولايات المتحدة وتكتل في اليابان وتكتل في الصين ولاعب أوروبي مُحتمل آخر."
ولم يذكر مارشيوني اسم الشركات التي يقصدها لكن الشركات التي وصل إنتاجها الى ذلك الرقم تشمل تويوتا موتور كورب وجنرال موتورز وفولكسفاجن وفورد موتور ورينو نيسان.
وفيات أصغر كثيرا وفي الأشهر التسعة الأولى من هذا العام بلغت مبيعاتها من السيارات والمركبات التجارية الخفيفة أكثر من 1.7 مليون وحدة.
وجاءت تصريحات مارشيوني في نهاية أسبوع قال فيه رئيس مجلس إدارة أكبر مُساهم في فيات انه سيكون مُستعدا للنظر في شراكة أو إندماج مع آخرين.
ونقلت صحيفة لارببليكا الايطالية عن جون الكان قوله "ليس هناك مقترحات يجري دراستها لكن المؤكد انه اذا سنحت فرص وكانت معقولة من وجهة النظر الصناعية فان فيات لن تقف موقف المتفرج."
وتتردد منذ سنوات تكهنات بشأن بيع وحدة صنع السيارات في مجموعة فيات الصناعية لانها تعتبر غير كبيرة أو مُربحة بالدرجة الكافية لتبقي مستقلة.
وتزايدت التكهنات باندماج بعد ان عرضت فورد وجنرال موتورز وحدتيهما السويديتين فولفو وساب للبيع.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business