الأحد، ١٣ أبريل ٢٠٠٨

تأجيل دمج "التعمير والإسكان" مع "العقاري العربي" بسبب فوارق رأس المال والقروض

تأجيل دمج "التعمير والإسكان" مع "العقاري العربي" بسبب فوارق رأس المال والقروض

جريدة الإقتصادية المصرية
الاحد 13 أبريل 2008 9:02 ص

نفى فتحي السباعي رئيس بنك التعمير والإسكان توقف عمليات الاندماج مع البنك العقاري العربي وذلك بعد أن أكدت الدراسات التي أجريت على البنكين العام الماضي وجود فوارق هائلة فيما يخص رأس المال وجودة الأصول والقروض والتي جاءت معظمها لصالح التعمير والإسكان.
وأشار السباعي في تصريحات خاصة لـ"الاقتصادية" بأن إعلان توقف الاندماج حاليا لا يعني إلغاء الفكرة مشيرا إلى قيام الإدارة في الوقت الحالي بإجراء مزيد من الدراسات للفحص النافي للجهالة والتي سوف تنتهي بنهاية العام الجاري.
موضحا أنه يصاحب تلك الدراسات عمليات إعادة هيكلة لأصول وخصوم البنك العقاري العربي وقال رئيس بنكي الإسكان والعقاري بأنه سيتم رفع عدد من التقارير عن النتائج والدراسات وعمليات إعادة الهيكلة إلى مساهمي كلا البنكين وذلك بهدف مساعدتهم في اتخاذ القرار الصحيح بشأن عملية الاندماج مع العقاري العربي.
ويذكر أن التعمير والإسكان قد حقق السنة الماضية نموا في صافي الأرباح بنسبة 63% بصافي ربح قدره 188.7 مليون جنيه مقارنة بـ115.8 مليون جنيه العام 2006.
كان رئيس بنكي التعمير والإسكان العقاري قد ذكر في وقت سابق بأنه في حال إتمام الاندماج بين البنكين فإن حجم أصول الكيان الجديد سوف تزيد على 30 مليار جنيه مشيرا إلى أن حصة المال العام ستكون هي الحصة الأكبر داخل الكيان الناشئ بسبب امتلاك الحكومة للبنك العقاري بحصة 75% من التعمير والإسكان.



ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business