الأربعاء، ١١ يونيو ٢٠٠٨

تراجع الأسهم الأوروبية لأدنى مستوى إغلاق منذ 20 من مارس

تراجع الأسهم الأوروبية لأدنى مستوى إغلاق منذ 20 من مارس

Wed Jun 11, 2008 6:50pm GMT

فرانكفورت (رويترز) - تراجعت الاسهم الاوروبية يوم الاربعاء مع هبوط البنوك على جانبي الاطلسي - وبخاصة رويال بنك أوف سكوتلاند في أوروبا - وصعود أسعار النفط مما أثار المخاوف من تفاقم التضخم وتباطؤ النمو.
وفقد مؤشر يوروفرست 300 لاسهم الشركات الاوروبية الكبرى 1.7 في المئة ليغلق عند 1249.46 نقطة وهو أدنى مستوى اقفال له منذ 20 من مارس اذار.
وانخفض المؤشر لست جلسات متتالية وخسر أكثر من تسعة بالمئة في الاسابيع الثلاثة الاخيرة وبات مرتفعا نحو أربعة بالمئة فحسب عن أدنى مستوياته للعام الذي سجله في 17 من مارس.
ونزل سهم رويال بنك أوف سكوتلاند تسعة بالمئة بعدما قال البنك البريطاني ان نتائجه ستتأثر سلبا بأزمة الائتمان العالمية رغم أن الاداء الحالي وعمليات اسقاط الاصول عالية المخاطر لا يزالان في نطاق توقعاته السابقة.
وهبط مؤشر داو جونز ستوكس لاسهم البنوك 2.8 في المئة وكان الاكثر تراجعا على مستوى القطاعات في أوروبا. وهوى سهم بنك التمويل العقاري البريطاني اتش.بي.أو.اس 11.6 في المئة الى 258 بنسا وهو مستوى أقل كثيرا من سعر يبلغ 275 بنسا للسهم في اصدار أفضلية مزمع للبنك.
وتراجعت أسهم لويدز 5.3 في المئة وباركليز 4.7 في المئة. وخفض يو.بي.اس سعره المستهدف لأسهم اتش.بي.أو.إس وباركليز ولويدز.
وخارج بريطانيا فقدت أسهم بنكي يو.بي.إس السويسري وسوسيتيه جنرال الفرنسي أكثر من ثلاثة بالمئة.
وفي أنحاء أوروبا تراجع كل من مؤشر فايننشال تايمز 100 في بورصة لندن ومؤشر داكس في بورصة فرانكفورت 1.8 في المئة بينما هبط مؤشر كاك 40 في بورصة باريس 2.1 في المئة.
وانخفض مؤشر ام.اي.بي في بورصة ميلانو اثنين بالمئة في حين نزل مؤشر ايبكس للاسهم الاسبانية 1.3 في المئة ومؤشر اس.ام.اي السويسري 1.6 في المئة.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business