الخميس، ٥ يونيو ٢٠٠٨

بهدف تقوية المركز المالى للبنك: "الشركة المصرفية" يرفع رأسماله من 120 إلى 150 مليون دولار

بهدف تقوية المركز المالى للبنك: "الشركة المصرفية" يرفع رأسماله من 120 إلى 150 مليون دولار

جريدة المال
الخميس 5 يونيو 2008 9:31 ص
يعقد الشركة المصرفية العربية جمعية عمومية غير عادية نهاية الشهر الحالى لرفع رأسماله المصدر والمدفوع من 120 الى 150 مليون دولار.
قال حسن عبد المجيد العضو المنتدب للشركة العربية المصرفية ان البنك يهدف من رفع رأسماله الى تقوية مركزه المالى بما يمكن الادارة من تلبية متطلبات خطة التوسع التى يشهدها البنك فى الوقت الراهن.
وأضاف أن البنك يتوسع جغرافيا وأنه بصدد تشغيل 10 فروع جديدة تقدم جميع الخدمات المصرفية للمؤسسات والأفراد .
وأوضح أنه فيما يخص التوسع فى نشاط التمويل العقارى فإن البنك المركزى ، التى تشمل وضع حد أقصى 5% لمحفظة التمويل العقارى من إجمالى المحفظة الائتمانية للبنك بالإضافة إلى الامتناع عن تمويل الواحدات تحت الإنشاء .
وأكد عبد المجيد أنه لا يوجد سبب محدد وراء تأجيل الجمعية العمومية للبنك التى ستنعقد فى موعدها الجديد يوم 23 يونيو بعد أن كان من المقرر أن تنعقد يوم 8 من الشهر الحالى لإقرار زيادة رأسمال البنك المصدر والمدفوع وكذلك المرخص به من 150 مليون إلى 500 مليون دولار.
يذكر أن بنك الشركة المصرفية العربية الدولية تأسس عام 1976 ويعمل من خلال 7 فروع لاإضافة إلى المركز الرئيسى بالقاهرة قبل أن يضيف الفروع الجديدة ، ويمتلك البنك حصصا فى عدة شركات أخرى مثل الشركة الدولية للتأجير التمويلى والشركة الدولية لتكنولوجيا المعلومات بالإضافة إلى بنك الشركة المصرفية بورسعيد.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business